بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



سعر سهم سابك سوف يصل الى 3980 ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-2005, 07:52 AM   #1
معلومات العضو





ammar99x غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ammar99x is on a distinguished road



افتراضي سعر سهم سابك سوف يصل الى 3980 ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-07-2005, 07:52 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شركة سابك أكبر شركة مدرجة في منطقة الشرق الأوسط برأسمال سوقي يبلغ 510.2 مليار ريال سعودي


--------------------------------------------------------------------------------

سعر سهم سابك سوف يصل الى 3980 ريال بعد سنتين الي ثلاث سنوات

شعاع الإماراتية تصدر تقريرا تحليليا عن شركة «سابك» السعودية


قام البنك الاستثماريالرائد في دولة الأمارات العربية المتحدة (شعاع كابيتال) باعداد تقرير استثماريتحليلي عن اداء شركة سابك السعودية‚ وذكر ملخص التقرير بان شركة السعودية للصناعاتالأساسية (سابك) تعد أكبر شركة مدرجة في منطقة الشرق الأوسط برأسمال سوقي يبلغ510.2مليار ريال سعودي‚ وتعدّ كذلك أضخم شركة بيتروكيماويات مستقلة في العالم منناحية القيمة السوقية والأرباح الصافية‚ وتتألف الشركة من 18 شركة ثانوية مصنّعةحسب المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية وقد تمت إعادة بناء عملياتهالتشكّل ست وحدات عمل إستراتيجية ‚ المواد الكيماوية الأساسية ‚ المواد الوسيطة ‚ البوليوليفين ‚ البيه في سي والبوليستر والأسمدة والمعادن.
وقد حققدخل الشركة الصافي نمواً من خلال معدل النمو السنوي المركّب بمقدار 41% خلالالأعوام الخمسة الأخيرة مسجلاً أعلى رقم قياسي للدخل الصافي بلغ 14,2 مليار ريالسعودي في عام 2004‚ وقد استطاعت الشركة أن تحقق الفائدة من وفرة موادها الأولية ‚ استحواذاتها العالمية ‚ تنوع منتجاتها والأسعار المرتفعة للبتروكيماويات عالميا.
ونتوقع نموا في الدخل الصافي بنسبة 56,6% في عام 2005 ليصلإلى 22,3 مليار ريال سعودي وبعد ذلك ينخفض ليصل إلى 17,9 مليار ريال سعودي بحلولعام 2009 على افتراض وصول الطاقة الإنتاجية إلى 60 مليون طن في السنة بحلول عام2008واقتراب أسعار البتروكيماويات من مستويات عام 2003 بنهاية فترةالتوقعات.
لقد وضعنا القيمة لها بمقدار 980‚3 ريال سعودي للسهمالواحد استنادا إلى معدل موزون لطريقتين في تحديد القيمة ‚ السيولة النقديةالمخفّضة (دي سي إف) وتحديد نسبي للقيمة استنادا إلى تعدد القيمة المكتسبة / الأموال المكتسبة قبل الفوائد ‚ الضرائب ‚ نقص القيمة واستهلاك الدين للنظراء‚ ووصلالتقرير الى توصية محايدة على السهم مع الأخذ بالاعتبار سعر السهم الحالي والبالغ1261ريالا سعوديا والفوائد طويلة الأجل المنبعثة من استمرار ارتفاع حصة الشركة منالسوق العالمية والتي لم تنعكس في القيمة
المحسوبة للسهم لصعوبةتحديدها.
يشهد قطاع البتروكيماويات العالمي تحولات جوهرية حيث شهدتالأعوام الأخيرة تدفقا هاما للمنتجات البتروكيماوية إلى الأسواق العالمية ويُعزىهذا الأمر إلى تحولات في مصادر الطلب العالمية الجديدة إضافة تزايد نسبة التفاوت فيتكاليف الإنتاج‚ وقد أصبحت الصين من المستوردين المهمين للبتروكيماويات بينما تبرزمنطقة الشرق الأوسط لتلعب دور المصدّر المهيمن على أسواق العالم‚ ويبلغ النمو الذييشهده الطلب الصيني في قطاعي التكرير والصناعات الكيماوية 40% من النمو المماثل فيالأسواق العالمية والذي يشكل فرصة للمنتجين في منطقة الشرق الأوسط للاستمرار فيتوسيع الصادرات إلى أهم أسواقها آخذين بنظر الاعتبار حقيقة أن الإنتاج في منطقة الشرق الأوسط هو الأقل تكلفة.
وقد حقق المنتجون الإقليميون عوائدممتازة في الأعوام القليلة الأخيرة والتوسع في هذا المجال يتحرك بوتيرة سريعة‚ وتصنّف المنطقة التي تضم دول مجلس التعاون الخليجي وإيران ضمن المناطق المصدّرة منالدرجة الأولى على عكس غيرها من المناطق‚ وتُعدّ قارة آسيا المقصد الأساسي للتصديرلا سيما الصين التي تشهد أسرع نمو في طلب البتروكيماويات في العالم‚ ويقوم المنتجونالإقليميون كذلك بالتصدير إلى الأسواق الأوروبية والافريقية ولكن على نطاق أضيق.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@.

