بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2010, 06:11 PM   #1
معلومات العضو





هامور المشيريف غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هامور المشيريف is on a distinguished road



افتراضي سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-03-2010, 06:11 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عقب الاحتفال بإدراج صندوق «فالكم» بحضور رئيس هيئة السوق.. المبارك لـ "الاقتصادية" :

سوق الأسهم تستعد لاستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

احتفلت شركة السوق المالية السعودية ''تداول'' أمس بإدراج أول صناديق المؤشرات المتداولة (ETFs) في السوق السعودية، وهو ''صندوق فالكم المتداول للأسهم السعودية''، بحضور الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية. وكشف لـ ''الاقتصادية'' الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس إدارة ''تداول''، أنه سيتم خلال العام الجاري إدراج عدد من صناديق المؤشرات، لكنه لم يحدد حجم تلك الصناديق، إلا أنه أوضح أن هناك عددا كبيرا من الجهات تقدمت لهيئة السوق بطلبات إطلاق صناديق جديدة لمؤشرات مختلفة ومفتوحة للمقيمين والأجانب. من جهته، توقع عبد الله السويلمي أن يكون هناك إقبال كبير من المستثمرين على صناديق المؤشرات، بالنظر إلى المميزات التي تحملها تلك الصناديق، إلا أنه أشار إلى أن بناء ثقافة لدى المستثمرين تتعلق بصناديق المؤشرات يحتاج إلى بعض الوقت.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
احتفلت شركة السوق المالية السعودية «تداول» أمس بإدراج أول صناديق المؤشرات المتداولة ETFs في السوق السعودية، وهو «صندوق فالكم المتداول للأسهم السعودية»، بحضور الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية.
وكشف لـ «الاقتصادية» الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس إدارة «تداول» أنه سيتم خلال العام الجاري إدراج عدد من صناديق المؤشرات، لكنه لم يحدد فيه حجم تلك الصناديق، إلا أنه أوضح أن هناك عددا كبيرا من الجهات تقدمت لهيئة السوق بطلبات إطلاق صناديق جديدة لمؤشرات مختلفة ومفتوحة للمقيمين والأجانب.
ولفت المبارك على هامش حفل الإطلاق إلى أن مسؤولية تنظيم هذه الصناديق تقع تحت مظلة هيئة السوق المالية، وأن «تداول» تعمل على تنظيم إدراجها من خلال التعاون مع الهيئة.
من جهته، توقع عبد الله السويلمي أن يكون هناك إقبال كبير من المستثمرين على صناديق المؤشرات، بالنظر إلى المميزات التي تحملها تلك الصناديق، إلا أنه أشار إلى أن بناء ثقافة لدى المستثمرين تتعلق بصناديق المؤشرات تحتاج إلى بعض الوقت.
ولفت السويلمي إلى لقاءات أجريت في نيويورك أخيراً مع مستثمرين بحضور الدكتور عبد الرحمن التويجري للتعريف بصناديق المؤشرات في السوق السعودية، مؤكداً وجود رغبة قوية من قبل المستثمرين في الدخول إلى تلك الصناديق.
وكان الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس إدارة «تداول» قد ألقى كلمة أوضح فيها أن الفترة الماضية شهدت التطوير التقني لأنظمة السوق وإعادة هيكلة قطاعات السوق ومؤشراتها، كما شهد العام الماضي إطلاق السوق الإلكترونية لتداول الصكوك والسندات والتصويت الإلكتروني في الجمعيات العمومية للشركات.
وقال المبارك إن السوق السعودية تعد الأكثر تنوعاً في الخدمات والمنتجات , بالإضافة إلى كونها الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية وقيمة التداول, مبيناً أن إطلاق صناديق المؤشرات هي أحد المنتجات الجديدة التي تتيح للمستثمرين الجمع بين مميزات الأسهم وصناديق الاستثمار، لكونها تتمتع بتنوع الأصول مما يقلل من مخاطر الاستثمار، كما أنه يمكن تداولها بنفس الطريقة والتوقيت الذي يتم فيه تداول الأسهم.
وأبان المبارك أن هذه الصناديق تتميز أيضاً بالتقييم المستمر من قبل مدير الصندوق خلال فترات التداول، إضافة إلى انخفاض تكلفة الاستثمار فيها مقارنة بالصناديق التقليدية.
وأضاف رئيس مجلس إدارة «تداول» أن الأسواق المالية على مستوى العالم شهدت توسعاً كبيراً في عدد وأصول صناديق المؤشرات المتداولة، حيث تجاوز إجمالي قيمة أصولها في العالم تريليون دولار أمريكي بنهاية عام 2009م، وسيكون للمستثمرين من جميع الشرائح بمن فيهم الأجانب غير المقيمين حق تملك وتداول هذه الصناديق في السوق السعودية.
وتابع أن «صندوق فالكم المتداول للأسهم السعودية» يعد باكورة الصناديق المتداولة الذي تم إدراجه أمس، بعدما حصل على موافقة هيئة السوق المالية كأول إصدار في قطاع صناديق المؤشرات المتداولة.
ولفت المبارك إلى أن المشروع مر بعدة مراحل شملت العديد من ورش العمل والنقاشات حتى الوصول للتصميم الأمثل لهذا المنتج بما يناسب احتياجات السوق السعودية، وأنه تلت ذلك مراحل التطوير والاختبارات الفنية والإجرائية مع الأطراف ذات العلاقة واكتملت بنجاح.
من جهته، أوضح أديب السويلم الرئيس التنفيذي لشركة فالكم للخدمات المالية، أن الصندوق طرح بعد دراسة وبحث وتجريب خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة ETFs هي صناديق استثمارية مقسمة إلى وحدات متساوية يتم تداولها في سوق الأوراق المالية خلال فترات التداول كتداول أسهم الشركات بحيث تجمع ميزات كل صناديق الاستثمار المشتركة والأسهم بدرجة عالية من الشفافية والوضوح.
وأضاف أن صناديق الاستثمار المتداول تقوم فكرتها على جعل الاستثمار في أي قطاع آمنا ومجديا وفق مؤشرات السوق ومعطياتها، كما أن هذه الصناديق مثل غيرها تتكون من سلة من الشركات والأوراق المالية المدرجة في السوق المالية والقابلة للتداول، وتتميز بشفافيتها العالية، وتتبع بشكل دائم حركة المؤشرات، كما تتطابق استثماراتها مع مكونات هذه المؤشرات وبالتالي يسهل على ملاك وحدات هذه الصناديق معرفة أداء هذه الصناديق من خلال أداء المؤشرات التي تتبعها.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات
http://www.sahmy.com/t208419.html


