بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-05-2009, 07:29 PM   #1
معلومات العضو





ابو عليط غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو عليط is on a distinguished road



افتراضي المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 31-05-2009, 07:29 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السوق السعودي: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة
أرقام 31/05/2009
أغلق المؤشر العام للسوق السعودي متراجعاً بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة (-0.7%) وسط تداولات أعلى من يوم أمس بلغت 8.6 مليار ريال. وكان السوق قد ارتفع يوم أمس بأكثر من 140 نقطة مدعوما بارتفاع معظم شركاته.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
وشهد السوق اليوم ضغطاً من قطاع المصارف أكبر القطاعات وزناً في احتساب قيمة المؤشر، حيث أقفلت جميع البنوك منخفضة باستثناء سهم "البلاد" الذي سجل ارتفاعاً طفيفاً بمقدار 0.1 ريال عند 23.8 ريال.
وأغلق سهم "الراجحي" عند 68.25 ريال (-0.25) مع تداولات تجاوزت 1.5 مليون سهم، كما أقفلت أسهم "سامبا" عند 49.3 ريال (-0.7) و "الفرنسي" عند 41.8 ريال (-1.0) و "العربي" عند 43.6 ريال (-2.3) و "الرياض" عند 23.75 ريال (-0.35) و "ساب" عند 50.75 ريال (-0.25) و "استثمار" عند 21.55 ريال (-0.3) و "الهولندي" عند 39.4 ريال (-0.7) و "الجزيرة" عند 21.85 ريال (-0.15) و"الانماء" عند 14.25 ريال (-0.05).
وتراجع سهم "سابك" أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية، بنحو 1 % ليغلق عند 68.0 ريال (-0.5) وسط تداولات بلغت 14.5 مليون سهم. إضافة إلى انخفاض معظم شركات قطاع البتروكيماويات بنسب متفاوته.
إلى ذلك تصدر سهم "العثيم" قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في السوق بنحو 7 % ومسجلاً أعلى إغلاق له منذ نحو خمسة شهور عند 44.9 ريال (+2.9) وسط تداولات نشطه تجاوزت 1.7 مليون سهم.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة
http://www.sahmy.com/t189848.html


 


قديم 31-05-2009, 07:30 PM   #2
معلومات العضو





ابو عليط غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو عليط is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

وزير المالية : السعودية تتطلع لاستثمارات في أوروبا واسيا والولايات المتحدة
رويترز 31/05/2009
قال وزير المالية السعودي ان بلاده تستطلع فرصا للاستثمار في أوروبا واسيا والولايات المتحدة في قطاعات منها التكنولوجيا ومكونات السيارات وذلك لشركتها الجديدة للاستثمار التي يبلغ رأسمالها 5.3 مليار دولار.
وقال الوزير ابراهيم العساف خلال مقابلة مع رويترز في سلطنة عمان ان شركة سنابل السعودية لم تبدأ نشاطها بعد لكن صندوق الاستثمارات العامة المالك لها يتطلع بالفعل لفرص استحواذ محتملة.
كانت الحكومة السعودية أعلنت العام الماضي عزمها تأسيس شركة سنابل بتفويض للاستثمار في الاسهم والسندات والعقارات والعملات الاجنبية والسلع داخل المملكة وخارجها.
وقال العساف خلال المقابلة يوم السبت "نتطلع الى بعض الفرص من اوروبا واسيا والولايات المتحدة. لانزال في مرحلة تأسيس الشركة لكن هذا لا يمنعنا من استكشاف هذه الاستثمارات.
"نتطلع الى قطاع التكنولوجيا ومكونات السيارات حيث نعتقد اننا نتمتع بميزة تنافسية عندما يتعلق الامر بهذه المكونات وبخاصة المنتجات البلاستيكية."
وأحجم الوزير عن الكشف عن الموعد الذي يتوقع ان يبدأ فيه الصندوق أول استثماراته لكنه أضاف ان أي عملية استحواذ يجب ان تعود بالنفع على الاقتصاد السعودي اذ تطبق الحكومة خطة للتنمية قيمتها 400 مليار دولار على مدى الاعوام الخمسة المقبلة.
وقال "أمامنا الكثير من الفرص داخل البلاد. الدليل على هذا هو انه في كل شهر تقريبا نؤسس شركة جديدة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة للاستثمار في البلاد بشكل أساسي."
وردا على سؤال عما اذا كان الاقتصاد العالمي قد تجاوز الاسوأ قال العساف " أعتقد ذلك .. نعم. يمكن ان تستمر البطالة في الاقتصادات الكبرى لبعض الوقت لكن فيما يتعلق بالانهيار الضخم في كل من قطاع العقارات والثقة أعتقد اننا تجاوزنا الاسوأ."







 
قديم 31-05-2009, 07:32 PM   #3
معلومات العضو





أسد مسهوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أسد مسهوم is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

السلام:


طيب يا بو وبكرى وش سالفته بالله...!!!!

