بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-2011, 11:34 AM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-05-2011, 11:34 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة


كشف رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري، أن الهيئة تدرس حالياً فتح السوق للأجانب للاستثمار فيها بشكل مباشر، إضافة إلى عدد من الإجراءات والأنظمة المتعلقة بالاستثمارات المالية المؤسساتية، مشيراً إلى أن الأجانب يستثمرون في السوق الآن بشكل غير مباشر. غير أنه لم يحدد موعداً لبدء استثمار السوق.

وقال التويجري خلال الجلسة الرئيسية للمنتدى السعودي الأول للأوراق المالية، الذي بدأت أعماله مساء أمس في الرياض، إن «الهيئة تدرس من وقت الى آخر خفض رأسمال صناديق الاستثمار الخاص المحدد بمليون ريال، وهناك إعادة نظر للائحة صناديق الاستثمار، ونعمل على تطويرها لمساعدة المستثمرين والاخذ بتجاربهم في ذلك».

وأوضح أن «غالبية العاملين في سوق الأسهم السعودية من المضاربين، ونحن نعمل على مراقبة السوق، ولدينا انظمة نستطيع من خلالها كشف المتلاعبين من المضاربين، وسيصدر قريباً عدد من العقوبات على عدد من المتلاعبين، وذلك بهدف حماية المستثمرين في السوق»، مشيراً الى ان الغرامات التي تفرضها على هؤلاء المتلاعبين هي من مصادر دخل الهيئة.

وطالب المستثمرين في السوق بالاعتماد على المؤسسات الاستثمارية القائمة والمرخص لها، بسبب ضعف خبرة الكثير من العاملين من الافراد في السوق، لافتاً إلى أن شركات الوساطة التي كانت تعمل تحت مظلة البنوك هي الأكثر معرفة وخبرة، فيما نجد الشركات الجديدة التي يتجاوز عددها 90 شركة تعاني من عقبات، ما يتطلب اندماجها مع بعضها، واتصلنا بعدد منها لمساعدتها ودعمها.

وشدد على أن «الهيئة لا تستطيع السيطرة على الشركات التي تتداول أسهمها خارج هيئة السوق المالية، ومن الصعب تنظيمها وهي متروكة لملاكها»، موضحاً ان السوق السعودية مثل أي سوق في العالم تتأثر بالازمات، ما يجعل من الصعوبة أن نقول اننا نستطيع حمايتها، إذ إن أي ازمة من المتوقع ان تنعكس على السوق السعودية، فنحن لسنا في جزيرة معزولة عن العالم».

وأوضح أن الهيئة لم تدرس أو تقر نظام تداول وحدات الصناديق العقارية، الا ان هناك صناديق عقارية يتم العمل من خلالها، وسيتم اقرار مجموعة من الصناديق قريباً، داعياً الى انشاء رابطة او جمعية تمثل المساهمين لدى الشركات المساهمة ولدى الهيئة، إذ إن هذا التوجه جيد، وسيحمي الكثير من المساهمين.

ونفى ان يكون هناك اتجاه لتغيير وقت تداول السوق السعودية، خصوصاً ان المستثمر لا يهمه الوقت، مشيراً الى ان السوق السعودية تتفاوض مع عدد من المؤشرات العالمية للانضمام اليها، مؤكداً أن اللائحة الخاصة بشركات التصنيف ستنتهي هذا العام، ما سيتيح قيام شركات تصنيف ائتماني، كما أننا نسعى إلى استفادة الشركات من التمويل عن طريق السندات والصكوك.

وأكد أن «السوق المالية السعودية بها أعلى نسبة من الشفافية والإفصاح في المنطقة، فهي السوق الوحيدة التي تنشر فيها جميع الشركات المدرجة نتائجها المالية في الوقت المطلوب»، مشدداً على أنه تم وضع متطلبات الإفصاح والتركيز على مستويات عالية من الشفافية من جميع الشركات المدرجة.

وشدد التويجري على أهمية دور الأسواق المالية في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير التمويل اللازم لقطاع الأعمال حتى يقوم بدوره في النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن «من الضروري لكي تؤدي الأسواق هذا الدور على أكمل وجه، أن تتوافر التنظيمات الملائمة والرقابة المتكاملة لضمان تطبيقها».

