بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-2009, 04:34 AM   #1
معلومات العضو





البراق1000 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البراق1000 is on a distinguished road



افتراضي الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-06-2009, 04:34 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

التجارة" رفعت القائمة وتجدد تحذيرها من المساهمات غير نظامية.. المتحدث الرسمي باسم اللجنة لـ "الاقتصادية"
الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
حسان عقيل
عبد الله البصيلي من الرياض
كشف لـ "الاقتصادية" حسان بن فضل عقيل وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية، أن رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة، رفع بناء على توصية اللجنة التنفيذية للجهات المختصة طلباً يقضي بإدراج 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ضمن قائمة المطلوبين(إيقاف الخدمات) والممنوعين من السفر. وقال عقيل إن رئيس اللجنة طلب تطبيق ما جاء في البند الثاني من آلية عمل اللجنة وفق قرار مجلس الوزارء رقم 48 وتاريخ 14/2/1430هـ، الذي يقضي بمنعهم من السفر والقبض عليهم وإحضارهم للجنة. وأوضح وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية أن الوزارة إذا تعلن ذلك، لتؤكد للعموم حرص اللجنة التام على تطبيق القرار وفقاً للتوجيهات السامية بالحرص على إعادة أموال المساهمين، وتصفية المساهمات العقارية المتعثرة. ويأتي التحرك القوي الذي يعد الثاني من قبل وزارة التجارة والصناعة ممثلة في لجنة المساهمات العقارية المتعثرة، في سبيل إنهاء ملف قضايا تلك المساهمات، وإعادة الأموال إلى أصحابها وفق القرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن، خصوصاً عقب شكاوى المتضررين من تلك المساهمات لفترة طويلة، وعدم وصولهم إلى حل خلال الأعوام الماضية.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
كشف لـ "الاقتصادية" حسان بن فضل عقيل وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية، أن رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة قد رفع بناء على توصية اللجنة التنفيذية للجهات المختصة طلباً يقضي بإدراج 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ضمن قائمة المطلوبين(إيقاف الخدمات) والممنوعين من السفر. وقال عقيل إن رئيس اللجنة طلب تطبيق ما جاء في البند الثاني من آلية عمل اللجنة وفق قرار مجلس الوزارء رقم 48 وتاريخ 14/2/1430هـ، الذي يقضي بمنعهم من السفر والقبض عليهم وإحضارهم للجنة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.قصاصة للخبر الذي انفردت بنشره "الاقتصادية" بتاريخ 30/5/2009
وأوضح وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية أن الوزارة إذا تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص اللجنة التام على تطبيق القرار وفقاً للتوجيهات السامية بالحرص على إعادة أموال المساهمين، وتصفية المساهمات العقارية المتعثرة. ويأتي التحرك القوي من قبل وزارة التجارة والصناعة ممثلة في لجنة المساهمات العقارية المتعثرة، في سبيل إنهاء ملف قضايا تلك المساهمات، وإعادة الأموال إلى أصحابها وفق القرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن، خصوصاً عقب شكاوى المتضررين من تلك المساهمات لفترة طويلة، وعدم وصولهم إلى حل خلال الأعوام الماضية.
