بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



“هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2010, 01:13 PM   #1
معلومات العضو
طائر الأشجان






(عيوني حزينه) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 416
(عيوني حزينه) is just really nice(عيوني حزينه) is just really nice(عيوني حزينه) is just really nice(عيوني حزينه) is just really nice(عيوني حزينه) is just really nice



افتراضي “هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-08-2010, 01:13 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

“هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي




المدينة - الرياض
طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ إجراءات احترازية لخفض المخاطر المتعلقة باستخدام دواء Deferasirox ، والمسوق بالمملكة بالاسم التجاري Exjade على إثر مخاطر تتعلق بالفشل الكلوي الحاد، وارتفاع في مستوى الكرياتينين، وأمراض مجاري البول، وارتفاع مستوى إنزيمات الكبد، ونزيف في الجهاز الهضمي.وقالت: إن المستحضر المستخدم لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن نقل الدم بشكل متكرر (أكثر من 7مل / كغم / شهر) للمرضى الذين يعانون من الثلاسيميا من عمر 6 سنوات فأكثر.كما يستخدم كبديل لدواء deferoxamine في حالة وجود موانع لاستخدامه أو في حالة عدم تجاوب المرضى مع مستحضر deferoxamine وذلك لعلاج حالات زيادة معدل الحديد في الدم والتي قد تنتج عن الأمراض التالية: حالات الأنيميا الأخرى، للمرضى ما بين سنتين إلى خمس سنوات، وفي ارتفاع مستوى الحديد في الدم لمرضى الثلاسيميا والتي تنتج عن نقل الدم غير المتكرر (أقل من 7مل / كغم / شهر).. يتطلب اتخاذ إجراءات احترازية.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
“هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي
http://www.sahmy.com/t216507.html


 


قديم 21-08-2010, 01:25 PM   #2
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1908
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي رد: “هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي

حسبى الله ونعم الوكيل
جزاك الله خير اخوي على التنبيه

تح ـياتي







 
قديم 22-08-2010, 05:13 AM   #3
معلومات العضو






طليحان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طليحان is on a distinguished road



افتراضي رد: “هيئة الغذاء” تحذّر من دواء يسبب الفشل الكلوي ونزيف الجهاز الهضمي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفشل الكلوي في المملكة ودور الجمعيات الخيرية نادر4466 المنتـدى الــعـــــــام 0 04-05-2010 03:21 PM
هيئة الغذاء والدواء تحذر من شاي (جرين كوفي800) لإنقاص الوزن aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 8 09-04-2010 01:32 AM
«هيئة الدواء» تحذّر «الصحة» من شراء 3 لقاحات «أنفلونزا الخنازير» بيالة شاهي المنتـدى الــعـــــــام 2 06-02-2010 01:59 PM
حمــــــــــلة تبرع لغسيل لمرضى الفشل الكلوي بوحارث المنتـدى الــعـــــــام 0 24-10-2008 02:38 PM
تحذير من دواء يسبب مرض الايدز (منقول) ريم الدوسري المنتـدى الــعـــــــام 2 16-02-2007 10:49 PM








الساعة الآن 03:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.