بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



ممايخاف الرجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2011, 02:07 PM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي ممايخاف الرجال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-06-2011, 02:07 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

يعتقد البعض أن الرجال لا يخافون -وبالأخص النساء-، وقد يندهش البعض ويتساءل الكثير من النساء هل حقاً يخاف الرجل؟ وسوف تندهش الفتيات عندما يعلمن أن خوف الرجال بسببهم أو نتيجة لعلاقة ما معهم.
وعن الخوف يقول الدكتور (بول هاوك) أن أكثر أنواع الخوف نوعين: خوف من الفشل وخوف من الرفض، وأن نسبتها في الناس الذين يعانون من مرض الخوف 80 % بينما 20 % الباقية على المخاوف المحدودة (phobia).
وسوف نورد بعض الأمور التي تعتبر الأكثر إخافة للرجال:


(1)
يخاف من الاختيار:
أن الحرية أهم كلمة في حياة الرجل وهو يرفض بشدة أن تسلب منه فهو قبل الزواج يكون كطائر حر يحلق أينما يريد دون أية مساءلة أو تدخل في شئونه الخاصة.. وبطبيعة الحال الزوجة كالساعة تربطه بالكثير من المواعيد والمسئوليات لذلك كله يرفض الرجل اتخاذ قرار يسلبه حريته ويستمر في تأجيل النظر في قضية الزواج لآجل غير مسمى ونقول بأكثر تحديداً أنه يخاف من سوء الاختيار.
والعازب حياته خاصة جداً ولديه مساحة كبيرة للخروج من البيت لساعات بل لأيام دون التفكير بأي فرد مرتبط به.. فيسافر ويستمتع بحياته دون أي كدر أو أية مكالمة هاتفية من امرأة تكدر صفو حريته التي ضحى بالكثير لينعم بها.. والزواج في النهاية اختيار وليس إجباراً لكنه يخاف منه ومن التزامه الذي يعتقد أنه سيقيده.


(2)
الأعباء المادية:
الأعباء المادية هي التي تدفع الكثير من الشباب للخوف من الزواج ففي الوقت الحالي نجد أن متطلبات الزواج كثيرة وتصل طلبات المرأة لأمور أبعد من الخيال!!! وهذا ما دفع بعضهم للخوف من التفكير في هذا القرار الصعب باعتباره آمراً خارقاً وتعجيزياً ويكلفه الكثير من الأموال ولو حاول الاستفادة من عروض البنك وتسهيلات الحصول على قروض مادية لوقع فريسة للديون طوال عمره..


(3)
يخاف من سطوة المرأة الجميلة:
لأن الدلال الزائد وجمال المرآة هو الذي يدفع بعض الشباب لتأجيل النظر في قرار الزواج بسبب خوفه من السقوط تحت سطوة المرآة الجميلة، لأن أكثر الرجال قوة يسقطون ويتهاون تحت أقدام المرآة الجميلة ولنا في هذا مثال واضح وهو شمشون الجبار الذي سقط تحت أقدام دليلة وداود الملك الذي سقط في خطية كبرى أيضا بسبب المرآة الجميلة.


(4)
الخوف من الرفض:
فالرجل الذي يخاف من الرفض تكون عنده حساسية زائدة، وكثير من الأحيان لا يرتبط بعلاقات صحيحة ولا صحية بسبب ذلك. لأن الرفض عنده يسبب له شعور عميق بالرفض خصوصاً إذا كان الرفض نتيجة لعلاقة مع امرأة.


(5)
إن يتعرض للإهانة في مكان عام:
فان الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو تعرضه للإهانة في موقف ما إمام عامة فأن أي رجل حتى الأكثر قوة وثقة في النفس يسقط عند أول إهانة له في مكان عام وتهتز صورته إمام نفسه ومَن حوله.


