بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



صالح الكناني مشرف منتدى تداول يكشف سر إرتفاع قمية التداول اليوم في الجلسة الصباحيه

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2005, 12:46 PM   #1
معلومات العضو





أبو زياد الطائف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو زياد الطائف is on a distinguished road



Cool صالح الكناني مشرف منتدى تداول يكشف سر إرتفاع قمية التداول اليوم في الجلسة الصباحيه

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-08-2005, 12:46 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قيمة التداولات اليوم = 9.3 مليار ......... قيمه كبيره جدا في ضل كميه وعدد صفقات عادي جدا

الكميه = 20.4 مليون سهم

عدد الصفقات = 87.4 ألف صفقه

يقول فيما معنى كلامه

لو قسمنا قمية التداولات اليوم على عدد الأسهم المتداوله سيكون الناتج = 455 كمتوسط لسعر الأسهم المتداوله

وهذا يدل على أن التداولات اليوم كانت فقط على الأسهم الغاليه وبالطبع تتصدرها سابك والمصافي وصافولا والمجموعه والتصنيع


باقي شغله لحظه

خلونا نشوف متوسط عدد الأسهم للصفقه الواحده


20418915 ÷ 87408 = 233.6 .......... ( سهم للصفقه الواحده )

أعتقد أن هذا يدل على الذين كانوا يشترون اليوم هم كبار المستثمرين في السوق من صناديق استثماريه وأصحاب المحافظ الكبيره

القطاع الصناعي يحلق بالمؤشر فوق وهذا ليس في صالح ملاك أسهم الخدمات والزراعيات والأسمنتات
أنا متأكد أنهم حاطين أياديهم على قلوبهم ولسان حالهم يقول كيف سصبح مصير اسهمنا إذا كان السوق يرتفع لأرقام قياسيه وأسهمنا تتراجع أو انها ماخذه إيعاز محلك راوح

أخيرا /

أرجو من هيئة سوق المال إعادة النظر في طريقة حساب المؤشر



تحياتي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
صالح الكناني مشرف منتدى تداول يكشف سر إرتفاع قمية التداول اليوم في الجلسة الصباحيه
http://www.sahmy.com/t22358.html


 


قديم 13-08-2005, 01:15 PM   #2
معلومات العضو






عبد الله بن سعد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 111
عبد الله بن سعد will become famous soon enoughعبد الله بن سعد will become famous soon enough



افتراضي

بارك الله فيك أبو زياد ، وبارك الله في أبو رغد :

بالفعل المؤشر بحاجة إلى إصلاح فهو مع إحترامي له ((كاذب)) لا يقيس السوق السعودي ولا بــ 10%

هذا المؤشر هو مؤشر سابك بالدرجة الأولى و الكهرباء والإتصالات والراجحي ومن بعده البنوك بالدرجة الثانية وإن كانت هناك فروق بين الدرجتين كما بين الرياض والشرقية .

أخي الغالي :

لا أخفيك سراً بأن هذا المؤشر بدأ يضع أكثر من علامة إستفهام ولك هذا الموضوع بارك الله فيك :-

%1$s







 
قديم 13-08-2005, 01:18 PM   #3
معلومات العضو





فنان أسهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فنان أسهم is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم

موضوع جدا ممتاز
شكرا ابا زياد
شكرا عبدالله بن سعد
شكرا ابا رغد








 
قديم 13-08-2005, 01:20 PM   #4
معلومات العضو





الأهرام غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الأهرام is on a distinguished road



افتراضي

المؤشر لسابك
فالارتفاع يخصها
والانخفاض يعم الجميع
وعلى قول المثل الخير يخص والشر يعم .








