بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



الوقت الذي يكون فية المؤشر 18000 هذا الوقت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-2005, 04:14 PM   #1
معلومات العضو





ابونواف424 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابونواف424 is on a distinguished road



افتراضي الوقت الذي يكون فية المؤشر 18000 هذا الوقت

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-08-2005, 04:14 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

نتوقع وبأذن الله














وعندما تكو هذة الشركات في القريب القريب


1- سابك السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 2000 ريال للسهم
2- صافولا السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 2000 ريال للسهم
3- المجموعة السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 1000 ريال للسهم
4- الإتصالات السعودية السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 1500 ريال للسهم
5- الصحراء السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 700 ريال للسهم
6- الغاز السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 700 ريال للسهم
7- سافكو السعر المتوقع بعد أربعة أشهر 1300 ريال للسهم
جميع التوقعات بعد مشيئة الله اولا وأخيراً

























وهناك شركات مضاربه يوميه




اللجين
2- صدق
3- الجماعي
4- التعمير
5- مبرد
6- ثمار
7- الزراعيات
8- الفنادق
9- سيسكو
10- فيبكو
11- المكيرش





أنصح بعدم أبقاء أسهم المضاربات طويلاً فالمضارب الجيد من يشتري ويبيع في نفس اليوم لسبب بسيط وهو عدم أمانها وعدم معرفة ماسيحدث بالغد .










ثانيا


ما هو الاستثمار؟

يقال إن المال السائب يشجع على السرقة، والمال المتوفر يشجع على الصرف، لذا فإننا نجد النصيحة الدائمة لمن عنده بعض النقود أن عليه استثمارها ليستفيد منها، قبل أن تنتقل إلى جيوب الآخرين، لأن المال يتحرك دائما.
وتختلف احتياجات الناس وأفكارهم في استثمار المال، فهناك من يشتري بيتا ويقول إنه استثمار مربح، وهناك من يشتري سيارة ويقول إنها استثمار جيد لماله، والبعض يقضيها في السفر معتبرا أن متعة السفر هي أفضل استثمار للمال، ولكن هذا النوع من الاستثمار النفعي لا يقدم إضافات مالية مباشرة إلى الدخل، لعدم وجود دخل إضافي، أي أن العائد من هذه الاستثمارات هو عائد غير مباشر.
ونحن هنا نتحدث عن الاستثمار الذي يعطي عائدا ماليا سريعا أو في مدة قصيرة، وهو الاستثمار الذي يقول عنه الفكر الاقتصادي هو استخدام المال ليولد أموالا أخرى مع بقاء المال الأساسي، أي أن الاستثمار يعمل على إضافة موجبة إلى رأس المال المستثمر.
وهذا أمر ممكن لأن المال يمكن أن يشتري أملاكا ترتفع أسعارها عن قيمة شرائها مع الزمن أو مع الطلب المتوقع والمنتظر.



والأملاك التي يمكن شراؤها هنا هي الأملاك القابلة للمبادلة والبيع السريع، مثل الأسهم والسندات والاشتراك في صناديق المرابحات والاستثمارات المختلفة.




ثالثا

المبلغ المستثمر:

ان مقدار المبلغ المستثمر يحدد كثيرا الأماكن التي يمكن أن يتحرك إليها هذا المال، وقلة المال لا تعني عدم إمكانية استثماره، فأي مبلغ مهما كان صغيرا يمكن استثماره بدلا من تركه عاطلا في البنوك، أو في صندوق في البيت، فإذا كان المبلغ كبيرا فإن هناك قنوات استثمار كبيرة ترحب بهذه المبالغ الكبيرة وتستثمرها، ولكن إذا كانت المبالغ صغيرة، فإن وسائل الاستثمار متوفرة ولكن بربحية قليلة، وهذا لا يجب أن يكون محبطا، بل إنه الدافع الذي يجب أن يدفع كل إنسان على الاستثمار، فهذه الزيادات الطفيفة هي التي أوجدت البيوت التجارية الكبيرة.




رابعا

اذا رئيت المؤشر العام يهوي لأكثر من 400 نقطة فادخل للأستثمار في شركات قويه



خامسا

قواعد أساسية تؤخذ في الاعتبار :
يتم حساب إجمالي كمية الأسهم المتوفرة في السوق عند كل مستوى سعر. ويتم تحديد إجمالي كمية الأسهم المتوفرة بشكل منفصل لكل من جانبي الشراء والبيع في السوق. ويكون مستوى السعر الذي يتيح تداول أكبر كمية من الأسهم هو سعر الافتتاح.

إذا كان هناك أكثر من مستوى واحد للسعر يتيح تداول كمية أكبر من الأسهم، يصبح في تلك الحالة مستوى السعر الذي يحقق أقل كمية باقية دون تنفيذ هو سعر الافتتاح. كمية الأسهم الباقية هي الكمية التي تتبقى بعد تنفيذ كافة عمليات التداول على مستوى سعر معين. (على سبيل المثال، إجمالي الكمية المتوفرة هو 25.000 سهم، وكمية التداول هي 20.000 سهم، والكمية الباقية هي 5.000 سهم).

إذا كان هناك أكثر من مستوى سعر واحد يتيح تداول أكبر كمية من الأسهم وكان للمستويين قدر متساوي من الحد الأدنى من الكمية الباقية ففي تلك الحالة يصبح مستوى السعر الذي يؤدي إلى أقل قدر من التغير الصافي عن سعر الإغلاق لفترة التداول السابقة هو سعر الافتتاح. (على سبيل المثال: سعر الفترة السابقة هو 0.75، وسعر الافتتاح 0.50، وصافي التغير هو 0.25).

