بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



لماذا الاكتئاب من أكبر المشاكل الصحية التي تواجه العالم اليوم؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2010, 03:55 PM   #1
معلومات العضو





Alone2009 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Alone2009 is on a distinguished road



افتراضي لماذا الاكتئاب من أكبر المشاكل الصحية التي تواجه العالم اليوم؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-12-2010, 03:55 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


الاكتئاب



في عالم اليوم مشاكل صحية مختلفة تأتي عبر حياة كل شخص وخاصة من اضطرابات نفسية. في السنوات الماضية أكثر الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق والفصام واضطرابات الشخصية متعددة كانت موجودة فقط في كبار السن الناس ولكن الآن حان التي تؤثر على المراهقين ، والفئات العمرية المتوسطة والبالغين. الجمعية الأميركية للطب النفسي الشيوخ (AAGP) يرى أن كل إنسان يواجه الحزن ، وهو رد فعل عادي. كل الحزن تجربة يجري في مرحلة ما من حياتهم. ومع ذلك ، إذا كانت تؤثر على حياتنا اليومية ثم يعتبر الاكتئاب (بتلر).


علامات وأعراض الاكتئاب


الاكتئاب هو المرض جسدي وعدد من الأعراض الأخرى مثل المزاج الكئيب. هو سبب ونتيجة لاختلال التوازن الكيميائي داخل الدماغ (Schimelpfening). العلامات الأكثر شيوعا أو من أعراض الاكتئاب والمزاج المكتئب ، والتغيرات في الوزن ، اضطرابات النوم ، وعدم الاهتمام في الأنشطة اليومية ، والشعور بالأرق والانفعالات والقلق والتعب ، والشعور بالذنب ، وتدني احترام الذات غير مهم ، والعزلة ، والقدرة على التفكير واتخاذ القرار أو على التركيز وضعف والذي يعرف أيضا باسم "الضباب الدماغ" (Schimelpfening، الأعلى 9 الاكتئاب أعراض). ولكن أخطر الأعراض هو الأفكار المتكررة للانتحار. انه مبعث قلق خطير للغاية حيث معدلات الانتحار تزداد يوما بعد يوم. الشعور التفاهه والعزلة يقود مرضى الاكتئاب للانتحار. ذلك من أجل خفض هذا المعدل العديد من المؤسسات الصحية تنفذ طرق مختلفة لحل هذه المشكلة.



أنواع الاكتئاب
وهناك أنواع مختلفة من الاكتئاب مثل الاكتئاب الأكبر ، اكتئاب ، والاكتئاب الثنائي القطب ، والاكتئاب غير النمطي ، والاكتئاب نفسية ، والاضطرابات العاطفية الموسمية (ليتل).
ووصف الميجور الاكتئاب المعروف أيضا باسم الاكتئاب مرحلة القطبية التي ملحوظ على المدى الطويل من أعراض الاكتئاب الحاد. وتشمل هذه الأعراض الشعور بالقلق أو التعب ، والتهيج ، والبكاء في كل وقت ، والشعور بالذنب ، واضح وفقدان الوزن أو زيادة الوزن ، لا مصلحة لها في الأنشطة اليومية ، وتباطؤ مهارات الاتصال ، واضطرابات النوم ، والشعور بالوحدة ، وأفكار الانتحار. إذا كان الشخص اجتماعيا جدا نشطة ومفاجئة للجميع انه أو انها تشعر أن تكون معزولة والمحزن في كل وقت هذا يعني أنها خطيرة من الركود ويحتاج الى علاج.



نوع آخر من الاكتئاب هومرحلة ثابتة من سنتين أو أكثر من الكآبة المعتدلة وأخذ فترة زمنية. إذا كنت تشعر بانخفاض في كل وقت وتشعر بالعجز في كل وقت والنظر يمكن حلها ثم أن لا شيء كنت تعاني من اكتئاب.



ومن المسلم به هوسي الاكتئاب الذي يعرف الآن باسم الاكتئاب الثنائي القطب من تقلبات مزاجية. ويتميز الاكتئاب الثنائي القطب الماضي من ساعات لأشهر والتي تعرف باسم الهوس من تقلبات في المزاج. يشعر الشخص تنشيط للغاية ، وسباق الأفكار وتصبح ثرثارة للغاية. يمكن أن يكون قصور أو هوس المفرط وغير ذوي الخبرة في درجة غير عادية. ومن المحتمل أن يكون لها أثر بالغ على حياة الشخص. كنت أكثر من مرة واحدة مع هوس خفيف ثم يذهب شخص الى كساد كبير لأنه عندما لا يحقق الأهداف السامية التي هي لحظة اكتئاب شديد يضرب لكم. في الاكتئاب الثنائي القطب حياته يصبح غير مستقر وغير منتجة.
تواجه النساء في الغالب اكتئاب غير نمطية. زيادة الوزن ، إطالة النوم ، فرط الحساسية والذعر الهجمات تأتي في إطار اكتئاب غير نمطية. أنها ليست مزمنة مثل الاكتئاب الرئيسي ولكن لا يزال يحتاج الى علاج لأنه يضعف احترام الشخص لذاته.



