بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



حيل سحرية لتقليل كمية الطعام

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-2011, 01:22 AM   #1
معلومات العضو





تعب قلبي 2011 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
تعب قلبي 2011 is on a distinguished road



افتراضي حيل سحرية لتقليل كمية الطعام

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-07-2011, 01:22 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:



لما يعاني منه الناس بسبب تناول الطعام بكميات كبيرة تسبب زيادة غير مرغوبة في الوزن نقدم لك أربع طرق خفيفة وسحرية يتحايل بها الشخص على نفسه وبنفسه لتناول كميات أقل من الطعام والسيطرة على كم السعرات الحرارية وخفض نسبة الدهون في الجسم، وقد تم اختبار هذه الحيل في دراسات علمية سريعة وسهلة التنفيذ مما أثار الاهتمام حولها.
الحيلة الأولى:
أثبتت العديد من الدراسات أن حجم الوعاء، الطبق أو الملعقة التي تستخدمها يؤثر تأثيرا مباشر على كمية الطعام والسعرات الحرارية التي تستهلكها، وهذا ما يتحدث عنه خبير التغذية (ريتشارد وايزمان) في كتاب (59 ثانية) حيث يتحدث عن دراسة واحدة تمت من خلال إعطاء مجموعة عشوائية من الحاضرين إما 17 إو 34 أونص وهو مقدار ما يحتوي الوعاء عليه من طعام وملاعق يتراوح حجمها من 2 إلى 3 أونصات، وسمحوا لهم بتناول الأيس كريم.
وقد تم اكتشاف أن المجموعة التي أخذت الملاعق والأوعية كبيرة الحجم قد تناولوا كميات زائدة من الأيس كريم بنسبة تتراوح بين 14% إلى 31% على التوالي، عن الأشخاص الذين استخدموا الملاعق والأوعية الصغيرة، مع شعور كل منهما بالشبع وهذا شيء مثير للاهتمام.
وهنا دراسة أخرى جرت بجامعة بنسلفانيا استخدمت وعاء يحتوي على حلوى تم تركها في ردهة المبنى، مع علامة بجوار الوعاء تخبر الناس بأن يتناولوا منها لبعض الأيام وقد تم استخدام ملعقة كبيرة بحجم مغرفة بداخل وعاء الحلوى، وفي أيام أخرى استخدمت مغرفة كبيرة في نفس الوعاء.
اكتشف العلماء من خلال هذه الدراسة أن المغرفة الأكبر تسببت في أن يأخذ الناس كمية مضاعفة من الحلوى مقارنة بالأشخاص الذين استخدموا المغارف الأصغر، كما أشار الخبراء أن هناك الكثير من الدراسات التي تمت في الماضي وأثبتت أن من يستخدم أوعية وملاعق كبيرة يتناولون سعرات حرارية أكثر من الذين يستخدمون الأحجام الصغيرة.
ماذا نتعلم من ذلك:
يجب استخدام أدوات الطعام ذات الأحجام الصغيرة كالأوعية، الملاعق والأطباق وبهذا أنت تقلل كم السعرات الحرارية بدون قصد وقول "لا" لملء تلك الأدوات مرات ثانية أو ثالثة.
الحيلة الثانية
بالطبع سمعنا عن فائدة تناول الطعام ببطء فمع أنه يجعلنا نمضغ الطعام بشكل جيد ويمنح المعدة الفرصة على الهضم يعمل أيضا على تقليل كمية الطعام الذي نتناوله لأنه يمنح الوقت لوصول إشارة الشعور بالشبع والامتلاء لمخك ومنها يقوم المخ بغلق الشهية قبل أن تتناول الكثير.
وقد تم إثبات صحة هذه النظرية بناء على دراسة أجريت بمركز بحوث الطب الحيوي (ببنينجتوت) على أشخاص يعانون من الوزن الزائد وتناولوا نفس الوجبة لكن بثلاث سرعات مختلفة كما يلي:
- سرعتهم المعتادة في تناول الطعام.
- نصف معدل السرعة المعتادة.
- تناول بسرعتهم المعتادة أولا، وتتبع بنصف معدل تلك السرعة.
والنتائج كانت مثيرة حيث تسبب تناول الطعام بمعدل أبطأ في تقليل الكمية بالنسبة للرجال وليس النساء، وهذا كان شيء مخيف، ومع ذلك حدث أن المجموعة التي تناولت الطعام بالسرعة المعتادة في البداية ثم أكملت بتقليل السرعة كانت نتائجها متساوية بالنسبة للرجال والنساء معا، فقد تناول كلاهما طعام أقل مع تقليل الشهية له.
وقد وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت الطعام بشكل طبيعي وبطيء معا كانت الأكثر فاعلية عن غيرها التي تناولت ببطء منذ اللحظة الأولى، لماذا؟ لم يتوصل الخبراء لسبب هذا لكن كانت هذه هي النتائج المثيرة للدهشة.
ماذا نتعلم؟
لكي تأكل كمية أقل من الطعام عليك أن تبدأ في تناول الطعام بسرعتك المعتادة وبعد ذلك تناول ببطء وهذا من خلال محاولة تذوق الطعام والاستمتاع بطعمه مع المضغ الجيد والهدوء أثناء القيام بذلك.
الحيلة الثالثة:
أجريت سلسلة من التجارب داخل مكاتب العمل مقارنة بوضع الحلوى مثل الشوكولاتة على المكتب مقابل وضعها على بعد ستة أقدام، وفي تجربة أخرى وضعت الشوكولاتة داخل برطمانات إما شفافة أو معتمة، وعندما تم وضع الشوكولاتة فوق طاولة الشخص بدلا من إبعادها ستة أقدام، يتناول الناس 6 قطع من الشوكولاته أكثر من المعدل الطبيعي كل يوم، كما أن الشوكولاتة الموضوعة بالبرطمان الشفاف تؤكل بسرعة 46% أكثر من الموجودة بالبرطمان القاتم.
وكانت هذه التجربة ترجمة مباشرة للمثل الذي يقول:"البعيد عن العين بعيد عن القلب أو العقل"، وهذه دعوة لعدم إحاطة المكان الذي تكون فيه بكومة من الأطعمة المختلفة من حولك حتى لا تغريك لتناولها وتحرك شهيتك، وإذا رغبت في تناول الأطعمة غير الصحية يمكنك الذهاب لمرة واحدة لتتناولها في مطعم خارج البيت وبهذا أنت تقلل على قدر الإمكان من تناول الأطعمة غير الصحية.
ماذا نتعلم؟
- إخلاء بيتك تماما من الأطعمة غير الصحية.
- إبقاء كميات صحية بالمنزل لكن قليلة.
- تناول الأطعمة الأخرى مرة واحدة فقط أسبوعيا أو شهريا.
الحيلة الرابعة:
أثبتت الدراسات أيضا أن الناس تأكل كمية أكثر من الطعام بشكل واضح أثناء التلهي بمشاهدة التلفاز، أو السينما أو الألعاب وغيرها من وسائل التسلية، وهذا ما ظهر خلال أحد التجارب التي أجريت على أناس يتناولون كميات كبيرة من الفيشار عند مشاهدتهم لفيلم سينيمائي بانتباه شديد مقارنة بغيرهم من الذين لا يعيرون اهتماما كبيرا له.
وفي تجربة أخرى لاحظت أن من يستمعون إلى قصة ما أثناء تناول الغذاء وتجذبهم تلك القصة يأكلون كمية أكبر من الطعام بنسبة 15% عن غيرهم من الذين يتناولون الطعام في صمت.
ماذا نتعلم؟
- لا تنتبه للتلفاز وغيره من وسائل اللهو أثناء تناول الطعام.
- ركز على طعامك فقط.
- استمتع بكل قضمة من طعامك.
وبذلك سوف تستهلك كمية أقل من الطعام ومن السعرات الحرارية بطريقة طبيعية عند استمتاعك أكثر بتناول طعامك.

