بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



رد الدكتور صالح الصقير على السيد (الو)

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-2005, 01:43 PM   #1
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Exclamation رد الدكتور صالح الصقير على السيد (الو)

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-08-2005, 01:43 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
هنا وضعت موضوع السيد (؟؟؟) الذي كان ضد الدكتور / صالح الصقير!!!
ويليه رد الدكتور الصقير، قارنوا بينهما والحكم لكم.


أولا موضوع السيد المجهول (؟؟؟)
قرأت ما نشر في عدة مواقع عن قضية مساهمي مجموعة صلاح النفيسي ( تمور وعقارات المملكة ) وما نشره رئيس لجنة المطالبين بحقوقهم ( كما يزعم ) المدعو/ صالح الصقير ، ولعلمي بغالبية تفاصيل هذه القضية وأشخاصها ، وحيث لم أرد أن أتكلم في هذا الموضوع نهائياً لولا ما قام به صالح الصقير ، بنشره كذباً وزوراً عن بعض أصحاب الفضيلة القضاة والمشائخ ، وحيث تم طرح بعض أسماء القضاة والمشائخ بصورة مغلوطة وتم إتهامهم من قبل الصقير بإتهامات باطلة ، وجدت أنه لزاماً علي وعلى كل مطلع على هذه القضية تبيين الحقائق نصرة لمشائخنا ولأهل الفضل منا . لذا أبين ما يلي :
1) فضيلة القاضي الشيخ/ عبدالعزيز الحصين ، وهو القاضي بالمحكمة العامة في الرياض وأحد أفضل قضاتها وممن يشهد له بالصلاح والعدل ويشهد له بذلك كل من يعرفه وكل من كانت له خصومة عنده فقد عرف بالحزم مع اللين وبقوة الأحكام في الحق ، وله الفضل بعد الله تعالى في إيصال قضية مساهمات النفيسي إلى ما وصلت إليه الآن ، حيث أن المساهمين بدئوا بالتقدم إلى المحكمة العامة في الرياض في بداية شهر جمادى الآخرة من عام 1424هـ كل على حده للمطالبة بحقة من تلك الشركة ، وتوزع قضاياهم ـ حسب المتبع ـ على جميع القضاة البالغ عددة ( 29 ) قاضياً في المحكمة العامة بالرياض ويقوم كل قاض بدوره في النظر في تلك المطالبات ، وفي بداية عام 1425هـ تم إيقاف صاحب الشركة المدعو/ صلاح النفيسي ، وكان ذلك بتاريخ 9/4/1425هـ وبعد إيقافه قام بعض مساعدي النفيسي بالتلاعب بأموال الشركة كل على قدر ما يستطيع وبعلم من النفيسي ودون إعتراضه ، ولما تبين لمحامي النفيسي/ خالد الشثري ، أن موكله قام بالتلاعب بأموال المساهمين والنصب عليهم تقدم بطلب لمعالي وزير العدل يطلب فيه الحجر على موكله لصالح المساهمين وتوحيد نظر هذه القضية لدى أحد القضاة في المحكمة العامة في الرياض ( وهكذا الواجب على كل من تبين له الحق فيجب عليه الرجوع إليه ) مع العلم أن جميع الأحكام التي سبق وصدرت على النفيسي كلها كانت عالقة في التنفيذ لوجود صلاح النفيسي في السجن ولعدم قدرة أي قاضي على الحجر على الأموال لعدم وجود قضايا ضد النفيسي منظورة لدية سوى عدد محدود ، وعبثاً حاول المحامي خالد الشثري إقناع المساهمين ـ ومنهم الصقير ـ بأن أفضل طريقة لحفظ حقوقهم هي إجتماعهم على طلب تخصيص أحد القضاة للنظر في قضيتهم والحجر على أموال الشركة وإدارة أموالهم ولكن دون جدوى ، حينها تقدم الشثري لإمارة منطقة الرياض ولمجلس القضاء الأعلى بطلب سرعة الحجر على أموال موكله حتى لا يتم التلاعب بها وكذلك وجوب تخصيص أحد القضاة لذلك وأستمرت مطالبته بهذا من تاريخ إيقاف صلاح النفيسي حتى شهر شوال من العام نفسه ، فتم ـ بحمد الله ـ تخصيص الشيخ/ عبدالعزيز الحصين ، لهذه القضية والذي قام بدوره بالحجر الفوري على جميع أموال النفيسي الثابته والمنقولة وكذلك جميع العقارات التي قام النفيسي بنقلها بأسماء أشخاص آخرين كما قام بإستخلاص بعض الأموال المنقولة وغير من المنقولة ومنها مخطط مكة ومخطط خميس مشيط ومزرعة التمور في البدائع وبعض العقارات أما بالنسبة للأموال فقد ألزم القاضي شخص يدعى صالح المحميمد بتسليم مبلغ خمسين مليون ريال وهي قيمة مشروع وهمي بينه وبين صلاح النفيسي لإنشاء بنك في دولة البحرين ، وكل هذه الأموال والجهود الجبارة من فضيلة القاضي هي للمساهمين وليس للقاضي منها سوى التعب والنصب ، وكان يستطيع إحالة هذا القضية لديوان المظالم أو إلى لجنة المساهمات في وزارة الداخلية كما هي قضية العيد والجمعة التي دخلت عامها الرابع دون جدوى ، ولكن إستشعاراً منه لمصالح المساهمين وحرصاً على حقوقهم . فجزاه الله عنهم خير الجزاء وأجزل له المثوبة .
