بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



طرح 20مليون سهم بقيمة 50ريالاً للسهم الواحد في "اتصالات" وإنشاء 850محطة تقوية إر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2004, 02:08 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي طرح 20مليون سهم بقيمة 50ريالاً للسهم الواحد في "اتصالات" وإنشاء 850محطة تقوية إر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-08-2004, 02:08 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

طرح 20مليون سهم بقيمة 50ريالاً للسهم الواحد في "اتصالات" وإنشاء 850محطة تقوية إرسال

دبي - مكتب "الرياض"، أسامة سمرة:

كشف مصدر مسئول في مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" لـ "الرياض" أنه وطبقاً لأنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، سيتم قريباً إدراج حصة من أسهم التحالف الذي تقوده المؤسسة في سوق الأسهم السعودية، وأوضح عبيد بن مسحار النائب الأول للرئيس التنفيذي للمؤسسة والذي ترأس عملية تقديم العطاء من قبل تحالف "اتصالات" في العاصمة الرياض بقوله "سيحصل شريكنا السعودي على حصة الأسد، وستقل حصتنا عن 49%، منها 20% ستطرح للتداول العام في غضون شهر واحد من بدء عمليات التشغيل. وهناك نسبة 20% أخرى سيتم طرحها للتداول العام خلال عامين من بدء هذه العمليات، وهي مقتطعة من حصة الشريك السعودي" وأكد بن مسحار انه سيتم طرح 20مليون سهم بقيمة 50ريال سعودي للسهم الواحد دون علاوة إصدار.
وفي حديث خاص لـ "الرياض" عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته "اتصالات" أمس في دبي للإعلان عن مصادقة مجلس الوزراء على توصيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمنح ترخيص تشغيل ثاني شبكة هواتف متحركة في المملكة أكد أن المؤسسة تعتزم بناء 850محطة تقوية إرسال في مختلف أنحاء المملكة وسوف تغطي "اتصالات" خلال الستة أشهر الأولى من بدء التشغيل السبع مدن الرئيسية الكبرى في المملكة على أن تغطي كافة مناطق المملكة خلال خمس سنوات، وقال "تستطيع القول إننا بدأنا العمل منذ اليوم، كنا فقط بانتظار الموافقة وكنا متفائلون جدا بالغد لذلك كنا على أتم الاستعداد ونحن الآن رسميا تحت التأسيس".
وتابع بن مسحار حديثه للرياض قائلا "سنقوم بتوظيف 4500شخص خلال الخمس سنوات الأولى 80% منهم من السعوديين"، وحول ما أثير من المبلغ الذي ضمنه العرض الذي قدم من قبل المؤسسة للمناقصة ووصفه بأنه خيالي قال "لا أحد يستطيع الحكم على قيمة المبلغ أو أن يقدرها، هو يعتمد على استراتيجية وضعت خصيصا للسوق السعودي وكيفية قراءتنا لهذا السوق، نحن لدينا نظرة مستقبلية لسوق المملكة فنحن في منظومة خليجية واحدة وما ينطبق على المملكة ينطبق على الإمارات والعكس صحيح، أما الشركات الأجنبية التي دخلت في المناقصة فهي تنظر للسوق السعودي على أنه سوق خطر وهذا ما أثر على قيمة الرخصة المقدمة من قبلهم ورأوا أن ما تمر به المملكة من أحداث هو فرصة مناسبة لتقليل سعر المناقصة وهذا خاطئ تماما، نحن نظرنا إلى الأمور بأنها حالة طارئة وستزول بإذن الله وهذا ما يحدث فعليا".
وحول إذا ما كانت المؤسسة ستقدم خدماتها بأسعار مخفضة قال بن مسحار "لدينا الحق بخفض الأسعار بنسبة 15%، لكن لن تكون هناك حرب أسعار فهي ليست من السياسات الجيدة، نوعية الخدمة وطريقة التعامل مع العملاء ستكون الفاصل، هناك حرية لدى المستخدم ونوعية الخدمة هي التي تحدد انتقاله من شركة إلى أخرى، كما أن أي منافسة في السوق ستجبر المشغلين على تخفيض أسعارهم وتحسين خدماتهم وكل هذا يصب في مصلحة المستهلك، ونحن في "اتصالات" نتوقع أن نستحوذ على 30- 40% من السوق السعودي خلال السنوات الخمس المقبلة، أي حوالي 7ملايين مشترك، ولا بد لنا في البداية من الاعتماد على البنى التحتية للمشغل الرئيسي في المملكة وهي شركة الاتصالات السعودية".
