بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم الواحد دون علاوة إصدار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2004, 02:21 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم الواحد دون علاوة إصدار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-08-2004, 02:21 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم الواحد دون علاوة إصدار
"اتحاد اتصالات" يطرح مليون خط في السعودية خلال 6 أشهر ويوفر 4500 وظيفة لـ5 سنوات


عبيد بن مسحار فهد بالغنيم
الرياض: عدنان جابر
أكدت مؤسسة الإمارات للاتصالات التي تقود تحالف "اتحاد اتصالات" الفائز برخصة الجوال الثانية في السعودية بعد موافقة مجلس الوزراء أول من أمس أن الشركة الجديدة التي سيتم تأسيسها ضمن أطراف التحالف ستطرح مليون خط هاتف جوال في المرحلة الأولى من تشغيل شبكتها السعودية في غضون ستة أشهر, وتوفير 4500 فرصة وظيفية على مدى خمس السنوات المقبلة يتم توجيه 80% منها لشغلها بالسعوديين.
وأوضح النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي في "اتصالات" الإماراتية عبيد بن مسحار لـ"الوطن" أن الأسهم التي سيتم طرحها في الاكتتاب العام بواقع 20 مليون سهم تمثل 20% من رأس المال سيتم طرحها بعد شهر من منح الترخيص بدون علاوة إصدار بسعر 50 ريالا للسهم الواحد بإجمالي قدره مليار ريال, وهو ما يعني أن رأس مال الشركة الجديدة سيبلغ 5 مليارات ريال يتملك السعوديون من أفراد وشركات ومؤسسات 65% منها.
وجاءت تصريحات ابن مسحار متزامنة مع بيان صدر أمس من وزير الزراعة ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة الدكتور فهد بالغنيم أوضح فيه أن الشركات والمؤسسات السعودية التي دخلت ضمن التحالف ستتملك 45 % من أسهم الشركة الجديدة بواقع 15% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, وحصة متساوية قدرها 6% لكل من شركة الجميح القابضة, وشركة عبد العزيز الصغير للاستثمار التجاري, وشركة رنا للاستثمار, وشركة عبد الله بن سعيد بن زقر, وشركة كابلات الرياض, فيما ستتملك "اتصالات" الإماراتية 35 % من رأس المال, و20 % توجه للاكتتاب العام.
وأضاف الوزير السعودي أن الشركة الجديدة ستقوم بتوفير خدمات الهاتف الجوال بتقنية الجيل الثاني ( جي إس إم ) وتقنية الجيل الثالث وفق أحدث خدمات الاتصالات للمشتركين في المملكة وتوفير فرص وظيفية لآلاف السعوديين سواء بشكل مباشر لدى الشركة نفسها أو غير مباشر لدى الشركات والجهات المتعاملة معها أو العاملين في قطاع الاتصالات بشكل عام.
من جانبه بين ابن مسحار في اتصال هاتفي مع "الوطن" أن اتحاد اتصالات و منذ تقديم العرض الخاص بالمناقصة والذي تضمن أعلى سعر ( بلغ 12.21 مليار ريال) بدأ فعليا في تجهيز مقراته الإدارية.
وتابع أن الشركة الجديدة ستكون ملتزمة بما تقدمت به ضمن أوراق المناقصة لتغطية 7 مدن رئيسية سعودية خلال ستة أشهر من منح الرخصة, مشيرا إلى أن الطاقة المبدئية التي سيتم طرحها خلال تلك الفترة ستصل إلى مليون خط جاهز للتشغيل المبدئي, مع الاستمرار بتوسعة الشبكة خلال فترة تواجد الشركة في السوق السعودية على مدى الـ25 عاما المقبلة, وهي مدة الترخيص التي تم منحها.
