بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مشاريع ومطالب عقارية في الملتقى الثاني على أمسية الاقتصادية الرمضانية في الرياض

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2004, 12:32 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي مشاريع ومطالب عقارية في الملتقى الثاني على أمسية الاقتصادية الرمضانية في الرياض

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-11-2004, 12:32 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مشاريع ومطالب عقارية في الملتقى الثاني على أمسية الاقتصادية الرمضانية في الرياض
تغطية: خالد الربيش وعلي القحطاني من الرياض ـ تصوير: خالد الخميس ويوسف الدبيسي
06/11/2004 /
تصدرت هموم العقاريين ليلة "الاقتصادية" الرمضانية التي اجتمع العقاريون فيها على مائدة "بن سعيدان العقارية" و"دار الأركان للتطوير العقاري".
بين مشاريع الموسم الماضي وصفقات ما بين العيدين، تناقلت طاولات تحت خيمة "المملكة" الرمضانية في فندق "الفور سيزون" كل جديد في السوق، خاصة فترة ما بعد شهر رمضان المبارك، التي تناولها العقاريون بالحديث وأشبعوها بالنقاش.
اختلفوا على عدد ونوع المشاريع واتفقوا على ضرورة إنشاء هيئة حكومية للعقارات ترعى مصالحهم وتمثلهم أمام الجهات الحكومية بما يعود بالنفع على صناعة العقارات.
كانت الجودة حاضرة، تناولها يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان كثيراً خلال طرحه ومداخلاته مع المستثمرين والحضور من العقاريين، مطالباً بضرورة تبني القيم التي تعزز مفهوم المسكن الاقتصادي الذي يناسب ويتناسب مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسرة السعودية.
الدكتور عبد الله أحمد المغلوث باحث في الشؤون العقارية ـ طالب بإنشاء جمعية للعقاريين السعوديين تشرف عليها وزارة التجارة والصناعة ويكون مقرها الرياض وتفتح لها فروع في جميع أنحاء المملكة.
وعرض المغلوث فكرة الجمعية على الحضور قائلا إنها تهدف إلى رعاية مصالح العقاريين، وتمثيلهم أمام الجهات المعنية والمحافل الدولية، والجمعيات والمؤسسات الدولية المشابهة بما يعود بالنفع لهذه الصناعة في المملكة، والقيام بمختلف المناشط والفعاليات التي من شأنها الرقي بصناعة العقار وتطوير ممارسته وأدواته وزيادة المهنة الاحترافية للعاملين والفاعلين فيه، والمحافظة على مكتسبات العقار كصناعة جاذبة للرساميل السعودية والأجنبية ومستقطبة الشباب السعودي تدريبا وتوظيفا والعمل سويا وكشريك فاعل مع الجهات الرسمية المعنية بتطوير الأنظمة والقوانين واللوائح التي من شأنها زيادة الاحترافية والمصداقية في العمل والاستثمار العقاري.
وقال الزميل عبدالوهاب الفايز رئيس التحرير، إن دور صحيفة "الاقتصادية" يتجاوز حدود الخبر وزمان التحليل لما بعده، إلى دور اجتماعي فاعل من خلال خدمة المجتمع وتلمس احتياجات رجال الأعمال واحتواء مطالبهم وهمومهم، وإيصالها إلى المعنيين بها.
وتناول الفايز في كلمة ترحيبية بالحضور من العقاريين جانبا من خطط الصحيفة الرامية إلى تعزيز وجودها الإقليمي عبر رعاية وتنظيم تجمعات عقارية دولية وعربية في كل من دبي والبحرين، وأبان أن هيئة دبي للاستثمار والتطوير قد اختارت الصحيفة لتكون مشاركا في تنظيم أول مؤتمر عربي يتناول الاستثمار العقاري ومستقبله في البلدان العربية..
وتحدث إبراهيم بن سعيدان نائب رئيس اللجنة العقارية في الرياض قائلا "منذ إنشاء اللجنة العقارية في غرفة الرياض وهي تقوم بوضع الحلول المتعددة لتطوير قطاع العقارات، فقامت بوضع الشروط اللازمة لضبط عمليات طرح المساهمات العقارية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة ذات العلاقة، إضافة إلى اعتماد عقد موحد للعقار، ولعل النقلة النوعية التي قامت بها اللجنة هي جعل مهنة العقارات علما يدرس كباقي العلوم، حيث تم فتح الدورات التدريبية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بالتنسيق مع مركز التدريب، وتم عقد الدورات التدريبية للسعوديين لتعلم أصول المهنة تخرج فيها عشرات الشباب، وكذلك فتح المجال لإقامة المعارض العقارية المتخصصة التي عمت الآن عموم أرجاء المملكة.
من جانبه، أوضح تركي بن عبد الله العجلان المستشار الشرعي في وزارة العدل، أن هناك الكثير من المشكلات العقارية التي تحتاج إلى معالجات شرعية وإيجاد الحلول المناسبة والمعالجات المتطورة لقضية العقار وأكبر هاجس لدى العقاريين وهو هاجس التمويل العقاري، الذي طرحه الكثير من العلماء والباحثين من أجل أن ينال المسلم المسكن المناسب الذي يسكن ويعيش فيه.
وبين العجلان أن التشريعات ترتبط بتنمية العقار ومنها صندوق التنمية العقارية وهو صندوق حكومي والمعروف أن التوجه العام للدولة هو السعي إلى تخصيص المجالات والخدمات المهمة في الحياة العامة.وتناول العجلان نظام الرهن العقاري الذي اتجه إليه الكثير من العقاريين وعالجه الكثير من الفقهاء والقانونيين معالجة جيدة، حيث إن هذه المشكلة باتت تؤرق الكثير من رجال العقارات.
كما تحدث المهندس محمد وصل الحربي مدير عام صندوق التنمية العقاري فقال إن خدمات الصندوق تصل إلى 3935 مدينة وقرية وهجرة. كما أن أحدث القرارات التي أعلنها ولي العهد بصرف تسعة مليارات ريال من فائض لميزانية ارتياحا عاما لدى جميع شرائح المجتمع نظير هذا الدعم اللامحدود من الحكومة الذي ستكون له نتائجه الجيدة في النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير احتياجات المواطنين من المساكن.
من جهته رحب سعد الرصيص رئيس اللجنة العقارية بهذا التجمع، مطالبا بتكراره أكثر من مرة خلال العام الواحد، على أن يكون أحدها متزامناً مع إحدى المناسبات العقارية التي تحتضنها الرياض.
وعقب تناول العشاء قال مدير الملتقى عبد الملك الروق إن التجمع سينتقل في دورته المقبلة إلى جدة لتعزيز التواصل مع العقاريين هناك، تمهيداً لإطلاق منتدى عقاري سعودي سنوي بإذن الله.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مشاريع ومطالب عقارية في الملتقى الثاني على أمسية الاقتصادية الرمضانية في الرياض
http://www.sahmy.com/t1841.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 02:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.