 
قديم 13-08-2005, 01:23 PM   #5
معلومات العضو





طبيب البورصة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طبيب البورصة is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زياد الطائف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قيمة التداولات اليوم = 9.3 مليار ......... قيمه كبيره جدا في ضل كميه وعدد صفقات عادي جدا

الكميه = 20.4 مليون سهم

عدد الصفقات = 87.4 ألف صفقه

يقول فيما معنى كلامه

لو قسمنا قمية التداولات اليوم على عدد الأسهم المتداوله سيكون الناتج = 455 كمتوسط لسعر الأسهم المتداوله

وهذا يدل على أن التداولات اليوم كانت فقط على الأسهم الغاليه وبالطبع تتصدرها سابك والمصافي وصافولا والمجموعه والتصنيع


باقي شغله لحظه

خلونا نشوف متوسط عدد الأسهم للصفقه الواحده


20418915 ÷ 87408 = 233.6 .......... ( سهم للصفقه الواحده )

أعتقد أن هذا يدل على الذين كانوا يشترون اليوم هم كبار المستثمرين في السوق من صناديق استثماريه وأصحاب المحافظ الكبيره

القطاع الصناعي يحلق بالمؤشر فوق وهذا ليس في صالح ملاك أسهم الخدمات والزراعيات والأسمنتات
أنا متأكد أنهم حاطين أياديهم على قلوبهم ولسان حالهم يقول كيف سصبح مصير اسهمنا إذا كان السوق يرتفع لأرقام قياسيه وأسهمنا تتراجع أو انها ماخذه إيعاز محلك راوح

أخيرا /

أرجو من هيئة سوق المال إعادة النظر في طريقة حساب المؤشر



تحياتي

بعد انتهاء الجلسة الصباحية فأرى أن
هناك اسهم اعطت اشارة بأن ما زال لديها مزيد من الارتفاع كسابك + الانابيب + الزامل

وهناك اسهم اعطت اشارات سلبية مثل المصافي والمجموعة والصحراء







 
قديم 13-08-2005, 01:34 PM   #6
معلومات العضو





أبو زياد الطائف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو زياد الطائف is on a distinguished road



افتراضي

مشكورين يا شباب بارك الله فيكم

وحتى الشايب الوحيد هنا في المنتدى مشكور ولو لم يشارك في الموضوع

تحياتي








 
قديم 13-08-2005, 02:44 PM   #7
معلومات العضو





روح موت غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
روح موت is on a distinguished road



افتراضي



تحليل منطقي


تحياتي ابوزياد








 
قديم 13-08-2005, 02:50 PM   #8
معلومات العضو
majidsr

نائب المشرف العام سابقا ً





majidsr غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 53
majidsr will become famous soon enough



افتراضي

أسمحوا لي بهذا المثل اللذي دائما أضعه في موازيني

(((من يضحك أخيرا يضحك كثيرا))))

أسمح لي ياأبو زياد
مر وقت كانت الأسهم الأخرى نسب وسابك محلها
جاء دورها الأن
تحياتي








 
قديم 13-08-2005, 02:52 PM   #9
معلومات العضو





بائع الورد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بائع الورد is on a distinguished road



افتراضي

صحيح المؤشر سابك وهذا ليسى في مصلح السوق








 
قديم 13-08-2005, 03:26 PM   #10
معلومات العضو





radi غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
radi is on a distinguished road



افتراضي

فعلا المؤشر لا يعطي دلالة على ارتفاع كل الأسهم وحتى يكون قياس المؤشر أكثر دقة لا بد أن يعطي انعكاس لمعظم الأسهم وليس لسابك فقك على كل حال السيولة طيبة بس حسب ماذكر بعض الأخوة أن السيولة المعلقة اكثر من 12 مليار ريال لو وزعت على كل الشركات لارتفعت كل الأسهم








 
قديم 13-08-2005, 03:43 PM   #11
معلومات العضو





sayf غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
sayf is on a distinguished road



افتراضي

المؤشر اكيد لا يقيس السوق بمقياس صحيح
والدليل منذ كم شهر كان السوق كله احمر باحمر الا سابك والراجحي مخضرين وكان المؤشر قريب100+








 
قديم 13-08-2005, 03:50 PM   #12
معلومات العضو





شديد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شديد is on a distinguished road



افتراضي

ابو زياد

كل قطاع وله وقته والآن وقت صناعي × صناعي

وعادي جداً وسابك لم تتحرك كم لها من الوقت ؟

الوضع طبيعي والسوق بخير ولله الحمد

تحياتي








 
قديم 13-08-2005, 05:51 PM   #13
معلومات العضو





طبيب البورصة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طبيب البورصة is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شديد
ابو زياد