وحول الرسوم المقرر أن تطرحها الشركة الجديدة لخدمة الجوال ألمح ابن مسحار إلى أنها ستكون مقاربة للرسوم المطبقة من قبل شركة الاتصالات السعودية, إلا أنه شدد على أن كل مشغل سيكون له خططه التسعيرية, وقال: "لا يمكن أن يكون هناك حرب أسعار مع شركة الاتصالات السعودية, إلا أن المنافسة دوما تفرض على المشغلين تخفيض الرسوم, والارتقاء بمستوى الجودة, وتقديم خدمة أفضل", وأضاف "الاتصالات السعودية بدأت خلال الفترة الأخيرة تخفيض أسعارها, ونحن لا يمكن أن ندخل إلى السوق بأسعار تقل عن أسعار "الاتصالات السعودية".
وأكد ابن مسحار جاهزية شركته وبقية الشركاء السعوديين في اتحاد اتصالات لتسديد قيمة العرض المالي الخاص برخصة خدمات الهاتف الجوال جي إس إم, ورخصة تشغيل الجيل الثالث مقدما كما نص على ذلك قرار مجلس الوزراء, وقال: "نحن جاهزون لتقديم مبلغ 13 مليار ريال تمثل قيمة رخصة الجوال المقدمة بـ 12.21 مليار ريال, وقيمة رخصة الجيل الثالث بواقع 790 مليون ريال , ودفعها في الوقت المقرر".
وطبقا لذلك فإن حجم أصول الشركة سيصل إلى 19 مليار ريال تشمل قيمة الرخصتين بواقع 13 مليار ريال, فضلا عن خمسة مليارات ريال تمثل رأس مال الشركة الجديدة الذي سيوجه بالتالي إلى تنفيذ الشبكة الجديدة للثلاث السنوات المقبلة.
وعبر ابن مسحار عن تفاؤله بتحقيق إقبال جيد للاكتتاب في حصة الـ20 % من أسهم الشركة الجديدة التي ستطرح على المواطنين في السعودية, بعد شهر من استلام الموافقة المبدئية, مؤكدا أنه لن تكون هناك علاوة إصدار على الأسهم التي سيتم طرحها بقيمة 50 ريالا للسهم الواحد, فيما ستقوم الشركة بعد ثلاث سنوات من منح الترخيص بطرح نسبة 20 % من رأس المال للاكتتاب العام.
ولم يحدد ابن مسحار الجهة التي ستتولى إدارة الاكتتاب في الأسهم المطروحة, إلا أنه أوضح أن هناك مفاوضات تجري مع عدة أطراف في هذا الشأن, وبالنسبة للجهة التي ستدير الاكتتاب فنحن نقوم حاليا بالتفاوض مع عدة جهات للاتفاق معهم لإدارة الاكتتاب.
وأكد أن تشغيل الجيل الثالث سيتم خلال الستة الأشهر الأولى بعد منح الترخيص مبينا في الوقت نفسه أن خدمة الجيل الثالث ستساعد على تسريع سرعة الإنترنت, وتراسل المعلومات, ونحن ملتزمون باحترام قوانين وعادات البلاد, ولن نسمح بإساءة استخدام أي خدمة, أو دخول أي خدمة غير موافق عليها من قبل هيئة الاتصالات السعودية.
وأشار ابن مسحار إلى أن الفعاليات الاقتصادية والجهات الحكومية في الإمارات أبدت ترحيبا بمنح رخصة تشغيل شبكة الجوال الثانية السعودية لاتحاد تقوده "اتصالات" الإماراتية, وقال إن الرخصة ستفتح المجال أمام ضخ استثمارات رأسمالية مبدئية قيمتها 5 مليارات ريال لتنفيذ الشبكة خلال الفترة التي تمتد بين سنتين إلى ثلاثة أعوام وستفتح آفاق عمل كبيرة للشركات العاملة في السعودية.
الشركة الجديدة
وتابع أن الشركة الجديدة ستتيح خلال الـ5 سنوات الأولى حوالي 4500 وظيفة 80 % منها ستوجه للسعوديين حسب مستندات المناقصة التي تم التقدم بها.
http://www.alwatan.com.sa/daily/2004...rst_page01.htm







