بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2010, 06:14 PM   #1
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-12-2010, 06:14 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمــد لله كما ينبغي لجلال وجهـــه وعظيم سلطانه

سبحان الله
الحمد لله
لا اله الا الله
الله أكبــــر

عدد خلقه .. مداد كلماته ... رضاء نفسه ..زنة عرشـــه

لا اله الا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركــات والسكـــون

أستغفر الله وأتوب اليه التواب الرحيم لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

اللهــم أنت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وأنا على وعدكــ وعهدك مأ استطعت ..أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فأغفرلي فأنه لايغفر الذنوب الا أنت

اللهم أصلي وأسلم على نبينا ومعلمنا وقدوتنا وقائدنا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

بشـــرى لكــم أحبتـــي

وأنا مدان لكم بمعروف دعائكم لوالدي وحبيبي وتاج رأسي رحمه الله

البشرى هي

^
^
..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

الان الشروع في أصــدار قرار أنشــاء السور العظيم والذي يربط الحدود الشماليه السعوديه مع دولة العراق بطول 900 كيلو تقريبا..,

وأسمــــــــــــــــنت الجــوف وبمتابعة من الامير الشاب والغالي والعزيز على قلوبنا الامير فهد بن بدر أميـــر الجوف ومؤازره لهذه الشركه الفتيــــه

سيكون له نصيــــــــــــــب الاسد من المشروع

علما أن الحدود الشماليه مع العراق تتجاوز 900 كيلو

أحببنا نفرحكم بهالخبــــر

ولاتنسوني من الدعاء

والله يرعاكم

ملاحضه الخبر حصري لمنتدى بورصة الاسهم السعوديه ووصلني قبل تقريبا ساعه ,,
ونتمنى لاينقل الا بعد كتابة منقول من بورصة الاسهم السعوديه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومــات
طول الحدود ( بيننا ) وبين ( العراق ) اظن (800 ) الى 900 كيلو متر

ولنفرض انه 800 كيلو
12.000.000.000 مليار دولار قسمه 800 كيلو = 1500.000 ( مليون ونص ) دولار للكيلو متر

1500.000 دولار فى 3.75 = 56.250.000 ( سته وخمسون مليون ومئتين وخمسين الف ريال ) للكيلو متر

يعن المتر يكلف (56250 ) ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)
http://www.sahmy.com/t221229.html


 


قديم 10-12-2010, 06:17 PM   #2
معلومات العضو
رحمه الله وغفر له
 
الصورة الرمزية عفيفي
 





عفيفي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 590
عفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to all



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

جزاك الله خيرا و بشرك بالجنة







 
قديم 10-12-2010, 06:20 PM   #3
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفيفي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا و بشرك بالجنة
أمين يارب العالمين

ولك مثل ماقلت رفع الله قدرك يالعفيفي








 
قديم 10-12-2010, 06:25 PM   #4
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

