بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-2009, 11:55 PM   #1
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-11-2009, 11:55 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مقدمه للدكتور راغب السرجاني :
أصبحت قصة الحوثيين قاسمًا مشتركًا في معظم وسائل الإعلام في السنوات الخمس الأخيرة، وهي من القصص المحيرة حيث تتضارب فيها التحليلات، وتختلف التأويلات، وتضيع الحقيقية بين مؤيِّد ومعارض، ومدافع ومهاجم!
فمن هم الحوثيون؟ ومتى ظهروا؟ وإلى أي شيء يهدفون؟ ولماذا تحاربهم الحكومة اليمنية؟ وما هو تأثير القوى الخارجية العالمية على أحداث قصتهم؟ هذه الأسئلة وغيرها هي موضوع مقالنا، والذي أرجو أن ينير لنا الطريق في هذه القصة المعقَّدة..
تحدثنا في المقال السابق "قصة اليمن" عن تاريخ الحكم في اليمن بإيجاز، ورأينا أن الشيعة الزيدية كان لهم نصيب في الحكم فترة طويلة جدًّا من الزمن تجاوزت عدة قرون، وأنهم ظلوا في قيادة اليمن حتى عام 1962م عندما قامت الثورة اليمنية. وأوضحنا الفرق بين المذهب الزيدي الذي ينتشر في اليمن، والمذهب الاثني عشري الذي ينتشر في إيران والعراق ولبنان، والذي فصَّلناه بشكل أكبر في عدة مقالات سابقة: "أصول الشيعة" و"سيطرة الشيعة" و"خطر الشيعة" و"موقفنا من الشيعة". وذكرنا في المقال السابق أن نقاط التماسّ بين الشيعة الزيدية والسُّنَّة أكبر من نقاط التماس بين الشيعة الزيدية والاثني عشرية الإمامية، بل إن الاثني عشرية الإمامية لا يعترفون أصلاً بإمامة زيد بن علي مؤسِّس المذهب الزيدي، وعلى الناحية الأخرى فإن الزيديين لا يقرون الاثني عشرية على انحرافاتهم العقائديَّة الهائلة، ولا يوافقونهم على تحديد أسماء اثني عشر إمامًا بعينهم، ولا يوافقونهم في ادّعاء عصمة الأئمة الشيعة، ولا في عقيدة التقيَّة، ولا الرجعة، ولا البداءة، ولا سبّ الصحابة، ولا غير ذلك من البدع المنكرة.
وقلنا كذلك إنه لم يكن هناك وجود للاثني عشرية في تاريخ اليمن كله، إلا أن هذا الأمر تغيَّر في السنوات الأخيرة، وكان لهذا التغيُّر علاقة كبيرة بقصة الحوثيين.


جذور القصة


بدر الدين الحوثي


بدأت القصة في محافظة صعدة (على بُعد 240 كم شمال صنعاء)، حيث يوجد أكبر تجمعات الزيدية في اليمن، وفي عام 1986م تم إنشاء "اتحاد الشباب"، وهي هيئة تهدف إلى تدريس المذهب الزيدي لمعتنقيه، كان بدر الدين الحوثي -وهو من كبار علماء الزيدية آنذاك- من ضمن المدرِّسين في هذه الهيئة.
وفي عام 1990م حدثت الوَحْدة اليمنية، وفُتح المجال أمام التعددية الحزبية، ومن ثَمَّ تحول اتحاد الشباب إلى حزب الحق الذي يمثِّل الطائفة الزيدية في اليمن، وظهر حسين بدر الدين الحوثي -وهو ابن العالم بدر الدين الحوثي- كأحد أبرز القياديين السياسيين فيه، ودخل مجلس النواب في سنة 1993م، وكذلك في سنة 1997م.

تزامن مع هذه الأحداث حدوث خلاف كبير جدًّا بين بدر الدين الحوثي وبين بقية علماء الزيدية في اليمن حول فتوى تاريخية وافق عليها علماء الزيدية اليمنيون، وعلى رأسهم المرجع مجد الدين المؤيدي، والتي تقضي بأن شرط النسب الهاشميّ للإمامة صار غير مقبولاً اليوم، وأن هذا كان لظروف تاريخية، وأن الشعب يمكن له أن يختار مَن هو جديرٌ لحكمه دون شرط أن يكون من نسل الحسن أو الحسين رضي الله عنهما.
اعترض بدر الدين الحوثي على هذه الفتوى بشدَّة، خاصة أنه من فرقة "الجارودية"، وهي إحدى فرق الزيدية التي تتقارب في أفكارها نسبيًّا مع الاثني عشرية. وتطوَّر الأمر أكثر مع بدر الدين الحوثي، حيث بدأ يدافع بصراحة عن المذهب الاثني عشري، بل إنه أصدر كتابًا بعنوان "الزيدية في اليمن"، يشرح فيه أوجه التقارب بين الزيدية والاثني عشرية؛ ونظرًا للمقاومة الشديدة لفكره المنحرف عن الزيدية، فإنّه اضطر إلى الهجرة إلى طهران حيث عاش هناك عدة سنوات.
وعلى الرغم من ترك بدر الدين الحوثي للساحة اليمنية إلا أن أفكاره الاثني عشرية بدأت في الانتشار، خاصة في منطقة صعدة والمناطق المحيطة، وهذا منذ نهاية التسعينيات، وتحديدًا منذ سنة 1997م، وفي نفس الوقت انشقَّ ابنه حسين بدر الدين الحوثي عن حزب الحق، وكوَّن جماعة خاصة به، وكانت في البداية جماعة ثقافية دينية فكرية، بل إنها كانت تتعاون مع الحكومة لمقاومة المد الإسلامي السُّنِّي المتمثل في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ولكن الجماعة ما لبثت أن أخذت اتجاهًا معارضا للحكومة أبتداءا من 2002م .

