بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



عدم تسجيل بيانات مستخدمي بطاقات "سوا" فتح الباب للمعاكسين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-2004, 02:46 AM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي عدم تسجيل بيانات مستخدمي بطاقات "سوا" فتح الباب للمعاكسين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-11-2004, 02:46 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عدم تسجيل بيانات مستخدمي بطاقات "سوا" فتح الباب للمعاكسين
م. خالد الملحم
03/11/2004 /
إلى رئيس التحرير:
نعاني كثيرا من بيع بطاقات "سوا" دون تدوين بيانات المشتري وتقديهما لشركة الاتصالات ما يعرض الكثيرين لإزعاج بعض المراهقين الذين يستغلون عدم معرفة بياناتهم لممارسة الإزعاج والمُضايقات وليس باستطاعتنا اتخاذ الإجراء اللازم تجاههم حيث أن رقم هاتفة لا يحدد هويته لاتخاذ إجراء اتجاهه.
تعرضت أنا شخصياً لمثل هذا الموقف المزعج وكانت البداية باتصال خاطئ ليبدأ معه كابوس رهيب من الرسائل التي تنهمر على جوالي، فاضطررت للجوء إلى صديق للعائلة يعمل بشركة الاتصالات وكان رده على إخوتي أنه سيقطع هذا الخط لأنه مدون باسم صاحب محل لبيع الجوالات يبيع شرائح سوا، ارتحت يوما ليعاود الاتصالات وإرسال المسجلات واضطررت لإعلام موظف الاتصالات ففصل شريحته عن الخدمة لنفس السبب، فتكرر الموقف مرتين بعد ذلك يعني فُصلت له أربع شرائح ولا أعتقد أنه سيتوقف هذا الكابوس ما دام بإمكان هذا المزعج الحصول على بطاقة "سوا" دون تدوين معلومات عنه، وهذا الإزعاج الناتج عن بطاقات سوا تعرضن له الكثير من زميلاتي في العمل ولم يستطعن اتخاذ أي موقف لأن الأرقام "المزعجة" كانت من بطاقات سوا التي لا تحوي معلومات لمستخدميها، ولا رادع لهؤلاء لأنهم مجهولو الهوية حتى من مقدم الخدمة شركات الاتصالات نفسها، والغريب أن هذه المشكلة لا توجد في البلدان المجاورة فلو نظرنا لدول الخليج العربي لوجدنا أننا البلد الوحيد الذي لا يستوفي معلومات المشترك في بطاقات مسبقة الدفع. خلال زيارتي للكويت والإمارات والبحرين ابتعت بطاقات مسبقة الدفع من كشكات في المجمعات التجارية لاستخدامها فترة إقامتي هناك والتي لا تتجاوز "الأسبوعين" فقط وكان يُطلب مني إبراز إثبات هوية وتُسجل معلوماتي كاملاَ في الحاسب لديهم وخلال حديثي مع أحدهم وفي البحرين تحديداً أخبرني أن الحاسب لديه متصل بالشبكة مع شركة باتلكو وبمجرد إدخاله بياناتي يسجل رقم بطاقة الشريحة المسبقة الدفع واسمي وهذا إجراء متبع لتفادي المشاكل والازعاجات.
فعدم تسجيل هذه البيانات هو بمثابة فتح باب للمراهقين وسيئي الأخلاق لممارسة هوايتهم المحببة لإزعاج الناس كما أنها طريق سهل ومعبد لإنحراف الشباب والفتيات، خاصة إن كثيرا منهم يمتلك هذه البطاقات دون علم ذويهم.
لذا فإننا نناشد شركة الاتصالات بحل هذه المشكلة من خلال تحديد نقاط بيع متصلة بشبكة حاسب آلي مع شركة الاتصالات أو اقتصار بيعها في وحدات البيع الخاصة بالشركة مثل ما يحدث في حال بيع شرائح الجوال المفتوحة.