عنوان"السعوديون يبنون سوراً بطول 550 ميلاً لاغلاق العراق" كتب هاري دي كويتيفيل، مراسل صحيفة " ديلي تلغراف"
بأن الأمن في العراق قد انهار بصورة درامتيكية فيما طلبت السعودية بناء سوراً بطول 550 ميلاً بتقينة عالية من أجل صد الجار الشمالي المضطرب
تحت عنوان (السعوديون يبنون سوراً بطول 550 ميلاً لاغلاق العراق) كتب هاري دي كويتيفيل، مراسل صحيفة ديلي تلغراف بأن الأمن في العراق قد انهار بصورة درامتيكية فيما طلبت السعودية بناء سوراً بطول 550 ميلاً بتقينة عالية من أجل صد الجار الشمالي المضطرب.
هذا المشروع الضخم لبناء هذا السياج العازل سيزوّد بكاميرات للمراقبة الليلية بالأشعة فوق البنفسجية وبأسلاك مدفونة لتحسس تحركات المتسللين ومئات الآلاف من الأسلاك الشائكة والذي سيحيط بحدود صحراوية كبيرة ومعزولة بين البلدين.
وأن السياج سيبنى بالرغم من مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية التي أنفقتها المملكة السعودية في السنتين الماضيتين من أجل تكثيف الدوريات على حدودها مع العراق، حيث يقول المسؤولون السعوديون بأن الأزمة في العراق الآن هي من الخطورة بمكان بما يملي درءها بصورة عملية.
ونقلت الصحيفة عن نواف عبيد، مدير مشروع تقييم الامن الوطني السعودي، وهو معهد يقدّم نصائح للحكومة في مجال الشؤون الأمنية، بان الرقابة قد بدأت بصورة فعلية خلال الثماني عشر شهراً الماضية، ولكن الشعور العام في السعودية هو أن العراق في طريقه للفوضى فيما تنعدم احتمالية الاستقرار، ولذلك فإن الأمر الأشد إلحاحاً في الوقت الراهن هو أن تحمي الحدود بصورة عملية.
يعتبر السياج العازل، بحسب الصحيفة، مؤشراً طازجاً على أن الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في الشرق الاوسط قد استقالوا من مهمة دهورة العنف والانقسام المحتمل للعراق، حيث ذكرت وكالة الاستخبارات الاميركية في نهاية سبتمبر بأن النزاع المستمر سيحرّض على الارهاب الدولي. وقد توصل تقرير أعدته 16 وكالة إستخبارية تحت عنوان تقديرات الاستخبارات الوطنية الى أن حرب العراق قد أصبح السبب المشهور للمتطرفين الاسلاميين وكانت ـ أي الحرب ـ تحفّز المساندين للحركة الجهادية العالمية.
بالنسبة للسعودية، التي أُتهم مواطنوها بلعب دور رئيسي كمحاربين أجانب في التمرد داخل العراق، فإن التدهور في حدودها الشمالية هو كابوس أمني.
المسؤولون السعودية قلقون بما يدعى بالحركة الارتدادية، حيث يعيد المقاتلون السعوديون في العراق الجهاد الى شوارع الرياض وجدة. ولكن القلق الأكبر ينبع من أن الحرب الاهلية في العراق ستبعث موجة من اللاجئين جنوباً، وتحريك الاقلية الشيعية السعودية في الشرق المنتج للنفط.
ففي حال تشظي العراق، سيتجه كثير من الناس نحو الجنوب ولذلك يجب الاستعداد لذلك. وقد كانت الخطط السعودية لسنوات عديدة من أجل تحسين الامن على الحدود مع العراق جزءاً من مشروع بري وبحري ووجوي بكلفة ملايين الدولارات من أجل حماية حدود البلاد كافة، وهو المشروع المعروف بـ (ميكسا)، أو وزارة المملكة العربية السعودية الداخلية. ويطمح هذا البرنامج لتطويق البلاد بمئات من الاجهزة الرقابية، وقواعد الاستطلاع على الشواطىء، وشبكة من الاتصالات، والدرويات بواسطة طائرات استطلاع.