وأضاف "في ظل المعدلات الحالية لانتشار خدمة الهواتف المتحركة والتي تقل عن 35%، فان امكانات التوسع تبدو مبشرة للغاية دون التأثير على المنافسين، ستتركز جهودنا بالدرجة الأولى على نسبة الـ 65% المتبقية، فإذا حصلنا على 50% منها فهذه نسبة جيدة".
وأشار بن مسحار إلى أن مدة الرخصة التي حصلت عليها "اتصالات" لتشغيل ثاني شبكة هواتف متحركة في المملكة تصل إلى 25عاما برأس مال يبلغ 20مليار ريال سعودي مؤكدا أن الرخصة تشمل خدمة الهاتف المتحرك وخدمات تقنية الجيل الثالث، وسوف تحصل حكومة المملكة على 15% من دخل المؤسسة في السوق السعودي كرسوم".
هذا وقد عقدت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أمس الثلاثاء مؤتمرا صحافيا في دبي بمناسبة مصادقة مجلس الوزراء على توصيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمنح ترخيص تشغيل ثاني شبكة هواتف متحركة في المملكة وجاء في البيان الصادر عنها أن "مؤسسة الإمارات للاتصالات - اتصالات" قد دخلت أكبر سوق لخدمات "جي إس إم" في المنطقة من أوسع أبوابها، في أعقاب مصادقة مجلس الوزراء المملكة العربية السعودية على توصيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بمنح ترخيص تشغيل ثاني شبكة هواتف متحركة في المملكة إلى التحالف الذي تقوده مؤسسة "اتصالات" والذي تقدم بعرض قيمته 3.457مليار دولار، هو الأعلى بين العروض المتأهلة الستة، ويشمل ترخيصاً بخدمات "جي إس إم" وخدمات الجيل الثالث. ويمهد هذا القرار الطريق أمام "اتصالات" لتوسيع نطاق انتشار تقنياتها وخدماتها المتطورة ليشمل سوق الاتصالات السعودية التي تعد الأكبر في المنطقة.
وقال د. محمد خلفان بن خرباش، رئيس مجلس إدارة "اتصالات": "يعزز فوز التحالف بهذا الترخيص المكانة الرائدة لمؤسسة "اتصالات" في قطاع الاتصالات في المنطقة. وتمثل هذه الخطوة قفزة نوعية نحو الأمام بالنسبة لاستراتيجية المؤسسة الهادفة إلى توسيع نطاق انتشار تقنياتها وخدماتها المتطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
وأضاف د. خرباش: "سنركز الآن في "اتصالات" على توسيع أعمالنا إقليمياً والتحول إلى محرك رئيسي للتغيير في قطاع الاتصالات في المنطقة والارتقاء به إلى أعلى المستويات. ونحن على ثقة بأن إمكاناتنا التي أهلتنا للمنافسة على مستوى عالمي ستضمن لنا تحقيق هذه الأهداف".
وقال محمد حسن عمران، الرئيس والمدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة "اتصالات" خلال المؤتمر الصحفي "تعتبر السوق السعودية من أكثر الأسواق طلباً على خدمات وتقنيات الاتصالات. وبالتالي وضعت "اتصالات" خططاً لتلبية احتياجات هذه السوق على كافة المستويات من أجل اعتماد أحدث التقنيات وتوفير أكثر الخدمات تطوراً بما ينسجم مع تعليمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ويواكب المتطلبات الخاصة لسوق المملكة". وأضاف عمران: "سنركز مبدئياً على توسعة نطاق خدمات "جي إس إم" إلى المناطق التي تغطيها شبكة الشركة السعودية للاتصالات والمناطق المحيطة لنضمن التوسع بسرعة وكفاءة عاليتين".
ومن جهته، قال عبيد سعيد ابن مسحار، خلال المؤتمر الصحفي "نود أن نشكر شركاءنا في التحالف على ثقتهم التامة بقدرات مؤسسة "اتصالات" ووقوفهم إلى جانبنا في جميع مراحل العطاء الذي شهد منافسة كبيرة. وسنحرص على أن نفي بالوعد الذي قطعناه للمساهمين بعد أن بات الطريق مفتوحاً أمامنا بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء السعودي الموقر". على ثقتهم التامة بقدرات مؤسسة "اتصالات" ووقوفهم إلى جانبنا في جميع مراحل العطاء الذي شهد منافسة كبيرة.

http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...News_12611.php







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
طرح 20مليون سهم بقيمة 50ريالاً للسهم الواحد في "اتصالات" وإنشاء 850محطة تقوية إر
http://www.sahmy.com/t223.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.