إذا كان هناك أكثر من مستوى سعر واحد يتيح تداول كمية قصوى من الأسهم، وكان للمستويين قدر متساوي من الحد الأدنى للكمية الباقية، وقدر متساوي لصافي التغير الأدنى عن سعر إغلاق فترة التداول السابقة، يصبح في تلك الحالة مستوى السعر الأعلى هو سعر الافتتاح.

يتم تضمين كميات أوامر السوق على كل مستوى سعر عند حساب سعر الافتتاح.

لا تكون لأوامر السوق حماية سعرية عند حساب سعر الافتتاح.

يتم تداول أوامر السوق بسعر الافتتاح الذي سبق حسابه.

وكما نرى فأن تحديد سعر الافتتاح يخضع للعديد من الشروط والضوابط الأساسية التي تستهلك فترة كبيرة قبل البدء بالتداول وأحيانا تستغرق هذه الفترة أكثر من خمس دقائق ، حتى أننا نرى في بعض الأحيان بعض الشركات لا يتم تداولها الا بعد أن يتم استيفاء كامل الشروط والقواعد الموضحة اعلاة ويتم ذلك بشكل آلي بالكامل.

واخيرا

إذا أردت أن تعرف التصريف والتجميع فعليك أولا التركيز على سهم معين وملاحظة التالي:

- لا بد أن تلاحظ الصفقات التي تتم في السهم، وهل الصفقة تمت بسعر الطلب أم بسعر العرض؟

- إذا تمت بسعر الطلب فمعنى ذلك أن الصفقة (تصريف) وبيع واقع على السهم, وأن هذه لحظات تصريف من المضاربين على السهم. وعليك عدم الدخول في السهم . لأنك سوف تحصل عليه بسعر اقل بعد دقائق.

- إذا تمت بسعر العرض فمعنى ذلك أن الصفقة (شراء) وتجميع على السهم, وهي لحظات تجميع من المضاربين على السهم. وعليك الدخول معهم في السهم والخروج معهم.. ولكن يجب عليك أن تخرج من السهم فورا إذا تمت صفقات كثيرة بعد ذلك بسعر الطلب (وهذه إشارة الخروج معهم).
وهذه القاعدة مطبقة بنجاح بنسبة 90%.
ولكم أن تجربوا الطريقة، ومع الوقت ستكون سهلة بإذن الله. مع الأخذ بالاعتبار حاله السوق العامة وحالة السهم في اليوم السابق.

معلومات عامة عن التجميع والتصريف وأساليب المضاربين الكبار فيها:

التجميع لا يتم إلا من كبار المضاربين لعدة أسباب، فالمضارب الصغير يستطيع أن يجد أسهمه التي يريدها (مثلا ألف سهم) بسهولة ويشتريها ثم يبقى منتظرا ارتفاع السهم.
أما كبار المضاربين فإن أحدهم إذا احتاج مثلا في هذه 800 ألف سهم في شركة معينة خلال 15 يوما فكيف يحصل عليها والعروض 15 ألف أو 20 ألف أو 30 ألف سهم.
أما إذا طلب مثلا 800 ألف سهم مرة واحدة فإن المتداولين لا يبيعون إلا على النسبة لأنهم رأوا أن السهم مطلوب جدا، وقد لا يعرض عليه إلا 50 ألف سهم وينتظر الباقون إلى اليوم التالي ليبيعوا على النسبة. أي أن الطلب لا ينزل في العادة مرة واحدة وإنما على دفعات.
لكن المضارب الكبير يريد لسعر السهم أن ينخفض فماذا يفعل؟
يقوم بالعرض على سعر معين، فمثلا لا يريد أن يتعدى السهم سعر 50 فتجده يعرض 200 ألف سهم من الأسهم التي يملكها هو أساسا حتى لا تجد من يشتريها من صغار المضاربين لعلمهم أنها أصبحت مقاومة للسهم ولن يرتفع السهم أكثر منها فلا يطلبون السهم لأنه توقف عن الارتفاع إذا لم يتم شراء العرض الكبير على 50 مثلا، وتجد مالكي السهم الصغار الذين اشتروا السهم يبيعون أسهمهم على 48 و 47 وهكذا... لعلمهم أن السهم واجه مقاومة عند نقطة معينة وسوف يركد.
إذا حدد المضارب الكبير نقطة جمع للسهم بسبب عرضه القوي الذي أنزل السهم بعدها يشترى أسهم من يريد أن يبيع أسهمه تحت 50 وإذا وجد بوادر طلوع عرض عرضا كبيرا أيضا على 50 حتى يرده، ثم يستمر حسب عدد أسهمه التي يريدها وحسب ما عرض عليه، فجمع 800 ألف التي يريدها بعد عشرة أيام أو أسبوع أو خمسة أيام حسب الكمية المطلوبة وحسب كثرة العروض.
بعد اكتمال الجمع يحرك المضارب السهم، خصوصا إذا كانت الأسهم قليلة مثل أغلب شركات المضاربة، ففي هذه الحالة يحرك المضارب سهمه بسهولة لكن في الشركات ذات الأسهم الكثيرة فيصعب تحريكها.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الوقت الذي يكون فية المؤشر 18000 هذا الوقت
http://www.sahmy.com/t22510.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.