ولكن المشروع المركزي الضخم، والذي تقدّر كلفته بحسب متعاقد دفاعي يعمل بصورة وثيقة مع الحكومة السعودية بنحو 13 مليار جنيه (نحو 25 مليار دولار) قد جعل حركته بالغة الصعوبة على الارض. ولكن المملكة الآن قررت بأنه لا يمكن أن تنتظر (ميكسا) من أجل درء تهديد العنف القادم من العراق. المتعاقدون المتنافسون على المشروع عليهم أن يعدوا بأنهم قادرون على إتمام عملية نصب السياج العازل بطول 550 ميلاً خلال عام واحد.
يقول أنتوني فورستر ـ بينيت، من شركة ويستمنستر الدولية البريطانية التي تنافس من أجل بناء السياج العازل، (كل شخص تتحدث اليه في السعودية يقول بأنه ـ أي السياج ـ ضروري للغاية الآن، ويقولون بأن هناك خطراً حقيقياً من الناس السيئين للغاية القادمين من العراق).
ذكر محللون بأنه حتى مع الأخذ بنظر الاعتبار التأخير والخلافات التي تصاحب عادة مثل هذه العقود العسكرية الباهضة التكاليف، فإن السياج العازل كان مقرراً أن ينتهي العمل به في بداية صيف العام 2008، وأن الكلفة الاجمالية المتوقع وصولها هي على الاقل 300 مليون جنيه استرليني.
حال الانتهاء من المشروع، فإنها ستفضي الى إحداث ثورة في الامن الحدودي، كون أفضل الاسلحة في محاربة الارهابيين هو مائة فريق من المراقبين الذين يحرسون الحدود.
خارجياً، ستكون عبارة عن عمل روتيني، بسياجين حديديين على طول 100 يارد، ممدّدة بسلك للتحسس، مركّز في هرم طولي. ولكن فعاليته ستعتمد على التداير المضادة الخفية والمعقدة بدرجة كبيرة. وتحت الرمال الملتهبة، سيتم دفن أسلاك حساسة مزوّدة بمنبه صامت لمراقبة المواقع في أوقات منتظمة على طول الحدود. وفي هذه المواقع، فإن برنامج التعرف على الوجوه سيلتقط صوراً من الكاميرات، والتي ستكون قادرة أيضاً على العمل خلال فترة المساء.
يقول السيد عبيد بأن (التكاليف لن تذهب فقط الى مجرد بناء السياج العازل ولكن لتجهيزه أيضاً). وخلف السياج العازل، فإن مراكز القيادة والسيطرة مزّودة بمدرجات ستوفّر قواعد للقوات تكون جاهزة لأي طارىء.
بالنسبة للسعودية، فإن الارهابيين واللاجئين من الحرب ليسوا وحدهم القادمين غير المرحّب بهم. يقول عبيد (لقد عانينا بقساوة من الهجرة غير الشرعية، وكذلك من تهريب المخدرات، والاسلحة وحتى المومسات.. لقد أصبحت قضية رئيسية).
تجدر الاشارة الى أن الحدود الفاصلة بين العراق والمملكة، تمثل ثاني أطول حدود بعد اليمن، حيث يبغ طول الحدود بينهما 814 كيلومتراً، وتمتد من منفذ «الرقعي» شرقاً إلى مدينة «طريف» غرباً، يوجد بها منفذ حدودي واحد، هو منفذ جديدة عرعر. وتتميز منطقة الحدود السعودية العراقية بامتداد صحراوي، لكثبان رملية زاحفة من الأراضي السعودية والعراقية، إلى جانب بعض التلال الصغيرة والهضبات المنخفضة والصخرية، كما تتميز المنطقة بخصائص تساعد المتسللين والمهربين على استخدام أساليب متنوعة للتضليل، ومن ذلك إنشاء ممرات سرية، كما تتميز المنطقة الصحراوية الحدودية بتحولها إلى بساط من العشب الأخضر في فصل الربيع.http://www.akhbaruna.com/node/2499