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم الواحد دون علاوة إصدار
http://www.sahmy.com/t227.html


 


قديم 11-08-2004, 02:23 PM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي 5 مليارات رأسمال الشركة الجديدة .. وطرح الاسهم للاكتتاب خلال 30 يوماً من مرسوم التأسي

محافظ هيئة الاتصالات بالنيابة لـ(عكاظ):
5 مليارات رأسمال الشركة الجديدة .. وطرح الاسهم للاكتتاب خلال 30 يوماً من مرسوم التأسيس

المصدر : جمعان العدواني (جدة)


اوضح عوض العساف محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة ان رأس مال الشركة الجديدة (اتحاد الاتصالات) 5 مليارات ريال مشيراً في حوار مع (عكاظ) الى انه سيتم طرح الاسهم للاكتتاب خلال شهر من صدور المرسوم الملكي بالموافقة على ترخيص الشركة وفيما يلي نص الحوار:
* كم يبلغ رأس مال الشركة?
** هي شركة سعودية تؤسس بـ65% للمواطنين والشركات السعودية وبرأسمال 5 مليارات.
* ومتى سيتم طرح اسهمها للاكتتاب?
** سيتم طرح اسهمها للاكتتاب خلال شهر من صدور المرسوم الملكي وستطرح للاكتتاب بعد التنسيق بين الهيئة ووزارة الاتصالات ووزارة التجارة وهيئة سوق المال.
* ما الفرق بين خدمة الجيل الثاني و GSM والجيل الثالث 3G ?
** ما يقدم الان من خدمات الجوال هو الجيل الثاني وهو اول ما اخترع من خدمات الجوال الرقمي ويعطي ميزة مكالمات صوتية والانترنت بصورة بطيئة فيما الجيل الثالث يعطي نفس المزايا ولكن دخول الانترنت يكون بسرعة كبيرة وكأنه هاتف ثابت وكذلك ارسال الصور وطلبها ومشاهدة التلفزيون وتسهيل تطبيقات حديثة.. والدول المتقدمة تسعى لذلك والمملكة تسعى لمواكبة هذه التقنية بادخال الجيل الثالث والتي لم تدخل حتى الآن في أي دولة عربية, وهي للشركة الجديدة ويمكن لشركة الاتصالات السعودية تقديمها بعد تقديم طلب بالترخيص لهذه الخدمة.
* رؤيتكم لمستوى الخدمة في المستقبل?
** بلاشك ان الهدف الاساسي من دخول شركات جديدة هو تحسين مستوى الخدمات وخفض الاسعار واتوقع مع بدء المناقشة سوف تتحسن الخدمات من شركة الاتصالات السعودية او شركة اتحاد الاتصالات لان المنافسة هي الفيصل والمشترك لديه الخيار. فاحد مزايا المنافسة هو تخفيض الاسعار والهيئة لن تسمح لشركة الاتصالات بالاغراق في تقديم اسعار الخدمة اما بالنسبة للشركة الجديدة فلها الحرية في تحديد اسعارها بشرط الا تخفض اقل من الحد الادنى للتكلفة كما انه ليس هناك حق لشركة الاتصالات السعودية في تخفيض اسعارها بدون موافقة الهيئة.
* ما هي خطط الهيئة المستقبلية?
** في المستقبل وبعد سنتين أي في عام 2006 هناك خطط بادخال شركة او شركتين وذلك حسب وضع السوق وحسب الدراسات التي تقوم بها.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_133999.XML








 
قديم 11-08-2004, 02:25 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي طرح 20 من الشركة الجديدة يوسع قاعدة المتعاملين في الاسهم

المستثمرون لـ( عكاظ) متوقعين تغطية الاكتتاب عدة مرات :
طرح 20 من الشركة الجديدة يوسع قاعدة المتعاملين في الاسهم

المصدر : جمعان العدواني , حامد العطاس(جدة)