بداية نزول؟








 
قديم 31-05-2009, 08:04 PM   #4
معلومات العضو





ابو عليط غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو عليط is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

مصادر مصرفية: تجميد حسابات معـن الصانع .. و"ساما" لم تصدر بياناً رسمياً
الوطن السعودية 31/05/2009
قالت مصادر مصرفية بارزة لـ"الوطن" إنه تم تجميد أرصدة رجل الأعمال السعودي معن الصانع وأقربائه في البنوك السعودية بعد أن بعثت مؤسسة النقد العربي السعودي " ساما" نشرة إلى كل البنوك السعودية تطلب فيها تجميد حسابات الصانع. ولم تذكر المصادر السبب الذي دفع " ساما" لإرسال هذه النشرة.
وفيما لم تصدر " ساما" بيانا رسميا بهذا الشأن، اتصلت "الوطن" بمجموعة سعد التجارية التي يملكها رجل الأعمال معن الصانع للحصول على إيضاح، لكنها لم تحصل على أي تعليق من الشركة حتى لحظة نشر الخبر.
ووردت أنباء إلى "الوطن" عن وجود علاقة بين الصانع أحد أثرى خمس شخصيات عربية، وبين عدم قدرة المؤسسة المصرفية العالمية التي تتخذ من البحرين مقراً لها، على تسديد ديونها باعتبار أن الصانع أحد المساهمين الكبار في المؤسسة إلى جانب أسرة القصيبي السعودية التي تمتلك حصة الأغلبية.
ولم تحصل "الوطن" على رد من مجموعة سعد حول الأنباء المتعلقة بديون المؤسسة والتي تواجه مشاكل في تصنيفها الائتماني بعد اقتراضها مبالغ ضخمة في السنوات الماضية لتغطية توسعاتها المالية.
ويمتلك الصانع أيضاً "أول بنك" الذي يتخذ من البحرين مقراً له. وقد اتصلت "الوطن" بعضو مجلس إدارة مصرف "أول بنك" والرئيس بالنيابة للمؤسسة المصرفية العالمية الدكتور عمر المردي للاستفسار حول وضع البنك في ظل تراجع التصنيف الائتماني لمجموعة سعد والأنباء الواردة حول تجميد أرصدته السعودية إلا أن الدكتور لم يتجاوب مع الاتصالات وامتنع عن الإجابة.
ومجموعة سعد التجارية هي أحد أكبر المجموعات التجارية في المنطقة الشرقية. وتعد "سعد للاستثمار" إحدى شركات المجموعة التي تمتلك نحو 29.2 % من مجموعة "بيركلي" القابضة البريطانية للاستثمار العقاري.
وقالت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" للتقييم الائتماني في بيان صدر في 22 من شهر مايو الجاري إنها خفضت نظرتها المستقبلية لـ"مجموعة سعد"، المملوكة من قبل رجل الأعمال السعودي "معن الصانع"، إلى سالب بدلاً من مستقر، وعزت ذلك إلى زيادة استثماراتها العقارية خلال العام الماضي، ما أدى إلى تقليل السيولة للشركة.
وقال التقرير إن الشركة زادت محفظتها العقارية وبشكل خاص في السعودية خلال السنوات الأخيرة، وارتفعت قيمتها إلى 8.4 مليارات دولار بنهاية عام 2008 مقارنة بـ4.3 مليارات دولار في العام السابق، وذلك على خلفية استحواذ الشركة على المزيد من العقارات بالإضافة إلى تسجيل أرباح قدرها 737 مليون دولار نتيجة لإعادة تقييم المحفظة العقارية.
ورغم ذلك فقد أبقت "ستاندرد آند بورز" على تقييمها السابق لديون الشركة عند (bbb+/a2) دون تغيير وذلك بالرغم من خسائر الاستثمارات المالية التي بلغت 4.4 مليارات دولار خلال العام الماضي، إلا أن مساهمي الشركة قاموا بدعم الشركة عبر خيارات حماية بيع للأسهم تبلغ قيمتها 2.4 مليار دولار في نهاية عام 2008 بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار من النقد. وأضاف التقرير أن أداء الشركة الاستثماري كان مرضياً مقارنة بغيرها من الشركات، كما أنها تفادت الاستثمار في الأصول الأكثر سوءاً رغم حيازتها لاستثمارات في القطاع المصرفي العالمي وشركة بناء بريطانية.
وقد توجهت مجموعة سعد خلال العامين الماضيين نحو القطاعات المصرفية العملاقة، حيث أصدرت صكوكا استثمارية طويلة الأجل يتم تسويقها دولياً، لتمويل استثمارات بقيمة 18.75 مليار ريال (5 مليارات دولار). كما أبرمت صفقة مالية ضخمة استحوذت بموجبها شركة "سنجلاريس" المملوكة لمجموعة سعد على3 % من مجموعة hsbc المصرفية في صفقة بلغت قيمتها 25 مليار ريال (6.6 مليارات دولار) وذلك في العاصمة البريطانية لندن. ولكن البنك خسر ما يقرب من 17 مليار دولار في أزمة الرهون العقارية مما أدى إلى تراجع قيمته السوقية وكذلك قيمة الحصة التي يمتلكها الصانع فيه. وكان مصدر مقرب من أسرة القصيبي قد ذكر لـ"الوطن" أن الصانع هو أحد اللاعبين المهمين في المؤسسة المصرفية العالمية بجانب أسرة القصيبي وإن كان يمتلك حصة أقل.

