بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



تقرير عن سوق الأسهم خلال هذل للاسبوع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2004, 08:03 PM   #1
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي تقرير عن سوق الأسهم خلال هذل للاسبوع

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-08-2004, 08:03 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أصدر مركز بخيت للاستشارات المالية [WWW.BFASaudi.COM] تقريره التالي عن نشاط سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع المنتهي يوم الخميس 12 أغسطـس 2004:
شهد سوق الأسهم السعودي تذبذباً محدوداً ضمن نطاق ضيق هذا الأسبوع. حيث تأثر السوق إيجاباً بارتفاع سهم " الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك" بنسبة بلغت 2.5% في ظل النتائج المالية القوية للنصف الأول 2004 التي حققتها الشركة والتي بلغت 5.3 بليون ريال كأعلى أرباح نصف سنوية على الإطلاق لشركة سعودية مساهمة. الجدير بالذكر أن "سابك" احتلت المركز الأول من حيث الحجم السوقي إذ تمثل ما نسبته 19.4% من إجمالي حجم السوق السعودي، وهي بذلك حلت محل "شركة الاتصالات السعودية" التي تمثل الآن 18.8% من إجمالي حجم السوق والتي تراجع سعر سهمها بنسبة 1.9% متأثراً سلباً بصدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الترخيص "لاتحاد اتصالات" كمنافسة لشركة "الاتصالات السعودية" في تقديم خدمة الهاتف الجوال في المملكة واقتصار تقديم خدمة الجيل الثالث على الشركة الجديدة في حين يمكن لشركة "الاتصالات السعودية" الحصول على هذه الخدمة بعد سنة من صدور القرار. من جهة أخرى، فقد ارتفعت أسعار النفط هذا الأسبوع متأثرة باستمرار القلق من تعطل الإمدادات بسبب الوضع في الشرق الأوسط إضافةً إلى احتمال الاضطرابات في فنزويلا، حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس يوم أمس الأربعاء 11 أغسطـس مسجلاً 44.7 دولاراً بارتفاع قدره 2.0 دولار أو ما نسبته 4.7% عن سعره قبل أسبوع. هذا وقد أغلق مؤشر تداول لجميع الأسهم يوم الخميس 12 أغسطـس 2004 مسجلاً 6219.19 نقطة بارتفاع نسبته 0.4% عن إغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 40.1% منذ بداية العام. أما بالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد انخفضت هذا الأسبوع حيث بلغت 37.0 بليون ريال مقابل 39.3 بليون ريال للأسبوع الماضي. وقد استحوذت أسهم "الشركة السعودية للكهرباء" لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 11%، تلاها أسهم "شركة المواشي المكيرش المتحدة" بنسبة 10% ثم أسهم "شركة اللجين" بنسبة 7%.
هذا وقد ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 46 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 24 شركة، واستقرت أسعار أسهم شركتين. أما بالنسبة لأكبر10 أسهم ممتازة فقد كان أعلى ارتفاع لسهمي "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" و "البنك العربي الوطني" بنسبة 2.5% و 1.3% على التوالي، فيما كان أعلى انخفاض لسهمي "شركة الاتصالات السعودية" و "البنك السعودي الفرنسي" بنسبة 1.9% و 0.3% على التوالي. في حين لم يتغير سعر سهم "البنك السعودي البريطاني".
توقعات الأسبوع المقبل:
في ظل المستويات المرتفعة لأسعار النفط والتي لها الأثر الايجابي في دعم الاقتصاد السعودي في حال ثباتها على المستوى الحالي، وتفاؤل المستثمرين بتعيين هيئة سوق المال وترقبهم إلى الإعلان عن خطوات تفعيله. نتوقع أن يواصل سوق الأسهم السعودي صعوده التدريجي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير عن سوق الأسهم خلال هذل للاسبوع
http://www.sahmy.com/t237.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 02:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.