توقع المتعاملون بسوق الاسهم السعودي ان يؤدي طرح جزء من اسهم شركة اتحاد الاتصالات للاكتتاب العام لاتاحة المحلي امام المستثمرين الصغار للدخول والاستثمار بسوق الاسهم وتوسيع قاعدة المتعاملين في سوق الاسهم وخاصة في ظل نقص قنوات الاستثمار كما سيكون ذلك داعماً لسوق الاسهم بدخول متعاملين جدد مما سيعمل على اضفاء حركة نشطة على سوق الاسهم السعودي.
وقال عبدالرحمن الخالدي مستثمر بسوق الاسهم ان عملية اسهم الشركات الجديدة والقطاعات الحكومية التي تم تخصيصها للاكتتاب العام تفتح قنوات استثمارية جديدة لمساهمين جدد تشمل جميع فئات المجتمع وخاصة ذوي الدخل المحدود للاستفادة من الارباح التي يحققها السوق في اطار توسيع قاعدة المتعاملين والمستثمرين بسوق الاسهم الامر الذي سيعود بالفائدة على السوق بشكل عام.
واوضح فارس السعدي ان دخول شركات جديدة لسوق الاسهم السعودي سيؤدي الى دعمه وزيادة عدد الشركات المساهمة مما سيعمل على تفعيل عملية التداول وينعكس بشكل مباشر على مؤشرات الاسهم السعودية فدخول شركات متنافسة في نفس المجال سيساعد على تحسين خدمات هذه الشركات وجودة منتجاتها الامر الذي ينعكس في صالح المواطن وتوقع ان تشهد شركة الاتصالات الجديدة اقبالاً كبيراً لايقل عن الاقبال الذي شهدته شركة الاتصالات السعودية ومن المتوقع ان يتم تغطية الاكتتاب بهذه الشركة بسرعة ولعدة مرات تفوق القيمة المطروحة وذلك من خلال مشاهدتنا لعمليات الاكتتاب الماضية لوجود سيولة في السوق تحتاج الى طرح شركات مساهمة للاكتتاب بها.
اما فهد البشيري فيؤكد على اهمية تخصيص عدد من الاسهم للشخص الواحد وان تكون الاسعار معقولة وذلك لاكتتاب اكبر عدد من المواطنين والحد من سيطرة بعض المستثمرين على عدد كبير من اسهمها المطروحة للاكتتاب في اول ايام الشركة الجديدة.
واوضح بندر العبودي خبير بسوق الاسهم ان طرح 20% من اسهم الشركة الجديدة للاتصالات سيخلق متعاملين جددا ومستثمرين جددا بسوق الاسهم السعودي وهذا ما حدث بالنسبة للشركات السابقة فالهدف الاساسي من عملية طرحها للاكتتاب العام هو فتح المجال امام اكبر عدد من المواطنين للاستثمار في سوق الاسهم.
من جانبه قال فيصل حمزة الصيرفي رئيس بيت الاستشارات المالية لـ(عكاظ) ان السوق السعودي مقبل على نقلة نوعية كبيرة في مجال الاسهم وفي ظل هيئة السوق المالية التي ستقود دفة السوق وفق آليات منظمة تخدم المتعاملين والشركات المساهمة بما يكفل المحافظة على السوق وتطوراته.واكد الصيرفي ان طرح 20% للمواطنين للاكتتاب العام تعد جيدة في هيكلة الشركات المدرجة في سوق الاسهم وفتح قنوات استثمارية جديدة للمواطنين للاستثمار فيها.. مشيراً الى انه يصعب التكهن بالتأثير على اسهم الاتصالات ولكن سيشهد السوق حادة وقوية.. والشركة التي ستقدم خدمات حديثة ومتطورة ستكسب رهان السوق والمنافسة تكون لصالح المستهلك.
ويضيف محمد العبدالله العنقري عضو ادارة مجلس غرفة جدة ان دخول شركة جديدة في مجال الاتصالات تعد خطوة لها ابعاد اقتصادية واستثمارية في مسيرة الاقتصاد السعودي.. وتأكيداً على انفتاحة نحو العولمة.واكد العنقري ان الشركة الجديدة ستفتح استثمارات في شريان الاقتصاد وتشغيل الكوادر السعودية.. وتنشيط رؤوس الاموال مما يشكل خطوة ايجابية في تعزيز الاقتصاد وتطوره لمواكبة الساحة العالمية.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200.../Section_9.xml








 
قديم 11-08-2004, 02:26 PM   #4
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي كسر الاحتكار في سوق الاتصالات يرتقي بالخدمات ويخفض الاسعار

الاقتصاديون ورجال الاعمال لـ(عكاظ):
كسر الاحتكار في سوق الاتصالات يرتقي بالخدمات ويخفض الاسعار

المصدر : حامد العطاس, سعد خليف, جمعان العدواني (جدة)


