بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   الرياضـة و الشبـاب
  الرياضـة و الشبـاب   كل مايخص الرياضة والشباب في شتى المجالات



مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2009, 02:53 PM   #1
معلومات العضو
TARI

العضوية الذهبية

 
الصورة الرمزية TARI
 





TARI غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
TARI is on a distinguished road



افتراضي مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-11-2009, 02:53 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

رداً على تداعيات فاصلة السودان
مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها






أبو الوفا محمد ـ القاهرة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. اضغط على الصورة لعرضها كاملة.اضغط على الصورة لعرضها كاملة.اضغط على الصورة لعرضها كاملة.اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية حسام زكي في بيان أنه «تم استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لإبلاغه استياء مصر البالغ إزاء ما قام به المواطنون الجزائريون من اعتداءات على المواطنين المصريين عقب مباراة كرة القدم «بين منتخبي البلدين التي انتهت بفوز الجزائر 1-0 وتأهلها لنهائيات كأس العالم 2010. وأضاف المتحدث الرسمي انه «تم كذلك إبلاغ السفير برسالة قوية حول التواجد المصري في الجزائر، سواء الجالية أو المصالح والممتلكات». وأكد أن «طلب مصر بحماية وتأمين التواجد المصري بكافة مكوناته إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية في المقام الأول والأخير». وقال شهود لوكالة فرانس في الخرطوم أن مشاجرات وقعت البارحة الاولى بين مشجعين مصريين وجزائريين بعد المباراة.
وذكرت الصحف المصرية أمس أن حافلات المشجعين المصريين تعرضت للرشق بالحجارة من مشجعي المنتخب الجزائري بعد المباراة.
من جانب آخر خصصت الصحف المصرية الصادرة أمس في عناوينها الرئيسية للأحداث التي أعقبت مباراة المنتخبين وأعربت عن أسفها على «ضياع حلم المونديال», وكتبت صحيفة الأهرام الحكومية في عنوانها الرئيسي «خروج مشرف لمنتخبنا الوطني من تصفيات المونديال ومبارك يتابع موقف المصريين بعد التصرفات المؤسفة لجماهير الجزائر».
أما صحيفة الدستور المستقلة فكتبت «خليكو رافعين علم مصر .. المنتخب انهزم .. مصر لا», وقالت صحيفة الجمهورية «قدر الله وما شاء فعل، تأهلت الجزائر وضاع الحلم», وخصصت معظم الصحف صفحاتها الأولى للحديث عن قيام الجمهور الجزائري بمهاجمة المشجعين المصريين في الخرطوم بعد المباراة ورشق حافلات المشجعين المصريين بالحجارة.


طµط**ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ…طµط± طھط³طھط¯ط¹ظٹ ط³ظپظٹط± ط§ظ„ط¬ط²ط§ط¦ط± ظˆطھط·ط§ظ„ط¨ ط¨ط**ظ…ط§ظٹط© ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ‡ط§


هذا و هم فائزين .. ماذا لو كانوا خاسرين ..؟!






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها
http://www.sahmy.com/t200797.html


 


قديم 20-11-2009, 03:15 PM   #2
معلومات العضو
snood

عضـــو متألــق

سنووود





snood غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
snood is on a distinguished road



افتراضي رد: مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

وربي ما هم بصاحين حتى في مصر وش كثر المشاكل بسسبب المبارة ما نسمع الا الاسعافات تفرفر تدور مصابين

وربي مجانين كوره

تحياتي لك








 
قديم 20-11-2009, 03:39 PM   #3
معلومات العضو
cmbc

عضـــو متألــق

الضحى والماعون





cmbc غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
cmbc is on a distinguished road



افتراضي رد: مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

جعل من الخرطوم كبش فداء لفشل فريقه...
الاعلام المصري... تلفيق اتهامات وترويج ادعاءات



فشل الاعلام المصري بشقيه الرسمي والخاص مرتين الاولي عندما اجج مشاعر العداء مع الشعب الجزائري واحال مباراة في كرة القدم الي معركة حربية استخدم فيها الطرفين كل الاساليب المشروعة وغير المشروعة، والفشل الثاني للاعلام المصري انصب بشكل اساسي في صرف الانصار عن الهزيمة النكراء التي تجرعها الفريق المصري المتواضع واتجه الاعلام بكلياته للتقليل من الشأن السوداني رغم ان السلطات الامنية بكل تشكيلاتها استطاعت ان تخرج المباراة لبر الامان سيما وانها سبقها شحن زائد للطرفين بفعل الاستفزازات المصرية السابقة للمباراة واللاحقة لها.