وفي الوقت الذي كشف فيه عقيل القائمة الجديدة التي رفعتها الوزارة والتي تضمن أسماء 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة، والإجراءات الصارمة التي اتخذتها اللجنة بحق غير المتجاوبين مع اللجنة بهدف إيصال الحقوق لأصحابها، وإنهاء معاناتهم في أسرع وقت، جدد عقيل تحذير وزارة التجارة والصناعة من قيام عدد من الجهات والأفراد بطرح مساهمات عقارية غير مصرح بها، أو تجميع وتوظيف للأموال بطرق غير نظامية.
ولفت عقيل نظر المواطنين والمقيمين بعدم الاشتراك في أي من تلك المساهمات العقارية غير المصرح بها أو تجميع وتوظيف الأموال بطرق غير نظامية، إلا بعد التأكد من نظاميتها وفق الترخيص النظامي الصادر من الجهة المختصة، مؤكداً في الوقت ذاته للعموم ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الأفراد والشركات التي تروج لهذا الغرض.
وكان المتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية قد كشف لـ "الاقتصادية" في وقت سابق أن رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة قد رفع بناء على توصية اللجنة التنفيذية للجهات المختصة طلباً يقضي بإدراج أصحاب المساهمات غير المتعاونين مع اللجنة والذين لم يصفوا مساهماتهم خلال الفترة الماضية على قائمة الممنوعين من السفر، إلى جانب الرفع بطلب القبض على عدد منهم وإحضارهم إلى لجنة المساهمات، مع مخاطبة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتذليل الصعوبات التي تواجه تعثر بعض المساهمات العقارية.
وجاءت تلك القرارات عقب إطلاع اللجنة التنفيذية المشكلة برئاسة الدكتور عبد الرحمن المخضوب مدير عام الحقوق في وزارة الداخلية، و الدكتور أحمد المغامس أمين عام اللجنة وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، على جميع المعلومات التي قدمها أصحاب المساهمات، وجميع المعلومات المقدمة من المساهمين والشكاوى الخاصة بهم، ودرستها دراسة متعمقة، في الوقت الذي أصدرت فيه اللجنة بحق القائمين على المساهمات غير المتجاوبين قرارات عديدة، منها إلزامهم بتصفية المساهمات بأسرع وقت ممكن وتسديد الأموال للمساهمين كاملة غير منقوصة.
ولفت عقيل إلى أن لجنة المساهمات عقدت خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع جميع أصحاب المساهمات العقارية المتعثرة، بناء على تعليمات عبد الله زينل وزير التجارة والصناعة، مع جميع أصحاب المساهمات العقارية، والكتابة لأصحاب تلك المساهمات المتعثرة بضرورة تزويد اللجنة خلال فترة 30 يوماً، بعدد من المتطلبات من بينها: بيان بأسماء المساهمين، صورة من أصل الصك، وبيان الوضع الحالي، وتقرير من المحاسب القانوني، والآلية المقترحة من صاحب المساهمة لتصفيتها، والالتزام بجدول زمني لذلك.
وأكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية، أن الوزارة إذ تصرح بهذا فإنها تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على ضرورة رفع الظلم عن المواطنين وتسليمهم حقوقهم كاملة غير منقوصة، ومعاقبة المتلاعبين، والمضيعين لأموالهم، مشيراً إلى أن الوزارة تحذر الجميع من الإعلان عن أي مساهمات عقارية أو تجميع أو توظيف للأموال بأي وسيلة كانت إلا بعد استيفاء المتطلبات النظامية، وأنه سيتخذ بحق المخالفين أقصى العقوبات.
وأقر مجلس الوزراء في شباط (فبراير) من العام الجاري برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، آلية عمل لجنة المساهمات العقارية بما يسهم في تنظيم طرح المساهمات العقارية للجمهور والرقابة عليها، وضمان حفظ حقوق المساهمين وتصفية هذه المساهمات.
