بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



العبيكان للاستثمار الصناعي تعيد السعودي الهولندي مستشاراً لطرح أسهم المجموعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2005, 07:50 AM   #1
معلومات العضو





ابو_عمر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو_عمر is on a distinguished road



افتراضي العبيكان للاستثمار الصناعي تعيد السعودي الهولندي مستشاراً لطرح أسهم المجموعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 11-07-2005, 07:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

فيما يبدأ تداولها في 4-2006
العبيكان للاستثمار الصناعي تعيد السعودي الهولندي مستشاراً لطرح أسهم المجموعة للتداول العام
* الرياض - الجزيرة:
وقعت شركة العبيكان للاستثمار الصناعي أمس بالرياض اتفاقية مع البنك السعودي الهونلدي عينت بموجبها البنك كمستشار ومنظم لطرح أسهم مجموعة العبيكان للتداول العام.
قام بتوقيع الاتفاقية كل من الشيخ فهد بن عبدالرحمن العبيكان رئيس مجموعة العبيكان للاستثمار الصناعي وخيل جان فان دير تول العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين في مقر الإدارة العامة بالرياض.
ويجيء قرار مجموعة العبيكان بطرح أسهمها في هذا الوقت تمشياً مع خطة الشركة الإستراتيجية للتحول إلى شركة مساهمة للاستعداد للتعامل مع التحديات التي تفرضها المنافسة العالمية وبخاصة بعد الدخول المنتظر للمملكة العربية السعودية في اتفاقية التجارة العالمية.
صرح الشيخ فهد العبيكان بأنه منذ أسبوع صدرت موافقة معالي وزير التجارة والصناعة لتحويل شركة مجموعة العبيكان إلى شركة مساهمة مقفلة واليوم مع البنك الهولندي نعمل معاً لمرحلة أخرى وهي التداول العام ونتوقع أن يكون ذلك في أبريل من عام 2006م السنة القادمة بإذن الله.
وتتمثل أنشطة مجموعة العبيكان الرئيسية في صناعة التغليف للمواد الغذائية السائلة أو الجافة والمنسوجات التقنية لصناعة الخيام ومواد اللوحات الإعلانية والطباعة والمكتبات والنشر وقد شهدت نمواً مطرداً وتطوراً كبيراً في جميع تلك المجالات للمستويات العالية في السوق السعودي والسوق العالمي.
وقد ذكر الشيخ فهد العبيكان أن النمو السكاني والاقتصادي بالمملكة العربية السعودية يعد محركاً إيجابياً للاقتصاد ومؤشراً للتطور الكبير المنتظر، الذي توليه قيادتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً وتبذل جهوداً متميزة لإزالة كل المعوقات للاستثمارات الوطنية والأجنبية.
وأضاف الشيخ فهد العبيكان أن أسواق الشركة تتسع باستمرار مما مكننا من الاستثمار في مجالات جديدة تجذب المستثمر الأجنبي والخبرة التقنية من شركاء عالميين مختارين، ولهذا بلغ عدد العاملين أكثر من ألف وخمسمائة موظف ونتوقع خلال العام القادم من خلال تشغيل مصانع جديدة أن يزيد العدد الى ألفين وللنجاح الذي تحققه العبيكان فقد بلغ حجم النمو السنوي 20% وهذا يفرض علينا استقطاب الكفاءات الوطنية المتميزة كما أن العبيكان توفر فرصاً وظيفة لأبنائنا السعوديين من خلال هذه الاستثمارات الوطنية والطباعة والمنسوجات التقنية.
لقد خططنا لتكون مجموعة العبيكان رائدة في صناعة التغليف والطباعة والمنسوجات التقنية. لقد خططنا لتكون مجموعة العبيكان رائدة في صناعة التغليف والطباعة والمنسوجات التقنية في المنطقة، وتتوجه منتجاتنا نحو التصدير ونسعى لإقامة شركات عمل وثيقة مع المصنعين في أكثر من ثلاثين دولة.