2) الشيخ صالح بن طالب ، إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة ، حيث أن المحامي خالد الشثري ، قد أخذ من النفيسي في شهر جمادى الآخرة من عام 1425هـ حوالة في أتعاب محاماته لدى النفيسي حسب إتفاقهما فقد أخذ حوالة على المدعو/ محمد سيت ، وهو أحد تجار مكة المكرمة وبينه وبين النفيسي تعاملات كبيرة وهو من أصحاب المساهمات المغشوشة كالنفيسي والعيد والجمعة ، وقد كان النفيسي يطالب محمد سيت بمبلغ عشرة ملايين ريال ومحمد سيت يماطل في تسليمها فأحال صلاح النفيسي الشثري على سيت ليقوم الشثري بإستيفاء حقه من محمد سيت ، ولما كان محمد سيت من أهل مكة المكرمة وقد سبق وقام فضيلة الشيخ سعود الشريم ، إمام الحرم المكي الشريف بالشفاعة لدى محمد سيت بقول حوالات سابقة وقبلها سيت ، فقد طلب الشثري من فضيلة الشيخ صالح الشفاعة لدى محمد سيت في تسليم قيمة الحوالة فقام الشيخ صالح بمحادثة سيت بها والذي أقر أمام الشيخ صالح بهذا المبلغ وأنه باقي في ذمته ولكنه طلب مهلةً طويلة لتسليم المبلغ ولكن الشثري رفض هذه المهلة وقام بالتقدم بشكوى لدى المحكمة العامة بمكة المكرمة وكان ذلك في شهر رجب من عام 1425هـ ( وليس كما ذكر الصقير بقوله قبل عدة أسابيع ) وفي المحكمة أخذ سيت بالمماطلة في حضور الجلسات وحضر وكيله والذي بدوره أنكر بأن في ذمة سيت للنفيسي أي مبلغ حيث أن النفيسي قام بعد خروجه من السجن بإعطاء محمد سيت مخالصة وبراءة ذمة ـ بعد تاريخ الحوالة بستة أشهر ـ لتظييع حق الشثري إنتقاماً منه على ما فعله من طلب الحجر على أمواله وتقدمه للمحكمة العامة بالرياض ببيان بأملاكه التي قام بنقلها صورياً بأسماء أناس آخرين حتى لا يقوم القاضي بالحجر عليها .
حينها طلب القاضي البينة من الشثري على إقرار محمد سيت بهذا المبلغ فطلب الشثري من الشيخ صالح الشهادة بما سمع من سيت ، وفعلاً حضر الشيخ صالح وشهد لله تعالى بإقرار محمد سيت بهذا المبلغ فتم الحكم في القضية ، ولكن سيت لم يتوقف عند هذا حيث قام بإستغلال الصقير للضغط على الشيخ صالح للتراجع عن شهادته والطعن بها عند القاضي ، فلما رأوا أنها لم تفلح قام محمد سيت بتهديد الشيخ صالح هو والصقير بأنهم سوف يشوهون سمعته ، علماً أن الصقير قام بالإتصال بالشيخ صالح وسؤاله عن هذه الشهادة فقام الشيخ بشرح القصة كاملةً له وأقسم بالله العظيم ثلاثاً على صحتها وعلى عدم مصلحته فيها ـ وكان هذا من بالغ أدب الشيخ ـ وإلا فمن هو الصقير حتى يشرح له الشيخ بل حتى يقسم له !!
وهنا أقول من منا لا يعرف الشيخ صالح بن طالب ، فقد عرفه الجميع بحسن خلقه الجم وعلمه المهدار وفصاحته البليغه بالإظافة إلى زهده وورعه وتقواه لله تعالى ، فلم يكتم شهادةً عرفها مع حساسية وضعه ومكانته فهو أحد قضاة المحكمة العامة بمكة المكرمة وإمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة ، وكان يستطيع أن يعتذر منها ولكنه ممن يعلم ويوقن بقول الله تعالى ( ولا تكتموا الشهاة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه ) .
وأما ما ذكره الصقير ونشره بأن الشيخ صالح له حوالة خاصة به وأنه أحد المساهمين مع النفيسي ، فهو كذب وإفتراء ومن هنا أتحدى الصقير أو أي شخص آخر أن يثبت بأن للشيخ صالح أو والديه أو زوجته أو أبنائه بأن له مساهمة مع النفيسي ، ومن يدعي هذا فنقول له ( قل هاتوا برهانكم ) فعليه أن يقوم بنشر صورة حقيقية من عقد المساهمة .

