بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



الجيش المصري يحل مجلسي الشعب والشورى ويعدل الدستور

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2011, 09:35 PM   #1
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي الجيش المصري يحل مجلسي الشعب والشورى ويعدل الدستور

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-02-2011, 09:35 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شفيق يؤكد أن مبارك موجود في شرم الشيخ

الجيش المصري يحل مجلسي الشعب والشورى ويعدل الدستور

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
رئيس حكومة تصريف الأعمال أحمد شفيق خلال أول مؤتمر صحفي منذ تنحي مبارك
القاهرة - ا ف ب:
استجاب الجيش المصري للمطالب الرئيسية لـ "ثورة 25 يناير" إذ قرر حل مجلسي الشعب والشورى وإجراء تعديلات دستورية وتشريعية تجري على أساسها انتخابات نيابية ورئاسية جديدة.
ووجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه "رقم 5" رسالة تطمين جديدة للقوى السياسية في الداخل وللخارج أيضا بأنه ليس طامحا إلى الاحتفاظ بالسلطة السياسية في البلاد أن إذ أكد انه سيتولى "إدارة شئون البلاد بصفة مؤقتة لمدة 6 أشهر أو انتهاء الانتخابات مجلس الشعب والشورى وانتخابات رئاسة الجمهورية". وربما تتطلب هذه الخطوات أن يظل المجلس العسكري أكثر قليلا من ستة أشهر إذ يتطلب الأمر أولا أعداد تعديلات دستورية وتشريعية ثم طرحها على استفتاء شعبي وبعد ذلك تنظيم انتخابات مجلس الشعب وإتاحة الفرصة للحملات الانتخابية التي تسبقها وذلك قبل أن تنظم انتخابات رئاسية تستلزم كذلك تخصيص وقت للحملات الدعائية.
وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انه قرر تعطيل الدستور وهو إجراء لا بد منه من اجل أن يتمكن من إجراء التعديلات دستورية وتشريعية وحل مجلسي الشعب والشورى. وتعد هذه الإجراءات استجابة للمطالب الرئيسية التي رفعها المتظاهرون منذ أن بدأوا انتفاضتهم ضد نظام حسني مبارك في 25 يناير الماضي.
وأكد البيان أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيتولى إدارة شؤون البلاد بصفة مؤقتة لمدة 6 أشهر أو انتهاء الانتخابات في البلاد وانتخاب رئيس الجمهورية"، في إشارة إلى أن هذه الفترة قد تقصر أو تطول بحسب الوقت الذي يستلزمه الانتهاء من الانتخابات النيابية والرئاسية. وأوضح البيان أن "رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيتولى تمثيله أمام كافة الجهات في الداخل والخارج" وهو ما يعني أن وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي سيصبح الرجل الأول في البلاد خلال هذه الفترة الانتقالية.
وأكد البيان أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرر "حل مجلسي الشعب والشورى" و"تشكيل لجنة لتعديل بعض المواد بالدستور وتحديد قواعد الاستفتاء عليها من الشعب". كما أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انه سيتولى "إصدار مراسيم بقوانين خلال الفترة الانتقالية".
وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة حكومة أحمد شفيق، التي عينها مبارك قبل سقوطه في 31 يناير الماضي، "بالاستمرار في أعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة". وأعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال أن مبارك، الذي سرت شائعات واسعة النطاق عن مغادرته البلاد إلى مكان غير معروف "موجود حتى الآن في شرم الشيخ".
وقال شفيق، في أول مؤتمر صحافي عقده عقب أول اجتماع لحكومته منذ سقوط الرئيس المصري السابق أن أولوية هذه الحكومة هي "الأمن وتيسير الحياة اليومية للمواطن". وأضاف أن "الأمن وتيسير حياة المواطن وإعادة الانتظام للشارع وإعادة سبل الحياة وعودة العمل في المصالح لطبيعته" هي أولويات الحكومة في هذه المرحلة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الجيش المصري يحل مجلسي الشعب والشورى ويعدل الدستور
http://www.sahmy.com/t225758.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس الشعب, الجيش المصري, الدستور, الشورى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدستور المصرى بعد ثورة 25 يناير helpall المنتـدى الــعـــــــام 0 12-02-2011 11:54 PM
من تختاره ليمسح ... دمعتك؟ wajdi المنتـدى الــعـــــــام 5 29-07-2007 02:39 AM
قصب السكر يعالج التهابات الحلق ويعدل المزاج ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 2 01-12-2006 02:48 AM
خبر من عكاظ منقول (سوق الاسهم يواصل الانتعاش والشورى يبحث اسباب الخسائر) دكتور إنسان الأسهـــم السعـــوديــــه 3 05-06-2006 07:47 AM
المؤشر يقترب من القاع فاقداً 21،5% .. والشورى يطالب بالتدخل .. وشركات نفطية للاكتتاب علي الغزواني الأسهـــم السعـــوديــــه 1 13-03-2006 12:06 PM








الساعة الآن 05:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.