وقال إن «سوقنا المالية تطورت خلال السنوات القليلة الماضية وتحسن أداؤها وزادت الثقة بها، ونحن في الهيئة نعلم أنه لا يزال أمامنا طريق طويل، ولكننا سنستمر في جهودنا الرامية إلى إيجاد سوق أكثر تنظيماً تعطي المستثمر ثقة واطمئناناً إلى أنه يضع مدخراته في سوق آمنة لا يتعرض فيها للغش أو التدليس والخداع، وهي مهمة تحتاج إلى جهود مستمرة وصبر وتعاون من الجميع، ونعول على مشاركة الجهات الأخرى بما فيها الغرف التجارية الصناعية ولجان الأوراق المالية فيها لمساعدتنا في هذه المهمة فهم شركاؤنا في المسؤولية والنجاح».

وأكّد أن هيئة السوق المالية تعمل على استكمال جهودها في تطوير السوق وتشجيع الاستثمار فيها ورفع كفاءتها، «إذ تعكف الآن على تطوير بعض اللوائح والقواعد وتحديثها وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، ومنها قواعد التسجيل والإدراج ولائحة صناديق الاستثمار، وشرعت في إعداد لوائح وقواعد تنفيذية ستصدر خلال هذا العام، وهي: قواعد الكفاية المالية، وقواعد الملاءة المالية، وتنظيم خاص لوكالات وشركات التصنيف الائتماني».

وأشار إلى أن السوق السعودية مرت بمراحل مختلفة في تطورها، من سوق غير منظمة بشكل كاف في البداية إلى سوق أكثر تنظيماً في الوقت الحاضر، إذ وضعت هيئة السوق المالية بعد إنشائها أحدث الأنظمة وطبقتها على الجميع ليشعر المستثمر بالأمان، واتخذت الهيئة العديد من الخطوات المهمة لاستكمال الجانب التنظيمي في السوق، وأصدرت 13 لائحة تنفيذية لنظام السوق المالية، كما شمل التطوير البنى التحتية للسوق المالية، فطرحت أدوات مالية جديدة لتحسين بيئة الاستثمار المؤسسي، ونظمت أعمال الوساطة وأصدرت التراخيص للشركات الاستثمارية، إلى جانب تطوير سوق الإصدارات الأولية بهدف توسيع قاعدة السوق وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية.

ولفت التويجري إلى أن الهيئة طبقت طريقة بناء سجل أوامر الاكتتاب (book building) التي تقوم في إطارها المؤسسات الاستثمارية قبل تسعير الطرح العام بدرس الشركة المطروحة وتحديد السعر العادل للورقة المالية قبل طرحها.

وبشأن توفير وسائل استثمار وقنوات تمويل جديدة، قال التويجري إن الهيئة أنشئت سوقاً مالية لتداول الصكوك والسندات في المملكة، وأقرت قيام الأشخاص المرخص لهم بإبرام اتفاقات مبادلة مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين، سواءً أكانوا مؤسسات مالية أم أفراداً، كما طرحت آلية لتداول صناديق المؤشرات المتداولة تتضمن السماح للمستثمرين الأجانب من غير المقيمين بتداول وحداتها.وأعرب عن الأمل في رؤية مزيد من مشاركة المساهمين في التأثير في قرارات الشركات المساهمة المدرجة، مشيراً إلى أن «إقرار وبدء تطبيق برنامج «تداولاتي» من شركة السوق المالية (تداول)، والذي يتيح التصويت عن بعد في الجمعيات العامة للشركات، إلا خطوة نحو تحقيق هذا الهدف».

ولفت التويجري إلى أن الهيئة لم تغفل مسؤوليتها في توعية المستثمرين، إذ ابتكرت برامج وأنشطة توعوية لشرائح المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية، وخصصت برامج توعوية للتشريعات موجهة لمسؤولي الشركات المدرجة، وأصدرت 14 كتيباً توعوياً، إضافة إلى مبادرة الهيئة إلى توعية النشء بإصدار مجلة «المستثمر الذكي» التي تستهدف صناعة جيل واع مالياً، وتعريف الطلاب بمبادئ إدارة الأموال والادخار وإكسابهم مهارات البيع والشراء والاستهلاك، وتبصيرهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية، وأضاف: «إننا نفخر بهذه المجلة التي هي الأولى من نوعها والتي لقي إصدارها صدى إيجابياً بين أبنائنا وبناتنا».