(6)
الخوف من الموت:
على الرغم من إن الخوف من الموت غريزة طبيعية عند أي إنسان ولكن الوضع مختلف عند الرجل لأن الكثير من الرجال يخافوا من إن يموتوا دون أن يرى أحفاده أو يرى نجاح أولاده ويحميهم ويشاركهم سعادتهم وآلامهم ولذلك فان خوف الرجل من الموت يكون مرتفعاً عن الطبيعي بالأخص المتزوجين حديثاً أو الراغبين في الزواج
منقول







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ممايخاف الرجال
http://www.sahmy.com/t232449.html


 


قديم 01-06-2011, 04:53 PM   #2
معلومات العضو
الهائل

عضـــو متألــق

أبو محمد





الهائل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 221
الهائل has a spectacular aura aboutالهائل has a spectacular aura aboutالهائل has a spectacular aura about



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اقتباس:
إن يتعرض للإهانة في مكان عام:
فان الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو تعرضه للإهانة في موقف ما إمام عامة فأن أي رجل حتى الأكثر قوة وثقة في النفس يسقط عند أول إهانة له في مكان عام وتهتز صورته إمام نفسه ومَن حوله.




موضوع رائع الراقيه والرجل تهتز صورته إذا تعرض لتهزيه من شخص سفيه
ومعه زوجته وابناءه
أما بين ناس لايعرفهم فالموضوع في إعتقادي اقل
وعلى كل حال الواثق من نفسه لايأبه لنباح الكلاب







 
قديم 01-06-2011, 07:00 PM   #3
معلومات العضو
نسمة الغدير

عضـــو متألــق





نسمة الغدير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نسمة الغدير is on a distinguished road



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 01-06-2011, 11:48 PM   #4
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهائل مشاهدة المشاركة


موضوع رائع الراقيه والرجل تهتز صورته إذا تعرض لتهزيه من شخص سفيه
ومعه زوجته وابناءه
أما بين ناس لايعرفهم فالموضوع في إعتقادي اقل
وعلى كل حال الواثق من نفسه لايأبه لنباح الكلاب
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 01-06-2011, 11:49 PM   #5
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمة الغدير مشاهدة المشاركة
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-06-2011, 02:03 PM   #6
معلومات العضو
صغير ويلسع

العضوية الذهبية

التنديل
 
الصورة الرمزية صغير ويلسع
 






صغير ويلسع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 24
صغير ويلسع is on a distinguished road



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

الدراسات الغربيه ليس شرطا أن تكون صحيحه 100% لماذا

لأنها درست في مجتمع غير مسلم وهذا إختلاف في كثير من الدراسات يعتبر إختلاف جدري كهذه الدراسه .

1- الخوف من الإختيار يقابله رغبه أقوى بالإرتباط والزواج
2- الأعباء الماديه صحيح بس قوة الأعراف والسلوم هي المسيطره حتى وقتنا الحاضر .
3- سطوة المرأه الجميله تعتمد على مقاييس الشاب للجمال وفي النهايه كم إمرأه نستطيع أن نطلق عليها آيه بالجمال وتستطيع أن تسقط بطل أو ذو منصب فالأساس ليس ما تتمتع المرأه به ولاكن نظرة الرجل لها .
4- الخوف من الرفض من لديه شخصيه وثقه بالنفس لا يأبه لمثل هذه الأمور وأيضا لنعلم ان الزواج قسمه ونصيب لن يأخذ إنسان الا نصيبه ولا يعلم أين أعتقد أن من عندهم مشكلات نفسيه هم من يتؤثرون بها .
5-ان يتعرض للأهانه أمام العامه هذا شعور طبيعي للرجل والمرأه وإذا اردنا أن نفصل نوعية الإهانه وكيفية ونوع الرد يطول الحديث بس العاقل خصيم نفسه في مثل هذه المواقف والمثل يقول يا جبل ما يهزك ريح .
6- الخوف من الموت لا أعتقد أن اي إنسان مؤمن يخاف من الموت لمذا لأنه آتي لا محاله ( ولكم طولة العمر )
فيعتبر نوع أو مرض الوسوسه فهم قله .

خيتو الراقيه يسعدك ربي وآسف على الإطاله

وتظل وجهة نظر قد لا تعني للآخرين بشئ .








