بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2011, 02:43 AM   #1
معلومات العضو
نبت الغربية

عضـــو متألــق

نقيـ القلب ـة





نبت الغربية غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نبت الغربية is on a distinguished road



افتراضي مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-06-2011, 02:43 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرارة الصيف الكل يعلم انها تتجاوز أحيانا الـ50 درجة والعديد من الطيور تموت بسبب نقص المياه


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن الله غفر لمرأة بغي من بني اسرائيل بسبب انها اسقت ***ا وأن الله غفر لرجل أيضا عندما سقى ***ا يلهث ففي كل كبد رطبة أجرا

ليس فقط الطيور حتى القطط واي كائن حي تسقيه او تطعمه تكون فيه صدقه لك بإذن الله

وهذه صورة قام احد الشباب جزاه الله خيرا بجمع القوارير الفارغة وقصها وتعبئتها بالماء وتركها تحت ظلال الاشجار

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ايضاً هنآك عمالة البلدية أو النظافة وهم ضعفاء مساكين دائما يكونون في الشمس الحارقة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء الرحم شجنة من الرحمن فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله)


يعملون في حرارة شديدة الكل يعلمها كم تكون في الصيف فلماذا لانقدم لهم ماء بارد أو عصيرا لعلها تنجينا من حر يوم القيامة

" الماء ـ العصير ـ الفطيرة " كل على حسب طاقته


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً. وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله" رواه مسلم

وعن رافع بن خديج قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الصدقة تسد سبعين بابا من السوء " رواه الطبراني في الكبير

عَنْ بُرَيْدَةَ الأَسْلَمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"مَا يُخْرِجُ رَجُلٌ شَيْئًا مِنْ الصَّدَقَةِ حَتَّى يَفُكَّ عَنْهَا لَحْيَيْ سَبْعِينَ شَيْطَانًا ". صححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (3 / 264)

وهذا تطبيق عملي قام به بعض الشباب جزاهم الله خيرا فلماذا لاتكون مثلهم

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


ساعدونا أخواني في نشر الموضوع في المنتديات والإيميلات والقروبات وأعلم ان الدال على الخير كفاعله







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور
http://www.sahmy.com/t232992.html


 


قديم 10-06-2011, 02:48 AM   #2
معلومات العضو





سيرة الحب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سيرة الحب is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

بورك فيك وشكرا








 
قديم 10-06-2011, 07:23 AM   #3
معلومات العضو





الدوسري2011 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الدوسري2011 is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

موضوع اكثر من رائع
واسمح لي بالمشاركة فيه
أخي الحبيب من فضائل الصدقة :

أولاً: أنها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله : { إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى } [صحيح الترغيب].

ثانياً: أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله : { والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار } [صحيح الترغيب].

ثالثاً: أنها وقاية من النار كما في قوله : { فاتقوا النار، ولو بشق تمرة }.

رابعاً: أن المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله يقول: { كل امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس }. قال يزيد: ( فكان أبو مرثد لا يخطئه يوم إلا تصدق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة )، قد ذكر النبي أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: { رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه } [في الصحيحين].

خامساً: أن في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله : { داووا مرضاكم بالصدقة }. يقول ابن شقيق: ( سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ ) [صحيح الترغيب].

سادساً: إن فيها دواء للأمراض القلبية كما في قوله لمن شكى إليه قسوة قلبه: { إذا إردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم } [رواه أحمد].

سابعاً: أن الله يدفع بالصدقة أنواعاً من البلاء كما في وصية يحيى عليه السلام لبني إسرائيل: ( وآمركم بالصدقة، فإن مثل ذلك رجل أسره العدو فأوثقوا يده إلى عنقه، وقدموه ليضربوا عنقه فقال: أنا أفتدي منكم بالقليل والكثير، ففدى نفسه منهم ) [صحيح الجامع] فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجرٍ أو ظالمٍ بل من كافر فإن الله تعالى يدفع بها أنواعاً من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنهم قد جربوه.

ثامناً: أن العبد إنما يصل حقيقة البر بالصدقة كما جاء في قوله تعالى: لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ [آل عمران:92].

تاسعاً: أن المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك وفي ذلك يقول : { ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً } [في الصحيحين].

عاشراً: أن صاحب الصدقة يبارك له في ماله كما أخبر النبي عن ذلك بقوله: { ما نقصت صدقة من مال } [في صحيح مسلم].

الحادي عشر: أنه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلا ما تصدق به كما في قوله تعالى: وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ [البقرة:272]. ولما سأل النبي عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلا كتفها. قال: { بقي كلها غير كتفها } [في صحيح مسلم].

الثاني عشر: أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ [الحديد:18]. وقوله سبحانه: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ [البقرة:245].

الثالث عشر: أن صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان } قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دُعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: { نعم وأرجو أن تكون منهم } [في الصحيحين].

الرابع عشر: أنها متى ما اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلا أوجب ذلك لصاحبه الجنة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أصبح منكم اليوم صائماً؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ } قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله : { ما اجتمعت في امرىء إلا دخل الجنة } [رواه مسلم].

الخامس عشر: أن فيها انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، فإن النبي ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأما المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأما البخيل فلا يريد أن ينفق شيئاً إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع [في الصحيحين] ( فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلا هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقياً بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال تعالى: وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ [الحشر:9].

السادس عشر: أنَّ المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله كما في قوله : { إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل.. } الحديث.