كما ذكر الشيخ فهد العبيكان بأن المشروعات الاستثمارية الجديدة التي تقوم بها الشركة تشمل إقامة مصنع العبيكان لكرتون الدبلوكس الذي يعد أكبر مصنع من نوعه في المنطقة حيث تبلغ إنتاجيته 150 ألف طن واستثماراته ستمائة مليون ريال وسيبدأ الإنتاج في الربع الأخير من هذا العام بإذن الله، وكذا مصنع العبيكان كومبيبلوك لتغليف السوائل طويلة الأجل إنه استثمار متميز مع إحدى الشركات الألمانية وهي شركة كومبيبلوك التي تعتبر من أكبر وأفضل التقنيات العالمية لإنتاج العلب المستخدمة في الحليب والعصير.
وذكر خيل جان فان دير تول، العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي أن هذا الواجب الذي أُنيط بنا سيقوي من عزمنا لكي نحتل مكان الريادة في الأسواق المالية في المملكة العربية السعودية، لقد قمنا بزيادة طاقم الاستثمار بالبنك بصورة كبيرة ودعمناه بالخبرات الوطنية السعودية والخبرات العالمية لكي نقدم لعملائنا أفضل الخدمات الاستشارية.
كما ذكر فان دير تول: لقد تمت مصادقة البنك السعودي الهولندي على تمويل عقد مشروع تطوير مادتي الرياضيات والعلوم من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر بمدارس دول مجلس التعاون الخليجي واليمن وفقاً للشريعة الإسلامية وتبلغ قيمته 2.400 مليون ريال حيث قد فازت به مجموعة العبيكان بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في تطوير المناهج طرحت في مناقصة عالمية دعي إليها مكتب التربية العربي لدول الخليج.
مجموعة العبيكان للاستثمار الصناعي
أنشأت مجموعة العبيكان للاستثمار عام 1982م، وبدأت أعمالها أولاً بشركة العبيكان للطباعة والتغليف وفي عام 1991م أنشأت مكتبة العبيكان لتقوم بنشر وبيع الكتب العلمية والثقافية والمواد القرطاسية والمكتبية، وفي عام 1998م قامت مجموعة العبيكان بإنشاء شركات مشتركة مع شركة عالمية كبرى مثل الوباك النرويجية وكومبيبلوك الألمانية وكرونس الألمانية وبوش الألمانية وعدد من الشركات العالمية في قطاع المعدات الإنتاجية للمواد الغذائية، وتضم مجموعة العبيكان ثلاث عشرة شركة مختلفة تملك سبعة عشر مصنعاً كما لديها عشرة مكاتب عالمية في الشرق الأوسط فيها ثلاثمائة موظف تصدر ما يزيد على 40% من إنتاجياتها إلى عدد من دول العالم في أوروبا وأمريكا والدول العربية والشرق الأوسط ونتوقع أن تصل إلى 60% خلال الخمس سنوات القادمة بإذن الله.
البنك السعودي الهولندي
يعد البنك السعودي الهولندي أقدم بنك في المملكة العربية السعودية إذ أنشئ في عام 1926م كما أصبح في طليعة البنوك في المملكة الآن، يمتلك البنك الهولندي ABN Amro أربعين في المائة من أسهم البنك السعودي الهولندي ويمتلك الباقي مساهمون سعوديون. بحلول يناير 2005م أصبح يعمل في البنك أكثر من 1.300 موظف منهم 81% سعوديون. وهنالك 40 فرعاً للبنك بمختلف المدن السعودية كما يدير 140 صرافة آلية، والبنك مسجل في سوق الأوراق المالية السعودية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
العبيكان للاستثمار الصناعي تعيد السعودي الهولندي مستشاراً لطرح أسهم المجموعة
http://www.sahmy.com/t18668.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.