وأكّد أن الهيئة بذلت جهداً كبيراً في مراقبة السوق وحماية المستثمرين من الغش والتدليس، واستخدمت أحدث الأنظمة العالمية للرقابة، وعاقبت المخالفين باستصدار أحكام ضدهم، وحققت نجاحاً واضحاً في هذا المجال حدّ من التلاعب في السوق، وأعطى مزيداً من الثقة والاستقرار فيه.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة
http://www.sahmy.com/t231143.html


 


قديم 15-05-2011, 11:47 AM   #2
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

كلمة رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري خلال منتدى الأوراق المالية بالرياض

صاحب السمو .. أصحابَ السعادة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم في البداية على تشريفكم لنا بالحضور اليوم حيث نجتمعُ ضمن فعالياتِ المنتدى السعودي الأولِ للأوراقِ المالية الذي تنظمُه لجنةُ الأوراقِ المالية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاونِ مع هيئةِ السوقِ المالية، برعايةٍ كريمةٍ من صاحبِ السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقةِ الرياض، لتسليطِ الضوءِ على تطوراتِ السوقِ المالية في المملكةِ العربيةِ السعودية والإجراءاتِ التي اُتخذت لتعزيز كفاءتِها واستقرارِها وضمانِ العدالةِ في تعاملاتِها وحمايةِ المستثمرين فيها من التدليسِ أو الغشِ والخداع، سعياً إلى تأسيسِ ثقةٍ مستدامةٍ في سوقِنا المالية.

إن للأسواقِ الماليةِ دوراً مهماً في تعزيزِ الاقتصادِ الوطني وتوفيرِ التمويلِ اللازمِ لقطاع الأعمال حتى يقومَ بدورِه في النمو الاقتصادي. ومن الضروري لكي تؤديَ الأسواق هذا الدورَ على أكملِ وجه أن تتوافرَ التنظيماتُ الملائمة والرقابة المتكاملة لضمانِ تطبيقِها. وتعلمون أن السوقَ السعودية مرت بمراحلَ مختلفة في تطورها فمن سوقٍ غير منظمة بشكلٍ كافٍ في البداية إلى سوقٍ أكثرَ تنظيماً في الوقتِ الحاضر حيث وضعت هيئةُ السوق المالية بعد إنشائها أحدثَ الأنظمة وطبقتها على الجميع ليشعرَ المستثمرُ بالأمان. واسمحوا أيها الإخوةُ والأخوات أن استعرضَ بعضَ جهودِ الهيئةِ في هذا الإطار:

أولاً :
اتخذت الهيئةُ العديدَ من الخطواتِ المهمة لاستكمالِ الجانبِ التنظيمي في السوق.. فقد أصدرت ثلاث عشرة لائحةً تنفيذيةً لنظام السوق المالية وأصبحت نافذة بعد أن استقرأت فيها الهيئةُ آراءَ المختصين والمهتمين وعمومِ المستثمرين.

ثانياً :
شمل التطويرُ البنى التحتية للسوق المالية، فطُرحَت أدواتٌ ماليةٌ جديدة لتحسينِ بيئةِ الاستثمار المؤسسي ونُظمت أعمالُ الوساطة وأُصدرت التراخيصُ للشركاتِ الاستثمارية، إلى جانب تطوير سوقِ الإصداراتِ الأولية بهدفِ توسيع قاعدةِ السوق وتوفير المزيدِ من الفرصِ

الاستثمارية، وفي هذا المجال طبقت الهيئةُ طريقةَ بناءِ سجلّ أوامرِ الاكتتاب book building التي تقوم في إطارها المؤسساتُ الاستثماريةُ قبل تسعيرِ الطرح العام بدراسةِ الشركةِ المطروحة وتحديدِ السعرِ العادل للورقةِ الماليةِ قبل طرحِها.

ثالثاً :
لتوفير وسائلَ استثمار وقنواتِ تمويلٍ جديدة، أنشئت سوقٌ مالية لتداولِ الصكوكِ والسنداتِ في المملكة، وكذلك أُقرّت الهيئةُ قيامَ الأشخاصِ المرخصِ لهم بإبرامِ اتفاقياتِ مبادلة(Swap Agreements) مع الأشخاصِ الأجانبِ غير المقيمين سواءً أكانوا مؤسساتٍ ماليةً أم أفراداً. وطرحت أيضاً الهيئةُ آليةً لتداولِ صناديقِ المؤشراتِ المتداولة (ETFs) تتضمنُ السماحَ للمستثمرين الأجانبِ من غير المقيمين بتداولِ وحداتِها.

رابعاً :
إن إيجادَ بيئةٍ آمنةٍ و جذابةٍ للمستثمرين هدفٌ رئيسٌ لأي هيئةٍ تنظيمية وتحقيقاً لهذه الغاية وضعنا متطلباتِ الإفصاح وركزنا على مستوياتٍ عاليةٍ من الشفافية من جميع الشركاتِ المدرجة، ونحن نفتخرُ ولله الحمد أننا في السوقِ الماليةِ السعودية لدينا أعلى نسبةٍ من الشفافيةِ والإفصاح في المنطقة فهي السوقُ الوحيدةُ التي تنشرُ فيها جميعُ الشركاتِ المدرجة نتائجَها المالية في الوقتِ المطلوب.