ومن أبرز ملامح هذه الآلية إعطاء لجنة المساهمات العقارية صلاحية استدعاء ومساءلة أصحاب المساهمات العقارية والمكاتب المحاسبية المشرفة على سير المساهمات العقارية لمعرفة وضع المساهمة، وأنه في حال لم يتجاوب صاحب المساهمة العقارية مع اللجنة خلال 30 يوماً يحق لها مخاطبة الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه بشأنه. كذلك أعطى القرار اللجنة صلاحية أن تتخذ جميع الإجراءات النظامية التي تسهم في حفظ حقوق المساهمين وإعادة هذه الحقوق بأنسب الطرق النظامية.
وقال لـ "الاقتصادية" في حينها حسان فضل عقيل وكيل وزارة التجارة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم لجنة المساهمات العقارية المتعثرة إن آلية عمل لجنة المساهمات العقارية الخاصة بالإجراءات النظامية بحق المخالفين ستتضمن المنع من السفر، التحفظ على الأموال، وبيع المساهمة إذا رأى رئيس اللجنة ذلك.
وأوضح عقيل أن تلك الإجراءات ستتخذ بناء على الآلية التي خولتها في ذلك والتي تقضي " في حال لم يتجاوب صاحب المساهمة العقارية مع اللجنة خلال 30 يوماً تخاطب الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه بشأنه، وتتخذ اللجنة جميع الإجراءات النظامية التي تسهم في حفظ حقوق المساهمين وإعادة هذه الحقوق بأنسب الطرق النظامية".
وأعطى قرار مجلس الوزراء اللجنة صلاحيات كاملة لتصفية المساهمات العقارية المتعثرة، وأوضحت اللجنة أنها ستطبق الآلية بكل حزم حفاظاً على حقوق المساهمين. وكان مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على تشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة للنظر في جميع المساهمات العقارية القائمة (المرخص لها وغير المرخص) منذ وقت صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بضوابط طرح المساهمات العقارية للجمهور والرقابة عليها. وبمقدور هذه اللجنة، التي تضم عضوية ممثلين (بدرجة وكيل وزارة) من وزارات الشؤون البلدية والقروية، الداخلية، العدل، والمالية، أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وأمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، تكليف من تراه من مكاتب المحاسبين القانونيين لإعداد مركز مالي لكل مساهمة وإعداد تقارير مفصلة تشمل سجل المساهمين وحقوقهم المالية والجوانب القانونية والفنية للمساهمة ورفع تقارير دورية عنها ومتابعتها حتى تصفيتها بما يحفظ حقوق المساهمين. كما أعطى مجلس الوزارء اللجة صلاحية إسناد أي مساهمة لمصف قانوني - إذا رأت مسوغاً لذلك - ولها أن تحيل إلى الجهات القضائية المختصة من يثبت لديها أنه متحايل أو غير متجاوب أو مسيء استخدام أموال المساهمة.
يشار إلى أن من أبرز الضوابط المتعلقة بطرح المساهمات العقارية التي أقرها مجلس الوزراء عدم جواز طرح أي مساهمة عقارية من أي نوعٍ أو جمع أموال لها أو الإعلان عنها أو الموافقة عليها إلا بعد استيفاء الإجراءات والشروط الواردة في هذه الضوابط، وأنه يشترط موافقة وزارة التجارة والصناعة - من حيث المبدأ- على المساهمة العقارية بعد التحقق من أن تكون أرض المساهمة مملوكة بصك شرعي ******** المفعول ثابتة سلامته، وما بني عليه وفقاً للمقتضى الشرعي والنظامي، وذلك بموجب إفادة رسمية صادرة من الجهة التي أصدرته، وأن يكون صك الأرض باسم المتقدم بطلب طرح المساهمة، وألا تقل ملكيته في المساهمة عن 20 في المائة من قيمتها، وأن تكون الأرض موافقاً على تخطيطها بإفادة رسمية من الأمانة أو البلدية المختصة على أن تشتمل الإفادة على رقم قرار الموافقة على الاعتماد وتاريخه، وكذلك موافقة وزير التجارة والصناعة على توصية اللجنة أو اللجان التي يشكلها من أصحاب الخبرة والاختصاص في شأن تقدير قيمة الأرض.http://www.aleqt.com/2009/06/21/article_242620.html







