بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



المؤشر يخسر 24 نقطة ..والهيئة تسحب وتلغي تراخيص 3 شركات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-2009, 06:47 AM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي المؤشر يخسر 24 نقطة ..والهيئة تسحب وتلغي تراخيص 3 شركات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-11-2009, 06:47 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المؤشر يخسر 24 نقطة ..والهيئة تسحب وتلغي تراخيص 3 شركات
ضعف قيم التداول ينعكس هدوءاً على السوق

علي الدويحي ـ جدة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.اضغط على الصورة لعرضها كاملة. اضغط على الصورة لعرضها كاملة. اضغط على الصورة لعرضها كاملة. اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملاته اليومية، أمس على تراجع، لتتحول معه نقاط الدعم إلى حاجز مقاومة ومنها حاجز 6284 نقطة، حيث عاد إلى مستوى 6252 نقطة، ليغلق على تراجع بمقدار 24 نقطة أو ما يعادل 0.39 في المائة، وليقف عند مستوى 6271 نقطة محافظا على بقائه في بداية خط المسار الصاعد الذي يتهيأ لتحقيقه، والذي بدأ من عند مستوى 6196 نقطة، مع ملاحظة أن اليوم الإثنين موعد استئناف الأسواق العالمية لتعاملاتها اليومية. وكان من الواضح أن السوق المحلية سارعت إلى جس نبض تلك الأسواق من بداية الجلسة، ومن المتوقع أن يستمر إلى منتصف جلسة اليوم.
وعلى صعيد التعاملات اليومية تجاوز حجم السيولة اليومية نحو ثلاثة مليارات، حيث جرى امتصاص ما يقارب خمسة مليارات ريال، مقارنة بأعلى حجم وصلت إليه والبالغ 8.3 مليار، وبزيادة تصل إلى حد 1.4 مليار مقارنة بأقل كمية والبالغة 1.6 مليار ريال، ويعتبر هذا الإجراء إيجابيا، فكلما تراجع حجم السيولة يعني أن السوق تخلصت من سيولة المضاربة، لتبفى السيولة الاستثمارية. ومن المهم أن يعرف صانع السوق كمية حجم السيولة الاستثمارية الموجودة في السوق، ولكن السلبي ألا تكون هذه السيولة محجمة عن الدخول لأسباب تعيق الاستثمار من خارج السوق، كما بلغت كمية الأسهم المنفذة خلال الجلسة نحو 112 مليون سهم، جاءت موزعة على 87 ألف صفقة، وذلك لمجموع 133 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، وارتفعت أسعار أسهم 34 شركة بقيادة سهم التعاونية، وتراجعت أسعار أسهم 78 شركة بقيادة سهم الأهلية.
واتسم أداء السوق بالهدوء التام إلى حد الملل في أغلب فترات الجلسة، وتمر السوق حاليا بحالة مشابهة عندما كانت تتداول بين مستويات خمسة آلاف إلى أربعة آلاف نقطة، وكان من الواضح أن المؤشر العام يجد صعوبة في الصعود أكثر من الهبوط، حيث يحصل صعوده بشكل تدريجي، فيما الهبوط يأتي بشكل أقرب إلى الرأسي، وذلك نتيجة ضعف السيولة الاستثمارية في الأسهم القيادية، وتغلب قوى البيع على الشراء.
وكان سهم سابك في مقدمة الأسهم القيادية التي شهدت ضغطا خصوصا على سعر 80.75 ريالا، إضافة إلى ضعف كميات الأسهم المتداولة، وهذا إيجابي على المدى البعيد، فمن الإيجابية أن تجني الأسهم القيادية أرباحها بالكامل، حتى لا تكون عمليات الشراء الحالية بهدف ممارسة الضغط على السوق والمؤشر العام في الفترة المقبلة، واكتفاء السوق بموجة صعود صغيرة في حال حدوثها.
واستهل المؤشر العام جلسته اليومية على هبوط، نتيجة ارتفاعه في الدقائق الأخيرة من خلال الجلسة السابقة، حيث عاد إلى مناطق كان في الجلسة السابقة يحاول اختراقها ولم يفلح إلا في النصف الساعة الأخيرة، ما جعل تلك السيولة تتحول إلى مضاربة ومع بداية جلسة أمس، حيث انتقلت تلك السيولة إلى أسهم أخرى، ففي كل جلسة هناك أسهم ترتفع نادرا ما تكون الأسهم خلال الجلسة السابقة من بينها، فمن أبرز ما يعاني السوق منه في الفترة الحالية ضعف السيولة الاستثمارية، وذلك يتضح من ارتفاع الأسهم الخفيفة والشركات الصغيرة كلما جنت أرباحها، فلذلك مازالت السوق عبارة عن مضاربة وبحذر والشراء في أسهم منتقاة وبأسعار متفاوتة.
إلى ذالك قرر مجلس هيئة السوق المالية أمس سحب الترخيصين الممنوحين لشركتي العربية لأعمال الأوراق المالية وشركة كوربوريت فاينانس هاوس للاستشارات المالية، بناء على نظام السوق المالية، وعلى لائحة الأشخاص المرخص لهم الصادرة عن مجلس الهيئة بعدم استيفاء الشركتين الشروط والمتطلبات المنصوص عليها اللازمة لبدء ممارسة أعمالهم، في الوقت الممنوح لهم.
كما وافق مجلس الهيئة على إلغاء الترخيص الممنوح لشركة المستثمرون المالية بناء على طلب الشركة بإلغاء الترخيص الممنوح لها لممارسة نشاطي الإدارة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المؤشر يخسر 24 نقطة ..والهيئة تسحب وتلغي تراخيص 3 شركات
http://www.sahmy.com/t200524.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤشر يخسر 89 نقطة على المستوى الأسبوعي محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 0 13-11-2009 02:42 PM
إلغاء تراخيص شركات مخالفة TARI الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 11-04-2009 12:49 AM
09/07/2008 - المؤشر يخسر 223 نقطة والسيولة تقترب من 8 مليارات الطيرالمهاجر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 09-07-2008 09:02 PM
هل سحبت تراخيص شركات تأمين؟! alwahim الأسهـــم السعـــوديــــه 13 03-05-2008 08:53 PM
المؤشر يخسر 18 نقطة والتأمين يخالف خط السوق بالارتفاع 2.2% الشيباني نت الأسهـــم السعـــوديــــه 3 25-09-2007 06:13 AM








الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.