3) قام الصقير بالتهجم وقذف عدد من القضاة منهم الشيخ/ الدكتور حمد الخضيري ، القاضي بالمحكمة العامة في الرياض ، والشيخ صالح العجيري ، الذي أتهمه الصقير وخالد التويجري ، بالمحاباة في حكمه .
ألا يتقيان ـ الله تعالى ـ فما رأيت قاضياً في زهده وورعه وسعة علمه وفقهه كمثل الشيخ حمد الخضيري ، وأقول للصقير كما قلت سابقاً ( هات برهانك ) على إفتراءك على الشيخ حمد الخضيري ، فإنك والله لم تكتب إلا زوراً وبهتاناً والعاقبة قريبةً بإذن الله تعالى .

4) المدعو/ صالح بن عبدالله الصقير ، والذي تولى كبر هذه الفتنة ، حيث أنه مساهم مع النفيسي بمبلغ ( 540.000 ) فقط خمسمائه وأربعون ألف ريال وقد أطلعت على عقده علماً أنه يوهم الناس ومن حوله بأن له مبالغ أكبر من هذه ، وسبب طيشه وذهاب عقله أن الشيخ الحصين قام بالحجر على مزرعة في مدينة بريدة بالقصيم تم نقلها من أسم بندر الصقري إلى سليمان الفراج بملبغ عشرة ملايين ريال وهي من أملاك صلاح النفيسي وكانت مسجلة بإسم الصقري فقام الشيخ الحصين بالحجر عليها وإسترجاعها منهم وكان للصقير نصيب منها ، حينها جن جنونه وأخذ بجمع الحشود ( المسكينه ) وأوهم الناس بأنه رجل زمانه وأنه المنقذ لأموالهم وفرض لنفسه من أموالهم نظير جهوده الشيطانية ، ثم قام بتوزيع التهم والشتائم على أهل الفضل والصلاح وكل من وقف في وجهه وضد مخططاته ، فهو كما يعرفه الناس وكل من عامله وقابله ( إذا خاصم فجر ) ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ، بل إنه أقام دعوى ضد أحد الأشخاص لدى القاضي الورع التقي النقي الشيخ/ سليمان الحديثي ، والذي يطلق عليه الناس أسم ( شريحٍ القاضي ) وحيث لم يكن لدى الصقير بينه ولقول النبي صلى الله عليه وسلم ( البينة على المدعي واليمين على من أنكر ) فقد حلف المدعى عليه وصرف القاضي النظر عن دعوى الصقير لعدم وجود البينة ، فقام الصقير بإتهام الشيخ بإتهامات لا تليق ونترفع هنا عن ذكرها .
كما قام الصقير بإقامة دعوى على المدعو/ صالح النفيسه ، وهو إبن عم لصلاح النفيسي ، حيث كفل الأول الأخير كفالة شفهية لدى الصقير في حق الصقير وحاشيته الذين يشهدون معه بلا علم على كل شكوى يقدمها الصقير لأحد المسئولين ضد القاضي عبدالعزيز الحصين ، فقام الصقير بإقامة دعوى ضد صالح النفيسه وهي منظورة الآن لدى فضيلة القاضي محمد القعود ، في المحكمة العامة بالرياض مكتب رقم ( 5 ) لمن أراد منكم التثبت والتأكد ، فلماذا لم يطالب الصقير بأموال بقية المخدوعين فيه من المساهمين ، فأين حرصه على أموالهم كما يزعم ؟؟؟ ثم أين عقول التابعين له من المساهمين !!! أليس من مصلحتهم إتمام بيع شركة النفيسي على الشركة العربية ؟ ففي إتمام عقد المبايعة يحصل كل مساهم على كامل رأس ماله وأرباحه ، والصقير يسعى إلى إلغاء هذا العقد فأين الفائدة ؟ أم أنه يريد بقاء الأمر على ماكان دونما فائدة ! وقد حضر الصقير بشهادة الشهود الثقات أم فضيلة القاضي الشيخ عبدالعزيز الحصين في بداية إستلام فضيلته لهذه القضية وطلب من الشيخ تسليمه قيمة مساهمته ، وقد أفهمه الشيخ بأن عليه الإنتظار حتى تصفى جميع هذه الأموال ثم تقسم على المساهمين بالسواسية ، فقال الصقير بأنه يريد ماله فقط ولا عليه من المساهمين وإلا فإنه سوف يقوم بتأليب المساهمين على القاضي ومعارضة جميع ما يتخذه من إجراءات ....
وهنا أوجه كلمة لجميع الأخوة القراء عامة ومساهمي النفيسي خاصة فأقول : لماذا يصدق صالح الصقير وهو صاحب منفعةً واضحة ويشكك في قول وفعل القاضي عبدالعزيز الحصين ، وهو الحكم في هذه القضية ولا ناقة له ولا جمل سوى الجهد والإرهاق ومقابلة الجمهور الذي لا يقدر جهد المجتهد ولا نصح الناصح .
وأقسم بالله العظيم ثلاثاً أن الشيخ عبدالعزيز لو خير الآن لما أختار أن يتولى هذه القضية لما لحقه فيها من تعب ونصب ـ فجزاه الله عن المسلمين والمستضعفين خيرا ـ وإلى كل عاقل لا يعرف الصقير أقول أسأل العارفين به من زملائه في عمله ليخبروك من أمره عجبا فالكل له أعداء إلا من تبع هواه ، والكل عنده كاذبون إلا من صدقه .
والكلمة الأخيرة إلى من يقوم بنشر هذه الإفتراءات فأقول له : إتق الله تعالى فإنك شريك له في الإثم ، فأحم عرض أخيك المسلم ( أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه ) .
ثم أليس التحاكم في بلادنا إلى شرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ؟
فلماذا إذا تحاكمنا إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ثم حكم ضد رغبتنا لا نقبل بهما !! فإن ذلك من صفات المنافقين ( إذا أعطوا منها رضوا ) .
وفي الختام أسأل الله تعالى لي ولكم التوفيق والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل وصلى الله وسلم على نبينا محمد .