وتبارت الفضائيات المصرية في تلفيق التهم وترويج الادعاءات بانهيار الاوضاع الامنية وكأن الخرطوم "درة المدائن الافريقية" من حيث الامن هي عاصمة بلا امن ، ونتيجة للجهود الرسمية التي اشادت بها البعثة المصرية قبل الدخول في سكرة الفشل وتجرع الهزيمة القاسية من ثعالب الصحراء انقلب الصورة الزاهية التي رسمها الاعلام المصري الذي دغدغ الواجدان السوداني بالثناء والاشادات وهي نوعا من الاستمالات الا ان الشعب السوداني شعب فطن ومحايد ولم يبرز منه اية سلوك مشين، والشاهد ان الاسر السودانية استضافت بعض المصريين العاجزين عن الاقامة في الفنادق لدرجة ان بعضهم باع تذاكره امام السفارة المصرية وتابع المباراة من خلال الشاشات العملاقة التي اقامتها السلطات في الميادين والشوارع حتي تقلل من الازدحام، والجزئيات السابقة وثقها الاعلام المصري نفسه.

ورسمت قناة النيل الرياضية صبيحة امس مشهدا قاتما للاوضاع الامنية للبعثة المصرية في السودان قبيل مغادرتها وزعمت في غمرة حقدها وسعيها لتفريغ شحنات الفشل الكروي ، في الترويج من خلال افواه بعض المشجعين المحبطين بان الامن السوداني تراخي في القيام بمهامه بل انها تعدت حتي على السيادة السودانية عندما طالبت القناة السلطات السودانية ان تسمح للامن المصري ان ياتي لانقاذ مشجعيه المتسكعين في شوارع الخرطوم، وقبل ان ينتهي برنامج دائرة الضوء الذي تبثه قناة النيل الرياضية فند بعض المصرين ادعاءات القناة بان الممثلة هالة صدقي وقرابة ال130 شخص محاصرين في احدي الفاندق وكذب احد المرافقين لهالة صدق حديث القناة عندما قال ان هالة صدقي في احد المطاعم الراقية في قلب الخرطوم 2 فهل يعقل ان يكون الشخص خائفا ويتجه للمطاعم الفاخرة والتبضع والتسكع في شوارع الخرطوم.

ولم يقتصر الامر علي الضلال الاعلامي للقنوات المصرية وانما حتي الجماهير المصرية ادعت باطلا انها تعرضت للاذلال من قبل الجماهير الجزائرية بسبب تراخي الامن السوداني وتهكمت من البلاد وقالت انها ليس بها امن ولا مرافق وفكرة اختيار السودان للمباراة غير موفقة وخلافها من العبارات المنحطة التي لن تقلل من الشعب السوداني الذي اوي كل المتشردين و"الصيع" من ابناء مصر.

ويحمد للجماهير الجزائرية انها لم تسيء او تقلل من الشأن الوطني السوداني لانها تعرف ما تريد وفريقها استطاع ان يهزم المصريين ومن حق كل جزائري ان يشجع وردة الفعل القوية للجزائرين على المصريين صنعها الاعلام المصري باتهاماته ، واذا كانت حداثة تهشيم بص بعض الجماهير المصرية في شارع المطار مهددا للامن فان ذات الامر وقع في قلب القاهرة وداخل مطارها الدولي عندما اعتدت الجماهير المصرية ليس على المشجعين الجزائريين وانما حتي على البعثة الرسمية للفريق الجزائري، ان الهزيمة قاسية ومذلة ولفشل الفريق المصري اساب عدة اهمها الضلال الاعلامي المصري وتضخيم الذات ومشاعر العداء التي ولدتها الرسالة الاعلامية المصرية مع الجزائريين وطالما ان ذلك كذلك فان السودان الذي بذل كل الامكانيات المالدية والبشرية واخرج المبارة في ثوب قشيب ليس له اية دور في الهزيمة التي تجرعها الشعب المصري وبث سمها اعلامه في شكل اتهامات ودعايات باطلة ستفضحها الايام المقبلة فليبحث الاعلام المصري عن اسباب الهزيمة وعن ضعف التشجيع من قبل مشجعيه الذين باعوا تذاكرهم لدخول المباراة في السوق السوداء للجماهير السودانية وامام السفارة المصرية في قلب الخرطوم.

