بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



«كيان» تعقد جمعيتها التأسيسية وتعيّن 7 أعضاء في مجلس إدارتها الجديد

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-2005, 08:41 AM   #1
معلومات العضو





سهم ضاوي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهم ضاوي is on a distinguished road



افتراضي «كيان» تعقد جمعيتها التأسيسية وتعيّن 7 أعضاء في مجلس إدارتها الجديد

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-08-2005, 08:41 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«كيان» تعقد جمعيتها التأسيسية وتعيّن 7 أعضاء في مجلس إدارتها الجديد



الرياض - عبدالعزيز الدبيخي:
قال عبدالله الرميزان رئيس مجلس إدارة شركة الكيان للبتروكيماويات (كيان) أمس،ان عملية تخصيص أسهم الشركة البالغة 64 مليون سهم كانت عادلة بكل المقاييس.
وأكد الرميزان عقب انتهاء أعمال الجمعية التأسيسية للشركة التي عقدت البارحة في الرياض، ان الشركة المطورة للمشروع « شركة تطوير وإدارة المشاريع الصناعية» واجهت ضغوطاً كبيرة في عملية تخصيص الأسهم للمؤسسين، وذلك لرغبتهم في زيادة حصصهم في الشركة ، مرجعاً ذلك إلى اتقتناع المستثمرين بحيوية المشروع وجدواه الاقتصادية .

وبين رئيس مجلس الإدارة ان الشركة المطورة لا يمكنها تجاهل أنظمة وضوابط هيئة السوق المالية،مضيفاً « تحرص الشركة على التعامل مع الأمور بسياسة ثابتة اساسها تطبيق واحترام الأنظمة المقرة للشركات دون استثناء حتى لو كان في ذلك إغفال لمصالح الشركة الآنية».

يذكر ان شركة «كيان» ألغت قبل نحو أسبوعين ،اكتتاب أكثر من مائة مستثمر سعودي تتجاوز أسهمهم حاجز المليون ونصف المليون سهم،كانوا قد اكتتبوا في اسهم الشركة قبل تسعة أشهر،ليكونوا أعضاء في الهيئة التأسيسية لها،وذلك بحجة تحديد هيئة السوق المالية سقفاً أعلى للمساهمين لا يتجاوز ال(60) مساهماً.

واعلن في حينه المؤسسين المبعدين عن نيتهم مقاضاة الشركة أمام الجهات العليا في البلاد،إثر تلقيهم خطابات مصدقة تفيد بإلغاء الاتفاقيات والعقود التي أبرمت معهم في هذا الخصوص وإسقاط أسمائهم من المساهمين المؤسسين.

أمام ذلك ، وافقت الجمعية التأسيسية للشركة على النظام الأساسي والمكون من 51 مادة من بينها مادة تعيين مجلس إدارة يتولى إدارة الشركة مؤلف من سبعة أعضاء تكون مدته خمس سنوات تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيس الشركة ، كما وافقت الجمعية على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها التأسيس،وتعيين أول مراقب حسابات للشركة وتحديد أتعابه،التحقق من الإكتتاب بكامل رأس المال وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم.

وضم مجلس الإدارة الأول للشركة كلاً من: عبدالله الرميزان رئيساً لمجلس الإدارة،ماجد الأحمدي عضوا منتدباً،فيما جاء احمد العبد اللطيف وحكمت الزعيم وصلاح الراشد وطارق العبدالهادي ويحيى الأنصاري كأعضاء في مجلس الإدارة .

يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت أواخر يوليو الماضي عن الترخيص بتأسيس شركة الكيان للبتروكيماويات،برأسمال قدره 3,2 مليارات ريال، مقسمة إلى 64 مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالا، اكتتب المؤسسون بكامل رأسمال، حيث دفعوا 25 في المائة من قيمتها.

وتتمثل أغراض الشركة في الاستثمار في المشاريع التجارية والعقارية والصناعية،بما في ذلك الصناعات النفطية والكيميائية والبتروكيميائية، وخاصة إنتاج الإثيلين، البروبلين،جلايكولات، الإيثيلين،البيسفينول، إيثانولات الأمين، ميثيلات الأمين،ثنائي ميثيل الفورماميد، كلوريد الكولين،ميثيل ثنائي الإيثانول أمين،وثنائي ميثيل، الإيثانول أمين، الإيثوكسيلات.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«كيان» تعقد جمعيتها التأسيسية وتعيّن 7 أعضاء في مجلس إدارتها الجديد
http://www.sahmy.com/t22464.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.