بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2011, 02:08 PM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-02-2011, 02:08 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات







اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

رغم الشكوى التي تقدمت بها هيئة مصنعي منتج "ترفتالات البولي إثيلين" في أوروبا والذين اتهموا شركة (سابك) بإغراق السوق الأوروبية بالبيع بأقل من التكلفة والتي تجاوبت معها المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي والتي شرعت في إجراء التحقيقات، إلا أن أسعار المنتج أخذت بالارتفاع في الأسواق الآسيوية والأوروبية في أعقاب بزوغ القضية والتي تزامنت أيضاً من ضغط تصاعدي في تكلفة المواد الخام.
وتابعت "الرياض" تطورات الأوضاع في الأسواق الآسيوية حيث سجلت الأسعار القياسية لمنتج "ترفتالات البولي إثيلين" ارتفاعاً بزيادة 45 دولارا للطن تخليص الصين في أعقاب نشوب أزمة الإغراق الموجهة ضد (سابك) ومنتجون آخرون في سلطنة عمان، إضافة إلى زيادة 50 دولارا لأسعار منتج مونو إثيلين جلايكول وزيادة 40 دولارا لمنتج الباراكسلين تخليص كوريا.
وفي الأسواق المحلية الصينية فتراوحت الزيادات ما بين 15-46 دولارا للطن مقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي حيث عزا المنتجون ارتفاع أسعارهم نتيجة لارتفاع أسعار المواد الخام المتزامن مع توقعات تحسن الطلب في الأيام القادمة التي يصاحبها معاودة معظم المصانع المستهلكة لترفتالات البولي إثيلين لعمليات التشغيل بعد تمديد إجازة العام الجديد بالصين.
وفي سوق الواردات الكوري الجنوبي اكتسبت الأسعار زيادة 50 دولارا للطن والدفع نقدي، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن عقد صفقات كبرى لوجود فجوة كبيرة بين أفكار البيع والشراء الحالية، وكذلك الحال في سوق الواردات الصيني حيث اكتسبت الأسعار زيادة مقدارها 50 دولارا أيضاً على أساس دفع فوري بعد أن علل المنتجون السبب نظراً لثبات ارتفاع تكلفة المواد الخام.
وأبدى المنتجون والتجار نوعاً من القلق إزاء تباطؤ زخم مبيعاتهم ملوحاً بعضهم برغبته تقديم خصومات لتوقعاتهم حدوث انخفاض في تكلفة المواد الخام نهاية الأسبوع فيما فضل بعضهم التشبث بأسعارهم المرتفعة عند مستوياتها الحالية حيث يشعر هؤلاء البائعين بالتفاؤل إزاء تلقيهم طلبات تصدير متزايدة من عملائهم عبر البحار.
وبالنظر للوضع في الأسواق الأوروبية فقد اكتسبت الأسعار القياسية للبراكسلين زيادة 90 دولارا للطن مقارنة مع أسعار أوائل فبراير تخليص شمال غرب أوروبا، في حين شهدت إمدادات "ترفتالات البولي إثيلين" شحاً في الإقليم في أعقاب تعطل مصنع (بي بي).
وعلى الرغم من أن المصنع عاود إنتاجه بمعدات مطمئنة بلغت 85% الأمر الذي يمكن الشركة الإيفاء بتعهداتها لعملائها والقدرة على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية، إلا أن الشركة قلقة إزاء اضطرارها لإغلاق مصنعها يوم السبت القادم الموافق 26 فبراير لفترة 10 أيام لإجراء أعمال صيانة غير مجدولة نتيجة لوجود مشكلة فنية أخرى وسوف تضطر الشركة لخفض مخصصاتها بنسبة 30-40%.
وقد أثرت مشاكل مصنع شركة (بي بي) على أوضاع سوق ترفتالات البولي إثيلين" الذي تزامن مع اضطرار مصنع آخر رئيس في أسبانيا لخفض إمداداته للسوق لضعف لقلة إمدادات المواد الخام وبالتالي لم يستطع توفير سوى 60-80% من احتجاجات عملائه.
ونتيجة لتلك التطورات السلبية فقد التهبت أسعار ترفتالات البولي إثيلين في الأسواق الإيطالية حيث بادر أحد المنتجين المحليين هناك بزيادة 180 يورو للطن لاقياً باللوم لشح الوفورات وتقلص الإمدادات الناجمة من شح وفورات المواد الخام متوقعاً أن تشهد الأسعار ارتفاع مضاعف خلال شهر مارس القادم نظراً لوجود قضايا إغراق ضد منتجين شرق أوسطيين يؤمل أن تشل إمداداتهم للسوق الأوروبية.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات
http://www.sahmy.com/t226249.html


 


قديم 22-02-2011, 08:32 PM   #2
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 142
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفور

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخبير الاقتصادي عبدالوهاب ابو داهش : أتوقع أن تغرق أسواق المال الخليجية صغير ومدرهم الأسهـــم السعـــوديــــه 11 30-11-2009 07:50 PM
أوروبا تقر شراء سابك لوحدة اللدائن من جنرال اليكتريك ب 11.5 مليار $ محمد غانم الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 2 04-08-2007 09:50 AM
(( سابك أوروبا )) تصدر سندات قيمتها (750) مليون يورو جبل احد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 19-11-2006 12:47 PM
افتتاح المركز الرئيس لشركة (( سابك/أوروبا )) rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 08-09-2006 01:44 PM
شركتا (باسل) و(سابك) تعلنان عن زيادة أسعار (البولي إثيلين) في أوروبا مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 30-11-2004 09:34 AM








الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.