السابع عشر: أنَّ النبَّي جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به، وذلك في قوله : { لا حسد إلا في اثنين: رجلٌ آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل والنهار }، فكيف إذا وفق الله عبده إلى الجمع بين ذلك كله؟ نسأل الله الكريم من فضله.

الثامن عشر: أنَّ العبد موفٍ بالعهد الذي بينه وبين الله ومتممٌ للصفقة التي عقدها معه متى ما بذل نفسه وماله في سبيل الله يشير إلى ذلك قوله جل وعلا: إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ [التوبة:111].

التاسع عشر: أنَّ الصدقة دليلٌ على صدق العبد وإيمانه كما في قوله : { والصدقة برهان } [رواه مسلم].

العشرون: أنَّ الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدَّخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة فقد كان النَّبي يوصي التَّجار بقوله: { يا معشر التجار، إنَّ هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة } [رواه أحمد والنسائي وابن ماجة، صحيح الجامع].







 
قديم 10-06-2011, 07:51 AM   #4
معلومات العضو






ابن الشمال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 971
ابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to behold



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

الدال على الخير كا فاعله

الله يجزاك ِ خير ويجعل ذلك في موازين اعمالك

احترامي








 
قديم 10-06-2011, 11:12 AM   #5
معلومات العضو





alabaster غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
alabaster is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

بورك فيك وشكرا








 
قديم 10-06-2011, 04:10 PM   #6
معلومات العضو
نبت الغربية

عضـــو متألــق

نقيـ القلب ـة





نبت الغربية غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نبت الغربية is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيرة الحب مشاهدة المشاركة
بورك فيك وشكرا
و بورك فيك شكرا لمرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسري2011 مشاهدة المشاركة
موضوع اكثر من رائع
واسمح لي بالمشاركة فيه
شكرا لاضافتك القيمة اخي الفاضل بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشمال مشاهدة المشاركة
الدال على الخير كا فاعله

الله يجزاك ِ خير ويجعل ذلك في موازين اعمالك

احترامي
شكرا لمرورك اخي ابن الشمال بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alabaster مشاهدة المشاركة
بورك فيك وشكرا
و بورك فيك اخي الفاضل شكرا لك







 
قديم 10-06-2011, 04:42 PM   #7
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 102
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

في كل كبدٍ رطبة اجر والدال على الخير كفاعلة فجزاك الله خير الجزاء








 
قديم 10-06-2011, 05:11 PM   #8
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.تسلم الايادي0000







 
قديم 10-06-2011, 05:20 PM   #9
معلومات العضو
الأصيله

عضـــو متألــق

لا إله إلا الله






الأصيله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 237
الأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura about



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

فعلا الانسان يتحرى فعل الخير لو قليل....الله يسخرنا لفعل الخير وحُبِه .

...جزاك الله خير....








 
قديم 10-06-2011, 09:19 PM   #10
معلومات العضو
نبت الغربية

عضـــو متألــق

نقيـ القلب ـة





نبت الغربية غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نبت الغربية is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محشوم مشاهدة المشاركة
في كل كبدٍ رطبة اجر والدال على الخير كفاعلة فجزاك الله خير الجزاء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيله مشاهدة المشاركة
فعلا الانسان يتحرى فعل الخير لو قليل....الله يسخرنا لفعل الخير وحُبِه .

...جزاك الله خير....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقيه مشاهدة المشاركة
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.تسلم الايادي0000

شكرا على مروركم العطر و دعواتكم الطيبة بارك الله فيكم







 
قديم 10-06-2011, 09:31 PM   #11
معلومات العضو





سعدالريس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سعدالريس is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

جزاك الله الف خيرررررررررر








 
قديم 10-06-2011, 11:14 PM   #12
معلومات العضو






بابـل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بابـل is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

عمل رائع بمعنى الكلمة

الدال على الخير كفاعلة








 
قديم 11-06-2011, 12:58 AM   #13
معلومات العضو
عابـرة سبيل

العضوية الذهبية

كلي شموخ





عابـرة سبيل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عابـرة سبيل is on a distinguished road


اوسمتي



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 11-06-2011, 01:14 PM   #14
معلومات العضو
نبت الغربية

عضـــو متألــق

نقيـ القلب ـة





نبت الغربية غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نبت الغربية is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بابـل مشاهدة المشاركة
عمل رائع بمعنى الكلمة

الدال على الخير كفاعلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابـرة سبيل مشاهدة المشاركة
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعدالريس مشاهدة المشاركة
جزاك الله الف خيرررررررررر
شكرا على المرور و الدعوات الطيبة بارك الله فيكم جميعا







 
قديم 12-06-2011, 10:15 AM   #15
معلومات العضو





مستر وائل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مستر وائل is on a distinguished road



افتراضي رد: مع اشتداد حراره الصيف شاهد هذه الصور

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مع اشتداد الحر والصيف شاهد هذه الصور ( تقرير مصور ) ساكتون المنتـدى الــعـــــــام 0 09-06-2011 10:05 PM
قطر تقدم تصاميم خرافية لاستضافة كأس العالم 2022 .. شاهد الصور (عيوني حزينه)   الرياضـة و الشبـاب 0 22-08-2010 04:27 PM
********* اهم ملامح الاغلاق ***** لبعض الشركات **** شاهد الصور ** جبل احد الأسهـــم السعـــوديــــه 43 09-04-2007 01:31 PM
أسعار النفط ترتفع بعد اشتداد الإعصار ريتا عبد الله بن سعد الأسهـــم السعـــوديــــه 0 21-09-2005 11:05 PM








الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.