بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مجلس إدارة "فتيحي" يوصى بزيادة رأس المال بـ165 مليون ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2004, 04:27 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مجلس إدارة "فتيحي" يوصى بزيادة رأس المال بـ165 مليون ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-11-2004, 04:27 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

جمجوم لـ"الوطن": فتح فروع جديدة داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي
مجلس إدارة "فتيحي" يوصى بزيادة رأس المال بـ165 مليون ريال

جدة: منال الشريف
كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة فتيحي المهندس أنيس عبد الجليل جمجوم أن مجلس إدارة الشركة أوصى وفق خطط الشركة المستقبلية بزيادة رأسمال الشركة من 220 مليون ريال إلى 385 مليون ريال أي بزيادة تبلغ 165 مليون ريال، وذلك من خلال إصدار 3.3 ملايين سهم إضافية بسعــر 90 ريالاً للسهم الواحد (50 ريال قيمة اسمية و40 ريالاً علاوة إصدار). وذلك بهدف التوسع الجغرافي بافتتاح فروع ومعارض جديدة للشركة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
و نفى جمجوم في حديث لـ"الوطن" ما تداولته بعض الصحف حول تنحي أحمد حسن فتيحي عن منصبه رئيساً لمجلس إدارة الشركة، موضحاً أن فتيحي أوكل فقط المهام التنفيذية لفريق عمل جديد بهدف الحفاظ على استمرارية هذا الكيان الضخم الذي تم تأسيسه منذ زمن.
يذكر أن شركة فتيحي هي المؤسسة عائلية الأولى في مجالها تتحول إلى شركة مساهمة. وأكد جمجوم أن الاكتتاب في هذه الأسهم الإضافية سيقتصر على المساهمين المسجلين لدى الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سيتحدد موعدها لاحقاً - عقب الحصول على موافقات الجهات الرسمية- بواقع ثلاثة أسهم لكل أربعة أسهم مملوكة ومضاعفاتها.
وأضاف أن القيمة التي ستباع بها الأسهم المطروحة للاكتتاب بسعر 90 ريالاً تعدُّ أقل من السعر السوقي للسهم بنسبة تزيد على 40%. وسوف يتم استخدام متحصلات هذا الاكتتاب البالغة 297 مليون ريال في تمويل المشروعات المستقبلية للشركة من خلال افتتاح معارض جديدة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح جمجوم" أن الشركة أعدت خطة استراتيجية واضحة المعالم للمرحلة المقبلة ترتكز في المقام الأول على التوسع في أنشطتها الرئيسة المتمثلة بتجارة وصناعة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى تجارة التجزئة في الكماليات وبضائع الرفاهية".
وأضاف "قامت الشركة خلال العام الحالي بزيادة حصتها في رأسمال المركز الطبي الدولي من 56.3 مليون ريال إلى 67.4 مليون ريال لتصل بذلك حصة شركة فتيحي في شركة المركز الطبي الدولي إلى 19.25 %. وتبني شركة المركز الطبي الدولي حالياً في جدة واحداً من أكبر المستشفيات في المملكة والخليج بالمشاركة مع مؤسسة (كليفلاند كلينك) الأمريكية بسعة 300 سرير ويتوقع افتتاحه في ربيع العام المقبل 2005م".
وفيما يتعلق بفصل الملكية عن الإدارة، أرجع المهندس أنيس السبب إلى الرغبة في الحفاظ على استمرارية وازدهار هذا الكيان. ولذلك اتخذ الشيخ أحمد حسن فتيحي قراراً يتطلب كثيراً من الشجاعة - لأنه مؤسس الشركة - بأن يبتعد عن الإدارة التنفيذية بالفصل التام للملكية عن الإدارة، حيث شُكلت إدارة تنفيذية جديدة. ويواصل أحمد فتيحي دوره رئيساً لمجلس إدارة الشركة وخبيراً عالمياً في سوق المجوهرات مسانداً للفريق التنفيذي الجديد في صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة.
أما عن تذبذب أسعار الأسهم في السوق السعودي فيصف جمجوم وضع أسهم فتيحي بالجيد جداً؛ حيث يسجل ارتفاعاً ملحوظاً بشكل مطرد، وذلك نتيجة زيادة مبيعات الشركة بمعدل 31.6%.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مجلس إدارة "فتيحي" يوصى بزيادة رأس المال بـ165 مليون ريال
http://www.sahmy.com/t1938.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.