والقنوات التي اساءت للشعب السوداني وقللت من شأن حكومته هي قناة النيل الرياضية والقناة المصرية من خلال برنامج صباح الخير يا مصر ، وقناة الحياة الاولي والثانية،ويبدو ان هذه القنوات التي لم تتناول اساب الهزيمة او تحللها من قبل خبراء كما جرت العادة ارادات ان تصرف الانظار عن فشل الفريق ويجب على القائمين على امر هذه القنوات البعد عن التناقض لانها ذات القنوات رسمت صورة ذهنية حالمة للشعب السوداني واصالته ودماثة خلقه وكرمه الفياض وحسن ضيافة وكل التعابير الجميلة والصفات الجميلة الاصيلة في الشعب السوداني،بيد ان القنوات نكصت وتناست كل تلك الصفات الحميدة للشعب السوداني.
الخرطوم- ياسر المساعد



كمان خونا السودانيين زعلانين عشان اتهامات اخونا المصريين لهم بسوء التنظيم

من جهة ثانية اوردت الـ BBC هذا الخبر


الفيفا يبحث عقوبات على اتحاد الكرة المصري


اضغط على الصورة لعرضها كاملة. الفيفا قرر فرض عقوبات تأديبية على الاتحاد المصري


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس انه قد بدء البحث في إجراءات تأديبية ضد الاتحاد المصري بعد الهجوم الذي تعرضت له حافلة المنتخب الجزائري في القاهرة يومين قبل المواجهة الحاسمة بينهما في القاهرة الأسبوع الماضي.

وقال بيان للاتحاد الدولي "وفقا لمعلومات رسمية أُطلع عليها الاتحاد الدولي في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، وقعت احداث تعرض لها المنتخب الجزائري على الطريق بين المطار والفندق(في القاهرة) لذلك تم الشروع في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد المصري".
وكانت حافلة المنتخب الجزائري تعرضت لهجوم بالحجارة الخميس الماضي بعد وصولها الى القاهرة في الطريق الرابطة بين المطار والفندق، وأصيب ثلاثة لاعبين عقب هذا الحادث بحسب ممثل للاتحاد الدولي في المكان.
وبعدها بيومين فازت مصر على الجزائربهدفين مقابل لاشيء، وفرضت الاحتكام الى مباراة فاصلة اقيمت امس الاربعاء في السودان وكان الفوز من نصيب الجزائر 1-صفر وبلغت المونديال للمرة الاولى منذ 24 عاما وتحديدا منذ مونديال 1986 في المكسيك والثالثة في تاريخها بعد عام 1982 في اسبانيا.
انسحاب مصري


قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم الخميس تعليق عضويته من إتحاد شمال إفريقيا عقب الأحداث التي واكبت مباراة منتخب بلاده مع
الجزائر في السودان في المباراة الفاصلة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف المقبل.
وذكر بيان صادر عن الإتحاد المصرى أنه سيتم توجيه الدعوة الى رؤساء إتحادات دول شمال إفريقيا وذلك لوضع ضوابط جديدة لتكوين إتحاد شمال إفريقيا واطلاعهم على كافة أحداث مباراة مصر والجزائر.
وأضاف البيان أن مجلس إدارة الإتحاد المصري قرر وقف التعامل مع جميع أنشطة إتحاد شمال إفريقيا.