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
رد الدكتور صالح الصقير على السيد (الو)
http://www.sahmy.com/t23621.html


 


قديم 22-08-2005, 01:48 PM   #2
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Thumbs up رد الدكتور الصقير ، وأقول هل يستطيع احد حجب الشمس بغربال!!!

السلام عليكم

وهنا رد الدكتور الصقير حفظه الله.

النص كاملاً كما كتبه الدكتور صالح:

الأخوة الأكارم: طلبنا من الدكتور صالح الصقير إيضاحا لما ذكره بعض كتاب

الساحات (أثير نجد ومعاذ) والكاتب الو (من عندي)، فوصلنا الرسالة التالية:

ابو عبدالرحمن: أشكرك على التنبيه على ما كتب في الساحات حول قضية مساهماتنا، وباختصار فإن ما يكتب في الساحات له مشكلتان رئيسيتان تجعلان المصداقية فيه في مهب الريح: عدم إعلان المتحدث عن اسمه، وعدم إظهار الأدلة على ما يقال. ولو كان الموضوع سياسيا لهان الأمر، ولكن موضوعنا ليس فيه أي مبرر للسرية والتخفي، إلا محاولة التدليس. ولذلك فقد أخذت على نفسي عهدا ألا أنشر شيئا إلا مقرونا بالوثائق التي يقبلها العقلاء ، وأن أتحدث علانية وباسمي الصريح متحملا مسئولية الكلمة وحتى يستطيع أي شخص الرجوع إلى كلامي والتحقق من مصداقيته. أما الرد على المنشور في الساحات حول تمور المملكة وصلاح النفيسي فأختصره بالتالي:

أولا: أما كاتب الساحة معاذعن د.قراندايزر) فقد كتب لي في السابق عدة رسائل بأسماء مختلفة فأجبته عليها ولكنه لم يستطع الصمود أمام الوثائق التي واجهته بها فلجأ إلى الساحات. وواضح أنه يدافع عن صلاح من منطلق عاطفي وليس لديه حجة يمكن مناقشتها بهدوء، إضافة إلى أن أسلوبه ينقصه النضج، ويبدو أنه لا يزال مراهقا أو أنه امرأة تتكلم بصفة رجل.أما الـ20% التي يزعم أنني سآخذها من المساهمين(300مليون!) فهي نكته منام، وآفة الأخبار رواتها، ولكن المدعو "معاذ" أو "معاذة" يستخف بعقول الناس، ويريد صرف التفكير عن أصل المشكلة وهي سر احتيال صلاح بنهب 1.5 مليار من المسلمين وتهريبها إلى سويسرا ثم الخروج من السجن بدون كفالة غرامية! ورغم سماجة إشاعة معاذ، فلو أن أحدا من المساهمين وكلني أو غيري للمطالبة بحقوقه مقابل أي نسبة نتراضى عليها فهذا من حقنا، وهذا الاتفاق لا يلزم أي مساهم آخر إلا بطوعه واختياره وتراضي الطرفين!. ,ويمكن مراجعة باب أخذ الأجر على الوكالة في كتب الفقه. أما قوله أنني سآخذ هذا النسبة الخيالية رغما عن المساهمين فهذا كذب، والعرب تقول حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له.

