بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



النتائج المالية الجيدة تنتشل الأسهم السعودية من خسائر كبيرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2005, 02:16 AM   #1
معلومات العضو





abdulrhman غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abdulrhman is on a distinguished road



Question النتائج المالية الجيدة تنتشل الأسهم السعودية من خسائر كبيرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-07-2005, 02:16 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

النتائج المالية الجيدة تنتشل الأسهم السعودية من خسائر كبيرة
Gmt 5:45:00 2005 الجمعة 22 يوليو
وكالة الأنباء الكويتية - كونا

الرياض

استفاق سوق الأسهم السعودية في آخر تعاملات الأسبوع على ايقاع النتائج المالية الجيدة التي تم الإعلان عنها لبعض الشركات الرئيسية وعلى رأسها شركة سابك. واستعاد السوق الجزء الأكبر من خسائره التي بلغت 2200 نقطة او ما نسبته 16 في المئة عن أعلى مستوى للمؤشر الذي سجله في 20 يونيو 2005.

وكانت قيمة المؤشر قد وصلت عند الاغلاق خلال منتصف الاسبوع في 18 يوليو الى 11583 نقطة وعزا محلل اقتصادي سعودي في حديث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم حالة التذبذب الحاد التي يشهدها سوق الأسهم السعودية وتأرجحه هبوطا وارتفاعا الى استمرار لجوء بعض المتعاملين لأسهم المضاربة بهدف تحقيق الربح السريع لافتا الى ان تأرجح السوق بلغ ما يقارب 1000 نقطة في الاتجاهين.

و رأى مدير التحليل المالي بمركز بخيت للاسشارات المالية هشام ابو جامع أن من العوامل الأخرى لتذبذب سوق الأسهم السعودية اقدام صغار المستثمرين لتقليد الكبار والانسياق وراء الاشاعات دون ان تكون لديهم أي اسس علمية او استثمارية.

وقال ان السوق استعاد بعض خسائره التي مني بها خلال النصف الأول من الأسبوع في النصف الأخير من الأسبوع مدفوعا باعلان سابك عن أرباح قوية كانت أفضل من التوقعات. وحققت الشركة أرباحا بلغت نحو 4758 مليون ريال (3ر1مليار دولار) في الربع الثاني بانخفاض نسبته 6 في المئة عن أرباح الربع الأول كما أعلنت "الاتصالات السعودية" عن تحقيقها لأرباح بقيمة 2903 ملايين ريال في الربع الثاني بانخفاض نسبته 4 في المئة مقارنة بالربع الأول.

وأشار أبو جامع الى عدم تاثر اسعار أسهم الشركات الكبيرة مثل سابك والاتصالات والبنوك بحالة التذبذب التي يشهدها السوق السعودي مضيفا أن أسعار اسهم هذه الشركات تظل مستقرة ومطمئنة لاسيما في ظل التحسن الملحوظ الذي يشهده الاقتصاد السعودي بفضل ارتفاع اسعار النفط.

- وحول تأثيرات اعلان الشركات لأرباحها نصف السنوية رأى المحلل الاقتصادي السعودي أن الوضع مطمئن جدا بالرغم من ان السوق استيقظ على قراءة ارباح بعض الشركات كان بعضها بشكل خاطىء.

وتوقع أبو جامع ان يظل السوق يشهد تذبذبا حتى يصل الى المستوى العادل لا سيما في ظل توقع الاستمرار في تداول اسهم المضاربة الامر الذي قد يؤثر سلبا على حركة السوق لعدم ثبات هذا الاستمرار الذي قد يلحق خسائر ببعض المستثمرين .

ونصح ابو جامع المستثمرين بالابتعاد عن اسهم المضاربة والاتجاه الى الاسهم الاستثمارية والاستثمارات طويلة الاجل لانها مستقرة وثابتة.

يذكر ان مؤشر الاسهم السعودية اغلق تداولات الاسبوع الماضي المنتهي امس مسجلا 60ر12177 نقطة بانخفاض نسبته 9ر2 في المئة عن اغلاق الأسبوع الماضي وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 4ر48 في المئة منذ بداية العام. ويرى محللون ان السوق السعودي بدأ يتجاوب ولو قليلا تجاه النتائج المالية للشركات مشيرين الى ان حركة السوق كانت بحاجة الى مثل هذه الانباء الطيبة التي لم يكن يعيرها المتعاملون اهتماما طوال الاسابيع الماضية. ومع اعلان البنوك السعودية عن نتائج قوية للنصف الأول خلال الفترة الماضية يتوقع المحللون تماسك السوق في نطاقه الحالي حيث يواجه مقاومة قوية عند هبوط المؤشر لمستوى دون الي12000 تقطة فيما سيواجه المؤشر مقاومة مماثلة عند الارتفاع فوق مستوى 13000 تقطة مما يرجح معه تذبذب السوق في هذا النطاق الى حين توفر معطيات ومحفزات جديدة لدى المتعاملين.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
النتائج المالية الجيدة تنتشل الأسهم السعودية من خسائر كبيرة
http://www.sahmy.com/t20030.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.