هنادي الشطي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
عدم تسجيل بيانات مستخدمي بطاقات "سوا" فتح الباب للمعاكسين
http://www.sahmy.com/t2082.html


 


قديم 17-11-2004, 02:47 AM   #2
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي

حصر ممتلكات عقارية وسيارات فاخرة لأحد المستثمرين في مساهمات "سوا"
علي المقبلي من مكة المكرمة
01/11/2004 /
وجه الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بنقل لجنة التحقيقات مع متورط مساهمات "سوا" إلى مقر السجن الموحد في محافظة جدة على أن ترتبط اللجنة مباشرة بإمارة منطقة مكة المكرمة، وترفع تقريرا مفصلا يوميا عن سير التحقيقات اليومية مع المتورطين في هذه المساهمات.
ووفقا لمصادر أمنية فقد تم تشكيل لجنتين الأولى تتولى التحقيق مع المتورطين في المساهمات، والأخرى تتولى حصر المبالغ والممتلكات التي بحوزة مستثمري بطاقات "سوا".
وبيّنت المصادر ذاتها أن اللجنة باشرت في حصر الممتلكات، وتم العثور مساء البارحة على صالون جيمس موديل 2004 يعود ملكيته للمستثمر الأول، كما تم العثور على سيارتين أخريين من نوع بي إم دبليو، وجيب صالون، إضافة إلى حصر ثلاثة عقارات في حي الصفا تعود للمستثمر الأول، وعمارة في طريق مكة، وفلة في المطار القديم. وأفادت المصادر أن هناك عقارات يجري البحث عنها يعتقد أنها مسجلة بأسماء أشخاص آخرين.
وأشارت المصادر ذاتها أنه يوجد حاليا سبعة أشخاص رهن التحقيق، وهم يمثلون أكبر رؤساء المجموعات الذين تورطوا في جمع مبالغ مالية من المواطنين. وتوقع المصدر أن تطلب اللجنة خلال اليومين المقبلين عددا من رؤساء المجموعات الذين سجلوا بياناتهم لدى الجهات الأمنية، مطالبين بمبالغ مالية لدى المستثمرين، وطلبت اللجنة كل من لديه مطالبات التقدم لإثباتها وتسجيلها، وتقديم الأوراق الثبوتية على ذلك.
إلى ذلك علمت "الاقتصادية" أن هناك رؤساء مجموعات متورطين من مناطق المملكة في كل من الرياض، الشرقية، تبوك، ومنطقة جازان يطالبون المستثمر الأول بمبالغ مالية بموجب حوالات بنكية وشيكات مصدقة من البنوك سيقومون بتسجيلها لا إثباتها.
وتسبب صرف أحد الأعضاء البارحة الأولى ربع رأسمال المبالغ إلى المساهمين إلى مطالبة عدد كبير من المواطنين مساواتهم بالمساهمين الذين تسلموا 2370 ريالا من أصل 8500 ريال، الأمر الذي تحركت من أجله الجهات الأمنية إلى البحث عن رئيس المجموعة، والذي تسلم مبلغ 60 مليون ريال من العضو المباشر (م.ع)، الذي سلم نفسه إلى الجهات الأمنية بعد أن تم تضييق الخناق عليه من قبل الجهات الأمنية، ويجري حاليا التحقيق معه.

http://stage.eqt-srpc.com/Detail.asp?InNewsItemID=22176








 
قديم 17-11-2004, 11:42 AM   #3
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

( الوفاق)

تكشف فضائح مساهمات سوا .وتؤكد ان هناك من يديرها من الظل :

الجهني حارس الامن في شركة اتصالات جدة والمعلم الشمراني اللذان تحولا الى مليونيرات في شهرين