ونود أن نرى مزيداً من مشاركة المساهمين في التأثير في قرارات الشركات المساهمة المدرجة، وما إقرار وبدء تطبيق برنامج "تداولاتي" من قبل شركة السوق المالية (تداول) الذي يتيح التصويت عن بعد في الجمعيات العامة للشركات إلا خطوة نحو تحقيق هذا الهدف.

خامساً :
لم تغفل الهيئةُ مسؤوليتها في توعيةِ المستثمرين إذ ابتكرت برامجَ وأنشطةً توعويةً لشرائح المجتمع كافة بمختلفِ فئاتهم العمرية، تشملُ هذه الأنشطةُ والبرامج المعارضَ التوعويةَ المتنقلة في الأسواقِ التجارية والجامعاتِ والمدارس، وكذلك خُصصت برامجُ توعوية للتشريعات موجهة لمسؤولي الشركاتِ المدرجة، فعُقدت عدةُ حلقاتِ عمل عن الحوكمةِ والإفصاح المستمر في عددٍ من المدن، إلى جانبِ إصدار 14 كتيباً توعوياً ومبادرةِ الهيئةِ إلى توعيةِ النشء بإصدارِ مجلةِ "المستثمر الذكي" التي تستهدفُ صناعةَ جيلٍ واعٍ ماليا، وتعريفَ الطلابِ بمبادئ إدارةِ الأموالِ والادخار وإكسابهم مهاراتِ البيع والشراءِ والاستهلاك، وتبصيرهم بالجهاتِ ذاتِ العلاقة بالتعاملاتِ المالية. إننا نفخرُ بهذه المجلة التي هي الأولى من نوعِها والتي لقي إصدارُها صدى إيجابياً بين أبنائنا وبناتنا.

وتبقى توعيةُ المستثمرين مسؤوليةَ الجميع ونأملُ في مزيدٍ من التعاون من قبل الجهاتِ المشاركة في سوقِنا المالية لنشرِ الوعي الاستثماري.

سادساً :
بذلت الهيئة جهداً كبيراً في مراقبة السوق وحماية المستثمرين من الغش والتدليس، واستخدمت أحدث الأنظمة العالمية للرقابة، وعاقبت المخالفين باستصدار أحكام ضدهم، وحققت نجاحاً واضحاً في هذا المجال حد من التلاعب في السوق، وأعطى مزيداً من الثقة والاستقرار فيه.

سابعاً :
تُوجت إنجازاتُ الهيئة لتطوير السوق المالية بانضمامِها عضواً كاملَ العضوية في المنظمةِ الدولية لهيئاتِ الأوراق المالية (الآيوسكو)، وذلك اعترافاً بما وصلت إليه الهيئةُ من قدرةٍ تنظيميةٍ وإشرافيةٍ ورقابيةٍ على السوقِ الماليةِ السعودية.

صاحب السمو، أيها الأخوةُ والأخوات...
إن التطويرَ مستمر و تعملُ هيئةُ السوق المالية على استكمالِ جهودِها في تطوير السوق وتشجيع الاستثمار فيها ورفعِ كفاءتها. إذ تعكفُ الآن على تطوير بعضِ اللوائح والقواعد وتحديثِها وفق أفضلِ المعايير والممارساتِ الدولية. ومنها قواعدُ التسجيل والإدراج ولائحةُ صناديق الاستثمار. وشرعت الهيئةُ في إعدادِ لوائحَ وقواعدَ تنفيذية ستصدرُ خلال هذا العام، وهي: قواعدُ الكفايةِ المالية، وقواعدُ الملاءةِ المالية ، وتنظيمٌ خاصٌ لوكالاتِ وشركاتِ التصنيف الائتماني.