وفي هذه الأثناء توسَّط عدد من علماء اليمن عند الرئيس علي عبد الله صالح لإعادة بدر الدين الحوثي إلى اليمن، فوافق الرئيس، وعاد بدر الدين الحوثي إلى اليمن ليمارس من جديد تدريس أفكاره لطلبته ومريديه. ومن الواضح أن الحكومة اليمنية لم تكن تعطي هذه الجماعة شأنًا ولا قيمة، ولا تعتقد أن هناك مشاكل ذات بالٍ يمكن أن تأتي من ورائها


مظاهرات ضخمة للحوثيين وبداية الحرب
حسين بدر الدين الحوثي


وفي عام 2004م حدث تطوُّر خطير، حيث خرج الحوثيون بقيادة حسين بدر الدين الحوثي بمظاهرات ضخمة في شوارع اليمن مناهضة للاحتلال الأمريكي للعراق، وواجهت الحكومة هذه المظاهرات بشدَّة، وذكرت أن الحوثي يدَّعِي الإمامة والمهديّة، بل ويدَّعِي النبوَّة. وأعقب ذلك قيام الحكومة اليمنية بشنّ حرب مفتوحة على جماعة الحوثيين الشيعية، واستخدمت فيها أكثر من 30 ألف جندي يمني، واستخدمت أيضًا الطائرات والمدفعية، وأسفرت المواجهة عن مقتل زعيم التنظيم حسين بدر الدين الحوثي، واعتقال المئات، ومصادرة عدد كبير من أسلحة الحوثيين.
تأزَّم الموقف تمامًا، وتولى قيادة الحوثيين بعد مقتل حسين الحوثي أبوه بدر الدين الحوثي، ووضح أن الجماعة الشيعية سلحت نفسها سرًّا قبل ذلك بشكل جيد؛ حيث تمكنت من مواجهة الجيش اليمني على مدار عدة سنوات.
وقامت دولة قطر بوساطة بين الحوثيين والحكومة اليمنية في سنة 2008م، عقدت بمقتضاها اتفاقية سلام انتقل على إثرها يحيى الحوثي وعبد الكريم الحوثي -أشقاء حسين بدر الدين الحوثي- إلى قطر، مع تسليم أسلحتهم للحكومة اليمنية، ولكن ما لبثت هذه الاتفاقية أن انتُقضت، وعادت الحرب من جديد، بل وظهر أن الحوثيين يتوسعون في السيطرة على محافظات مجاورة لصعدة، بل ويحاولون الوصول إلى ساحل البحر الأحمر للحصول على سيطرة بحريَّة لأحد الموانئ؛ يكفل لهم تلقِّي المدد من خارج اليمن.

لقد صارت الدعوة الآن واضحة، والمواجهة صريحة، بل وصار الكلام الآن يهدِّد القيادة في اليمن كلها، وليس مجرَّد الانفصال بجزء شيعي عن الدولة اليمنية.

أسباب قوة الحوثيين

والسؤال الذي ينبغي أن يشغلنا هو: كيف تمكّنت جماعة حديثة مثل هذه الجماعة أن تواجه الحكومة طوال هذه الفترة، خاصَّة أنها تدعو إلى فكر شيعي اثني عشري، وهو ليس فكرًا سائدًا في اليمن بشكل عام، مما يجعلنا نفترض أن أتباعه قلة؟! لذلك تبريرات كثيرة تنير لنا الطريق في فهم القضية، لعل من أبرزها ما يلي:

أولاً: لا يمكن استيعاب أن جماعة قليلة في إحدى المحافظات اليمنية الصغيرة يمكن أن تصمد هذه الفترة الطويلة دون مساعدة خارجية مستمرة، وعند تحليل الوضع نجد أن الدولة الوحيدة التي تستفيد من ازدياد قوة التمرد الحوثي هي دولة إيران، فهي دولة اثنا عشرية تجتهد بكل وسيلة لنشر مذهبها، وإذا استطاعت

أن تدفع حركة الحوثيين إلى السيطرة على الحكم في اليمن، فإنّ هذا سيصبح نصرًا مجيدًا لها، خاصة أنها ستحاصر أحد أكبر المعاقل المناوئة لها وهي السعودية، فتصبح السعودية محاصَرة من شمالها في العراق، ومن شرقها في المنطقة الشرقية السعودية والكويت والبحرين، وكذلك من جنوبها في اليمن، وهذا سيعطي إيران أوراق ضغط هائلة، سواء في علاقتها مع العالم الإسلامي السُّني، أو في علاقتها مع أمريكا.