اعتبر عدد من المختصين ورجال الاعمال موافقة مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة سعودية مساهمة في مجال الاتصالات خطوة ايجابية لفتح قنوات استثمارية جديدة اضافة الى ايجاد فرص عمل وتنويع وتحسين الخدمات.
ويرى المختصون ورجال الاعمال هذه الموافقة فرصة ثمينة لاصحاب الاموال والمتوفر لديهم سيولة بالمسارعة الى الاستثمار فيها خاصة في ظل التوجه الاكيد للدولة لخصخصة معظم المرافق والمنشآت الهامة.
ففي البداية تحدث اسامة كردي عضو مجلس الشورى قائلا: انها خطوة مهمة وايجابية ونتوقع ان تطرح كذلك اسهم الجيل الثالث وهذا ما يؤكد حرص الدولة على خصخصة المنشآت الخدمية التي تؤثر ايجابيا في نوعيتها من حيث الاسعار وتفتح ابوابا جديدة للاستثمار امام رأس المال الوطني والاجنبي.
واشار كردي الى ان تهافت الشركات العالمية بتقديم عروضها بهدف الاستثمار في رخصة الجوال الثاني يؤكد متانة الاقتصاد السعودي وتوفر فرص استثمارية عالية.
واختتم كردي حديثه بقوله ان طرح ما يقارب 20% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام هو في الحقيقة رغبة اكيدة من حكومتنا الرشيدة لنفع المواطنين وفتح قناة استثمارية جديدة. اما الدكتور اسامة فلالي استاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة فقال: ان الاقتصاد السعودي له عدة مميزات ومنها توفر السيولة لدى الافراد فظهور شركات جديدة هي فرصة ثمينة للاستثمار فيها مؤكدا ان هذا يأتي في صالح الاقتصاد السعودي. وقال ان هذه القنوات ستؤدي الى زيادة فرص العمل وتحسين نوعية الخدمة المقدمة الى المستهلك وهذه المعطيات تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتحارب التضخم وتكسر حاجز الاحتكار. وتوقع ان يفتح الباب امام عدد من الشركات المماثلة مؤكدا ان زيادة عدد الشركات والمؤسسات في مجال الاتصالات توفر الخدمة المنشودة من حيث الجودة والسعر. واعتبر فلالي ان طرح ما نسبته 20% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام خطوة موفقة لتوسيع قاعدة الملكية واتاحة الفرصة امام المستثمرين من كافة الفئات.
وقال الدكتور عبدالله صادق دحلان الاقتصادي المعروف ان تأسيس شركة مساهمة جديدة في مجال الاتصالات خطوة ايجابية نحو انفتاح سوق الاتصالات السعودي خاصة وان المملكة مقبلة على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية. واكد الدحلان ان الاقتصاد السعودي شهد في الآونة الاخيرة العديد من الخطوات الفعالة لتعزيز قدراته ودعم اتجاهاته لاستقطاب رؤوس الاموال الاجنبية والمحلية للاستثمار بالسوق المحلي. وقال: ان طرح 20 بالمائة من رأسمال الشركة الجديدة للاكتتاب العام يحفز المواطنين للاستثمار في السوق ويفتح قنوات جديدة في الاستثمار. ويضيف عبدالعزيز عبدالله بن عبيد رجل الاعمال ان موافقة مجلس الوزراء امس الاول على تأسيس شركة مساهمة سعودية في مجال الاتصالات تجسد حرص حكومتنا الرشيدة على تشجيع الاستثمارات الجديدة وفتح باب المنافسة بين مختلف الشركات العاملة بالسوق بما ينعكس ايجابا على تحسين الخدمة المقدمة للمستهلك وتطوير مستوى اداء السوق في نهاية المطاف. ويشير لافي عيد البلوي رجل اعمال ان تخصص الشركة الجديدة في خدمة الاتصالات الجيل الثالث سيدعم آفاق دخول المملكة في هذه الخدمة المتقدمة التي تحتاج الى ضخ استثمارات جديدة في تكنولوجيا الاتصالات بمفهومها الواسع والشامل في ظل التطورات المتسارعة في مجال الثورة المعلوماتية والاتصالات على مستوى العالم.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_134003.XML








 
قديم 11-08-2004, 02:36 PM   #5
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي تحديات حقيقية لاتحاد اتصالات