ثانيا: وأما كاتب الساحات المجهول الذي رماني بالتهم في مقالة الدفاع عن القضاة فهو في الحقيقة يدافع في ثنايا المقال عن الحصين و النفيسي تحت ستار الدفاع عن القضاة. وهو مثل من يرمي رجال الحسبة بالخروج حتى يستعدي ولاة الأمر عليهم، وهي شنشنة نعرفها من أخزم. أما المعلومات التي حشدها في مقاله ففيها حق وفيها باطل:

1- أما دفاع هذا المجهول في الساحة عن الحصين ووصفه بأوصاف لم تجتمع إلا في الصحابة والتابعين فمن العجائب : فقد نشرنا الأدلة والوثائق على أنه ظالم، وقد تكرر منه - وللأسف- الكذب في مواقف عديدة: منها زعمه في الصحف وللمساهمين وجود الضمان البنكي بينما الواقع ووكيل الشركة العربية (عبدالرحمن القحطاني) ينفي ذلك، كما نشرنا في الموقع شهادة المشائخ على أن الحصين نفسه نفى وجود الضمان في مجلسه الخاص الذي حضرته معهم! ومنها زعمه أنني توكلت عن المساهمين ومنها زعمه أن الربيعان ليس وكيلا عن النفيسي بينما أحد الصكوك وخطاب وزير العدل يثبت الوكالة(منشور في الموقع) ومنها زعمه أن مساهمتي لا تتجاوز 540 ألف(مما يدل على كذبه وتضييعه ومحاسِبِِهِ لحقوق المساهمين فعقودي تتجاوز ذلك بكثير). ومنها نفيه وجود أموال سويسرا فنشرت خطاب مؤسسة النقد الموجه لوزير الداخلية ، ومنها نفيه نقل ملكية العقارات بأسماء صورية فنشرنا في الصحف وفي الموقع عدة أمثلة منها كما حذرنا الحصين من استيلاء البعض عليها مثل العقار الذي كان باسم بندر الصقري والرومي والغامدي وكذلك نفس العقارات التي يزعم الكاتب أن الحصين هو الذي اكتشفها ... وسلمنا المحكمة خطابا رسميا بذلك في 6/1/1426هـ (منشور في الموقع). ومنها أنه يقول أن الربيعان لن يأخذ نسبة من الأموال فنشرنا في الموقع شهادة المشائخ على اعترافه أمامهم أنه فرض له 5% ! ومنها قوله أنه يحكم بكامل رأس المال فنشرنا في الموقع صكا يُكذبه (العقد20000 وحكم له في الصك بـ13000فقط) ومنها قوله أن النفيسي خسران بينما حكم لعدة أشخاص بالأرباح وأخذ بعض القضاة كامل الأرباح والنفيسي نفسه اعترف بالأرباح، والعقود مسجل عليها مقدار الأرباح ومختومة! ومنها تلفيقه للتهم الكاذبة عليّ عند الشرطة فشهد على كذبه الشهود الذين نشرنا شهادتهم في الموقع، وغير ذلك كثير. ونبي الله صلى الله عليه وسلم يقول"...ولا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا.." ولذلك فالحصين من القضاة الظلمة الذين يجب فضحهم ، ولا ينفعنا المدائح التي كالها له الكاتب المجهول، فالواقع يكذبها.