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر
http://www.sahmy.com/t191286.html


 


قديم 21-06-2009, 08:57 AM   #2
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Exclamation رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

:clap:
جزاك الله كل خير.
--------------------
والله المستعان ،،،







 
قديم 21-06-2009, 10:59 AM   #3
معلومات العضو





المتعلق بخشبة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المتعلق بخشبة is on a distinguished road



افتراضي رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

كلمة خادم الحرمين الشرفين ملك الانسانية والحق والعدل عبدالله بن عبدالعزيز

أعاهد الله ثم أعاهدكم أن اتخذ القرآن دستورا والإسلام منهجا وأن يكون شغلي الشاغل احقاق الحق وارساء العدل وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقة








 
قديم 21-06-2009, 11:46 AM   #4
معلومات العضو





ربك يعدلها غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ربك يعدلها is on a distinguished road



افتراضي رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

نبي الكلام اللي يجمد على الشارب متى دراهمنا اللي لناسنين طويله ننتظره والى الحين نسدد اقساطه متى تدخل بحسابنا ذيك الساعه ندري ان اللجنه سوت شى اما بس كلام نقراوه بالجرايد وبالمنتديات كل هذا مايفيدنا بشى








 
قديم 21-06-2009, 01:32 PM   #5
معلومات العضو





نجم111 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نجم111 is on a distinguished road



افتراضي رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

بسم الله الرحمن الرحيم
في الماضي كانت هناك امور خفيه وهناك مصالح لأيقاف تصفية المساهمات من قِبل بعض الأشخاص والمؤسسات الأهليه خاصه الذين يملكون نصيب الأسد منها مثل البنوك التي مازالت تحتفظ بأموال المساهمين التي تم إيداعها من قِبل اصحاب المٌساهمات والتي استثمرتها البنوك في الفتره الماضيه وخاضت بها عالم الأسهم ولآيخفى عليكم الزعزعه الأقتصاديه التي هزت ومازالت تهز العالم بأسره ... ومن الصعب على البنوك ايفاء حقوق المستثمرين وغيرهم بسهوله وخاصه انها حقوق بالمليارات... وبعد صدور امر حبيب الشعب وملك الأنسانيه بهذا الصدد وتشكيل لجان لأعطاء كل ذي حق حقه تغيرت المفاهيم جذرياً لدى اصحاب المصالح البنكيه واصبحو يدركو ان وراء هذه الحقوق رجل لن يتيح لهم الفرصه ليرابو بها او يستثمروها كما كان في الماضي ... وسلمت يداً... لاتقبل التقبيلا...يابومتعب ياوالد الجميع.








 
قديم 21-06-2009, 09:43 PM   #6
معلومات العضو





ابو حميدان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو حميدان is on a distinguished road



افتراضي رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

كلام فاضي للإستهلاك الشعبي، هذه اللجان ليست سوى جرعات مسكن، لن تحق حقا ولن تبطل باطلا. والأيام بيننا.








 
قديم 22-06-2009, 09:48 AM   #7
معلومات العضو





thaiban غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
thaiban is on a distinguished road



افتراضي رد: الأمن يلاحق 36 متورطاً في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة ويمنعهم من السفر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حميدان مشاهدة المشاركة
كلام فاضي للإستهلاك الشعبي، هذه اللجان ليست سوى جرعات مسكن، لن تحق حقا ولن تبطل باطلا. والأيام بيننا.

كلامك سليم...

والدليل ... لم يظهر أي اسم من هذه المساهمات.. ولم يذكر اسم أي من هؤلاء الطغاة الظالمين الذين أوقفوا أو منعوا من السفر..!!!


يعني كلام بالهواء ... !!!




حسبنا الله ونعم الوكيل...







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصفي التركات العقارية ونسترد المساهمات العقارية المتعثرة مستشارك القانوني منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 27-02-2007 07:16 AM
انفراج قضايا المساهمات المتعثرة خلال الاسبوع الحالي نواف11 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 22-01-2006 03:22 PM
تشكيل لجنة لتسوية المساهمات العقارية المتعثرة في الشرقية مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 12-05-2005 12:36 PM
المساهمات العقارية المتعثرة نواف11   شؤون الأعضـاء 0 31-10-2004 10:35 PM
لجنة للنظر في المساهمات العقارية المتعثرة مضارب منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 07-10-2004 07:15 PM








الساعة الآن 10:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.