وأضاف المصدر أن عدم قدرة المؤسسة على سداد ديونها لا علاقة له بمجموعة "أحمد حمد القصيبي وإخوانه". وأصدرت مجموعة القصيبي بياناً تؤكد فيه عدم تأثرها مالياً بأوضاع المؤسسة المصرفية العالمية التي تجري هيكلة ديونها حالياً رغم عدم سداد أموال الدائنين للمؤسسة، وذلك في أعقاب تدهور الوضع الائتماني للمؤسسة. ولم تذكر المجموعة في بيانها من الأشخاص الذين اتخذوا قرار عدم سداد الديون التي عليها، ولكن المصدر المقرب من الأسرة قال إن المجموعة لا علاقة لها بهذه القرارات وأوضح أن تلك القرارات تم اتخاذها بواسطة أشخاص في المؤسسة من بينهم معن الصانع.
واتصلت "الوطن" خلال الأيام الثلاثة الماضية على المحامية كارولين لونغ التي تعمل في شركة "بيكر آند ماكينزي" الممثل القانوني لمجموعة القصيبي بجوار مكتب المحامي صلاح الحجيلان، ولكنها لم تتلق أي رد حول ديون المؤسسة.
وبعد 3 أيام تم تحويل الاستفسارات إلى كريس وارد الذي يعمل في شركة ديلويت للاستشارات المالية، التي تتولى أيضاً أعمال المؤسسة المصرفية العالمية، ولكن كريس وارد لم يرد على اتصالات "الوطن". وتفتقر العديد من الشركات العائلية في المملكة والتي تساهم في مصارف خليجية أو محلية إلى الإفصاح والشفافية وهو الأمر الذي يثير قلق مؤسسات التصنيف العالمية. ومعن بن عبد الواحد الصانع هو مؤسس ورئيس مجموعة سعد المتعددة النشاطات وعضو مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية. وتمارس مجموعة سعد نشاطاتها من مقرها الرئيس في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، ومن فروعها في مدينة الرياض وجدة، وفي دولة البحرين وجنيف ولندن وباريس.







 
قديم 31-05-2009, 08:37 PM   #5
معلومات العضو





ملك البزنس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ملك البزنس is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

بارك الله فيك








 
قديم 31-05-2009, 08:51 PM   #6
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1908
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 31-05-2009, 09:10 PM   #7
معلومات العضو





ملك البزنس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ملك البزنس is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

بارك الله فيك








 
قديم 31-05-2009, 09:51 PM   #8
معلومات العضو





بورصة عليان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بورصة عليان is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

ان شالله بوكرة اخضر بقوة








 
قديم 01-06-2009, 01:24 AM   #9
معلومات العضو





حسين ال زاهب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
حسين ال زاهب is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

ابو عليط منت سهل ورايح اروح الريض واسئل عنك وانت خبير اسهم منت هين ما شاء الله عليك








 
قديم 01-06-2009, 02:10 AM   #10
معلومات العضو





ولاءالمحبة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ولاءالمحبة is on a distinguished road



افتراضي رد: المؤشر العام يتراجع بـ 40 نقطة ليعود دون مستوى الـ 5900 نقطة مسجلاً 5893 نقطة

بارك الله فيييييييييييييييييييييييييييك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السوق السعودي يرتفع بأكثر من 140 نقطة ليعود فوق مستوى الـ 5 ابو عليط الأسهـــم السعـــوديــــه 8 31-05-2009 12:12 AM
السوق يتراجع لليوم الثانى محافظأ على بقائه فوق مستوى الـ 5000 نقطة nawaf_k s a الأسهـــم السعـــوديــــه 9 08-04-2009 04:54 AM
المؤشر العام يرتد ايجابا بعد أن لامس أدنى نقطة له عند مستوى 4199 ليغلق منخفضاً 0.31% nawaf_k s a الأسهـــم السعـــوديــــه 7 03-03-2009 11:42 PM
السوق يتراجع دون مستوى الـ 4800 نقطة مسترجعأ من جديد انهيار فبراير الشهير nawaf_k s a الأسهـــم السعـــوديــــه 3 02-02-2009 12:54 AM
نقطة (( 10613 )) هل تكون نقطة الإنهيار المرير أم نقطة الإرتداد الكبير؟؟!! دايم الفرح الأسهـــم السعـــوديــــه 0 09-05-2006 01:48 PM








الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.