بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   التجارب و الخبرات
  التجارب و الخبرات   لعرض تجارب وخبرات الأعضاء في مشوارهم الأقتصادي وعرض خبرات رجال الأعمال الناجحين وكيف وصلوا ألى ماهم عليه



سليمان الراجحي : أنام مع الدجاج واستيقظ مع الديوك !!!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2009, 07:38 PM   #1
معلومات العضو





um yaser غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
um yaser is on a distinguished road



افتراضي سليمان الراجحي : أنام مع الدجاج واستيقظ مع الديوك !!!

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 17-07-2009, 07:38 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قال إن رحلته لعالم المليونيرات بدأت بريال واحد وتعجب من كسل الشباب!!!
سليمان الراجحي : أنام مع الدجاج واستيقظ مع الديوك !!!

قابل رئيس مجلس إدارة شركة" الروبيان الوطنية" سليمان الراجحي السؤال عن سبب التزامه بالنوم المبكر، بابتسامة عريضة، ثم قال مازحا :" أنا مربي دواجن أنام مع الدجاج وأستيقظ مع الديوك " .
وبصراحة لافتة ، ذكر الرجل انه بدأ رحلته لعالم المليونيرات بريال واحد وليس ستة ريالات كما يتردد ، مشيرا إلى أن الإخلاص في العمل بعد التوكل على الله هو السبب وراء ما حققه من نجاح .
وأعلن الراجحي أن الشركة لديها مشاريع زراعية وسمكية تحت الدراسة في السودان ، مشيرا إلى أن مشروع شركة " الروبيان الوطنية " بالمملكة يعتبر حالياً اكبر مشروع متكامل للبنية التحتية على مستوى العالم بتقنية سعودية .
وقال في حديثه إن الشركة تنتهج مبدأ الإنتاج المستدام الصديق للبيئة على غرار ما تقوم به حاليا من تجارب واعدة لإنتاج خيار البحر والذي كان يُصطاد من بحار المملكة ويصدر خارجها .
و أضاف : " هي أصناف بحرية لها دور بيئي هام لإحداث التوازن البيئي وتقليل الملوثات وخفض المواد العضوية والرواسب بقاع البحر ، ونظراً لوجود أسواق واعدة له فأن صيده بالطريقة التقليدية يحدث خللا بيئيا ولذلك تعكف الشركة على استزراع العديد من أصنافه وإكثارها صناعياً وبالتالي سد بعض حاجة الأسواق منها بشكل مستدام " .
وتابع " استقدمت الشركة أفضل الخبرات العالمية وقامت بإنشاء مفرخ صناعي لهذه الأحياء ويتم حالياً تجميع أمهات من البحر لبدء هذا المشروع " .
وعن رفضه امتلاك طائرة خاصة رغم كثرة تنقلاته بسبب تباعد المسافات بين شركاته واستثماراته، ذكر الراجحي أنه يستطيع امتلاك طائرة خاصة ، لكنه لا يحتاج لذلك في ظل توافر شركات طيران محلية ورحلات كافية لتحركاته بين مختلف مدن المملكة .
وبسؤاله عن شعوره بعدما صار مالكا لأكثر من ستة مليارات، رغم انه بدأ بمرتب ستة ريالات فقط استهل الراجحي إجابته بتصحيح للرقم الأخير، حيث كشف أنه بدأ بريال واحد فقط في الشهر ثم ستة ريالات، مشيرا إلى أن الإنسان يجب ان يكون لديه هدف ثم مصداقية وأمانة في تجارته ومثابرة وإصرار على النجاح مع التوكل على الله في كل ذلك .
وقال الراجحي إن الشباب العاطلين هم الذين عطلوا أنفسهم حيث إنهم يتطلعون لان يكونوا موظفين بالدولة والدولة لا تستطيع استيعابهم جميعا. وأضاف : " ترك بعضهم خيرات البلد وجلس يشكو من تعطله .. العمل في شتى المجالات يحتاج من الشاب الكفاح والقبول بالقليل والإخلاص والمثابرة وعدم إضاعة الوقت فيما لا فائدة ولا طائل من ورائه " .