 


قديم 29-03-2010, 09:39 PM   #2
معلومات العضو





الأهرام غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الأهرام is on a distinguished road



افتراضي رد: سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

ما رأيكم

نطرح صندوق الأهرام للاكتتاب








 
قديم 29-03-2010, 10:20 PM   #3
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 142
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

مشكورعلى النقل وبارك الله فيك








 
قديم 29-03-2010, 10:44 PM   #4
معلومات العضو
نسمة الغدير

عضـــو متألــق





نسمة الغدير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نسمة الغدير is on a distinguished road



افتراضي رد: سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

بارك الله فيك......








 
قديم 30-03-2010, 01:31 AM   #5
معلومات العضو





alzman_1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
alzman_1 is on a distinguished road



افتراضي رد: سوق الأسهم تستعد لإستقبال صناديق جديدة للمؤشرات

جزاك الله خير







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشر وسائل لإستقبال رمضان sonysahm المنتـدى الــعـــــــام 2 19-08-2009 09:36 PM
طائرة الفتيحى تستعد لمغادرة مردج الطار بعدطول أنتظار الى محطات جديدة؟؟؟؟؟ ام العرب الأسهـــم السعـــوديــــه 4 20-12-2005 02:11 PM
طائرة الفتيحى تستعد لمغادرة مد رج الطار بعدطول أنتظار الى محطات جديدة؟؟؟؟؟ ام العرب الأسهـــم السعـــوديــــه 0 18-12-2005 01:46 PM
هيئة السوق المالية تستعد لإصدار 3 لوائح جديدة مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 01-12-2004 10:02 AM
خبراء: أسعار النفط تستعد لطفرة جديدة غدا والمخزون الأميركي هو الخيار الأول أمام الدول مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 15-08-2004 01:21 PM








الساعة الآن 10:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.