بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



طرح نصيب الحكومة السعودية في التعاونية للتأمين للإكتتاب العام

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2004, 03:01 AM   #1
معلومات العضو





بانكر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بانكر is on a distinguished road



افتراضي طرح نصيب الحكومة السعودية في التعاونية للتأمين للإكتتاب العام

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-11-2004, 03:01 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الاخوة الكرام انقل لكم هذا الخبر حرفيا من موقع ايلاف وكما هو متوقع لدى الكثيرين فقد تم الاتفاق على ان يطرح الاكتتاب في التعاونية للاكتتاب بعد الاكتتاب في بنك البلاد .....................

طرح نصيب الحكومة السعودية في التعاونية للتأمين للإكتتاب العام

ناصر العريج GMT 21:30:00 2004 الأحد 7 نوفمبر
ناصر العريج من الرياض: صرح الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة أنه وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 112 وتاريخ 5/4/1425 هـ، القاضي ببيع كامل الأسهم المملوكة للدولة (صندوق الاستثمارات العامة) في الشركة التعاونية للتأمين، ونسبة من مساهمات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فقد تم الاتفاق مع هيئة السوق المالية على أن يكون يوم الثلاثاء 9/ ذي القعدة/ 1425هـ الموافق 21/ ديسمبر/ 2004م موعدا ًللبدء في الاكتتاب بأسهم الشركة. وبموجب ذلك سيجري بيع 70 في المئة من أسهم الشركة أو ما مجموعه 7 ملايين سهم، والتي تمثل كامل أسهم الصندوق في الشركة والبالغ نسبتها 50 في المئة من رأس المال إضافة إلى 20 في المئة من رأس المال المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد، وذلك على المواطنين السعوديين من ذوي الصفة الطبيعية. وسوف تحتفظ المؤسستان بنسبة 15 في المئة من رأس المال لكل منهما, وسيتم الإعلان لاحقاً عن سعر السهم وتفاصيل وإجراءات الاكتتاب.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
طرح نصيب الحكومة السعودية في التعاونية للتأمين للإكتتاب العام
http://www.sahmy.com/t1887.html


 


قديم 08-11-2004, 03:22 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

سلمت عزيزي وجزاك الله خيرا على النقل وارفق هنا رابط الخبر








 
قديم 08-11-2004, 03:29 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

التعاونية للتأمين" تطرح 7ملايين سهم للاكتتاب العام " 9ذي القعدة"

كتب - خالد العويد:

صرح معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة أنه وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 112 وتاريخ 5/4/1425 هـ، القاضي ببيع كامل الأسهم المملوكة للدولة (صندوق الاستثمارات العامة) في الشركة التعاونية للتأمين، ونسبة من مساهمات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فقد تم الاتفاق مع هيئة السوق المالية على أن يكون يوم الثلاثاء 9/ ذي القعدة/ 1425هـ الموافق 21/ ديسمبر/ 2004م موعدا ًللبدء في الاكتتاب بأسهم الشركة. وبموجب ذلك فسيتم بيع 70% من أسهم الشركة أو ما مجموعه 7 ملايين سهم، والتي تمثل كامل أسهم الصندوق في الشركة والبالغ نسبتها 50% من رأس المال إضافة إلى 20% من رأس المال المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد، وذلك على المواطنين السعوديين من ذوي الصفة الطبيعية. وسوف تحتفظ المؤسستان بنسبة 15% من رأس المال.
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...News_13744.php








 
قديم 08-11-2004, 07:10 AM   #4
معلومات العضو





الرصـيـد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الرصـيـد is on a distinguished road



افتراضي

تسلم أخونا للتذكير والأيفاد بالموضوع
وعساك على القوة








 
قديم 08-11-2004, 12:31 PM   #5
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي

بعد الإعلان عن طرح أسهم التعاونية للتأمين للاكتتاب ..مدير عام الشركة لـ(الجزيرة):
اتخذنا كافة التدابير لتسهيل الاكتتاب وسنتلافى الأخطاء السابقة
* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلن معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز العساف أنه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 112 وتاريخ 5-4- 1425هـ القاضي ببيع كامل الأسهم المملوكة للدولة- صندوق الاستثمارات العامة- في الشركة التعاونية للتأمين ونسبة من مساهمات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فقد تم الاتفاق مع هيئة السوق المالية على أن يكون يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2004م موعداً للبدء في الاكتتاب بأسهم الشركة.
وأوضح العساف انه بموجب ذلك سيتم بيع 70 بالمائة من أسهم الشركة او ما مجموعه 7 ملايين سهم تمثل كامل اسهم الصندوق في الشركة البالغ نسبتها 50 بالمائة من رأس المال اضافة إلى 20 بالمائة من رأس المال المملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد وذلك على المواطنين السعوديين من ذوي الصفة الطبيعية.
وأشار إلى أنه سوف تحتفظ المؤسستان بنسبة 15 بالمائة من رأس المال لكل منهما وانه سيتم الاعلان لاحقاً عن سعر السهم وتفاصيل واجراءات الاكتتاب.
وأكد موسى الربيعان المدير العام لشركة التعاونية للتأمين ل(الجزيرة) ان الشركة اتخذت كافة التدابير والاستعدادات اللازمة حتى يتمكن المواطن من التعامل مع الشركة كمساهم بكل سهولة ووضوح وشفافية، كما ان الشركة تسعى إلى تلافي كافة الأخطاء التي وقعت في الاكتتابات السابقة من حيث نفاد نماذج الاكتتاب او الازدحام.. او غيرها من الأخطاء الأخرى، واشار إلى أن الشركة ستطرح كافة المعلومات عن الاكتتاب على موقعها على الإنترنت خلال الأيام القليلة المقبلة، كما ان جميع البنوك المحلية ستشارك في عملية الاكتتاب.
فيما يتوقع المراقبون ايضاً أن يشهد سهم التعاونية للتأمين اقبالاً كبيراً من المكتتبين مع تغطيته عشرات المرات لوجود سيولة نقدية ضخمة لدى الأفراد وقد ظهر ذلك بوضوح في الاكتتاب الأخير لاتحاد اتصالات الذي تمت تغطيته أكثر من 30 مرة، كما ان السوق التأميني في المملكة يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث يقدر بنحو 11 مليار ريال (2.93 مليار دولار)، فيما بلغ حجم الاستثمارات التأمينية بالسوق السعودي أكثر من 19 مليار ريال (5.06 مليار دولار).
وقد كشف التقرير السنوي للتعاونية للتأمين لعام 2003 عن قوة ومتانة الشركة من خلال الأرقام والاحصائيات فقد ارتفع اجمالي الايرادات للشركة إلى 904 ملايين ريال بزيادة نسبتها 97% مع زيادة اجمالي موجودات الشركة إلى 2.19 مليار ريال. وقد ادت الزيادة في صافي المطالبات المتكبدة ومصروفات التشغيل نتيجة التوسع في النشاط إلى ارتفاع اجمالي التكاليف والمصاريف التي تكبدتها التعاونية للتأمين خلال عام 2003 إلى 726 مليون ريال بمعدل زيادة قدره 81%.

http://suhuf.net/economic/20041108/in20.htm








 
قديم 08-11-2004, 07:32 PM   #6
معلومات العضو
D7oOom






افتراضي

الله يجزاكم خير على هالاخبار








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.