وليس هذا الفرض نظريًّا، إنما هو أمر واقعي له شواهد كثيرة، منها التحوُّل العجيب لبدر الدين الحوثي من الفكر الزيديّ المعتدل إلى الفكر الاثني عشري المنحرف، مع أن البيئة اليمنية لم تشهد مثل هذا الفكر الاثني عشري في كل مراحل تاريخها، وقد احتضنته إيران بقوَّة، بل واستضافته في طهران عدة سنوات، وقد وجد بدر الدين الحوثي فكرة "ولاية الفقيه" التي أتى بها الخوميني حلاًّ مناسبًا للصعود إلى الحكم حتى لو لم يكن من نسل السيدة فاطمة رضي الله عنها، وهو ما ليس موجودًا في الفكر الزيدي. كما أن إيران دولة قوية تستطيع مدَّ يد العون السياسي والاقتصادي والعسكري للمتمردين، وقد أكّد على مساعدة إيران للحوثيين تبنِّي وسائل الإعلام الإيرانية الشيعية، والمتمثلة في قنواتهم الفضائية المتعددة مثل "العالم"

و"الكوثر" وغيرهما لقضية الحوثيين. كما أن الحوثيين أنفسهم طلبوا قبل ذلك وساطة المرجع الشيعي العراقي الأعلى آية الله السيستاني، وهو اثنا عشري قد يستغربه أهل اليمن، لكن هذا لتأكيد مذهبيَّة التمرد، هذا إضافةً إلى أن الحكومة اليمنية أعلنت عن مصادرتها لأسلحة كثيرة خاصة بالحوثيين، وهي إيرانية الصنع. وقد دأبت الحكومة اليمنية على التلميح دون التصريح بمساعدة إيران للحوثيين، وأنكرت إيران بالطبع المساعدة، وهي لعبة سياسية مفهومة، خاصة في ضوء عقيدة "التقية" الاثني عشرية، والتي تجيز لأصحاب المذهب الكذب دون قيود.

ثانيًا: من العوامل أيضًا التي ساعدت على استمرار حركة الحوثيين في اليمن التعاطف الجماهيري النسبي من أهالي المنطقة مع حركة التمرد، حتى وإن لم يميلوا إلى فكرهم المنحرف، وذلك للظروف الاقتصادية والاجتماعية السيئة جدًّا التي تعيشها المنطقة؛ فاليمن بشكل عام يعاني من ضعف شديد في بنيته التحتية، وحالة فقر مزمن تشمل معظم سكانه، لكن يبدو أن هذه المناطق تعاني أكثر من غيرها، وليس هناك اهتمام بها يوازي الاهتمام بالمدن اليمنية الكبرى، ويؤكد هذا أن اتفاقية السلام التي توسَّطت لعقدها دولة قطر سنة 2008م بين الحكومة اليمنية والحوثيين، كانت تنص على أن الحكومة اليمنية ستقوم بخطة لإعادة إعمار منطقة صعدة، وأن قطر ستموِّل مشاريع الإعمار، لكن كل هذا توقف عند استمرار القتال، ولكن الشاهد من الموقف أن الشعوب التي تعيش حالة التهميش والإهمال قد تقوم للاعتراض والتمرد حتى مع أناسٍ لا يتفقون مع عقائدهم ولا مبادئهم


ثالثًا: ساعد أيضًا على استمرار التمرد، الوضعُ القبلي الذي يهيمن على اليمن؛ فاليمن عبارة عن عشائر وقبائل، وهناك توازنات مهمَّة بين القبائل المختلفة، وتشير مصادر كثيرة أن المتمردين الحوثيين يتلقون دعمًا من قبائل كثيرة معارضة للنظام الحاكم؛ لوجود ثارات بينهم وبين هذا النظام، بصرف النظر عن الدين أو المذهب.

رابعًا: ومن العوامل المساعدة كذلك الطبيعة الجبلية لليمن، والتي تجعل سيطرة الجيوش النظامية على الأوضاع أمرًا صعبًا؛ وذلك لتعذر حركة الجيوش، ولكثرة الخبايا والكهوف، ولعدم وجود دراسات علمية توضح الطرق في داخل هذه الجبال، ولا وجود الأدوات العلمية والأقمار الصناعية التي ترصد الحركة بشكل دقيق.

خامسًا: ساهم أيضًا في استمرار المشكلة انشغال الحكومة اليمنية في مسألة المناداة بانفصال اليمن الجنوبي عن اليمن الشمالي، وخروج مظاهرات تنادي بهذا الأمر، وظهور الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق "علي سالم البيض" من مقره في ألمانيا وهو ينادي بنفس الأمر. هذا الوضع لا شك أنه شتَّت الحكومة اليمنية وجيشها ومخابراتها؛ مما أضعف قبضتها عن الحوثيين.