كل قطاع وله وقته والآن وقت صناعي × صناعي

وعادي جداً وسابك لم تتحرك كم لها من الوقت ؟

الوضع طبيعي والسوق بخير ولله الحمد

تحياتي
تحليل جيد وموزون .... قد فهمنا ان ما من سهم ينخفض ويأخذ حظه في الانخفاض الا وسيرتطم بارضية صلبة قد تكون خرسانية لايستطيع تجاوزها تسمى اصطلاحا rock bottom اي القاع الصخري فيبدأ من تلك النقطة بعمل ارتداد لاعلى حسب قوة نزوله تكون سرعة صعوده . ومن ثم تعدل هذه القيعان السعرية ارتفاعا طبقا لقوة السهم وبعض المعايير الاخرى كعوامل المضاربة والاستثمار والعرض والطلب والاخبار وما الى ذلك من امور .
وسابك كسهم رأيناه قد تعرض لتذبذبات سابقة ارادها له الصناع لاسباب عديدة معروفة لديكم جيدا ولا داعي لاستعراضها تلافيا للاطالة التي لا داعي لها .
والآن فان السهم من خلال ارتفاعات جديدة سيحققها ليبني قمما جديدة يعود بعدها لاختبار قيعان سابقة يحدد اولها واخرها تمهيدا للعودة لقمم جديدة اخرى .
هذه التحركات بشكل شمولي تعتبر سلوكا للسهم متى ما درست بعناية فان التعامل والاستفادة من تحركات سهم سابك بشكل خاص والمؤشر بشكل عام سيكون كبيرا بدون شك .

اما بالنسبة لعلامات الاستفهام بشأن قيادة سهم شركة للمؤشر فلا شك ان هناك خللا ما لكنه ليس بالضرورة ان يكون هذا الخلل هو سبب مشاكل السوق المالية بمجملها اذ أن هناك ايضا اعتبارات اخرى تحتم وجود شركات قيادية تتفاوت نسب تأثيرها بالسوق شأنها كشأن الاسواق المالية الاخرى .

بشكل عام ارى ان السوق يمر بفترة مزدهرة جدا لجميع الاسهم نتيجة توفر عوامل التفوق المعروفة ... مع الاخذ في الاعتبار ان ارتفاع اسعار الشركات يتأثر في الوقت الراهن بقوة التدفقات النقدية اكثر من تأثره بنتائج تلك الشركات

والله اعلم







 
قديم 13-08-2005, 06:45 PM   #14
معلومات العضو





ذهب وفضة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ذهب وفضة is on a distinguished road



افتراضي

اخي ابو زياد
اقفل المؤشر اليوم ووجدنا جزء من السيولة توجه الى الخدمات ( مكة-فتيحي)
اذا هناك توزيع ومدروووووس جدا جدا وبإحترافيه اعتقد ان الصناعيات والخدمات منظومة واحدة لسوقنا








 
قديم 13-08-2005, 09:13 PM   #15
معلومات العضو





أبو زياد الطائف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو زياد الطائف is on a distinguished road



افتراضي

طبيب البورصه شكرا لك يا دكتور

ذهب وفضه شكرا لك

تحياتي








 
قديم 13-08-2005, 09:55 PM   #16
معلومات العضو





aan2044 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
aan2044 is on a distinguished road



افتراضي

اضم صوتي مع صوتكم في ان يعاد النظر في مؤشر سابك ، لانه من غير المعقول اذا ارادو الهوامير او بما يسمون صناع السوق ان ينزلوا المؤشر تنزيلا عنيفا اتجهوا لسابك لتخفيض سعرها وبذلك يرتد السوق ، وهذا ما سنراه عند جني الارباح من سابك سوف تتأثر الشركات التي لم ترتفع اثناء ارتفاع سابك.








 
قديم 13-08-2005, 11:00 PM   #17
معلومات العضو





أبو زياد الطائف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو زياد الطائف is on a distinguished road



Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aan2044
اضم صوتي مع صوتكم في ان يعاد النظر في مؤشر سابك ، لانه من غير المعقول اذا ارادو الهوامير او بما يسمون صناع السوق ان ينزلوا المؤشر تنزيلا عنيفا اتجهوا لسابك لتخفيض سعرها وبذلك يرتد السوق ، وهذا ما سنراه عند جني الارباح من سابك سوف تتأثر الشركات التي لم ترتفع اثناء ارتفاع سابك.

إنتهى الموضوع

هذا ما كنت أريد قوله

تحياتي







 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.