قال صلى الله عليه وسلم (ماملء ابن ادم وعاء شر من بطنه )صدق الرسول الكريم







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
حيل سحرية لتقليل كمية الطعام
http://www.sahmy.com/t234938.html


 


قديم 24-07-2011, 05:13 AM   #2
معلومات العضو





الدوسري2011 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الدوسري2011 is on a distinguished road



افتراضي رد: حيل سحرية لتقليل كمية الطعام

موضوع مهم وبخاصة لمن يعانون السمنه
الف شكر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمس خطوات .. لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب القصيماوي2010 المنتـدى الــعـــــــام 0 31-01-2011 02:00 PM
احدث اختراع لتقليل من الحوادث المرورية علي النخيفي المنتـدى الترفيهـي 5 10-06-2008 10:50 PM
ما هى افضل طريقه لتقليل الخساره akk الأسهـــم السعـــوديــــه 9 06-05-2007 06:34 PM
كما قلت لكم اعزائنا الأعضاء........ انها سخرية القدر وسام100 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 14-02-2006 05:16 PM
ماذا تفعل الان ؟ ؟ ؟ - لتقليل الخسائر المحلل الاقتصـادي الأسهـــم السعـــوديــــه 5 13-07-2005 08:02 AM








الساعة الآن 07:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.