بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



المملكة مؤهلة لإنتاج الطاقة النووية خلال 20 عاماً

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-2010, 02:31 PM   #1
معلومات العضو
رحمه الله وغفر له
 
الصورة الرمزية عفيفي
 





عفيفي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 590
عفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to all



افتراضي المملكة مؤهلة لإنتاج الطاقة النووية خلال 20 عاماً

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-12-2010, 02:31 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قال بيرتراند باريه المستشار العلمي للشركة الفرنسية "اريفا" عملاق صناعة المفاعلات النووية في العالم ان الأنظار بدأت تتجه للتعاون مع السعودية في مجال بناء المفاعلات النووية لأغراض الطاقة، مؤكدا أن المملكة مستوفية لكل الشروط التي تشجع الشركات على عقد اتفاقيات استراتيجية معها، خاصة وأنها لا زالت في بداية الطريق وتعتبر بحاجة فعلية لاستخدام الطاقة النووية لصناعة الطاقة.

وأكد ل "الرياض" أن المملكة تسير في الاتجاه الصحيح للحاق بالركب الدولي وذلك بعد طلبها من الوكالة الدولية للطاقة النووية المساهمة في خلق برامج بقصد تحقيق اهدافها طويلة المدى لتخدم الطاقة النووية للأغراض السلمية، مطالبا في ذات الوقت من المملكة العمل على تطوير الأفراد وتصميم برامج وقائية واختيار مواقع جيدة لمشاريعها، مبينا أنها تحتاج على أقل تقدير لعشرين سنة حتى تبدأ بإنتاج الطاقة النووية.

وأوضح باريه خلال استضافة الشركة في مقرها الرئيس بباريس ل "الرياض" وبعض الصحف الخليجية الأخرى، ووسط اجراءات أمنية بالغة التشديد للدخول إلى مقر "اريفا" كبرى شركات العالم لصناعة المفاعلات النووية أن شروط التعاون مع أي بلد تعود لتوقيع البلدان التي تتعاون معها الشركة على المعاهدة الدولية للحد من انتشار الطاقة النووية، مبينا أنهم يتعاونون مع دول من بينها الهند والصين وجنوب أفريقيا والبرازيل، بالاضافة لتقديم خدمات عديدة لكوريا والولايات المتحدة،فيما ينحصر التعاون مع البلدان العربية في المغرب ومصر والأردن إضافة إلى بلدان الخليج.

وعن الطاقة النووية الأيرانية والتي يدور حولها لغط وأثارت ضغوطا سياسية واقتصادية في المنطقة طوال السنوات الماضية قال أن إيران تعمل بالسّر و تحرص على اخفاء برامجها طيلة ثمانية عشر عاماً وهذا ما دعا الشركة لمقطاعتها.

وأكد في الجانب الآخر أن "أريفا" لن تتعاون أن مع إسرائيل، كونها لم توقع على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، ونشاطها يتركز على إنتاج القنابل فقط.

وأبان المستشار العلمي لأريفا وقائد فريقها العلمي السابق أن الشركة تعمل على استغلال مناجم اليورانيوم في العالم لتصنيع المشتقات النووية، وذلك للحد من الاستهلاك العشوائي للنفط، مضيفا :"أعتقد ان البترول أصبح نفيساً للغاية للاستخدام الحالي إذ يمكن استخدامه في مجالات أخرى أكثر قيمة من استخدامه كوقود فقط، إنه "الملك" كما نطلق عليه في لغة أهل الطاقة".

وأكد باريه أن البلدان الخليجية شرعت بالفعل في التفكير بالحلول النووية لتوفير مصادر بديلة للطاقة، معتبرا بذلك امرا طبيعيا كون الطاقة النووية الأكثر اقتصاداً ونظافة، مضيفا :" نسعى لإشراك دول الخليج معنا.. فنحن وإن كنا قد خسرنا عقدا ضخما مع حكومة أبو ظبي لصالح كوريا الجنوبية فذلك يتعلق بالأسعار بالدرجة والعقد الكوري أقل تكلفة، والحكومة الاماراتية أرادت أن تشترك مع المشروع شركة "أي. دي. أف" أي الشركة الوطنية لإنتاج الكهرباء الوطنية الفرنسية لأنها أكثر ضماناً.. وعلى ارض الواقع لا يمكننا أن نفوز بجميع العقود في العالم لأننا لن نتمكن من تنفيذها.. اتفاقنا الأخير كان مع انكلترا، حيث عادوا إلى الطاقة النووية منذ عام2006".