سادسًا: وهناك بعض التحليلات تفسِّر استمرار التمرد بأن الحكومة اليمنية نفسها تريد للموضوع أن يستمر! والسبب في ذلك أنها تعتبر وجود هذا التمرد ورقة ضغط قوية في يدها تحصِّل بها منافع دولية، وأهم هذه المنافع هي التعاون الأمريكي فيما يسمَّى بالحرب ضد الإرهاب، حيث تشير أمريكا إلى وجود علاقة بين تنظيم القاعدة

وبين الحوثيين. وأنا أرى أن هذا احتمال بعيد جدًّا؛ لكون المنهج الذي يتبعه تنظيم القاعدة مخالف كُلِّية للمناهج الاثني عشرية، ومع ذلك فأمريكا تريد أن تضع أنفها في كل بقاع العالم الإسلامي، وتتحجج بحججٍ مختلفة لتحقيق ما تريد، واليمن تريد أن تستفيد من هذه العلاقة في دعمها سياسيًّا واقتصاديًّا، أو على الأقل التغاضي عن فتح ملفات حقوق الإنسان والدكتاتورية، وغير ذلك من ملفات يسعى الغرب إلى فتحها.


وإضافةً إلى استفادة اليمن من علاقتها بأمريكا، فإنها ستستفيد كذلك من علاقتها بالسعودية، حيث تسعى السعودية إلى دعم اليمن سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا لمقاومة المشروع الشيعي للحوثيين، واستمرار المشكلة سيوفِّر دعمًا مطَّردًا لليمن، ولعل الدعم لا يتوقف على السعودية، بل يمتد إلى قطر والإمارات وغيرها.

وبصرف النظر عن الأسباب فالمشكلة ما زالت قائمة، والوضع فيما أراه خطير، ووجب على اليمن أن تقف وقفة جادة مع الحدث، ووجب عليها كذلك أن تنشر الفكر الإسلامي الصحيح؛ ليواجه هذه الأفكار المنحرفة، وأن تهتم اهتمامًا كبيرًا بأهالي هذه المناطق حتى تضمن ولاءهم بشكل طبيعي لليمن وحكومتها. ويجب على العالم الإسلامي أن يقف مع اليمن في هذه الأزمة، وإلاّ أحاط المشروع الشيعي بالعالم الإسلامي من كل أطرافه، والأهم من ذلك أن يُعيد شعب اليمن حساباته وينظر إلى مصلحة اليمن، وأن هذه المصلحة تقتضي الوحدة، وتقتضي الفكر السليم، وتقتضي التجمُّع على كتاب الله وسُنَّة رسوله r، وعندها سنخرج من أزماتنا، ونبصر حلول مشاكلنا.
ونسأل الله أن يُعِزَّ الإسلام والمسلمين.

د راغب السرجاني

منقوووووول ............

نسأل الله أن يعز دينه وجنده وأن يحمي وطننا من كيد الكائدين وحقد المنافقين الحوثيين ...

آمين ،،،

تحياتي ،،،

المجرب 1






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟
http://www.sahmy.com/t200152.html


 


قديم 11-11-2009, 12:00 AM   #2
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

الشيخ العجلان : أبناء القوات المسلحة في جازان في جهاد شرعي اكتملت شروطه الثلاثاء 10 نوفمبر 2009
12:37 ص

الرياض- سبق : دعا الشيخ الدكتور عبد الحكيم بن محمد العجلان الداعية المعروف وأستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, إلى نصرة ودعم المجاهدين من أبناء القوات المسلحة السعودية المرابطين على حدود البلاد الجنوبية بالدعاء لهم وإعانتهم بكشف المتسللين, والإبلاغ عنهم.


وقال الشيخ العجلان: إن نصرة رجال القوات المسلحة واجبة على كل مسلم, لأنهم يدافعون عن أطهر بقاع الأرض, وقال: إن نصرة المرابطين من أبنائنا وإخواننا رجال القوات المسلحة والأجهزة المختصة لازمة على كل مسلم, وواجبة على كل موحد, وأننا يجب علينا نصرتهم بالدعاء وكشف المتسللين لأنهم يدافعون عن حدود أطهر بقاع الأرض, فلا بد أن يعانوا ويسددوا ويحفظوا في أهليهم, وأن يدعى لهم بالنصر والثبات والإعانة, وتحصيل أجري الدنيا والآخرة .


وأضاف الشيخ العجلان أن أبناء القوات المسلحة في جهاد شرعي اكتملت شروطه وأركانه, ويجاهدون تحت مظلة التوحيد وراية ولي الأمر, بخلاف ما تدعيه الفئة الضالة المفسدة التي رفعت رايات مضلة ومضللة.


وقال الشيخ عبد الحكيم العجلان إن هؤلاء المرابطين في حدودنا الجنوبية يقاومون فساد المفسدين, وظلم الظالمين, ممن يريدون في الأرض بلاء ولها فساد, بإثارة الدماء, وإظهار الفتن وإعلان الشبه والمراوغة, بعيداً عن الاحتكام إلى شرع الله, والانقياد لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .


ووجه الشيخ العجلان نداءه إلى أبناء القوات المسلحة السعودية قائلا: أيها المرابطون, أيها الجنود والقادة, إنكم في رباط, ورباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها, وإن عملكم هذا حفظ لبيضة الإسلام, وأمن لأهل الإيمان, وإبقاء للشعائر وإظهار للشرائع .


وأضاف الشيخ العجلان قائلا: إخواني المرابطون, وهل قيامكم إلا قمع للفساد, وصد أهله عنه, ومنع هؤلاء المفسدين من الوصول إلى أهدافهم الخبيثة, وقال: أيها المرابطون من أبناء القوات المسلحة على الحدود الجنوبية إنكم بالخير قائمون وللشر مقاومون, فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال "رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها, والروحة يروحها العبد في سبيل الله أو الغدوة خير من الدنيا وما فيها".