منقول

للدكتور طارق كوشك بعنوان

( هل من مناظر بخصوص سابك )

--------------------------------------------------------------------------------

الى كافة إخواني:
يعلم الله أنني لست بمستشارا لأي بنك و لا مديرا لأي محفظة أو مركز استشاري و لا أملك الا علمي. ما تعودت يوما دعم سهم أو محاربة آخر و ما ينبغي لي ذلك ان شاء الله، و ما كتبت موضوع اليوم الا بعد ما شاهدت بعيني و سمعت بأذني ما يقال اليوم عن جوهرة السوق السعودية سابك.
لقد ترددت كثيرا في كتابة هذا الموضوع خوفا من اتهامي بالتطبيل لشركة سابك لكنني خشيت من أن تطبق علي قاعدة "من أخفى علما" عندها لا ينفع مال و لا بنون لذا قررت الكتابة عن سابك و أجري على الله.
تعلمون إخواني الأعزاء أنني كنت و لا زلت أكتب بحثا عن سوق الأسهم السعودية من وجهة نظر محاسبية لإستخدامه في الترقية العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز. لقد كانت إحدى الشركات المشمولة في بحثي هي شركة سابك.
لقد قمت بتحليل قوائمها المالية و تقييم سهمها محاسبيا بعد ألأخذ في عين الإعتبار عدد من العوامل منها إسم الشهرة و الإحتكار و المشاريع المستقبلية و أثرها على العوائد المستقبلية و التضخم و إزدياد القوة الشرائية في السوق السعودية.

فتوصلت الى عدد من النتائج كان من أهمها أن شركة سابك حاليا تساوي 2400 ريال سعودي.

حتى أطمئن الى نتائجي و تحليلاتي فقد عرضتها على أحد الأساتذة البريطانيين الذي وافق على ما توصلت اليه.

لقد قلت هذه النتيجة على الهواء مباشرة على قناة cnbc العربية كما كررتها على الهواء مباشرة في القناة الأولى يوم الاثنين الموافق 22/4/1426 هـ.

إنني محاسب يحمل شهادة الدكتوراة في المحاسبة يفترض فيه قدرته على تقييم الشركات محاسبيا . إنني لا أقول هذه المعلومات للتفاخر و لكن للتأكيد لكم أن من قام بهذا العمل ليس شخص غير مؤهل.

إنني أحتفظ بتفاصيل هذه النتائج لدي لتكون دليلي أمام من يريد مناظرتي على الهواء مباشرة في أي قناة و في أي مكان و في أي وقت يريده و ذلك للرد على كل مشكك في السعر المستحق لسهم سابك لأن ضرب سهم سابك هو ضرب لمؤشر سوق الأسهم السعودية. إنني لا أدافع عن سابك بل أدافع عن سوق الأسهم السعودية المستهدفة في إعتقادي ممن لا يخشون الله و ممن لا يترددون في أكل أموال الناس بالباطل حتى وإن كانوا أرامل و أيتام و فقراء.

وجهة نظر شخصية:
إن ما يحدث الأن لسابك في إعتقادي هو تطفيش صغار المستثمرين للخروج منه و شراؤه منهم بأبخس الأثمان بعد أن باعوه عليهم بأعلى الأثمان (أكثر من 1400 ريال) . ثم بعد ذلك تبدأ الموجة الجديدة للطيران. إن المصافي أضعف من سابك و صافولا كذلك و مع ذلك أنظروا لفارق السعر بين هذه الأسهم الثلاثة. إن وجهة النظر هذه ليست دعوة للشراء أو البيع .

إنني في إنتظار طالب المناظرة.