حلول اقتصادية
تحديات حقيقية لاتحاد اتصالات

بعد صدور موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لشركة اتحاد اتصالات بإنشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من الجيل الثاني بتقنية ''جي أس أم'' بجميع عناصرها، وتقديم خدماتها كافة على المستوى المحلي والداخلي والدولي يتطلع المواطنون والمقيمون في هذه البلاد إلى أن تقدم الشركة خدمات راقية وتساهم في تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة ، وهو ما يجعل الشركة تواجه تحدياً حقيقياً حيث أنها تواجه خصماً كبيراً هو شركة الاتصالات السعودية وهي تحمل خبرة كبيرة في السوق المحلية كما انها شركة عملاقة جداً تعد من أكبر شركات الاتصالات في الشرق الأوسط ، وإذا كانت الشركة الجديدة ستكتفي بتقديم نفس خدمات ورسوم الشركة فليس لوجودها أي معنى . المتأمل في تطلعات المواطنين حسب ما نشر في هذه الصفحة قبل يومين يجد ان الجميع يأمل ان تعمل الشركة على تخفيض أجور المكالمات الهاتفية وإلغاء رسوم الهاتف الجوال ومنح بطاقة اتصال مسبقة الدفع تستمر في العمل حتى نفاذ المبلغ المرصود دون التقيد بمدة معينة. والحقيقة ان الشركة الجديدة لا تعذر في تقديم هذه الخدمات وخاصة بعد ان حصلت على ثقة الحكومة وخاصة بعد السماح لها بإنشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من الجيل الثالث بتقنية 3 جي بجميع عناصرها وتقديم خدماتها كافة على المستوى المحلي والداخلي والدولي وكذلك الموافقة على تأسيس الشركة المساهمة وطرح نسبة 20 في المائة من أسهم رأس مالها أي عشرين مليون سهم للاكتتاب العام . إن الهدف الرئيس للسماح بدخول شركات جديدة تقدم خدمات الاتصالات هو فتح باب المنافسة التي تصب في النهاية في مصلحة المستهلك ولعل شركة الاتصالات السعودية تشعر بروح هذه المنافسة وتحسن من خدماتها وتسعى لكسب عدد اكبر من العملاء من خلال تسهيل الإجراءات وتخفيض الأجور .
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=63541








 
قديم 11-08-2004, 02:39 PM   #6
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي إلغاء رسوم الجوال وتخفيض الأجور تحديات شركة الجوال الجديدة