 
قديم 11-11-2009, 01:06 AM   #3
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1908
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟


اللهم انصر جنودنا البواسل .. اللهم وحد صفهم وشد أزرهم وثبت الأرض من تحت أقدامهم
واربط على قلوبهم وسدد رميهم وتقبل شهداءهم واشفى جرحاهم
ورد كيد الكائدين عنا يارب العالمين..

يعاافيك ربي مراقبنا العزيز
لاعدمناك








 
قديم 11-11-2009, 10:50 PM   #4
معلومات العضو
قلـــم العرب

محـلل فنـي

الفــــ1ـــارس






قلـــم العرب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1554
قلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

بنسبه للحوثيين هم المعارضه اليمنيه على النظام اليمنى بعد وصولها الى طريق مسدود هاهى اليوم
تلجى الى العنف وهذا مصير الجمهويه اللتى تكرس منجازاتها لحمائة الكرسى
نفس خطا صدام حسين يتكرر اليوم يضرب شعبه بالطائرات ويحشد الدول العربيه للوقوف بجانبه فقط
ويلفق عليهم انتمائات لاساس لها والعياذ بالله
ومنهم الحوثيين حزب صغير لايسوجب البلبله والحروب الداخليه والخارجيه


وهذا يعنى مشكلتهم خارجيه والشاره لابد تصل الى الجئرات
بالنسبه للمملكه دوله قادره ولله الحمد على حمائة حودها واليمن دوله ذات سياده ومشكلته مع شعبه اللذى يقتبس
الشرعيه منه وشانه داخلى ولايجوز لى دوله التدخل فى شونه معاد المصالحه بينهم








 
قديم 12-11-2009, 01:07 AM   #5
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفــــ1ـــارس مشاهدة المشاركة
بنسبه للحوثيين هم المعارضه اليمنيه على النظام اليمنى بعد وصولها الى طريق مسدود هاهى اليوم
تلجى الى العنف وهذا مصير الجمهويه اللتى تكرس منجازاتها لحمائة الكرسى
نفس خطا صدام حسين يتكرر اليوم يضرب شعبه بالطائرات ويحشد الدول العربيه للوقوف بجانبه فقط
ويلفق عليهم انتمائات لاساس لها والعياذ بالله
ومنهم الحوثيين حزب صغير لايسوجب البلبله والحروب الداخليه والخارجيه


وهذا يعنى مشكلتهم خارجيه والشاره لابد تصل الى الجئرات
بالنسبه للمملكه دوله قادره ولله الحمد على حمائة حودها واليمن دوله ذات سياده ومشكلته مع شعبه اللذى يقتبس
الشرعيه منه وشانه داخلى ولايجوز لى دوله التدخل فى شونه معاد المصالحه بينهم
مع احترامي لرأيك أخي الفارس أورد لك كلام أحد العلماء الثقات في الرد على المطالبة بعدم قتال الحوثيين حيث قال :
" المطالبة بعدم قتال الذين يعتدون على الموحدين المدنيين والعسكريين هو ضلال مبين ، إذ كيف يترك لهم الأمر ليزدادوا قوة وفساداً في الأرض واعتداء على الحرمات وبيوت الله والقرى الآمنة ويتسببوا في تشريد المسلمين وتعطيل مصالحهم .
قال تعالى : " فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ".

تحياتي ،،،

المجرب 1







 
قديم 12-11-2009, 01:17 AM   #6
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

المبتدعة المعتدون تسللوا متنكرين في ثياب النساء ...( صحيفة محلية )
ما أشبه الليلة بالبارحة ؟
ذكر ابن الأثير في احداث سنة 534هـ أن الوزير المسلم المقرب جوهر وكان مسؤلا عن مملكة السلطان سنجر السلجوقي جاءه الباطنية في زي النساء فاستغاثوا به فوقف يسمع كلامهم فقتلوه بالري ( الكامل في التاريخ )....جوال زاد.

هؤلاء يتبعون مذهب الباطنية ،،،

تحياتي ،،،

المجرب 1







 
قديم 12-11-2009, 01:02 PM   #7
معلومات العضو
قلـــم العرب

محـلل فنـي

الفــــ1ـــارس






قلـــم العرب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1554
قلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

الاخ مجرب لك المزيد من الاحترام السعوديه لها الحق فى تامين حودها وحمائة مواطنيها لاخلاف عليه
بنسبه للحكومه اليمنيه وخلافها مع مواطنيها وضربهم بالطائرات هذ ا شانهم الداخلى وراهم على خطاء
ولايعنيك تلفيق الشائعات واتهامهم بنفيذ اجنده خارجيه وحشد الدول العرابيه
واقحامهم فى هذا الملف

ومن اللذى يكفرهم بسهوله هذا مسطلح خطير جدا تكفير المسلمين مجرد الاختلاف
معكهم

ويتسببوا في تشريد المسلمين وتعطيل مصالحهم .
قال تعالى : " فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ".