2- أما القاضيان حمد الخضيري وصالح بن طالب، فلا نعلم عنهما إلا خيرا، ولم نتلفظ عليهما بسوء كما يدعي الكاتب المجهول، وهما من سائر غرماء صلاح النفيسي ولهم مصالح مالية مثلنا وقد نشرنا حوالتين لهما، ولا عيب عليهما في ذلك، ولكننا أنكرنا عليهما وعلى قاضي محكمة مكة صالح المحيميد-هداهم الله جميعا- تصرفاتهم التي لا تجوز في حق القاضي: فكيف يتصرفون في أموال محجور عليها وتخص جميع المساهمين؟ ولماذا لم يعمل بن طالب بالآية التي اعتذر له بها الكاتب المجهول " ولا تكتموا الشهادة" فلماذا شهد بأن المال الذي عند سيت يخص صلاح بينما هو محجور عليه والمال في الحقيقة يخص الآن غرماء صلاح وليس صلاح؟ ولماذا تستر الحصين عليهم ولم يكتب إلى محكمة مكة لسحب هذه الأموال؟ ودع عنك استخفاف الكاتب بعقول قراء الساحات عندما يقول أن بن طالب وأبوه وأمه وأولاده ليس لهم عند النفيسي مساهمات، فهذا تدليس، ولولا تقديري للشيخ ابن طالب- رغم اختلافي اليسير معه- لذكرت اسم المرأة التي توكل ابن طالب عنها واسم زوجها الشيخ الفاضل المسئول الكبير في أحد محاكم الرياض، ولكن يكفيك الاطلاع في الموقع على صورة حوالة بن طالب بمبلغ 1217000 ريال. ولذلك كله فنحن لم نتهم نية فضيلة الشيخين بن طالب والخضيري وإنما نبهنا على أخطائهما الجسيمة في حق أموالنا نحن، والقاضي مثل غيره يتحمل جريرة أخطائه وتعدياته خاصة إذا كان له أو لأحد أقاربه مصلحة مالية. وإذا كنا والقضاة الأفاضل شركاء في أملاك النفيسي فلا فضل لهم علينا، وإذا تعدّوا على أموالنا المشتركة أنكرنا عليهم، وزلتهم لا تلغي مكانتهم الحسنة عندنا والتي لا نغلو فيها،وليس أحد معصوم غير الأنبياء. وخرفان النصارى وحمير الرافضة هم الذين يحرِّمون تخطئة كهانهم وملاليهم، أما المسلمون فكما قال سادة الأنصار في بيعتهم لنبينا صلى الله عليه وسلم " وأن نقول الحق لا نخشى في الله لومة لائم".

3- ذكر الكاتب عدة قضايا مختلقة: منها أنني قذفت المشائخ! فأين الدليل؟ ومنها أن لي دعوى خرج منها خصمي باليمين لدى الشيخ الحديثي، وهذا لا أساس له من الصحة فلينشر صورة ضبط الشيخ الحديثي التي فيها اليمين إن كان صادقا، ثم ليثبت أنني تهجمت على فضيلته بألفاظ يقول أنه يترفع عن ذكرها؟ ثم ما هذا الورع الكاذب وهو قد ملأ مقاله بأنواع الشتائم التي لم يترفع عنها من مثل : اتهامي بالفجور بالخصومة والكذب والقذف والافتراء والزور والمخططات الشيطانية؟ فلماذا الاستخفاف بعقول القراء؟ ؟ ومن كذبه أيضا زعمه أنني طلبت من الحصين تصفية حقوقي وإلا ألبت عليه المساهمين! فأتحداه أن يظهر الشهود العدول الذين يزعم ، ومن كذبه زعمه أنني اتفقت مع محمد سيت على تشويه سمعة بن طالب!فهل كان حاضرا اتفاقنا مثل القرين؟ وألا يعلم أنني لم أقابل محمد سيت في حياتي وإنما اتصل بي وأرسل حوالة بن طالب بالفاكس؟ وألم يطلع على دعواي ضد محمد سيت والمنشورة في الموقع؟

4- لا أدري كيف عرف الكاتب أن بن طالب أقسم لي ثلاثا(الصحيح واحدة فقط)؟ فهل كان يتصنت على خط الهاتف؟ وكيف عرف تفاصيل دعواي على صالح النفيسة؟ وكيف عرف دعوى الشثري عند قاضي مكة وإجابة محمد سيت ونص شهادة بن طالب؟ فهل كان حاضرا الجلسة؟ ومن هو الذي يستطيع أن يطلع على عقد مساهمتي ومبلغها ويزعم-كاذبا- أنه ليس لي غيرها؟ ومن هو الذي لديه عقود جميع المساهمين فيقول - بعد نشرنا لحوالة باسم صالح بن طالب- أنه لا يوجد عقد مساهمة باسم صالح بن طالب ولازوجته ولاأولاده ولاوالديه؟ إنه يعلم أن الحوالة باسم الشيخ وأما عقد المساهمة فمسجل باسم امرأة، وقد توكل عنها ابن طالب وسجل حقوقها بحوالة باسمه حتى يفاوض محمد سيت! ثم كيف يقسم الكاتب ثلاثا أن الحصين لو خير الآن لاختار ترك القضية، فهل الكاتب يعلم ما سيكون أم أن له مذهب جديد يبيح له أن يقسم بالنيابة عن الحصين؟ أم أنه هو الحصين نفسه ؟؟ لا شك أن من يقرأ مقالة الكاتب المجهول يجده يتحدث عن معلومات موجودة عند أربعة أشخاص: 1- المحاسب حمود الربيعان ولديه قوائم المساهمين

2- القاضي عبد العزيز الحصين، وهذا أيضا يستطيع جمع المعلومات من جيرانه وأصدقائه القدماء في المنطقة الشرقية (آل النفيسي) ، وإن كان المنشور محرفا وأكثره كذب