 
قديم 07-06-2011, 04:02 PM   #7
معلومات العضو
الأصيله

عضـــو متألــق

لا إله إلا الله






الأصيله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 237
الأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura about



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

يخاف من سطوة المرأة الجميلة:
لأن الدلال الزائد وجمال المرآة هو الذي يدفع بعض الشباب لتأجيل النظر في قرار الزواج بسبب خوفه من السقوط تحت سطوة المرآة الجميلة، لأن أكثر الرجال قوة يسقطون ويتهاون تحت أقدام المرآة الجميلة ولنا في هذا مثال واضح وهو شمشون الجبار الذي سقط تحت أقدام دليلة وداود الملك الذي سقط في خطية كبرى أيضا بسبب المرآة الجميلة.


هههه وربي صادقه
مشكوره خيتو على هيك موضوع ....








 
قديم 07-06-2011, 09:48 PM   #8
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صغير ويلسع مشاهدة المشاركة
الدراسات الغربيه ليس شرطا أن تكون صحيحه 100% لماذا

لأنها درست في مجتمع غير مسلم وهذا إختلاف في كثير من الدراسات يعتبر إختلاف جدري كهذه الدراسه .

1- الخوف من الإختيار يقابله رغبه أقوى بالإرتباط والزواج
2- الأعباء الماديه صحيح بس قوة الأعراف والسلوم هي المسيطره حتى وقتنا الحاضر .
3- سطوة المرأه الجميله تعتمد على مقاييس الشاب للجمال وفي النهايه كم إمرأه نستطيع أن نطلق عليها آيه بالجمال وتستطيع أن تسقط بطل أو ذو منصب فالأساس ليس ما تتمتع المرأه به ولاكن نظرة الرجل لها .
4- الخوف من الرفض من لديه شخصيه وثقه بالنفس لا يأبه لمثل هذه الأمور وأيضا لنعلم ان الزواج قسمه ونصيب لن يأخذ إنسان الا نصيبه ولا يعلم أين أعتقد أن من عندهم مشكلات نفسيه هم من يتؤثرون بها .
5-ان يتعرض للأهانه أمام العامه هذا شعور طبيعي للرجل والمرأه وإذا اردنا أن نفصل نوعية الإهانه وكيفية ونوع الرد يطول الحديث بس العاقل خصيم نفسه في مثل هذه المواقف والمثل يقول يا جبل ما يهزك ريح .
6- الخوف من الموت لا أعتقد أن اي إنسان مؤمن يخاف من الموت لمذا لأنه آتي لا محاله ( ولكم طولة العمر )
فيعتبر نوع أو مرض الوسوسه فهم قله .

خيتو الراقيه يسعدك ربي وآسف على الإطاله

وتظل وجهة نظر قد لا تعني للآخرين بشئ .
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-06-2011, 10:01 PM   #9
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: ممايخاف الرجال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيله مشاهدة المشاركة
يخاف من سطوة المرأة الجميلة:
لأن الدلال الزائد وجمال المرآة هو الذي يدفع بعض الشباب لتأجيل النظر في قرار الزواج بسبب خوفه من السقوط تحت سطوة المرآة الجميلة، لأن أكثر الرجال قوة يسقطون ويتهاون تحت أقدام المرآة الجميلة ولنا في هذا مثال واضح وهو شمشون الجبار الذي سقط تحت أقدام دليلة وداود الملك الذي سقط في خطية كبرى أيضا بسبب المرآة الجميلة.

هههه وربي صادقه
مشكوره خيتو على هيك موضوع ....
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من اي الرجال انت الراقيه المنتـدى الــعـــــــام 8 26-07-2010 04:03 PM
احذروا الرياء...معنى الرياء وانواعه.... ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 4 24-11-2008 11:58 AM
Smart كل الاحترامات الرجاء تسجيلها لهذا الرجال الفذ السخي بعطائه smart الأسهـــم السعـــوديــــه 2 01-05-2006 01:34 AM
شباب الرجاء ثم الرجاء لا أحد يقعد يتخبط عن النزول ... لا يكتب إلا واثق. ابوتمتما الأسهـــم السعـــوديــــه 0 03-09-2005 06:48 PM
الرجاء ثم الرجاء الدخووووووووووووول.......................وشكرا مقدما !! معاهد صنــاديق الأسهــــم 9 10-04-2005 01:04 AM








الساعة الآن 12:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.