تحياتي ،،،

المجرب 1








 
قديم 12-11-2009, 01:26 PM   #8
معلومات العضو
شبيه سهمي

شخصية مهمه جدا






شبيه سهمي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
شبيه سهمي is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفــــ1ـــارس مشاهدة المشاركة
الاخ مجرب لك المزيد من الاحترام السعوديه لها الحق فى تامين حودها وحمائة مواطنيها لاخلاف عليه
بنسبه للحكومه اليمنيه وخلافها مع مواطنيها وضربهم بالطائرات هذ ا شانهم الداخلى وراهم على خطاء
ولايعنيك تلفيق الشائعات واتهامهم بنفيذ اجنده خارجيه وحشد الدول العرابيه
واقحامهم فى هذا الملف

ومن اللذى يكفرهم بسهوله هذا مسطلح خطير جدا تكفير المسلمين مجرد الاختلاف
معكهم

ويتسببوا في تشريد المسلمين وتعطيل مصالحهم .
قال تعالى : " فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ".

تحياتي ،،،

المجرب 1
ما فهمت إلا شي واحد من كلامك واتمنى يكون تخميني في محله

انت معترض على تدخل السعودية وردع المعتدي على أراضيها

يعني نتركهم في حال سبيلهم ونقول لهم معلييييييش لا تعيدوووها يا شطااااار

مشكلتك تناقض نفسك بنفسك في الاول تدعي بشتات المسلمين وتعطيل مصالحهم

ومن ثم تستند على اية تحث على القتال لمن قاتلنا

ما تشوف ان كلامك فيه خطين متناقضين

الحين متى تحركت السعودية ومتى ضربت اوكار الرافضة الحوثيين

أليس بعد ما اعتدوا على حرمة ارضنا وقتل المسلمين

شف يا اخ فارس مين ما كنت ومين ما كان مذهبك المسلم من سلم الناس يده ولسانه

والي تدافع عنهم انت دخلوا ونهبوا وقتلوا والاسلام بريء مما فعلوا

عجبك ولا ما عجبك رح نبيدهم كما تباد الحشرات

ومن يعتقد بان المملكة العربية السعودية سوف تخضع في يوم من الايام

لأعتل رافضي على وجه الارض فهو مخطي ومصاب بفلونزا الدلاخة في عقلة

اذكر الله وركز في الكلام الي تقوله يالفارس والكلام المبطن اتركه عنك

لا ندخل في العميق ونشرح للعالم كله من هو المذهب الزيدي الرافضي







 
قديم 12-11-2009, 01:41 PM   #9
معلومات العضو
شبيه سهمي

شخصية مهمه جدا






شبيه سهمي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
شبيه سهمي is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفــــ1ـــارس مشاهدة المشاركة
بنسبه للحوثيين هم المعارضه اليمنيه على النظام اليمنى بعد وصولها الى طريق مسدود هاهى اليوم
تلجى الى العنف وهذا مصير الجمهويه اللتى تكرس منجازاتها لحمائة الكرسى
نفس خطا صدام حسين يتكرر اليوم يضرب شعبه بالطائرات ويحشد الدول العربيه للوقوف بجانبه فقط
ويلفق عليهم انتمائات لاساس لها والعياذ بالله
ومنهم الحوثيين حزب صغير لايسوجب البلبله والحروب الداخليه والخارجيه


وهذا يعنى مشكلتهم خارجيه والشاره لابد تصل الى الجئرات
بالنسبه للمملكه دوله قادره ولله الحمد على حمائة حودها واليمن دوله ذات سياده ومشكلته مع شعبه اللذى يقتبس
الشرعيه منه وشانه داخلى ولايجوز لى دوله التدخل فى شونه معاد المصالحه بينهم

لا يجوز لأي دولة التدخل في شؤنها ....... حلو حلو حلو

الحزب المعارض هالي انت ذكرت حاول أن يزعزع امن المنطقة باستخدامة القوة امام الدولة

الحزب المعارض هالي انت ذكرت استفحل فيهم الغباء حتى ضنوا بانهم

قادرين على مس الاراضي السعودية

الحزب المعارض هذا رفض كل الوسائل مع دولته وفتح الحوار السلمي

معتمداً على من يمده بالسلاح والفكر الظال

إذا كنت ترى بأنه لا يجوز التدخل من اي دولة فنحن المجاهدون المسلمون

احفاد الصحابه رضوان الله عليهم المؤمنين باالله ورسوله وما انزل على محمد

عليه افضل الصلوات والتسليم

نرى جواز الدخول حتى اخر حفرة جربوع من هذه الفئه الحوثيه







 
قديم 12-11-2009, 02:27 PM   #10
معلومات العضو
قلـــم العرب

محـلل فنـي

الفــــ1ـــارس






قلـــم العرب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1554
قلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيه سهمي مشاهدة المشاركة
ما فهمت إلا شي واحد من كلامك واتمنى يكون تخميني في محله