جده (الوفاق) محمد القرشي

لقد قلنا في موضوع سابق كتبناه عن "مساهمات سوا" ان القصة بدات من هنا ولكن اين تنتهي ؟واليكم جزء من القصة . مساهمات سوا لعبت دورا كبيرا في تغيير حال الكثير من الاشخاص المعدمين ونقلهم الى عالم الملونيرات الذين يحيط بهم الحراس الشخصيين من كل جانب. (ع الجهني )هو شاب في عقده الثالث كان يعمل رجل امن (سيكورتي) في بوابة شركة الاتصالت السعودية الرابعة في جدة .ولايتعدى راتبة 3000 ريال شهريا . وفجأة وبدون مقدمات وخلال مدة لاتتجاوز الخمسة اشهر اصبح رصيدة اكثر من 500 مليون ريال أي نصف مليار . وذلك بعد ان عمل في بطاقات سوا ومساهماتها كما يقال ،ليصبح الرجل الثاني في جدة والذي يدير عمليات سوا التي تحدثنا عنها . ولكن الاكيد ان هناك رجلا اخر يتولى ادارة كل هذه العمليات من خلف الطاولة ليظهر في الصورة الجهني وكأنه الرجل الاول والمسئول عن كل هذه العمليات ، ... لتاتي الشخصية الثانية الاخرى التي شراكت في القفزة النوعية باتجاة الملايين وهو (م الشمراني )الذي يعمل معلما في جدة ويسكن في جنوب جدة " وهو رجل اسمر البشرة كان مجرد معلم يتقاضى راتبه ، ولكن مساهمات سوا جعلت منه الرجل الثاني الذي يدير هذه المساهمات واصبح الاخر يتبعة سيارة خاصة مليئة بالحرس الشخصيون لتسير خلفه في شوارع جدة وهو يمتطي صهوة سيارتة اللكزس 2004 الـ430 الجديدة التي اشتراها قبل شهرين . يذكر اننا سبق وان اشرنا ان بوادر تشير الى ان هذه عمليات غسيل اموال خاصة وانها تضخ مليارات خلال اشهر ومتورط فيها اشخاص كثر . وللعلم فان خلافات ثائرة بين عدد من المساهمين ومسئولين هذه المساهمات لانقطاع الارباح التي كانت تأتي شهريا واختفاء بعض رؤؤس الاموال.




منقول








 
قديم 17-11-2004, 11:43 AM   #4
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

الوفاق أول من حذر منها
من هنا بدات القصة ولكن لا يعرف احد كيف ستنتهي اختفاء (الهوامير )في" مساهمات بطاقات سوا "





جده (الوفاق) محمد القرشي

"مساهمات سوا " المنكوبة اصبحت حديث المجالس السعودية في ظل كثرة عدد الضحايا الذين يضعون ايديهم على قلوبهم منذ الاربعاء الماضي بعد اعلان شركة الاتصالات السعودية ان لاعلاقة لها بهذه الصفاقات .وخاصة ان ذلك البيان جاء في صورة تؤكد وجود عمليات نصب واحتيال ،وكنا في الوفاق قد اشرنا في خبرسابق الى احتمالية كونها عمليات غسيل اموال ،سيذهب ضحيتها المساهمين البسطاء . الكارثة الحقيقية ليست في العملية نفسها بل في كيفية حصول المساهمين على مبالغ المساهمة فمعظم السعوديين باعوا سياراتهم ومنهم من باع ارضه ومنزلة وكثيرين قاموا بشراء سيارات بنظام التقسيط وباعوها "بالكاش" لتيسنى لهم اللحاق بركب المساهمين. وتزيد المشكلة لدى كل المساهمين انهم لايحملون أي سندات استلام او اثباتات كون هذا هو الشرط الاول في المساهمة "المجازفة" فالامر يعتمد على الثقة اكثر من غيرها . الاحتمالات قائمة والصبر بدء ينفذ ، ولكن الامر المؤكد ان شهر رمضان سيكون هذا العام تاريخ مؤلما في ذاكرة الكثير من السعوديين وربما يستقبلة جزء كبير منهم وهم على اسرة المستشفيات خلال اليومين القادمين بعد ان تتلاشى كل الامال في استرجاع اموالهم التي جمعوها بطرق مختلفة ،وخاصة في ظل اختفاء "الهوامير" الذين كانوا يديرون هذه السوق. القصة بدات الان ولكن لا احد يعرف متى ستنتهي ؟








 
قديم 17-11-2004, 11:43 AM   #5
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

بيان شركة الاتصالات يفتح ابواب الاسئلة:

"مساهمات سوا" هل هي عمليات لغسيل الاموال في السعودية ؟

مكاسب اسبوعية تفوق 1500 ريال لكل مساهم



جده (الوفاق) محمد القرشي

بعد البيان الذي اعلنته اليوم شركة الاتصالات السعودية وفندت فيه ان لاعلاقة لها بمساهمة سوا وانها غير صحيحة بدات الشكوك تدور حول وجود عمليات ضخمة لغسيل الاموال في السعودية تحت شعار "بطاقات سوا" ويبدو ان هذا اقرب الى الحقيقة وخاصة في ظل ضخ السوق لمليارات في مختلف مناطق المملكة .وعلمت( الوفاق) ان عدد كبير من المستثمرين والمواطنين يشاركون في هذه المساهمات بواقع8500ريال للسهم وربح اسبوعي 1500 ريال وهو مبلغ يستحيل ان تحققه بطاقات سوا مهما كانت ارباحها ومهما كان مستوى مبيعاتها وخاصة ان مبيعاتها انخفضت اكثر من 50 % في الشهور الاخيرة. ومن المنتظر ان يكون اليوم تحرك رسمي عاجل لانهاء هذه القضية وايقاف مصادرها .








 
قديم 17-11-2004, 11:44 AM   #6
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

تاريخ النشر : 15/9/1425هـ

القبض على الجهني والشمراني

والجهات الأمنية تسجل أسماء ضحايا مساهمات سوا





جده (الوفاق) محمد القرشي

بدأت الجهات الأمنية المختصة في منطقة مكة المكرمة بتسجيل أسماء المواطنين الذين ذهبوا ضحية مساهمات سوا والتي سبق أن حذرت منها الوفاق وقد تزايدت شكوك الناس بعد ذلك ودخل بعضهم للمستشفيات وأخرين ضاعت أحلامهم بالثراء السريع وخسروا أملاكهم التي باعوها ومبالغ سيارات التقسيط التي دفعوها لمستثمري سوا والغريب أنهم كانوا يدفعونها بدون سندات أحياناً فكيف ستثبت حقوقهم ,وكان الجهات الأمنية قد تدخلت بالقبض على عبدالعزيز الجهني و محمد مشهور الشمراني بعد أن تواصلت عمليات البحث عنهما من قبل المواطنيين للحصول على حقوقهم بشتى السبل ومنها العنف , وقد ذهب ضحية هذه الكارثة المالية مختلف شرائح المجتمع من مدنيين وعسكريين في الوقت الذي يرى البعض أن هناك من يدير هذه العملية من وراء الكواليس وأن الجهني والشمراني هما أدوات فقط لمساهمات سوا الكارثة








 
قديم 17-11-2004, 11:45 AM   #7
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

تاريخ النشر : 18/09/1425هـ


(16) موقوفاً و (6) آلاف ضحية القبض على (10) أشخاص من رؤساء المجموعات في مساهمات "سوا" بجدة




جده (الوفاق) محمد القرشي

علمت" الوفاق" أنه تم القبض على عشرة أشخاص من رؤساء المجموعات المتورطين في مساهمات بطاقات سوا" والاحتيال على المواطنين، خاصة بعد إلقاء القبض على "الهوامير". فقد نشب خلافات حادة بين رؤساء المجموعات وتبادلوا الاتهامات فيما بينهم حول المسئولية عن الاستيلاء على ملايين الريالات، وتؤكد المعلومات أن أحد رؤساء هذه المجموعات استلم عشرة ملايين ريال من محمد الشهراني الذي كان يدير العملية المالية والمساهمات في " سوا" قبل القبض عليه. ولكن الذي تسلم العشرة ملايين ريال أنكر تماما استلامه المبلغ مما أدى إلى التشابك بالأيدي داخل أحد المكاتب العقارية في محافظة جدة، واستدعى تدخل الشرطة. وعلمت "الوفاق" أن حالة من الحزن الشديد بين المساهمين الذين دفعوا كل ما يملكون املاً في الأرباح الوهمية، ولكن بعض المساهمين الذين لم يفيقوا من الصدمة اخذ يهدد ويتوعد بقتل " الهوامير" إذا لم يسترد أمواله، وقد بلغ عدد الموقوفين في مساهمات " سوا" 16 شخصاً في شرطة جدة من رؤساء المجموعات وكبار المساهمين، ويقدر عدد الضحايا الذين تم الاحتيال عليهم 6 آلاف رجل وامرأة.