وحول ما يتعلق بأسعار الطاقة النووية وارتفاع كلفتها أكد بيرتراند باريه صحة هذا الأمر كونه يحتاج لاستثمارات كبيرة في البداية إلا أنها رخيصة الأسعار على المدى الطويل ولها قدرة ومرونة على المنافسة في الأسعار.

وأضاف:"لدينا مع اليابان تاريخ طويل، وقد نقلنا التكنولوجيا إليهم ونساعدهم على إعادة التدوير طويل المدى، واليابانيون يريدون الحصول على الثقة في العمل مع الشركاء وعندما تتأسس هذه الثقة كل شيء يسير على ما يرام".

وأشار إلى أن سوق الطاقة، تتسع لجميع البلدان، ماجعل المنافسين يتكاثرون في سوق الطاقة النووية، مستدركا :"ولكننا متميزون، والميزة الأهم هي اننا نقدم الصناعات والخدمات في مجال الطاقة النووية في آن واحد. ولا أحد يستطيع أن يقدم ذلك".

وعن الاستثمار الكويتي الذي أعلن عنه مؤخراً في تصنيع المفاعلات النووية أمر طال انتظاره وأعطى دفعة كبيرة لبرامج الشركة المستقبلية زيادة رأس مال الشركة إلى 900 مليون يورو، أي 19، 1 مليار دولار. حيث تعرض الهيئة العامة للاستثمار الكويتية استثمار 600 مليون يورو في أريفا أي ما يعادل حصة قدرها 4.8 في المائة في إطار عملية لزيادة رأس المال ستشمل أيضا مساهمة فرنسا بمبلغ 300 مليون يورو بعد تعثر المفاوضات جراء عقبات سياسية وصناعية بشأن تمويل الاحتياجات الاستثمارية للمجموعة والبالغة 12 مليار يورو، ومن المتوقع أن يجري تنفيذ مرحلة ثانية من زيادة رأس المال خلال ثلاثة إلى ستة أشهر، مع إدراج أسهم أريفا في البورصة. وتمتلك الحكومة الفرنسية أكثر من 90 في المائة من الشركة التي يجري تداول أسهمها في بورصة باريس على هيئة شهادات استثمار تمثل 4.03 في المائة من رأس المال.

وأضاف "إن التعاون مع الكويت يعطينا آفاقاً مستقبلية كبيرة من حيث يمكننا تطوير تجهيزات الطاقة وتقديم الخدمات الملحقة بها كما أن الكويت نفسها تستفيد من هذا الاستثمار على المدى الطويل، هذا الخبر مفرح للغاية لأنه سيمكننا من تنفيذ مشاريعنا المستقبلية في مجال أصبح فيه العالم بحاجة إلى مرتين أكثر من الطاقة عن السابق".

وأضاف"إن تجربتنا حول إيجاد الحلول لإنتاج الطاقة الكهربائية بدون ثاني أكسيد الكربون سيكون متميزاً. نحن اليوم في قلب الشبكة الكبرى للطاقة ولا يمكن الرجوع عنها. وشركتنا تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال الطاقة النووية، كما لدينا حلول علمية وتقنية دقيقة حيث نقترح إنتاج اليورانيوم وإعادة تصنيع النفايات النووية، من خلال المرور بتصنيع المفاعلات النووية. كما اننا لا نهمل تطوير الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية والهيدروجينية والبيولوجية وغيرها".






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المملكة مؤهلة لإنتاج الطاقة النووية خلال 20 عاماً
http://www.sahmy.com/t221601.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطاع الطاقة يتصدر مؤشرات السوق السعودي خلال العام 2010 أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 3 29-09-2010 08:11 AM
أكبرُ إرتفاع خلال يومين في الأسهم الأمريكية خلال 21 عاماً!!! مخاوي الذيب الأسهـــم السعـــوديــــه 12 25-11-2008 02:56 PM
وكالة الطاقة لا تتوقع نزول سعر النفط خلال عام او عامين khalid2006sa الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-04-2006 11:07 AM
تأسيس شركة المملكة لإنتاج الاسمنت في حريملاء باستثمارات 1.025 مليار ريال ترنيدو الأسهـــم السعـــوديــــه 1 21-01-2006 11:35 AM
المملكة تصبح مركزاً عالمياً لإنتاج البتروكيماويات arazak9979 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 24-10-2005 07:29 PM








الساعة الآن 04:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.