انت معترض على تدخل السعودية وردع المعتدي على أراضيها

يعني نتركهم في حال سبيلهم ونقول لهم معلييييييش لا تعيدوووها يا شطااااار

مشكلتك تناقض نفسك بنفسك في الاول تدعي بشتات المسلمين وتعطيل مصالحهم

ومن ثم تستند على اية تحث على القتال لمن قاتلنا

ما تشوف ان كلامك فيه خطين متناقضين

الحين متى تحركت السعودية ومتى ضربت اوكار الرافضة الحوثيين

أليس بعد ما اعتدوا على حرمة ارضنا وقتل المسلمين

شف يا اخ فارس مين ما كنت ومين ما كان مذهبك المسلم من سلم الناس يده ولسانه

والي تدافع عنهم انت دخلوا ونهبوا وقتلوا والاسلام بريء مما فعلوا

عجبك ولا ما عجبك رح نبيدهم كما تباد الحشرات

ومن يعتقد بان المملكة العربية السعودية سوف تخضع في يوم من الايام

لأعتل رافضي على وجه الارض فهو مخطي ومصاب بفلونزا الدلاخة في عقلة

اذكر الله وركز في الكلام الي تقوله يالفارس والكلام المبطن اتركه عنك


لا ندخل في العميق ونشرح للعالم كله من هو المذهب الزيدي الرافضي



اعتقد فهمتنى خطا جزاك الله خير
المملكه العربيه السعوديه ------------ لها الحق الكامل فى حمائة حدودها من الحوثيين
وغيرهم لاخلاف عليه
لكن لاتحمس كثير الوطنيه موجوده ولله الحمد وكلنا نضحى من اجمل حمائة بلادنا






وبنسبه لمايحدث فى الحدود السعوديه اعتقد مختلف تمام عن ماتنقله القناه العربيه
المعروف توجهاتها

نعم فيه تسلل وفيه محاوله من الحكومه اليمنيه لقحام المملكه فى شانها الداخلى
واعتقد المملكه واعيه هذه المحاوله
وفيه مساكين فارين من نار الحرب فى بلادهم المجاوره وحكومتهم اللتى تقمعهم
بتاطائرات مجرد اختلافهم السياسى وليس دينى ومن الطبيعى تلفيق عليهم
تنفيذ اجنده خارجيه


ومن الناحيه اثانيه انت تحدث عن الجهاد فى سبيل الله كلنا نبذل الجهد ونضحى فى سبيل الله
لكن على مين نتحلاف مع اليمن على شعبه المسلم - شيعى اوسنى اوزيدى
يجب عليك يستاذ تمعن الوضع جيد ولاتفكر الشعب اليمنى اسرائل










 
قديم 12-11-2009, 09:02 PM   #11
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

بارك الله فيك
وكفى الله بلاد الحرمين شرالأشرار








 
قديم 12-11-2009, 09:24 PM   #12
معلومات العضو
DELTA

كاتــب إقتصـــادي





DELTA غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 91
DELTA will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

الوضع واضح يا لفارس

الحوثيون بشهادة الزيود مذهب او فكر منحرف عن منهج الزيدية وتبنى الاثني عشرية ولهم مطامع كبيرة في السلطة وهي امتداد واضح لسياسة ملالي ايران بزعامة الخميني الذي نادى منذ وصوله للحكم ان طموحاته ليس فقط حكم بلاد فارس ولكن كما زعم عليه من الله ما يستحق ان المسلمين حكمهم السنة منذ العصر الاموي وحتى العثماني واضاعوا المقدسات وآن الاوان لكي يتزعم السيعة العالم الاسلامي
اليست هذه التحركات من العراق الى لبنان الى سوريا الى اليمن عبر صعدة هي مسار ممنهج للحلم الشيعي
اليست قضية امتلاكهم للاسلحة النووية لغرض ترهيب دول الجوار وليس لخلق توازن نوعي مع اسرائيل هو مسار ممنهج لحلمهم
اليس تمكينهم للشيعة من حكم العراق بزعامة الملعون نوري المالكي ومقتضى الصدر مفتي الزنا مسار ممنهج
ماذا ننتظر
حتى لو لو يدخلوا حدودنا
واجبنا مساندة اخوتنا وجيراننا واهلنا باليمن من دحر هؤلاء الذين جعلوا انفسهم ادوات رخيصة لملالي ايران

ما يحدث من مواجهة صارمة

هو افضل ما يجب ان يكون

وهو ما زاد من احترام وتقدير الشعب السعودي باكمله لقيادته وولاة امرهم اعزهم الله ومكنهم من اعدائهم ونصر بهم الاسلام والمسلمين

بالفارس

لا اعترض كونك من الشيعة السعوديين او غيرهم

هذا شأنك ونحترم ما تعتقده طالما انك لا تتعدى حدودك








 
قديم 12-11-2009, 09:55 PM   #13
معلومات العضو
قلـــم العرب

محـلل فنـي

الفــــ1ـــارس






قلـــم العرب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1554
قلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant futureقلـــم العرب has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delta مشاهدة المشاركة
الوضع واضح يا لفارس