وطالب الراجحي الشباب بعدم الإفراط لا في السهر ولا في النوم ، ففي الحالتين لا يستطيع الشاب العطاء حيث يقول الله تعالى ( وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا).
و استطرد رئيس مجلس إدارة شركة الروبيان قائلا :" اعرف شبابا بدأوا بلا شيء وكان لديهم طموح وهم الآن رجال أعمال وقياديون وزملاء لنا في الزراعة والتجارة والصناعة" .
وذكر الراجحي أنه ينام في وقت مبكر وتحديدا بعد صلاة العشاء مباشرة ، ثم استطرد ، مازحاً: " أنا مربي دواجن أنام مع الدجاج وأصحو مع الديوك" .
وعن الفائدة التي جناها أهالي الليث اجتماعيا واقتصاديا من شركة الروبيان بعد 10 سنوات من إنشائها، أوضح الراجحي أن الشركة عاشت 6 أعوام وهي تتكبد خسائر مالية ثم مرت عليها سنة لم تخسر ولم تكسب ومنذ ثلاث سنوات بدأت في جني بعض الأرباح . وأضاف أن استفادة سكان الليث و القنفذة و القرى الساحلية قد استفادوا ولله الحمد من الشركة التي وفرت وظائف متعددة التخصصات لأبنائهم وبناتهم وأنشأت لهم مراكز تدريبية مجهزة بأحدث المناهج والتجهيزات .
و أضاف : " من الفوائد المترتبة على تواجد الشركة بمحافظة الليث هو لفت الأنظار للأمكانيات المتمثلة في الصبخات الغير مستغلة لأي غرض وتحويلها إلى مناطق إنتاج تساهم في دعم الموارد الوطنية وإعطاء مثال حي وناجح لرجال الأعمال والمقتدرين للإقدام على أعمال مماثلة وهو ما يتم فعلياً سواء بهذه المحافظة أو بعموم سواحل تهامة" .
وبين الراجحي أن الشركة تقوم بأعمال خيرية بالمحافظة وتدعم دور التعليم والمستشفيات وغيرها وهي أعمال لوجه الله تعالى لا ترغب الشركة في الإفصاح عن تفاصيلها لدواعي الاحتساب حتى وان كانت معلومة لكافة المسؤولين والمواطنين.
وبسؤاله عن إمكانية طرح الشركة للمساهمة في اكتتاب عام أوضح أن هذا القرار وارد إلا أن الشركاء لا يستطيعون طرحها وهي لا تزال في بدايتها حيث أنهم يريدون أن يضمنوا استمرار الأرباح بوتيرة مطمئنة وبالتالي ضمان استفادة المساهمين عند طرحها للاكتتاب.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سليمان الراجحي : أنام مع الدجاج واستيقظ مع الديوك !!!
http://www.sahmy.com/t192987.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سليمان الراجحي.. الملياردير الذي بدأ "حمّال أمتعة" صاحب مصرف الراجحي زعيم الشاشه الأسهـــم السعـــوديــــه 0 12-05-2009 10:09 AM
مقابله مع الشيخ سليمان الراجحي ابو زاهد   التجارب و الخبرات 7 30-11-2006 12:09 AM
رسالة إلى سليمان الراجحي والقائمين على صندوق الراجحي للأسهم المحلية .. السياسي صنــاديق الأسهــــم 3 04-06-2006 02:27 AM
رسالة إلى سليمان الراجحي والقائمين على صندوق الراجحي للأسهم المحلية .. السياسي الأسهـــم السعـــوديــــه 6 21-05-2006 06:44 PM
سليمان الراجحي ابوسيف الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 3 16-03-2006 03:06 AM








الساعة الآن 04:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.