ضاعت الطاسة بين الكورة والا كورة وكلا يغني على ليلاه

وانا اقول اللي مو قد الكورة لا يشجع والشعب العربي اولى بالفلوس اللي يضيعها على حبوب الضغط والسكر والقلب


السعودية أوت
البحرين أوت
مصر أوت
ولم ينتهي العالم

دعونا مرة نتوحد مرة وندعو لفريق عربي بالتوفيق في جو رياضي حقيقي بعيدا عن النعرات والعصبية المتأصلة في الشعوب العربية منذ الأزل

تحياتي








 
قديم 21-11-2009, 10:00 AM   #4
معلومات العضو






خلي 2009 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خلي 2009 is on a distinguished road



افتراضي رد: مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

حرب ودماء واحقاد من اجل كورة مساكين ( اهل العقول في راحة )








 
قديم 21-11-2009, 12:56 PM   #5
معلومات العضو
TARI

العضوية الذهبية

 
الصورة الرمزية TARI
 





TARI غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
TARI is on a distinguished road



افتراضي رد: مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

مظاهرات واشتباكات ووفيات وتراشق في التصريحات

الاحتقان يتواصل في مصر والجزائر





مصطفى محمد ـ القاهرة، أ. ف. ب ـ الجزائر



لا يزال التوتر المصري الجزائري قائما بعد الأحداث التي أعقبت الجولة الفاصلة التي جمعت المنتخبين في السودان وتأهل على إثرها الجزائر إلى نهائيات كأس العالم، وأسفرت التظاهرات الجماهيرية المصرية التي جرت أمام السفارة الجزائرية في القاهرة عن إصابة 11 ضابطا و24 فردا من الشرطة، عندما ألقى متظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الأمن.
وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: إن «مجموعات من المواطنين حاولت التوجه إلى مقر السفارة الجزائرية في منطقة الزمالك إعرابا عن غضبهم واستنكارهم للأحداث المؤسفة التي أقدم عليها عدد من مشجعي فريق الجزائر خلال مباراتي القاهرة والخرطوم».
بدورها أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية أن الجزائر استدعت أمس سفير مصر في الجزائر، وأعربت له عن «استغرابها وقلقها الشديد» من «التصعيد» في الحملة الإعلامية في مصر.
وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية أن وزير الخارجية مراد مدلسي كلف سفير مصر «إبلاغ سلطات بلاده استغراب السلطات الجزائرية وقلقها الشديد من تصعيد الحملة الإعلامية» في مصر، في حين أعلن الدفاع المدني عن مصرع 14 شخصا وإصابة 254 آخرين بجروح في حوادث سير على طرقات الجزائر خلال تظاهرات الفرح التي تلت تأهل المنتخب إلى المونديال للمرة الثالثة في تاريخه.
من جهته، وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك أحداث العنف التي أعقبت المباراة التي جرت بين مصر والجزائر في السودان الأربعاء بأنها «إرهاب»، واصفا المشجعين الجزائريين بأنهم «جماعات مرتزقة»، في حين أصيب 35 من قوات الشرطة في تظاهرة أمام السفارة الجزائرية في القاهرة وسط توتر بين البلدين.
من جانبه، دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المصريين والجزائريين إلى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما.
وقال موسى على هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي: «أدعو إلى الهدوء ووضع الأمور في حدودها وفي إطارها».
وهدد الاتحاد المصري لكرة القدم بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين على الأقل «احتجاجا على ما حدث من اعتداء على الجماهير المصرية الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها في السودان في حالة عدم تدخل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشكل صارم».
على صعيد آخر، تنفس المصريون والجزائريون الصعداء بعد أن جنبتهم قرعة أمم أفريقيا من مواجهة بعضهم، عقب أن حل المنتخب المصري في المجموعة الثالثة مع نيجيريا وموزنبيق وبنين، في حين جاءت الجزائر في المجموعة الأولى مع المضيف أنجولا ومالي ومالاوي.







 
قديم 24-11-2009, 02:31 AM   #6
معلومات العضو





فهد31 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فهد31 is on a distinguished road



افتراضي رد: مصر تستدعي سفير الجزائر وتطالب بحماية مواطنيها

المفروض الروح الرياضية تكون ارقى من كذا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرطة تستدعي أصحاب إعلانات القروض رأي مستقل المنتـدى الــعـــــــام 12 13-11-2009 08:20 PM
أم أريج تعترض على سجن الزوجة الثانية وتطالب بقتلها تعزيرا محمد غانم الغامدي المنتـدى الــعـــــــام 13 17-11-2008 04:51 PM
شركة المملكة زفير أفريقيا تؤسس صندوق المملكة زفير الثاني (paip Ii arraaa الأسهـــم السعـــوديــــه 2 31-12-2007 09:02 PM








الساعة الآن 05:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.