هاام جداً : هذا الكلام للدكتور / طارق كوشك

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

اللجين

الى كافة إخواني:
ما تعودت يوما أن أوصي بأسهم معينة على الرغم من دقة المعلومات التي يتفضل علي بها العديد من الأصدقاء الثقات و على الرغم من إطلاعي على العديد من الوثائق بحكم علاقاتي العملية الخاصة.
إستثناء و بسبب هذه النازلة سلأقدم لكم المعلومات التالية
هناك عشر شركات منها شركة صدق و الدوائية و التصنيع واللجين شجعن من قبل الحكومة السعودية على المساهمة في شركة إبن رشد. للأسف الشديد تكبدت هذه الشركة خسائر فادحة الا أن نتائجها تحسنت مؤخرا.
من باب دعم حكومتنا الرشيدة للشركات السعودية فقد تقرر تعويض هذه الشركات العشر على النحو التالي:
تكليف سابك بتأسيس شركة أسمها ينساب على أن تمتلك فيها 54 % و يطرح 40 % للإكتتاب العام (لا تسألوا أين ذهبت 6%).
يخصص 10 % من نصيب سابك (54%) للعشر شركات المساهمة في شركة إبن رشد بسعر 50 ريالا للسهم الواحد على وعد بأن يتم تداولها بمجرد بدء تداول اسهم شركة ينساب بسعر 250 ريالا. بمعنى أن العشر شركات لن تعامل معاملة المؤسسين في شركة ينساب الذين لا يستطيعون البيع الا بعد مضي عامين على الأقل.
فعلى سبيل المثال
لقد دفعت شركة صدق مبلغ 32 مليون ريال لشراء نصيبها في شركة ينساب أي أنها تمتلك 640000 سهم بسعر سوقي على الأقل 160 مليون ريال.
هذا يعني أن مبلغ 133 مليون ريال التي دفعتها صدق في شركة إبن رشد ستعود اليها مرة أخرى من خلال 160 مليون ريال بزيادة قدرها (160-133 ) 27 مليون ريال.
قس هذا المثال على شركة لجين و التصنيع و الدوائية اي على العشر شركات المساهمة في شركة ابن رشد.

هل علمتم الان لماذا يقول الدكتور علي دقاق أن اللجين ستصل الى 400 ريال.
هذه معلومة واحدة فقط. وما خفي كان أعظم.
إننا لا نجامل أحدا و لا نطبل لسهم و لا نحارب أخر ولكننا نقول ما يرضي الله تعالى بدون خوف من أحد و لا مجاملة لأحد كما أننا لا نبيع أرائنا لأحد مهما دفعوا.
إعلموا أيضا بصفتي محاسب و عضو الاتحاد العربي لخبراء المحاسبة القانونيين أن سابك تساوي حاليا 2400 ريال و ليس 980 .ريال كما قالت شعاع. لأنها لم تأخذ في تقييمها عنصري الشهرة و احتكار سابك للسوق السعودية فأمسكو عليكم أسهمكم



فهل بلغت اللهم فأشهد
*

*

*

منقول







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سعر سهم سابك سوف يصل الى 3980 ريال
http://www.sahmy.com/t19604.html


 


قديم 13-11-2005, 12:04 AM   #2
معلومات العضو





أبوالمأمون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبوالمأمون is on a distinguished road



افتراضي

معلومات هامة وحساسة
مشكووووووووور على هذا المجهود وجزاك الله عليه خير الجزاء








 
قديم 13-11-2005, 12:05 AM   #3
معلومات العضو






فالكون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فالكون is on a distinguished road



افتراضي

الله يسمع منك

اخووووكم


فالكون








 
قديم 13-11-2005, 12:23 AM   #4
معلومات العضو
khaliddd

هيئة التميز والإبداع

 
الصورة الرمزية khaliddd
 






khaliddd غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
khaliddd is on a distinguished road



افتراضي

مشكور وماقصرت على المعلومات المفيدة








 
قديم 13-11-2005, 01:26 AM   #5
معلومات العضو
ميــــــدان

شخصية مهمه جدا





ميــــــدان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ميــــــدان is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافيه

وسهم سابك فعلا لم يأخذ حقه








 
قديم 23-12-2005, 11:00 PM   #6
معلومات العضو





الشهيب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الشهيب is on a distinguished road



افتراضي 3980

قليله ومو سعر سابك الحقيقي سعر سابك تقريبا
هوووووووووو 10000 ريال








 
قديم 23-12-2005, 11:04 PM   #7
معلومات العضو





الزعيم2008 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الزعيم2008 is on a distinguished road



افتراضي

الله يرزق ملاكــــــــــــــــه








 
قديم 23-12-2005, 11:23 PM   #8
معلومات العضو





ابن البورصه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابن البورصه is on a distinguished road



افتراضي

بعدسنتين او ثلاث اتوقع المكيرش بهذا السعر ياخوي قل بعد ثلاث اشهراو بلكثير ستة اشهر








 
قديم 24-12-2005, 12:55 AM   #9
معلومات العضو





الفارس 905 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس 905 is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن البورصه
بعدسنتين او ثلاث اتوقع المكيرش بهذا السعر ياخوي قل بعد ثلاث اشهراو بلكثير ستة اشهر
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>







 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.