أيها الأخوة والأخوات..
لاشك أنكم تتفقون معي أن سوقَنا المالية تطورت خلال السنواتِ القليلةِ الماضية وتحسن أداؤها وزادت الثقةُ بها وكان للتوجيه والدعم والمساندة التي تلقاها هيئة السوق المالية من لدن خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله– وولي عهده الأمين والنائب الثاني أثراٌ كبيراٌ في تحقيق ذلك. ونحن في الهيئة ندرك أن ما نقوم به هو واجبنا وما تمليه علينا مسؤوليتنا وما كُلفنا به لخدمة الوطن وأبنائه. ونعلمُ أنه لا يزالُ أمامنا طريقٌ طويلٌ ولكننا إن شاء الله سوف نستمر و نثابر في جهودنا الرامية إلى إيجادِ سوقٍ أكثرَ تنظيماً تعطي المستثمرَ ثقةً واطمئناناً إلى أنه يضع مدخراتِه في سوقٍ آمنة لا يتعرضُ فيها للغش أو التدليس والخداع، وهي مهمة تحتاج إلى جهودٍ مستمرة وصبر وتعاون من الجميع ونعول على مشاركةِ الجهاتِ الأخرى بما فيها الغرفُ التجاريةُ الصناعية ولجانُ الأوراق المالية فيها لمساعدتنا في هذه المهمة فهم شركاؤنا في المسؤولية والنجاح.

أما شركاؤنا الآخرون من المتابعين للسوق والمحللين ورجال الإعلام فأقول لهم شكراً لكم، فقد استفدنا من آرائكم وملاحظاتكم وانتقاداتكم. فاستمروا عونا لنا بارك الله فيكم.

لا يسعني في الختام إلا أن أتقدمَ بالشكر إلى الغرفةِ التجاريةِ الصناعية بالرياض ممثلة في لجنة الأوراق المالية وإلى كل من أسهم وشارك في تنظيم هذا المنتدى الذي نتمنى أن يحققَ التطلعاتِ والأهدافَ المنشودة منه. كذلك أوجه شكري للحاضرين من إخوان وأخوات على حضورهم وإنصاتهم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








 
قديم 15-05-2011, 04:43 PM   #3
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 102
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

مشكور على النقل وجزاك الله خير








 
قديم 15-05-2011, 11:35 PM   #4
معلومات العضو





بورصة 88 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بورصة 88 is on a distinguished road



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

مشكور وجزاك الله خير







 
قديم 16-05-2011, 12:07 AM   #5
معلومات العضو
الى رحمة الله






رسام تشكيلي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2492
رسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

تُوجت إنجازاتُ الهيئة لتطوير السوق المالية بانضمامِها عضواً كاملَ العضوية في المنظمةِ الدولية لهيئاتِ الأوراق المالية (الآيوسكو)، وذلك اعترافاً بما وصلت إليه الهيئةُ من قدرةٍ تنظيميةٍ وإشرافيةٍ ورقابيةٍ على السوقِ الماليةِ السعودية

يمكن هذا الخبر يخلصنا من تلاعب السوق ونهب اموال المسلمين








 
قديم 16-05-2011, 01:15 AM   #6
معلومات العضو
مستثمر كويتي

عضـــو متألــق

( عفيفي في قلوبنا إلى الأبد )
 
الصورة الرمزية مستثمر كويتي
 






مستثمر كويتي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 349
مستثمر كويتي is a jewel in the roughمستثمر كويتي is a jewel in the roughمستثمر كويتي is a jewel in the roughمستثمر كويتي is a jewel in the rough



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

صمَتَ دهـراً .. ونطقَ إعلاماً !

نتحدّاه إن فتح حـوار بينه وبين المستثمرين !




تسلم أخي العزيز ( أبـو نــورة ) على متابعتك الأحداث

وهذا ما عوّدتنا عليه بارك الله فيك







 
قديم 16-05-2011, 01:46 AM   #7
معلومات العضو





mrw غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mrw is on a distinguished road



افتراضي رد: التويجري: ندرس فتح سوق الأسهم أمام المستثمرين الأجانب مباشرة

وأكد أن «السوق المالية السعودية بها أعلى نسبة من الشفافية والإفصاح في المنطقة،


بذلت الهيئة جهداً كبيراً في مراقبة السوق وحماية المستثمرين من الغش والتدليس


هذا واضح كما حدث معنا في بيشة وانعام








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح سوق الأسهم أمام الأجانب كلياً في الوقت الراهن خطوة محفوفة بالمخاطر محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 3 14-01-2011 07:54 PM
صندوق خليجي يغري المستثمرين الأجانب بالأسهم السعودية نخيل الوادي الأسهـــم السعـــوديــــه 6 26-03-2010 11:55 PM
أرض على طريق الملك فهد ( أمام المملكة مباشرة ) وليد القحطاني منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 8 11-01-2007 12:15 AM
تعالو ندرس افكار معالي الدكتور التويجري عبدان عنيزة الأسهـــم السعـــوديــــه 8 02-06-2006 12:45 AM








الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.