بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



التحقيق يفضي إلى اتهام متعهد نظافة ببيع 2120 تأشيرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-2011, 07:35 AM   #1
معلومات العضو
الهائل

عضـــو متألــق

أبو محمد





الهائل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 221
الهائل has a spectacular aura aboutالهائل has a spectacular aura aboutالهائل has a spectacular aura about



افتراضي التحقيق يفضي إلى اتهام متعهد نظافة ببيع 2120 تأشيرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-03-2011, 07:35 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

التحقيق يفضي إلى اتهام متعهد نظافة ببيع 2120 تأشيرة

علي بن غرسان ـ مكة المكرمة



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


أدانت لجنة حكومية سداسية مكونة من إمارة منطقة مكة، أمانة العاصمة المقدسة، الجوازات، هيئة الرقابة والتحقيق، مكتب العمل في منطقة مكة المكرمة، والمباحث الإدارية، أدانت متعهد النظافة في أمانة العاصمة المقدسة بتهمة المتاجرة بتأشيرات الحج الموسمية بصفة غير نظامية، قادت إلى قصور في النظافة خلال موسم الحج الماضي.

وكشفت التحقيقات مع المتعهد متاجرته بـ 2120 تأشيرة من أصل 4000 تأشيرة منحتها له الجهات المختصة، لاستقدام عمال للعمل في نظافة المشاعر المقدسة في الحج، لكنه استغل غياب الرقابة لبيعها على حجاج من دول متفرقة لأداء نسك الحج.

وأبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة في اللجنة السداسية أن التحقيقات أثبتت تورط مالك شركة النظافة المتعاقدة مع أمانة العاصمة المقدسة وتلاعبه في التأشيرات الممنوحة له نظاما، حيث اكتفى باستقدام قرابة 2000 عامل نظافة وباع 2120 تأشيرة للحجاج في الخارج، لمهن أطباء، مهندسين، وأكاديميين، ووصلوا إلى المدينة المنورة في الرابع من شهر ذي الحجة الماضي، وجهز مقار لإسكانهم وفق اتفاقه معهم، ولم يكشف أمره حينها، حيث سارت خطته وفق ما رسم، ووفر لهم حافلات نقلتهم إلى مكة المكرمة يوم التروية، توجهت بهم إلى قصر أفراح في العوالي أعده مالك الشركة مقرا لإقامتهم، فيما توجهت حافلات أخرى إلى قصرين للأفراح في الشرائع أعدا لنفس الغرض، إلا أن سائق حافلة ضل طريقه في الوصول وقصد مشعر منى بالحجاج بالخطأ، ما قاد الجهات الرقابية والأمنية إلى كشف القضية والوصول إلى تفاصيلها المثيرة، لا سيما مع تدني مستوى النظافة في المشاعر المقدسة خلال أيام التشريق، ما دفع إلى التوسع في التحقيقات الأولية حينها، ليسقط النقاب عن قضية فساد كبيرة، ما دعا إلى تشكيل اللجنة السداسية التي شرعت في التحقيقات فور انتهاء موسم الحج.

وعلمت «عكاظ» أن اللجنة طالبت في تقريرها الشامل حول هذه القضية، والذي يتوقع تسليمه لإمارة مكة المكرمة رسميا مطلع الأسبوع المقبل، طالبت بتطبيق عقوبة المتاجرة بالتأشيرات على المتعهد وتغريمه ما يزيد على 21 مليون ريال، وإحالته لجهات التحقيق والادعاء العام. وبحسب مصادر «عكاظ»، فإن التحقيق شمل تدهور مستوى النظافة في المشاعر، إلى جانب قضية التأشيرات التي منحت للشركة لاستقدام عمالة مؤقتة لموسم الحج، وكشف أن الشركة أقرت باستلام قرابة 2000 تأشيرة، واتضح أن صاحبها صرف 2000 تأشيرة أخرى لم يوظفها لصالح العمل في نظافة المشاعر، بل استثمرها لصالحه وأخفاها عن أمانة العاصمة المقدسة.

وكان مكتب العمل في منطقة مكة المكرمة قرر استحقاق مشروع النظافة في مكة والمشاعر لـ6400 تأشيرة تقريبا، غير أن الشركة قالت إنها لا تحتاج سوى لـ4000 تأشيرة، فى حين يتجاوز الاحتياج للتخطيط العام الموسمي في الحج 9000 تأشيرة.

وأكدت لـ«عكاظ» مصادر أن اللجنة أجمعت على تطبيق العقوبات التي نصت عليها لائحة المخالفات والعقوبات في وزارة الداخلية فيما يخص المخالفة الـ11، وهي المتاجرة بتأشيرات الدخول للمملكة، وتنص على أنه إذا كان المخالف سعودي الجنسية يغرم في المرة الأولى 10 آلاف ريال، وفي المرة الثانية 15 ألف ريال مع السجن لمدة شهر، وفي المرة الثالثة يغرم 15 ألف ريال مع السجن لمدة ثلاثة أشهر.

ومن جهة أخرى، علمت «عكاظ» أن أمانة العاصمة المقدسة قررت حسم ستة ملايين ريال من مستحقات متعهد النظافة لديها، لثبوت تدني مستوى النظافة في موسم الحج الماضي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
التحقيق يفضي إلى اتهام متعهد نظافة ببيع 2120 تأشيرة
http://www.sahmy.com/t227542.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المتطورة 2120 al_moalem الأسهـــم السعـــوديــــه 63 15-05-2009 11:41 PM
المتطورة 2120 al_moalem الأسهـــم السعـــوديــــه 95 28-01-2009 07:07 PM
السو\ق وخسايره كوم والبحري كوم لحاله لالالالالا ويقول متعهد (ابوعبدالعزيز) الأسهـــم السعـــوديــــه 7 01-04-2007 03:06 AM
بنك الاستثمار متعهد لتغطية ميد غلف(للتأمين)تمهيداً لطرحها للاكتتاب rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 15-11-2006 01:38 AM
التحقيق في اسباب انهيار سوق المال قبل التحقيق مع الموصين Dr>azez الأسهـــم السعـــوديــــه 0 24-06-2006 03:48 AM








الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.