 
قديم 17-11-2004, 11:49 AM   #8
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

احتواء الازمة والبحث عن شريك ثالث لجنة لرد أموال المساهمين في(سوا) وتوقيف اثنين من كبار السماسرة


اوقفت الجهات المختصة يوم امس اثنين من كبار المستثمرين في بطاقات سوا وايداعهما في التوقيف الموحد بالسجن العام بجدة لحمايتهما في اعقاب التهديدات بقتلهما من قبل المساهمين والتحقيق معهما لمعرفة مصير المساهمات واعادتها لاصحابها. ورغم السرية التي اكتنفت التحقيق الا ان المساهمين علموا بخبر ايقاف المستثمرين مما حدا بهم التواجد امام مقر التحقيق وتم تفريقهم بواسطة دوريات الامن ووحدة البحث والتحري. وقد قامت الجهات المختصة بتفتيش المواقع التي تعود ملكيتها للمستثمرين الموقوفين (ع,ج)و(م,ش) بحثا عن البطاقات التي تتم فيها عملية المتاجرة. وعلمت (عكاظ) ان لجنة مشكلة من امارة منطقة مكة المكرمة وهيئة التحقيق والادعاء العام والمباحث العامة وشرطة جدة ومؤسسة النقد وشركة الاتصالات السعودية باشرت التحقيق مساء امس للكشف عن خلفيات المساهمات التي تسببت في ازمة كبيرة في اوساط المواطنين بعد تأخر تسليم المساهمين ارباحهم الاسبوعية التي كانت تتراوح من (1300 ريال الى 2000ريال) على السهم الواحد بالاضافة الى مطالبة الكثيرين باستعادة رؤوس الاموال المقدرة بـ (8500) ريال للسهم الواحد والتي واجهت مماطلة من قبل المستثمرين الاثنين (ع,ج)و(م,ش). وتفيد مصادر (عكاظ) ان خلافا نشب بين المستثمرين حول اعادة رؤوس الاموال والتي تجاوزت المليار ريال وتعود حيثيات الخلاف بعد اختفاء المستثمر (ع,ج) وظهوره مرة اخرى بعد ان تم استجوابه لدى الاجهزة المعنية وكان قد برر اختفاءه بمرافقته لوالدته المنومة باحد المستشفيات وهو الامر الذي ادى الى تأخر صرف الارباح الاسبوعية مما وضع شريكه (م,ش) في ورطة امام المستثمرين ورؤساء المجموعات الذين بدأوا المطالبة باعادة رؤوس اموالهم وتمت عملية الاعادة بطرق تدريجية مع صرف الارباح من رؤوس الاموال دون تشغيلها وكانت الخلافات قد اشتعلت بين المستثمرين رغم التدخلات التي تمت من كبار التجار لاحتواء الخلاف. وتشير المعلومات الى ان الاثنين تعرضا للتهديد بالقتل وملاحقتهما من موقع لآخر مما حدا بالاجهزة المعنية التدخل.وكشفت مصادر مطلعة بأن البحث جار عن الشريك الثالث (م,ع) الذي اختفى عن الانظار وسيتم استدعاء رؤساء المجموعات لحصر قوائم المساهمين ومبالغهم تمهيدا لاعادة الاموال لهم بعد تحصيلها من المستثمرين.وتفيد المعلومات بان (م,ش) يطالب (ع,ج) بمبلغ (200) مليون ريال الا ان الاخير سلم الشريك الثالث (م,ع) المبلغ لاعادته للمساهمين واعترف (ع,ج) باستلامه مبلغ (91) مليونا وهو الامر الذي ادى الى مجابهة (ع,ج)و(م,ش) اثناء التحقيق ومطالبتهم الملحة لاستدعاء رؤساء المجموعات والذين يعدون الوسطاء مع المساهمين ولديهم صور لشيكات المساهمين والقوائم الاساسية للمساهمات والارباح التي كانت توزع اسبوعياً قبل الخلاف وبعده.

جريدة عكاظ اليوم الخميس 14/9/1425هـ








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.