 
قديم 10-12-2010, 06:34 PM   #5
معلومات العضو





Huraib غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Huraib is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

بارك الله فيك







 
قديم 10-12-2010, 06:35 PM   #6
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

أخـــــــــواني

مانكتبه ليست توصيات ولكن معلومـــات وأخبار نطلعكم عليها

ولااحد يحملني مسؤلية توصيه او اي شئ لان سوقنا نكرر ليس ثقه وانا اعرف امور كثيره ستتلاشى وستنهار بمجرد أي خبر طارئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يبعد عنكم وعنا الشر والسوء وعن وطننا وقائدنا وقيادتنا وشعبنا السوء والشر والله يحفظ قائدنا وقيادتنا ووطننا وشعبنا

وسوقنا لايتفاعل مع الاخبار الطيبه اطلاقا
ولكن لايكتفى بالتفاعل مع الاخبار السيئه بل ينهار ولاحول ولاقوة الا بالله فأحذروا

والقرار بيدكم
ولاتنسون الاستخاره في كل الامور فأجدادكم الصحابه رضي الله عنهم كانوا يستخيرون حتى بأبسط الامور

لكم ودي قبل ردي

صلاة الاستخارة سنة شرعها النبي صلى الله عليه وسلم لمن أراد أن يعمل عملاً ولكنه مترددٌ فيه ، وسيكون الحديث عن صلاة الاستخارة من خلال ثمان نقاط :

1ـ تعريفها 2ـ حكمها 3ـ الحكمة من مشروعيتها 4ـ سببها

5ـ متى تبدأ الاستخارة 6ـالاستشارة قبل الاستخارة 7ـ ماذا يقرأ في الاستخارة ؟ .

8ـ متى يكون الدعاء ؟ .

المطلب الأول : تعريفها .

الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك . وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الِاسْتِخَارَةِ .

المطلب الثاني : حكمها .

أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ , وَدَلِيلُ مَشْرُوعِيَّتِهَا مَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : ( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي مَوَاضِعَ مِنْ صَحِيحِهِ (1166) وَفِي بَعْضِهَا ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ

المطلب الثالث : الحكمة من مشروعيتها .

حِكْمَةُ مَشْرُوعِيَّةِ الاسْتِخَارَةِ , هِيَ التَّسْلِيمُ لأَمْرِ اللَّهِ , وَالْخُرُوجُ مِنْ الْحَوْلِ وَالطَّوْلِ , وَالالْتِجَاءُ إلَيْهِ سُبْحَانَهُ . لِلْجَمْعِ بَيْنَ خَيْرَيْ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ . وَيَحْتَاجُ فِي هَذَا إلَى قَرْعِ بَابِ الْمَلِكِ (سبحانه وتعالى) , وَلا شَيْءَ أَنْجَعُ لِذَلِكَ مِنْ الصَّلاةِ وَالدُّعَاءِ ; لِمَا فِيهَا مِنْ تَعْظِيمِ اللَّهِ , وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ , وَالافْتِقَارِ إلَيْهِ قَالا وَحَالا ، ثم بعد الاستخارة يقوم إلى ما ينشرح له صدره .

المطلب الرابع : سببها .

سَبَبُهَا ( مَا يَجْرِي فِيهِ الاسْتِخَارَةُ ) : اتَّفَقَتْ الْمَذَاهِبُ الْأَرْبَعَةُ عَلَى أَنَّ الِاسْتِخَارَةَ تَكُونُ فِي الْأُمُورِ الَّتِي لَا يَدْرِي الْعَبْدُ وَجْهَ الصَّوَابِ فِيهَا , أَمَّا مَا هُوَ مَعْرُوفٌ خَيْرَهُ أَوْ شَرَّهُ كَالْعِبَادَاتِ وَصَنَائِعِ الْمَعْرُوفِ وَالْمَعَاصِي وَالْمُنْكَرَاتِ فَلا حَاجَةَ إلَى الاسْتِخَارَةِ فِيهَا , إلا إذَا أَرَادَ بَيَانَ خُصُوصِ الْوَقْتِ كَالْحَجِّ مَثَلا فِي هَذِهِ السُّنَّةِ ; لِاحْتِمَالِ عَدُوٍّ أَوْ فِتْنَةٍ , وَالرُّفْقَةِ فِيهِ , أَيُرَافِقُ فُلانًا أَمْ لا ؟ وَعَلَى هَذَا فَالاسْتِخَارَةُ لا مَحَلَّ لَهَا فِي الْوَاجِبِ وَالْحَرَامِ وَالْمَكْرُوهِ , وَإِنَّمَا تَكُونُ فِي الْمَنْدُوبَاتِ وَالْمُبَاحَاتِ . وَالاسْتِخَارَةُ فِي الْمَنْدُوبِ لا تَكُونُ فِي أَصْلِهِ ; لِأَنَّهُ مَطْلُوبٌ , وَإِنَّمَا تَكُونُ عِنْدَ التَّعَارُضِ , أَيْ إذَا تَعَارَضَ عِنْدَهُ أَمْرَانِ أَيُّهُمَا يَبْدَأُ بِهِ أَوْ يَقْتَصِرُ عَلَيْهِ ؟ أَمَّا الْمُبَاحُ فَيُسْتَخَارُ فِي أَصْلِهِ .