اكتئاب ذهاني هو النوع الأكثر شديدة من الاكتئاب. وهي المرحلة عندما يكون الشخص يسمع الأصوات ، ورؤية الأشياء المختلفة التي ليست موجودة حتى وضبابية الرؤية ، ولا يمكن التركيز على الأفكار. أي شخص يعاني من الاكتئاب الذهاني يحتاج إلى اهتمام الطبيب فورا.
الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تعرف أيضا باسم يرتبط الحزن مع المواسم. معظمها في فصل الشتاء كنت تشعر المزاج اكتئابي ، شهيتك الزيادات وكذلك كنت تفضل النوم أكثر الذي يحدد الاكتئاب الموسمي. هو السبب الرئيسي وبسبب عدم وجود ضوء النهار في وقت تحول فيه هرمونات الجسم (ليتل).



زيادة معدل الاكتئاب
الاكتئاب هو مشكلة صحية ضخمة. ويعتبر رقم واحد مشكلة نفسية. ومن زيادة في جميع الفئات العمرية والناس من جميع الطوائف. ويعتقد أيضا أنه بعد أمراض القلب والاكتئاب سيكون ثاني أكبر اضطراب مزمن في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020. ويسمى أيضا باسم "الباردة مشتركة" للطب النفسي. هو سبب ونتيجة لمختلف العوامل الداخلية والخارجية. الرئيسية الاكتئاب هو زيادة بمعدل لا يصدق. ويتم تحليل أن الناس من جميع الفئات العمرية وأنماط الحياة ، وخلفيات الأسرة يعانون من هذا الاضطراب. 20 ٪ من الناس يعانون من أعراضه ويبلغ متوسط العمر 25-79. ومن المقدر أيضا أن 35 حتي 40000000 من الأميركيين سيخضع أو مواجهة الاكتئاب الرئيسية في حياتهم (Tyrrel).



والسؤال الآن الأكثر أهمية هو أن الاكتئاب هو لماذا تصبح واحدة من أكبر المشاكل الصحية في العالم اليوم؟ وفقا لمارك تيريل ليس بسبب زيادة عدد أكبر من الناس يقولون أطبائهم بأنهم كانوا يعانون من الاكتئاب ، بل هو في ازدياد بسبب عوامل مختلفة. في عالم اليوم كل شخص له قيمة الفرد والعاطفي يحتوي على قيم الأساسية التي يتعين الوفاء بها من أجل أن يعيش حياة سعيدة وراضية. بعد حاجات الإنسان الأساسية التي هي المأوى والغذاء والماء ثم تأتي الحاجات النفسية والجسدية التي هي مهمة جدا جدا ولكن الناس في العالم الحديث لا يحصلون على تلك الاحتياجات. في المجتمعات التقليدية يحصل على احتياجاتهم الأساسية من الدعم العاطفي أنها تساعد بعضها البعض في مجموعات والقلق على بعضها البعض ولكن في المناطق المتقدمة هذا الوضع غير موجود. كل شخص ذاتي مركزة ؛ معظم الناس لا يفهمون ذلك للنظر في المجتمع الأوسع هو أكثر أهمية بدلا من التركيز فقط عليكم وهذا هو السبب الرئيسي لتزايد معدل الاكتئاب في العالم الحديث.



وذكر أيضا أن الاكتئاب الرئيسية هي رابع أكبر اضطراب النفسي في العالم ، والشرط الثاني في تعطيل معظم المناطق المتقدمة (Tyrrel).



وفقا لبحوث الدراسات الوبائية الكبيرة توصي الاضافة الاكتئاب بدأ بعد الحرب العالمية الثانية. ومن أساسا لها تأثير دائم بين الجنسين. معدل الاكتئاب 2-3 أضعاف في النساء أكثر من الرجال الكبار عبر العصور. بل هو أيضا زيادة كبيرة في الفئات العمرية الشابة وخاصة في سن المراهقة. الانتحار ترتفع بمعدل نمو عال جدا بين المراهقين والمسنين. وقد تم القيام به هذه التحليلات باستخدام أساليب مماثلة في بلدان مختلفة مثل الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا والسويد وألمانيا وكوريا (Klermanوايزمان).


