بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



"جازان الاقتصادية" تنهي مع "أرامكو" تحديد موقع المصفاة جنوب المدينة الاقتصادية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2010, 10:18 PM   #1
معلومات العضو






أبو ركان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو ركان is on a distinguished road



افتراضي "جازان الاقتصادية" تنهي مع "أرامكو" تحديد موقع المصفاة جنوب المدينة الاقتصادية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-06-2010, 10:18 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أعلنت أمس، "مدينة جازان الاقتصادية"، عن تحديد موقع مشروع مصفاة تكرير النفط، المكلفة شركة "أرامكو السعودية"، من قبل الحكومة السعودية ببنائها وتمويلها بالكامل في المنطقة، في الناحية الجنوبية داخل أراض مشروع المدينة الاقتصادية"، الواقعة على بعد 60 كلم شمال مدينة جازان.

وقال مدير العلاقات العامة في "مدينة جازان الاقتصادية" محمد العطاس: "أمضت الفرق المختصة في "أرامكو" و "المدينة الاقتصادية" بعض الوقت في جولات ميدانية ومباحثات، لتحديد الموقع المناسب للمصفاة داخل أرض المدينة الاقتصادية، الأمر يتعلق بعوامل استراتيجية وطبيعة الاستثمارات والصناعات الجاري تشييدها في المدينة.

وأوضح العطاس "أنه على ضوء حسم "أرامكو" موقع المصفاة في جنوب أرض المدينة الاقتصادية، تم أيضاً حسم موقع الميناء الصناعي في المدينة الاقتصادية، الذي سيمثل أهم المحطات الرئيسية على البحر الأحمر، بعد أن تم إجراء بعض التعديلات على موقعة ليتناسب مع متطلبات المشاريع".

وأشار في بيان صحفي أمس، إلى أن تولي "أرامكو السعودية" تمويل وتنفيذ مشروع المصفاة، يعطي ميزة نسبية للمدينة الاقتصادية، ويشكل عامل جذب مهم للمستثمرين، مشيراً إلى أن "المصفاة التي ستكرر ما بين 250 ألفا - 400 ألف برميل من النفط الخام يومياً، ستسهم في خدمة كافة احتياجات المنطقة من النفط، إضافة إلى أنها تمثل ميزة نسبة للمستثمرين وتلبي احتياجاتهم في مدينة جازان الاقتصادية.

وفي منتصف شهر مايو الماضي، اجتمعت شركة "أرامكو السعودية" في غرفة جازان، مع عددا من رجال الأعمال وأصحاب شركات المقاولات والأعمال الإنشائية، إضافة إلى شركات الأعمال الكهربائية والإلكترونية والسلامة، لتعريفهم وتأهيلهم، لضوابط وإجراءات التعاقد في مشاريع "أرامكو"، ضمن خطواتها الأولى لبدء عمليات إنشاء المصفاة.

ويقوم تحالف مجموعة بن لادن، وشركة إم إم سي الماليزية، بإنشاء "مدينة جازان الاقتصادية" على امتداد البحر الأحمر، عبر على بعد 60 كيلو متر شمال غرب مدينة جازان، في مرحلتها الأولى، لتمثل واحدة من أهم المراكز على ساحل البحر الأحمر، عند مقربة من الأسواق المحلية العالمية، لضمان أجود الفرص الاستثمارية والعلاقات التجارية بين كل من أسيا وأفريقيا.

وتنطوي المدنية الاقتصادية، على فرص استثمارية مميزة، في القطاعات الصناعية الثقيلة، وكثيفة الاستخدام للطاقة والصناعات التحويلية المرتبطة بها، التي تعد الميزة النسبية الأولى للبلاد، حيث تم تخصيص ثلثي المساحة للمنطقة الصناعية المتطورة والمتقدمة، فيما تتضمن إنشاء مركز إقليمي لتوزيع خام وحبيبات الحديد لمنطقة الشرق الأوسط.

وتشمل "مدينة جازان الاقتصادية" وهي رابع المدن الاقتصادية المتكاملة الرابعة التي يجري بنائها في السعودية، على عدة مناطق مخصصة لدعم وتفعيل الأنشطة ذات العلاقة بالمنتجات الزراعية والسمكية والحيوانية، ومن ذلك منطقة الأبحاث والتطوير، للقيام بأعمال الأبحاث والتطوير والمساندة وتقديم الخدمات المتخصصة للمنتجات الزراعية والسمكية والحيوانية وتتسارع في منطقة جازان جنوب البلاد، عمليات التنمية والتطوير، من خلال عدد من المشاريع الحكومية ومشاريع البني التحتية، حيث أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني قبل أسبوعين، عن ترسية دراسة مشروع مطار الملك عبد الله في جازان، على بعد 30 كلم عن "مدينة جازان الاقتصادية"، وهو الأمر الذي سيسهم في دعم الأهداف الاقتصادية والنشاط التجاري في المدينة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"جازان الاقتصادية" تنهي مع "أرامكو" تحديد موقع المصفاة جنوب المدينة الاقتصادية
http://www.sahmy.com/t213129.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
"إعمار المدينة الاقتصادية" تضاعف حجم مشروع "مدينة الملك عبدالله ا طارق الحمد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 13-10-2006 08:53 PM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM
إعلان "المدينة الاقتصادية" يرفع سهم "عسير" ويهبط بـ "إعمار" ترنيدو الأسهـــم السعـــوديــــه 3 22-12-2005 11:29 PM
إعلان "المدينة الاقتصادية" يرفع سهم "عسير" ويهبط بـ "إعمار" ابو_عمر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 22-12-2005 06:10 AM








الساعة الآن 04:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.