المطلب الخامس : مَتَى يَبْدَأُ الاسْتِخَارَةَ ؟

يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ الْمُسْتَخِيرُ خَالِيَ الذِّهْنِ , غَيْرَ عَازِمٍ عَلَى أَمْرٍ مُعَيَّنٍ , فَقَوْلُهُ صلى الله عليه وسلم فِي الْحَدِيثِ : " إذَا هَمَّ " يُشِيرُ إلَى أَنَّ الِاسْتِخَارَةَ تَكُونُ عِنْدَ أَوَّلِ مَا يَرِدُ عَلَى الْقَلْبِ , فَيَظْهَرُ لَهُ بِبَرَكَةِ الصَّلَاةِ وَالدُّعَاءِ مَا هُوَ الْخَيْرُ , بِخِلَافِ مَا إذَا تَمَكَّنَ الْأَمْرُ عِنْدَهُ , وَقَوِيَتْ فِيهِ عَزِيمَتُهُ وَإِرَادَتُهُ , فَإِنَّهُ يَصِيرُ إلَيْهِ مَيْلٌ وَحُبٌّ , فَيَخْشَى أَنْ يَخْفَى عَنْهُ الرَّشَادُ ; لِغَلَبَةِ مَيْلِهِ إلَى مَا عَزَمَ عَلَيْهِ . وَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ الْمُرَادُ بِالْهَمِّ الْعَزِيمَةَ ; لأَنَّ الْخَاطِرَ لا يَثْبُتُ فَلَا يَسْتَمِرُّ إلَّا عَلَى مَا يَقْصِدُ التَّصْمِيمَ عَلَى فِعْلِهِ مِنْ غَيْرِ مَيْلٍ . وَإِلا لَوْ اسْتَخَارَ فِي كُلِّ خَاطِرٍ لاسْتَخَارَ فِيمَا لا يَعْبَأُ بِهِ , فَتَضِيعُ عَلَيْهِ أَوْقَاتُهُ . "

المطلب السادس : الاسْتِشَارَةُ قَبْلَ الاسْتِخَارَةِ

قَالَ النَّوَوِيُّ : يُسْتَحَبُّ أَنْ يَسْتَشِيرَ قَبْلَ الاسْتِخَارَةِ مَنْ يَعْلَمُ مِنْ حَالِهِ النَّصِيحَةَ وَالشَّفَقَةَ وَالْخِبْرَةَ , وَيَثِقُ بِدِينِهِ وَمَعْرِفَتِهِ . قَالَ تَعَالَى : { وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ } وَإِذَا اسْتَشَارَ وَظَهَرَ أَنَّهُ مَصْلَحَةٌ , اسْتَخَارَ اللَّهَ تَعَالَى فِي ذَلِكَ قَالَ ابْنُ حَجَرٍ الْهَيْثَمِيُّ : حَتَّى عِنْدَ الْمُعَارِضِ ( أَيْ تَقَدُّمِ الاسْتِشَارَةِ ) لأَنَّ الطُّمَأْنِينَةَ إلَى قَوْلِ الْمُسْتَشَارِ أَقْوَى مِنْهَا إلَى النَّفْسِ لِغَلَبَةِ حُظُوظِهَا وَفَسَادِ خَوَاطِرِهَا . وَأَمَّا لَوْ كَانَتْ نَفْسُهُ مُطْمَئِنَّةً صَادِقَةٌ إرَادَتَهَا مُتَخَلِّيَةً عَنْ حُظُوظِهَا , قَدَّمَ الاسْتِخَارَةَ .