3- الشيخ صالح بن طالب الذي كلمته بالهاتف4- المحامي خالد الشثري الذي اختلف ظاهريا مع النفيسي ويعرف أسراره ويعرف وقائع دعوى محكمة مكة. وقد يكون الكاتب هو حمود الربيعان نفسه، بالتنسيق الباقين، كما أن الأسلوب شبيه بإعلان الحصين والربيعان في الجزيرة. وإذا كان الأمر كذلك فهذا يدل على فقدانهما لتوازنهما بعد يأسهما وأنهما يرميان بآخر سهم في جعبتهما. ومع هذا فإنني لا أفهم مبرر إقحامه لاسم الشيخ الفاضل سعود الشريم والشيخ الفاضل سليمان الحديثي والشيخ الفاضل محمد القعود، وربما أنه شعر أنه قد يُبعَد هو والحصين من القضية بسبب احتراق جميع أوراقهما وانكشاف أمرهما فيخسر هو الـ75مليون، فحاول إدخال هؤلاء القضاة الفضلاء في هذه القضية الخاسرة لعله يستعديهم علينا أو يدخلهم في الحفرة التي وقع هو والحصين فيها، أو على الأقل يوهم الناس أن بيني وبين هؤلاء الأفاضل خصومه، ولكنني لم أتوقع أن يصل الأمر إلى اختلاق القصص بهذه الصفاقة.

وأخيرا فكل يدعي وصلا بليلى، ولكنني لن أتستر بالدفاع عن القضاة الصادقين فهم من دروع الإسلام، ولا يطعن فيهم إلا منافقو العلمانيين والفساق؛ ولكنني أيضا لن أغلو فيهم، فسائرهم كعموم خريجي الكليات الشرعية الصالحين الذين يحملون الخير ويدعون إليه ، وقليل منهم طلبوا العلم فصاروا من العلماء، وبعضهم "موظفون" في سلم القضاء ولكنهم أشبه بالعامة المحافظين على معظم شعائر الدين على تقصير في بعضها كتخفيف اللحية وإسبال الثوب وغير ذلك، ولكنهم يتقنون فن الفصل في المنازعات بما لديهم من علم بالقضاء، مع تقصيرهم في العلوم الشرعية التي لا تتعلق بالقضاء.

على أن القضاء يختلف عن القضاة، فالقضاء شرع الله وأما القاضي فبشر يخطئ ويصيب، وظلم القضاة وارد، بل كثير، خاصة بعد مضي 10 قرون على القرون المفضلة، ولكن كاتب الساحات يتجاهل حديث النبي صلى الله عليه وسلم "قاض في الجنة وقاضيان في النار". والذي يقرأ في فتاوى رئيس القضاء الأسبق محمد بن ابراهيم رحمه الله يرى الصدق والصراحة في وصفه لتعدي بعض قضاة زمانه وظلمهم بل ويشنع على بعضهم ويرميه بالجهل، مثل قاضي الجبيل في ذلك الوقت الذي يأكل أموال الناس بالباطل، وقاضي طريف في ذلك الوقت الذي تنازل عن الحكم بالشريعة. ولو كان في عهد سماحته قاض ٍ يكذب أو يبرم العقود الصورية أو يدافع عن المحتالين ويخرجهم من الحبس دون كفالة أو يعقد العقود المحرمة مثل بيع الدين أو يختلق التهم على الخصوم ... لو كان مثل هذا القاضي موجودا في عهده رحمه الله لفصله من القضاء ولجعله نكالا وعبرة لغيره حتى يستقيم شأن القضاء ويبقى له هيبته ويفرض على الناس احترامه. وانظر الآن إلى كثرة تذمر الناس من ضياع الحقوق وتأخير البت في القضايا واضطراب الكثير من الأحكام أو عدم الحزم مع الخصوم المماطلين.

وأخيرا فيمكن سؤال أي شخص عاقل هذه الأسئلة البسيطة:

