بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الخليج للتدريب والتعليم: إطلاق مدارس عالمية بتكلفة 60 مليون ريال.. نصف معلماتها أميرك

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2010, 01:07 AM   #1
معلومات العضو






أبو ركان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو ركان is on a distinguished road



افتراضي الخليج للتدريب والتعليم: إطلاق مدارس عالمية بتكلفة 60 مليون ريال.. نصف معلماتها أميرك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-09-2010, 01:07 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أعلن في الدمام أمس، تدشين مدارس «رواد الخليج العالمية»، إحدى مبادرات المدارس الدولية المفتوحة للطلاب الأجانب والسعوديين، والتي تعتمد برامج جرى تطويرها في الولايات المتحدة، باستثمار يبلغ 60 مليون ريال.

وتستفيد المدارس التي تبدأ برامجها الدراسية السبت المقبل، من الإجراءات التي أحدثتها وزارة التربية والتعليم وسمحت بموجبها للطلاب السعوديين بالدراسة في المدارس الدولية المرخصة في البلاد، في وقت يبلغ فيه حجم إنفاق السعوديين على التعليم الأهلي 5 مليارات ريال سنويا، أي ما يوازي 14 مليون ريال يوميا، ويمثل التعليم الأهلي 8 في المائة فقط من مجموع التعليم العام في السعودية، وتطمح الحكومة لرفعه إلى مستوى 25 في المائة من حجم التعليم العام.

ويستوعب قطاع التعليم الأهلي نحو 50 ألف معلم ومعلمة سعوديين بالإضافة لنحو 10 آلاف من الإداريين والعمال.

وقال المهندس وليد الدريعان العضو المنتدب لشركة «الخليج للتدريب والتعليم»، لـ«الشرق الأوسط» أمس، إن شركته، وهي أول شركة سعودية مساهمة في قطاع التدريب، خصصت 60 مليون ريال للاستثمار في أول مشاريعها التعليمية في الدمام، بعد دراسة لحاجات المنطقة الشرقية للتعليم الأهلي، متوقعا أن تتجه الشركة لبناء مجمعين تعليميين في الرياض، قبل أن تتجه لتشييد مجمع تعليمي في جدة غربي السعودية.

وقال لـ«الشرق الأوسط» إن المدارس تسعى لدمج الجنسين من الطلاب في فصول الروضة والابتدائية، على أن تتولى تعليمهم معلمات متخصصات نصفهن من المعلمات الأميركيات الحاصلات على رخصة التعليم في الولايات المتحدة.

وقال الدريعان إن شركته تتبنى «استراتيجية جديدة تسعى من خلالها إلى التوسع الأفقي في الاستثمار بالتعليم بما يتواءم مع السياسة التعليمية للمملكة»، لافتا إلى أن شركة «الخليج للتدريب والتعليم» اتجهت للاستثمار في التعليم الدولي بافتتاح مدارس «رواد الخليج العالمية» في الدمام كخطوة أولى هذا العام تعقبها خطوات أخرى بافتتاح مدارس لـ«رواد الخليج العالمية» في الرياض وجدة العام المقبل «لتقدم تعليمًا هادفًا من خلال كوادر متخصصة لتحقيق معادلة التعليم الدولي الذي أصبح مطلوبا منه الآن تلبية متطلبات المملكة من حيث تدريس المناهج العربية والدينية بكفاءة ومسؤولية بنفس مستوى تدريس اللغة الإنجليزية كي نتيح لأجيالنا التعليم الدولي الحديث الذي لا يغفل ثقافتنا وهويتنا العربية والإسلامية».

وأوضح أن ما يزيد على 50 في المائة من العاملات بالمدارس من الجنسية الأميركية من حملة المؤهلات العالية في التعليم وإجازات دولية للتدريس.

وقال إن شركة «الخليج للتدريب» اتجهت لافتتاح مدارس «رواد الخليج العالمية» لإيمانها بأهمية التوجه إلى الاستثمار في التعليم الأساسي، انطلاقا من خبراتها الكبيرة التي امتدت لأكثر من 18 عاما في شتى مجالات التعليم والتدريب الأخرى.

وتستخدم المدارس منهج «هاركورت» في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، بالإضافة للمناهج التي تطبقها وزارة التربية والتعليم في التربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ. وأكد أن شركة «الخليج للتدريب والتعليم» تسعى إلى انتشار هذه النوعية من المدارس العالمية في المملكة، لا سيما في المدن الرئيسة، مبينا أن مدارس «رواد الخليج العالمية» في الدمام تقع على مساحة 18 ألف متر مربع، وقد تم تجهيزها بمرافق تربوية ورياضية وترفيهية ذات طراز عالمي، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدارس ما بين 1500 – 1800 طالب وطالبة.

يذكر أن مدارس «رواد الخليج العالمية» مرخصة من قِبل وزارة التربية والتعليم السعودية وتملكها شركة «الخليج للتدريب والتعليم» وهي أول شركة سعودية مساهمة في قطاع التدريب وتتوزع عبر شبكة واسعة تبلغ 82 مركزًا ومعهدًا تدريبيًا في مختلف مناطق المملكة ولها شراكات مع 11 شركة دولية تعمل في عدد من دول العالم من ضمنها الأردن، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأميركية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الخليج للتدريب والتعليم: إطلاق مدارس عالمية بتكلفة 60 مليون ريال.. نصف معلماتها أميرك
http://www.sahmy.com/t217745.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخليج للتدريب والتعليم في الصدارة خلف2007 الأسهـــم السعـــوديــــه 70 31-12-2007 12:45 PM
كل ما يخص إكتتاب شركة الخليج للتدريب والتعليم ( نيوهورايزين ) rashid  إكتتاب 93 10-12-2007 08:37 AM
شركة الخليج للتدريب والتعليم الــولــيــد  إكتتاب 1 02-12-2007 04:34 PM
شركة الخليج للتدريب والتعليم samiy  إكتتاب 18 08-11-2007 05:55 PM
شركة الخليج للتدريب والتعليم عيـــــوني  إكتتاب 3 05-11-2007 02:33 PM








الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.