المطلب السابع : الْقِرَاءَةُ فِي صَلاةِ الاسْتِخَارَةِ .

فِيمَا يَقْرَأُ فِي صَلاةِ الاسْتِخَارَةِ ثَلاثَةُ آرَاءٍ :

أ - قَالَ الْحَنَفِيَّةُ , وَالْمَالِكِيَّةُ , وَالشَّافِعِيَّةُ : يُسْتَحَبُّ أَنْ يَقْرَأَ فِي الرَّكْعَةِ الْأُولَى بَعْدَ الْفَاتِحَةِ { قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ } , وَفِي الثَّانِيَةِ { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ } . وَذَكَر النَّوَوِيُّ تَعْلِيلًا لِذَلِكَ فَقَالَ : نَاسَبَ الْإِتْيَانُ بِهِمَا فِي صَلَاةٍ يُرَادُ مِنْهَا إخْلَاصُ الرَّغْبَةِ وَصِدْقُ التَّفْوِيضِ وَإِظْهَارُ الْعَجْزِ , وَأَجَازُوا أَنْ يُزَادَ عَلَيْهِمَا مَا وَقَعَ فِيهِ ذِكْرُ الْخِيَرَةِ مِنْ الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ

ب - وَاسْتَحْسَنَ بَعْضُ السَّلَفِ أَنْ يَزِيدَ فِي صَلاةِ الاسْتِخَارَةِ عَلَى الْقِرَاءَةِ بَعْدَ الْفَاتِحَةِ بِقَوْلِهِ تَعَالَى : { وَرَبُّك يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ . مَا كَانَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ . وَرَبُّك يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ وَهُوَ اللَّهُ لا إلَهَ إلا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ } . فِي الرَّكْعَةِ الْأُولَى , وَفِي الرَّكْعَةِ الثَّانِيَةِ قوله تعالى : { وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا }

ج - أَمَّا الْحَنَابِلَةُ وَبَعْضُ الْفُقَهَاءِ فَلَمْ يَقُولُوا بِقِرَاءَةٍ مُعَيَّنَةٍ فِي صَلاةِ الِاسْتِخَارَةِ .

المطلب الثامن : مَوْطِنُ دُعَاءِ الاسْتِخَارَةِ .

قَالَ الْحَنَفِيَّةُ , وَالْمَالِكِيَّةُ , وَالشَّافِعِيَّةُ , وَالْحَنَابِلَةُ : يَكُونُ الدُّعَاءُ عَقِبَ الصَّلاةِ , وَهُوَ الْمُوَافِقُ لِمَا جَاءَ فِي نَصِّ الْحَدِيثِ الشَّرِيفِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم . أنظر الموسوعة الفقهية ج3 ص241

قال شيخ الاسلام في الفتاوى الكبرى ج2 ص265 : مَسْأَلَةٌ فِي دُعَاءِ الِاسْتِخَارَةِ , هَلْ يَدْعُو بِهِ فِي الصَّلاةِ ؟ أَمْ بَعْدَ السَّلامِ؟ الْجَوَابُ : يَجُوزُ الدُّعَاءُ فِي صَلاةِ الاسْتِخَارَةِ , وَغَيْرِهَا : قَبْلَ السَّلامِ , وَبَعْدَهُ , وَالدُّعَاءُ قَبْلَ السَّلامِ أَفْضَلُ ;....