المواطنون والمقيمون يطالبون الشركة بتطوير شبكة الجوال
إلغاء رسوم الجوال وتخفيض الأجور تحديات شركة الجوال الجديدة
ماجد بن لادن - المدينة المنورة
اعرب عدد من المواطنين والمقيمين عن أملهم في ان تعمل شركة ''اتصالات'' - التي صدرت الموافقة مؤخراً على السماح لها بمزاولة خدمات الجوال في المملكة - على تطوير خدمات الاتصالات في المملكة وذلك عبر إلغاء رسوم الاشتراك وتخفيض أجور المكالمات الهاتفية. وقال المواطنون والمقيمون لـ المدينة انهم يتوقعون الكثير من هذه الشركة وخاصة عقب فترة الاحتكار الطويلة التي مارستها شركة الاتصالات السعودية خلال السنوات الماضية. حيث أكد المواطن عبدالله طالع الشاعري أن الجميع يتوقع من الشركة ان تخفض أسعار المكالمات وتلغي رسوم الهاتف الجوال وتجعل رسوم البطاقة المسبقة الدفع مستمرة حتى نفاد كامل المبلغ وعدم الاقتصار على شهر واحد كما هو معمول به في بطاقة سوا الحالية ، كما ان اعتماد الشركة الجديدة على الأقمار الصناعية سيفيد في تقليل الضغط على الشبكات الأرضية وخاصة في أيام الاعياد والمناسبات التي يكثر فيها الازدحام والضغط على الشبكة. من جهته قال المواطن محمد صالح باسيف انه ينتظر من الشركة الجديدة ان تكون هناك خدمة جديدة في طريقة توزيع الفواتير لأنه يعاني من هذه المشكلة ذاتها كارسال الفواتير على البريد الالكتروني ان وجد وارسالها الى المنازل بدلا من ارسالها على صندوق البريد الذي كثيرا ما تذهب بعيدا عن صاحبها بسبب خطأ الموظفين وان تكون تواريخ الفواتير منتظمة ودقيقة. وذكر فهد سعد المغذوي ان الواسطة يجب ان تبتعد عن تعاملات الشركة مع المستهكلين ووضع فهد حلا باستخدام الحاسب الآلي في جميع التعاملات مع جموع المستهلكين لهذه الشركة وان تكون هذه الشركة الجديدة على ما توقعها من خدمات جديدة وفيها فائدة للمستهلكين. كما ذكر احمد صالح الدوسري ان الشركة الجديدة متوقع منها كل جديد من الخدمات التي لم تصل للسعودية ولا يعرف عنها الشعب السعودي شيئا وان تكون مستعدة كل الاستعداد للتفتح والتطور الحاصل في المملكة العربية السعودية. كما اضاف فارس الجهني ان تدخل التقنيات الجديدة كارسال الرسائل على التلفزيون كالاهداءات وارسال الصور وارسال مقاطع الفيديو وانه يطمح ان تخدمه هذه الشركة لأن المستهلك هو اهم عنصر من عناصر نجاح او فشل المشروع. وذكر صالح بن فهد محمد البار انه يطمح في ان تزيد هذه الشركة عدد خطوط الجوال لأنه يتوقع ان يكون الاقبال عليها كبيرا جدا وكلامه مبني على ما قالته بعض الصحف على لسان بعض المسؤولين ان عدد الخطوط سيكون حوالى مليون خط فقط. واضاف خالد بن ابراهيم الغدير انه يجب على الشركة مراعاة المواطنين الذين يسكنون القرى لفتح مكاتب للشركة في هذه القرى لخدمة مواطنيها لكي تصل لأعلى وارقى الخدمات. ونوه معجب الشمري انه لابد للشركة ابتكار طرق جديدة لعمليات التسديد مع مراعاة السهولة فيها واليسر واستطرد الشمري قائلا انه ايضا على الشركة ابتكار بعض الخدمات الخاصة بأرقام الجوالات مثل انشاء نوع جديد من الارقام تكون خاصة بالحجاج والمعتمرين اي انها تكون محددة بفترة. وطالب خالد بن علي بلشرف ان تقوم هذه الشركة بطرق جديدة لتسويق نشاطها كإرسال المندوبين للشركات او المؤسسات بأرقام الجوالات مع تخفيض او طريقة التسديد بالاقساط او اي ميزة اخرى قد تراها الشركة حافزا او دافعا لجذب المستهلكين للتعامل مع هذه الشركة
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=63544








 
قديم 11-08-2004, 02:43 PM   #7
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي "اتحاد اتصالات" استكمال لـ"التخصيص" وتقنية المعلومات بأسعار مناسبة