الحوثيون بشهادة الزيود مذهب او فكر منحرف عن منهج الزيدية وتبنى الاثني عشرية ولهم مطامع كبيرة في السلطة وهي امتداد واضح لسياسة ملالي ايران بزعامة الخميني الذي نادى منذ وصوله للحكم ان طموحاته ليس فقط حكم بلاد فارس ولكن كما زعم عليه من الله ما يستحق ان المسلمين حكمهم السنة منذ العصر الاموي وحتى العثماني واضاعوا المقدسات وآن الاوان لكي يتزعم السيعة العالم الاسلامي
اليست هذه التحركات من العراق الى لبنان الى سوريا الى اليمن عبر صعدة هي مسار ممنهج للحلم الشيعي
اليست قضية امتلاكهم للاسلحة النووية لغرض ترهيب دول الجوار وليس لخلق توازن نوعي مع اسرائيل هو مسار ممنهج لحلمهم
اليس تمكينهم للشيعة من حكم العراق بزعامة الملعون نوري المالكي ومقتضى الصدر مفتي الزنا مسار ممنهج
ماذا ننتظر
حتى لو لو يدخلوا حدودنا
واجبنا مساندة اخوتنا وجيراننا واهلنا باليمن من دحر هؤلاء الذين جعلوا انفسهم ادوات رخيصة لملالي ايران

ما يحدث من مواجهة صارمة

هو افضل ما يجب ان يكون

وهو ما زاد من احترام وتقدير الشعب السعودي باكمله لقيادته وولاة امرهم اعزهم الله ومكنهم من اعدائهم ونصر بهم الاسلام والمسلمين

بالفارس

لا اعترض كونك من الشيعة السعوديين او غيرهم

هذا شأنك ونحترم ما تعتقده طالما انك لا تتعدى حدودك




وجهة نظر تستحق الاحترام ولكنى اخالفك الراى -- الاخلاف بين اليمنين سياسى وليس دينى
ونا ليس من المسلمين الشيعه انا عتيبى من وسط نجد يستاذ والاختلاف لايفسد الود







 
قديم 12-11-2009, 11:51 PM   #14
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

أخوي الفارس أقرأ هذه القصة المختصرة :
لماذا قال الخرقي ( من فقهاء الحنابلة ) في صفة الحج " ثم أتى الحجر الأسود إن كان " أي في مكانه ؟.
لأن القرامطة في زمنه اعتدوا على المسجد الحرام واقتلعوا الحجر الأسود وحملوه إلى بلدهم وقتلوا الحجاج ورموهم في زمزم بزعم نصرة آل البيت وبقي عندهم من 317هـ إلى 339 هـ ( اي 13 سنة ) .
قال عنهم إبن تيمية : هم أكفر من اليهود والنصارى ..وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين .

أخي الفارس كلنا يعلم أنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان هناك مسلمون وكافرون ومنافقون ، فالمسلمون مع النبي صلى الله عليه وسلم في السلم والحرب والكفار أعداء واضحون والمنافقون مندسون في صفوف المسلمين يظهرون الإسلام ويبطنون الكفر وكم حذر منهم القرآن فأنزل فيهم سورة التوبة وسماها العلماء الفاضحة لأنها فضحت المنافقين وأنزل فيهم سورة المنافقين وقال الله فيهم في سورة المنافقين " هم العدو فاحذرهم قاتهلم الله أنى يؤفكون ".

هؤلاء اتبعوا مذهب الأثنى عشرية الرافضة الذين يدندنون حول آل البيت وهم كاذبون لا يريدون إلا هدم الإسلام وأهله كما ذكر إبن تيمية،،،

تحياتي ،،،

المجرب 1







 
قديم 13-11-2009, 02:20 AM   #15
معلومات العضو
كل الغلا

العضوية الذهبية

أُنثىَ ..تَخَتَصِرُالنِساءِ
 
الصورة الرمزية كل الغلا
 






كل الغلا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 124
كل الغلا will become famous soon enoughكل الغلا will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

يعطيك العاااافية على هالمعلومات
وبيض الله وجهك
كن بخير .,







 
قديم 19-11-2009, 11:06 AM   #16
معلومات العضو





NAIF2100 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
NAIF2100 is on a distinguished road



افتراضي رد: من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟

يعطك العاااااافية على هذا الموضوع وفية شى اريد اوضح لكم اصلا الحوثيون مدعوميين من ايران التى تريد لهاسيدة اتراجية فى الجزيرة العربية وقربها من الحرميين الشرفيين ومنافسة مع دولتنا الرشيدة ولاكن هياااااااااااااات امرهم اكشف للعالم كلة والحوثيون هم الاداء لوصل ايران اقصد الفرس على طرف من الجزيرة العربية وكانت تخطط من زمان عندما ادعت ان دولة البحريين جزء منها ولاكن فشات وحصلت على الاغبيء اليمنيين اقصد الحوثيون للحصول على سيادة ولم يكون رئيس اليمنى حذر لانة لم يتوقع ماحصل واحوثيون قبل ست سنوات ولم يسطيع القضاء عليهم حتى وجدة الفرس طريق عليهم ومدهم بالسلاح وهذا كلة لها روئية مستقبيلية على سيادة كبيرة على اليمن وتنصيب الحوثى حاكم اليمن بالمذهب الزيدى وتغير نظامة من جديد وبذلك تكون مجاورة للسعودية ومنافسة ايضا لانهم اعدا لنا حتى لون كانو مسلميين شيعة مازلو يكروهنا اللة يرد كيهم فى نحورهم انشاللة تعالى هم والحوثيون اصحاب الحروز الاغبياء.............. وجهة نظرى واللة اعلم








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.