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك

وفقكم الله








 
قديم 10-12-2010, 06:41 PM   #7
معلومات العضو





علمتني التجارب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
علمتني التجارب is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشركة ناجحة ورئيس مجلس الادارة الامير خالد بن فهد بن خالد

تحيات ( علمتني التجارب )








 
قديم 10-12-2010, 06:44 PM   #8
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة huraib مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
الله يسلمك ويعافيك اخوي ويبارك فيك







 
قديم 10-12-2010, 06:45 PM   #9
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علمتني التجارب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشركة ناجحة ورئيس مجلس الادارة الامير خالد بن فهد بن خالد

تحيات ( علمتني التجارب )
وبمتابعه مستمره ودؤووبه من الامير فهد بن بدر أمير الجوف ( معلومه 100%)







 
قديم 10-12-2010, 08:00 PM   #10
معلومات العضو
المدار0

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية المدار0
 





المدار0 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 241
المدار0 has a spectacular aura aboutالمدار0 has a spectacular aura aboutالمدار0 has a spectacular aura about



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

جزاك الله خيرا








 
قديم 10-12-2010, 08:14 PM   #11
معلومات العضو





الاحمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الاحمر is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

الاسمنتات بأذن الله الى العلاالي جاك دورها
واول الغيث قطره








 
قديم 10-12-2010, 08:42 PM   #12
معلومات العضو
smoraa

عضـــو متألــق

زهـ الساندروزـرة
 
الصورة الرمزية smoraa
 





smoraa غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
smoraa is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)


جزاك الله خيرووفقك أخي المراقب66







 
قديم 10-12-2010, 08:48 PM   #13
معلومات العضو
الكاااااايف

عضـــو متألــق

تفداك دنياي






الكاااااايف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 289
الكاااااايف is a jewel in the roughالكاااااايف is a jewel in the roughالكاااااايف is a jewel in the rough



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

بااااااارك الله فيك .... الله يرزق ملاكه







 
قديم 10-12-2010, 09:03 PM   #14
معلومات العضو





كم الساعة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كم الساعة is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

بارك الله فيك







 
قديم 10-12-2010, 09:16 PM   #15
معلومات العضو





ظاهر أبو مشاري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ظاهر أبو مشاري is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

جزاك الله خيرا
وعندي السهم اكتتاب ولا عندي نية لبيعه بهالاسعار








 
قديم 10-12-2010, 09:18 PM   #16
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

بارك الله فيكم ورزقكم وايانا من واسع فضله

سرني مروركم

واسعدتني ردودكم

لكم دعائي وودي قبل ردي








 
قديم 10-12-2010, 09:22 PM   #17
معلومات العضو
شيك مصدق

عضـــو متألــق






شيك مصدق غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شيك مصدق is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

يعطيك العافيه ..
ماقصرت يالغالي








 
قديم 10-12-2010, 09:23 PM   #18
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيك مصدق مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه ..
ماقصرت يالغالي
الله يعافيك ويسلمك ويرزقك من حيث لاتحتسب







 
قديم 10-12-2010, 10:21 PM   #19
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 102
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

مشكور على هذا الخبر الجميل وعسى الله يجيب الخير ويرزق ملاكه








 
قديم 10-12-2010, 11:54 PM   #20
معلومات العضو





المراقب66 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المراقب66 is on a distinguished road



افتراضي رد: عاجــل خبـــر خطير جدا ..أسمنتــ الجوف وسورالشمال العظيم(حصري لبورصة الاسهم)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محشوم مشاهدة المشاركة
مشكور على هذا الخبر الجميل وعسى الله يجيب الخير ويرزق ملاكه
الجميل مرورك يامحشوم

لك ودي قبل ردي







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسمنت،الجوف،, بورصة،الأسهم،السعودية, حصري, سور،الشمال،العظيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر حصري لبورصة الاسهم يوميات الأسهـــم السعـــوديــــه 91 08-11-2009 10:21 AM
حصري لبورصة الاسهم موعد الاكتتابات الجديدة r001  إكتتاب 55 15-09-2008 05:19 AM
هنا موعد تداول معادن حصري لبورصة الأسهم r001  إكتتاب 94 09-08-2008 03:41 AM
موعد تداول مجموعة المعجل (حصري لبورصة الأسهم ) جبل مكة  إكتتاب 13 04-05-2008 02:50 PM








الساعة الآن 10:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.