بالغنيم: ايجاد المناخ المناسب لمنافسة عادلة

"اتحاد اتصالات" استكمال لـ"التخصيص" وتقنية المعلومات بأسعار مناسبة

الرياض - اليوم - واس

فهد بالغنيم

اوضح معالي وزير الزراعة والمياه ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم أن صدور موافقة مجلس الوزراء فى جلسته التى عقدها امس الاول على منح ترخيص تقديم خدمات الهاتف الجوال الى (اتحاد اتصالات) يأتي استكمالا للخطوات التى اتخذتها المملكة لتخصيص قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتحقيقا للاهداف الواردة فى نظام الاتصالات والهادفة الى توفير خدمات اتصالات متطورة وكافية وبأسعار مناسبة وايجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة والفعالة وتشجيعها فى جميع مجالات الاتصالات. واوضح معاليه فى تصريح لوكالة الانباء السعودية أن شركة اتحاد اتصالات هى شركة سعودية سوف يتم تأسيسها بناء على موافقة مجلس الوزارء وسوف تكون مملوكة نسبة 65 فى المائة للسعوديين وتمتلك الشركات والمؤسسات السعودية التالية 45 فى المائة من أسهم الشركات..
1 / المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 15 فى المائة.
2 / شركة الجميح القابضة 6 فى المائة.
3 / شركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجارى 6 فى المائة.
4 / شركة رنا للاستثمار 6 فى المائة.
5 / شركة عبدالله بن سعيد بن زقر 6 فى المائة.
6 / مجموعة شركة كابلات الرياض 6 فى المائة.
و20 فى المائة من اسهم الشركة سوف تطرح للاكتتاب العام للمواطنين بينما تمتلك مؤسسة اتصالات الاماراتية 35 فى المائة من اسهم الشركة كما سيتم خلال السنة الثالثة من تأسيس الشركة ادراج 20 فى المائة من اسهم الشركة فى سوق الاسهم السعودية مما سوف يؤدى الى زيادة حصة السعوديين فى هذه الشركة0
وشرح معاليه الاجراءات التى قامت بها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل بدء اجراءات عملية الترخيص المتمثلة فى التعاقد مع جهات استشارية مالية وفنية وقانونية هى بنك الرياض واى اف جى هيرمس وجولد مان ساكس كمستشارين ماليين وانتركاى مونديال كمستشار فنى والن واوفرى وذى الاينس كمستشارين قانونيين وذلك لمساعدة الهيئة فى مختلفة الاجراءات اللازمة لعملية الترخيص واعداد جميع الوثائق التى تشتمل على الاسس والشروط والمواصفات الخاصة بمرحلة طلب مرئيات العموم ومرحلة التأهيل المبدئى ومرحلة تقديم العروض بالاضافة الى مشاركة الاستشارى مع الهيئة فى مختلف المراحل كما اتسمت جميع مراحل العملية بالشفافية والوضوح والتقيد بالشروط والمواصفات التى اعلنتها الهيئة للجميع والتى تم تقديم العروض بناء عليها0
وقد بدأت الهيئة بمرحلة طلب مرئيات العموم والتى تم فيها استطلاع مرئيات العموم بما فى ذلك اعضاء الاتحادات المشاركة فى مراحل العملية واهل الاختصاص حول العديد من الامور المتعلقة بالترخيص وتم الاستفادة من المعلومات الواردة خلال هذه المرحلة فى اعداد ووضع وثيقة طلب التأهيل المبدئى التى حددت الشروط المطلوب توافرها فيمن يسمح له بالمشاركة فى هذه المرحلة وكذلك وثيقة طلب تقديم العروض التى حددت الشروط والمواصفات الخاصة بتقديم العروض وكيفية تقييمها 0
وتلا ذلك مرحلة التأهيل المبدئى والتى اسفرت عن تأهيل احد عشر اتحادا وتم الاعلان عنها فى 15 صفر 1425هـ بما في ذلك اسماء اعضاء تلك الاتحادات المشاركة فى كل اتحاد وكانت المرحلة الاخيرة فى مرحلة تقديم العروض والتى انتهت برفع توصية الى مجلس الوزراء بمنح الترخيص لاتحاد اتصالات بصفته افضل العروض الفنية ومستوفيا للشروط والمواصفات المحددة من قبل الهيئة فى وثيقة طلب تقديم العروض ومقبولا من جميع النواحى الفنية والتشغيلية والتجارية وقدم أعلى قيمة فى عرضه المالى0 واضاف معالى الدكتور فهد بالغنيم أن الشركة الجديدة سوف تقوم بتوفير خدمات الهاتف الجوال بتقنية الجيل الثانى / جى اس ام / وتقنية الجيل الثالث وتقدم احدث خدمات الاتصالات للمشتركين فى المملكة كما ستقوم بتوفير فرص وظيفية للالاف من السعوديين سواء بشكل مباشر لدى الشركة نفسها او غير مباشر لدى الشركات والجهات المتعاملة معها او العاملين فى قطاع الاتصالات بشكل عام. وفى ختام تصريحه رفع معاليه خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثانى حفظهم الله على دعمهم المتواصل واللامحدود لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل خاص وبقية القطاعات الحكومية بشكل عام وتوجيهاتهم الدائمة ببذل أقصى الجهود من جميع المسئولين لتلبية الخدمات للمواطنين وتحقيق الرفاهية لهم وتوفير افضل وسائل التقنية وتقديمها لهم بجودة عالية وبأسعار مناسبة








 
قديم 19-08-2004, 11:14 PM   #8
معلومات العضو





عبداللطيف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبداللطيف is on a distinguished road



Thumbs up شكر وتقدير

أخي ( مسمار ) /
لك مني خالص الشكر والتقدير ، ومردودة بأحسن منها .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 02:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.