علاج الاكتئاب
الاكتئاب يمكن علاجها عن طريق الرعاية المختصة. ويمكن علاج الاكتئاب عن طريق العقاقير المضادة للاكتئاب ، والعلاج والمشورة. واحدة من العلاجات المعروفة لعلاج مرضى الاكتئاب هو العلاج المعرفي السلوكي. وفقا لMulhauserالدكتور جريج "والتحفيز يتسبب في الفكر الذي قد يكون الحكم التقييمي من نوع ما وهذا بدوره يثير العاطفة" (Malhauser). وهذا يؤدي الى الاكتئاب. المعالج المعرفي يؤكد على اثنين من الافتراضات الرئيسية ، ويرتبط أول واحد للمريض القادر بما فيه الكفاية ليكون على بينة من الافكار واحد نفسه ويكون قادرا على تغييرها. الافتراضات الثانية من الواضح ما إذا كان مشوها الفكر الذي أدلى به المحفزات أو لا تعكس الواقع. على سبيل المثال شخص طلبا للحصول على وظيفة وانه أو انها غير مقبولة لهذا المنصب لأن الشخص كان غير كفء ثم أن من شأنه أن يجعل واحدة من الاكتئاب. لكن من ناحية أخرى إذا كان هو أو أنها ترى أن لم يكن استأجرت واحد لأن الحقل من المتقدمين كان أقوى بكثير من هذا الشخص سيكون بخيبة أمل بدلا من الاكتئاب ويجري يشعر بخيبة الأمل لن أخذله لطلب وظائف أخرى. وفقا لالمعالج المعرفي هو السبب الرئيسي للاضطراب النفسي من أفكار غامضة حول المحفزات التي تؤدي إلى المشاعر المضطربة (Malhauser).
في العلاج السلوكي المعرفي أو العلاج المعرفي السلوكي دور السلوكية للشخص عن علم ويطلب أن يكون الوعي بها. ويشدد على فهم المكونات الرئيسية الثلاثة التي هي الأفكار والسلوك والعواطف ، وكيف أنها مترابطة. وهي تساعد في الأساس إلى زيادة احترام الذات الخاص بك وتعتزم مساعدة المريض ليكون على بينة من الأفكار المشوهة التي تسبب المعاناة النفسية ، وتعزيز الأنماط السلوكية وجعلها دقيقة. المعالج يحاول قصارى جهده يا فهم التجارب من وجهة نظر المريض من عرض ، وكلاهما يعمل جنبا إلى جنب مع مهارات عملية. وطوال هذه العملية لاستكشاف ، ويميل تنفيذ يبلغ المريض لنسخ استراتيجيات لذلك يساعد بشكل أساسي إلى تحسين مهارات وتعاني من الحكم على الوضع. هذه العملية كلها تساعد المريض على التعامل مع العملية من تلقاء نفسه في المستقبل وليس اعتمادا على المعالج إلى الأبد (Malhauser).



طريقة أخرى للتغلب على التعب والقلق والاكتئاب هو التأمل الذهن. أحدث البحوث من سويسرا تبين أن التأمل مفيد جدا ويساعد على الافراج عن أكثر من الشدة. عقد الدكتور بول غروسمان العمل في الطب النفسي وتحليل مفصل مع زملائه. وأخذوا 150 مرضى التصلب المتعدد التدريجي الثانوية ، وخصصت لهم عشوائيا 74 مريضا لرعاية الطبية القياسية وتعيين 76 من المرضى للذهاب من خلال ثمانية أسابيع من التدريب في الذهن التأمل (غروسمان).
التأمل في الذهن المعالج القطارات شخص لبناء الوعي غير حكمية لهذه اللحظة الحالية ، ويجعل المريض إلى تركيز اهتمامها على المعلومات الحسية وليس ما يعنيه. يتم تعيين القلق بشأن المستقبل وأفكار وذكريات يجري الحكم أثار جانبا وتلتزم تركيز على "هنا والآن" الأحاسيس.



وأظهرت النتائج أن المرضى الذين ذهبوا من خلال تدريب الذهن وتحسين نوعية حياتهم والتعب والاكتئاب تم تخفيض. أيضا بعد اتباع دورة تدريبية لمدة ستة أشهر كان لاحظت أن تم القضاء على الاكتئاب من حياتهم وكانوا سعداء جدا البشر (غروسمان).
وتم انتشال ما يقرب من خمسة في المئة من المرضى للخروج من التدريب قبل أن تنتهي ، وأولئك الذين انتهى تحسن كثيرا.