1- إذا قام رجل أعمال بجمع أموال الناس بغرض المضاربة في التمور والعقار وفجأة وجدوا الأرصدة فارغة والعقارات سجلت بأسماء وهمية ومئات الملايين مرحلة إلى بنوك سويسرا وإلى شركات في الكويت والبحرين وأمريكا و.... فهل هذا التاجر نزيه أم نصاب محتال؟ وإذا قام بتسجيل عقود وهمية وحمل ديون شقيقه على المساهمين وأعطى أحد الوجهاء"هدية" بـ7 ملايين وأخفى جميع الأموال حتى عن القضاء الشرعي الذي لا يظلم أحدا وأخذ يعطي المساهمين المهمين حقوقهم ويحرم النساء والفقراء وأوقاف الجمعيات الخيرية وعموم المساهمين من حقوقهم...فماذا يسمى هذا وهل مكانه بين المساهمين البؤساء أم في سجن الحائر؟ وإذا مضى 10 أشهر على خروجه من السجن وهو يقسم بالله العظيم بأنه اعترف للمحكمة بجميع الأموال التي لديه ثم نكتشف قبل عدة أسابيع أن قاضي محكمة مكة أثبتت أنه لا يزال يخفى عشرات الملايين عند محمد سيت وحكم (بالباطل) للشثري منها بـ10 ملايين فهل هذا الرجل صادق أم محتال؟ وأين مكان المحتالين الطبيعي؟ وأين مصلحة المساهمين من خروج صلاح من السجن كما يزعمون؟ وإذا انبرى أحد كتاب الساحات للدفاع عن مثل هذا المحتال فماذا يسمى؟ وبماذا ننصح إدارة الساحات تجاهه؟

2- إذا تبرع أحد الأشخاص بكشف تلك الجرائم المالية وبيّن للمساهمين حقوقهم دون مقابل فهل هو محسن أم مسيء؟ وإذا كان القاضي يحكم للمساهم ببعض حقه فقط ففضحه هذا المتبرع في الصحف فتراجع القاضي عن ظلمه وحكم للمساهمين بكامل حقهم فهل المتبرع مشكور أم مأزور؟ وإذا كاتب هذا المتبرع المسئولين وطالبهم بإقامة العدل ورفع الظلم فهل هذا يضر المساهمين أم ينفعهم؟ وإذا تستر هذا القاضي على ذلك التاجر المحتال وأخرجه من السجن وعليه ديون تبلغ 1.5 مليار ريال ثم ادعى كاذبا أنه حصل من المشتري على ضمان بنكي بكامل حقوق المساهمين والمشتري يكذب القاضي فهل يستحق هذا القاضي الثقة به كما يقول الكاتب؟

وبإمكان الجميع زيارة موقع المساهمين www.tumoor.net والتحقق من جميع ما سبق والبحث عن أي خلل في أي وثيقة معروضة .








 
قديم 25-08-2005, 10:40 PM   #3
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

الله يوفق الدكتور الصقير
والحقيقة واضحة وضوح الشمس هل من نصب اكبر من تحويله اموال الناس الى اخرين وكل من خالف الصقير فهو من انصاروحماة الظالم النفيسي








 
قديم 26-08-2005, 02:10 AM   #4
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
الله يجزاه الدكتور الصقير عنا كل الخير
والله يخارجنا
ومشكور انك وصلت الرسالة لنجد الرد من الدكتور اثابه الله
وحسبنا الله على النفيسي وعلى كل من اعانة بالقول او الفعل








 
قديم 27-08-2005, 09:22 AM   #5
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم

"حسبنا الله ونعم الوكيل"

لماذا لا يوزعون " السيولة الموجودة على اليتامى والفقراء والارامل والفقراء"
أسوة بما فعله خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من الاهتمام بالضعفاء وذوي الحاجة،،،

وذلك بدلا من توزيعها كما نسمع وتقاسمها للناس الكبار بس (يعني الاثرياء) الذين ليس عليهم ضرر في التأخير كما يحصل على الفقراء.


يعني بدلا من مواعيد عرقوبية في شهر رمضان 1427هـ وقد لا يصدق هذا الوعد يعني نصب واحتيال، يعني لو أعطوك الموجود الآن كان أفضل في ظل عدم وجود ضمانات، فربما وضعتها في صندوق أسهم وربحت 100% خلال سنة.








 
قديم 27-08-2005, 02:58 PM   #6
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
حقيقة الظلم يتعب الانسان وكذلك ان ترا شخص يسعى للحق ولو ان له فائدة خاصة ولاكن لم يفكر في نفسه فقط بل فكير في اخوان له بالاسلام واحس بضروف غيره ويساء له
لاكن وانا اخوك مهاجر من طرف الدراهم ياصعب طلعتها اللا هي منتفه وبعد عمر طويل
اذا قضايا اصابحها يطالبون بصرف مستحقات المساهمين التي تحل عقودهم ويطالبون بدفع رواتب موظفيهم ولم يتم الاستجابة لهم
فما بالك بقضية بين اروقة المحكمة وكل قوي ينتف له مايريد
ربنا يعقل فلوسنا وفلوس غيرنا بكل المساهمات العقاريه








 
قديم 06-09-2005, 03:23 PM   #7
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
الله يثبت الدكتور الصقير وتتحرك هالقضية لانها الله يثيبة ويعينه هو الدينمو المحرك لها لا حتبقى مثل منتم شايفين كل ساكت ويتشكى والشيخ مايعطك وجه اصلا يكلمك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.