بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



حتى لو لم تحفر حفرة لأخيك.. برضه ستقع فيها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2009, 02:10 PM   #1
معلومات العضو
TARI

العضوية الذهبية

 
الصورة الرمزية TARI
 





TARI غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
TARI is on a distinguished road



Unhappy حتى لو لم تحفر حفرة لأخيك.. برضه ستقع فيها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-01-2009, 02:10 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

حفرة لكل مواطن






عزيزي السائح أهلا وسهلا بك في جدة المدينة التي يقال أن أمنا حواء عاشت ودفنت فيها، ولا يوجد أي دليل علمي على هذه المقولة المتوارثة سوى أن مشاكل هذه المدينة لم تتغير منذ بدء الخليقة حتى يومنا هذا ! .
في جدة بإمكانك أن تتعرف على إحدى عجائب الدنيا السبع حيث تسمع بالبحر دون أن تراه، أما إذا أردت أن تراه دون أن تلمسه فبإمكانك أن تسكن غرفة في الدور السابع في أحد الفنادق التي تطل على البحر ثم تجمع أولادك حول النافذة وتقول لهم: (هذا هو البحر الأحمر) وحين تهبط إلى الأرض ستكتشف أن البحر الأحمر تحول إلى بحر خفي في واحدة من أغرب الظواهر الطبيعية في العالم حيث يتلاشى البحر خلف جدران المشاريع السياحية والتجارية ولا يمكنك أن تعثر عليه إلا في واجهات محدودة المساحة لتعرف أن البحر الأحمر محاصر بالحبر الأحمر! .
في جدة لن تحتاج إلى إنفاق أموالك في إحدى مدن الألعاب فكل ما عليك هو استئجار سيارة نص نقل (وارد عراوي) ووضع الأولاد وأمهم في حوض السيارة ثم التجول في شوارع المدينة حيث ستقفزون من حفرة إلى حفرة وستقضون وقتا ممتعا في لعبة تفادي الحفر والمطبات بالإضافة إلى مسابقة المرور الصعب في الشوارع الضيقة، وإذا كان المثل العربي يقول: (من حفر حفرة لأخيه وقع فيها) فإن جدة حرصا على المساواة بين الناس قد غيرت هذا المثل ليصبح: (حتى لو لم تحفر حفرة لأخيك.. برضه ستقع فيها ) .
وإذا كانت مدينة البندقية الايطالية تتميز بقنواتها المائية فإن بعض الأحياء في جدة تتميز أيضا ببعض القنوات غير المائية، فإدارة الصرف الصحي لديها توجهات سياحية منذ زمن بعيد لذلك توجد في بعض أحياء جدة بحيرات وقنوات وأنهار بأشكال مختلفة و قريبا سوف يتم تنظيم رحلات سياحية لزوار المدينة باستخدام القوارب بعد أن تطفح بعض الشوارع التي تفصل بين هذه البحيرات المتباعدة وتعود المياه لـ ( مجاريها ).
في جدة لا تبحث عن المتاحف أو المعارض الفنية أو حديقة الحيوان الكبرى أو المنتزهات والحدائق أو المراكز العلمية أو مدن الألعاب المائية أو صالات التزلج على الجليد، كل ما عليك هو أن تسير في الشوارع بسيارتك وتنظر ذات اليمين وذات اليسار تتفرج على المجسمات التي تزين شوارع المدينة وتقول لأولادك: (هذا فانوس، هذه كرة أرضية، هذا سيكل، هذه سمكة ......طرااااااااااااخ ) بالطبع ستصطدم بالسيارة التي أمامك لأنك مشغول بهذه المجسمات لذلك لا تضيع وقتك السياحي الثمين بانتظار دورية المرور التي سوف تتأخر، خصوصا وأنك المخطئ بصورة لا تقبل الجدال، لذلك أدفع لصاحب السيارة التي أمامك بالتي هي أحسن ثم حاول بعد ذلك أن تجد طريقة للتفاهم مع الشركة التي استأجرت منها السيارة لأنها في الغالب لن تعترف بالتأمين ( يعني دافع دافع ).
تأكد عزيزي السائح أن رحلتك إلى جدة هي (رحلة العمر) التي تسمع عنها في وسائل الإعلام والدليل على ذلك أنك لا يمكن أن تقوم بها مرة أخرى ! .


خلف الحربي







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
حتى لو لم تحفر حفرة لأخيك.. برضه ستقع فيها
http://www.sahmy.com/t181852.html


 


قديم 20-01-2009, 04:42 PM   #2
معلومات العضو





عمـــــــــــــار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عمـــــــــــــار is on a distinguished road



افتراضي رد: حتى لو لم تحفر حفرة لأخيك.. برضه ستقع فيها

كلام سليم 100%


الله يعين العباد


يعطيك العافية







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط عمال يمارسون الطقوس الهندوسية بحفر الباطن سعود المسعودي المنتـدى الــعـــــــام 0 01-01-2009 08:21 PM
الهزة الارتدادية ستقع قريبا في السوق كن حذرا صقر11 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 06-12-2008 12:49 AM
دعوتك فى ظهر الغيب لآخيك صدقة ولك انت ايضامثلها ((سفاح)) الأسهـــم السعـــوديــــه 8 28-10-2007 06:34 AM
برضه لا يضحكون عليكم ................ 4/ 1 صدقه الأسهـــم السعـــوديــــه 12 05-01-2006 06:12 PM
أحب لأخيك ماتحب لنفسك المكافح الأسهـــم السعـــوديــــه 5 21-06-2005 06:42 PM








الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.