الدكتور غروسمان وذكر أيضا أن "الذهن زيادة في الحياة اليومية قد يسهم أيضا في شعور أكثر واقعية للمراقبة ، فضلا عن مزيد من التقدير من التجارب الإيجابية التي لا تزال جزءا من الحياة" (غروسمان).



وبالإضافة إلى ذلك يمكن لهذا الاكتئاب والقلق أيضا يمكن علاجه عن طريق إشراك في الأنشطة اليومية مثل ممارسة التمارين الرياضية ، مما جعل المزيد والمزيد من الأصدقاء ، والعمل على اهتماماتك وهواياتك وأخيرا وليس آخرا تسعى للحصول على استشاري أو طبيبك على أساس منتظم.



استنتاج
الاكتئاب ليست مجرد كلمة لوصف العقل المتوترة ، ولها معنى أعمق. سكان الذين يعانون من الاكتئاب يتزايد بسرعة مع مرور الوقت. ونحن ، كبشر قد حفرت هذه البئر بالنسبة لنا أنفسنا من خلال خلق تعقيدات لا داعي لها ، وتكثيف حياتنا. الرجال والنساء الذين ينتمون إلى مختلف أجزاء مواجهة هذا التهديد على نطاق واسع الآن. كثيرين منهم لا يدركون من الأعراض ، وبالتالي ، لا تدفع الاهتمام المطلوب في تشخيص هذا المرض. هذا يبني ببطء مثل عنكبوت التفريخ ويب في داخل الشخص ، ويسبب آثار ضارة خطيرة على الحالة البدنية والعقلية للمريض. ومن ثم ، ينصح بشدة من قبل علماء النفس العديد من أننا ، من أجل منع انتشار هذه المتلازمة غير المرغوب فيها يجب أن نحاول التعامل مع الأوضاع في طفيفة دون ممارسة الضغط المفرط على عقولنا.



Works Cited

Butler, R,Lewis. "Depression: One of the biggest health problem in the world." 03 August 2010. 30 September 2010 <http://ivythesis.typepad.com/term_paper_topics/2010/08/depression-one-of-the-biggest-health-problems-in-the-world.html>.

Grossman, Paul. "Mindfulness Meditation May Ease Fatigue, Depression, Quality Of Life For MS Patients." Medical News today 28 September 2010: pp 1141-1149,. <http://www.medicalnewstoday.com/articles/202689.php>

Klerman, G.L. and Weissman, M. M. "Increasing rates of depression." PubMed.gov (1989).< http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/2648043>

Little, Nan. "Types of Depression." Insight Journal (2007): 1.
Malhauser, Dr. Greg. Counselling Resource. 24 May 2010. 30 September 2010 <http://counsellingresource.com/types/cognitive-therapy/index.html>.

Schimelpfening, Nancy. "Top 5 Facts You Should Know About Depression." 15 June 2007. 30 September 2010 <http://depression.about.com/od/whatisdepression/tp/facts.htm>.

"Top 9 Depression Symptoms" 11 June 2009. 30 September 2010 <http://depression.about.com/od/diagnosis/tp/depsymptoms.htm>.

Tyrrel, Mark. "Depression". 2010. 30 September 2010 <http://www.clinical-depression.co.uk/dlp/depression-information/major-depression-facts/>.

منقول للفائده







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لماذا الاكتئاب من أكبر المشاكل الصحية التي تواجه العالم اليوم؟
http://www.sahmy.com/t220847.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا الاكتئاب, المشاكل الصحية, التي تواجه العالم, اليوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الله أكبر الله أكبر أنجاز غير مسبوق على مستوى العالم ( صورة ) ساكتون المنتـدى الــعـــــــام 2 18-07-2010 07:45 AM
قائمة لاعبـي المنتخب التي سـ تواجه تونس وديـاً أبــ رزان ــو   الرياضـة و الشبـاب 2 02-10-2009 06:18 PM
أكثر من ثلاثه ملايين متداول في أكبر منخال في العالم .!!!! الكوبرا الأسهـــم السعـــوديــــه 4 11-04-2006 11:30 PM
أكبر الصفقات التي تمت اليوم الخميس!! ابونهار11 الأسهـــم السعـــوديــــه 6 19-08-2005 01:55 AM








الساعة الآن 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.