بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



مساهمو تمور المملكة في شكوى عاجلة لـ(الوفاق):

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2005, 11:16 PM   #1
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي مساهمو تمور المملكة في شكوى عاجلة لـ(الوفاق):

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-07-2005, 11:16 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

رفع عدد كبير من مساهمي تمور المملكة شكوى عاجلة لـ(الوفاق) يحذرون فيها من ضياع حقوقهم بسبب ما وصفوه تواطئاً من عدد من المسؤولين في مجلس إدارة الشركة مع صاحب الشركة العربية للقيام بيع صوري لأصول الشركة الهدف منه كما قال هؤلاء (خداع المساهمين).
وأكد هؤلاء المساهمون في شكواهم لـ(الوفاق) أنه ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن بيع حقوق المساهمين للشركة العربية بيع صوري. كما ثبت أيضاً أن الضمان البنكي كذب وتزوير، والمقصود منه- كما توقعنا - هو خداع المساهمين وإعطاؤهم أملاً وهمياً لمدة سنتين ونصف السنة؛ يتمتع خلالها صلاح النفيسي بما لذ وطاب من أموال المساهمين. أما المحاسب الخراشي فسيكتفي بما تحت يديه من إيرادات التمور.
وويقول هؤلاء: ٍإنه بعد كشف خيوط المؤامرة على أموالنا لم يستطع النفيسي والخراشي مزيداً من الصمود بعد الاجتماعات المتتالية للمساهمين لكشف خططهم للاستيلاء على أمول المساهمين؛ فاضطرا أخيراً للاعتراف بصورية البيع مبررين فعلتهم بأنهم يريدون المحافظة على الأصول التي يدعون أنها لهم وحدهم وليس للمساهمين منها شيء.
ويوضح هؤلاء أن الحيلة التي أقنعا بها صاحب الشركة العربية هي أنهما وعداه بأرباح هائلة- كما يزعمان- من تجارتهما بالعملات في السوق العالمية، حيث تعاون معهما الحصين؛ فغض الطرف عن كميات الذهب(5000 طن متري ذهب خام) والسيولة التي في سويسرا(100مليون دولار) كما غض الطرف عن بيع عقارات المساهمين الأخرى وأرباح التمور وغيرها من الأموال ليضاربا بها في سوق العملات بدلاً من توزيعها على المساهمين.
ويبدو كما ٍيقول هؤلاء أن صاحب الشركة العربية صدقهما في البداية ، ولكنه اكتشف أنهما أرادا خداعه كما خدعا 7000 مساهم قبله !
وتوقع المساهمون في شكواهم أن يعلن الحصين أوالربيعانٍ خلال الأيام القليلة القادمة عن فشل هذه اللعبة، ولكنهما سيبحث عن مخرج يحفظ بعض ما تبقى من ماء الوجه، حيث أنه ورّط المحكمة وجرّها معه إلى طرق ملتوية لم تعتدها المحاكم الشرعية.
وأشار هؤلاء إلى أنه أي الحصين بدأ منذ عدة أيام بالتمهيد لذلك حيث أنه يروج أن الصقير سيفسد البيعة..في استغفال واضح لعقليات أبسط الناس الذين يعرفون حسب قواعد الشريعة الأساسية أن البيع إذا تم وتفرق البيعان فلا يستطيع أحد منهما ولا غيرهما نقضه، بل لا بد من تراضي البائع والمشتري على نقض البيع، فكيف يزعم الحصين أن الصقير يستطيع نقض البيع أو إفساده؟ .
ويؤكد هؤلاء أن الذي سيحصل هو أن القاضي سيتفق مع الشركة العربية على نقض هذا البيع الصوري بسبب افتضاح الخطة، ولكنه سيرمي الصقير بدائه وينسل متملصاً من مسؤوليته بأي عذر. والأيام حبلى بكيد الظالمين والله لهم بالمرصاد.
ودعا هؤلاء المساهمون الذين رفعوا شكواهم لـ(الوفاق) جميع مساهمي تمور المملكة لليقظة؛ لأن المرحلة القادمة ستحتاج من المساهمين إلى تنسيق جهودهم بشكل أكبر ورفع مستوى مطالبهم بعد هذه الفضيحة التي ربما تبعد الحصين ومعه -طبعا -الربيعان من الساحة.
وأخيرا لخص هؤلاء بعضاً من مطالبهم التي لن تتوقف عند حد الحصول على مستحقاتهم في أصول الشركة فقط بل ستمتد إلى مقاضاة الحصين بسبب ضمانه تسليم رأس المال قبل رمضان لمن وقع على القبول بالتنازل عن الأرباح، وكذلك المطالبة بتدقيق حسابات الربيعان والبحث عن مصير أرباح التمور.

http://www.alwifaq.net/news/index.php?Show=News&id=7278







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مساهمو تمور المملكة في شكوى عاجلة لـ(الوفاق):
http://www.sahmy.com/t18170.html


 


قديم 07-07-2005, 01:40 AM   #2
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
دعوا للدكتور صالح الصقير اثابة الله وجزاه الله عنا الف خير
فلولا الله ثم وجود هذا الرجل لما رأينا مثل هذه الاخبار بل بالعكس قد تباع الاصول ويحكم علينا من المحكمة بتقصيد الفارق من رواتبنا حيث اننا مساهمين نشترك بالخسارة والربح والشركة اشترت بفارق خسارة مليار ومئتين مليون ريال
حسبنا الله عليهم وهو نعم المولى ونعم النصير
حسبنا الله على النفيسي واعوانة الله هم ارنا فيه يوم اسود








 
قديم 07-07-2005, 01:21 PM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

يُرجح تأسيسها بأموال المساهمين
صاحب مساهمة "تمور المملكة" بالسعودية يمتلك شركة للمتاجرة بالذهب في جنيف






قضية "تمور وعقارات المملكة" أثيرت قضائيا عندما طالب المساهمين باسترجاع اموالهم

دبي – العربية.نت

قالت لجنة المطالبين بحقوقهم في مساهمة "تمور وعقارات المملكة" بالسعودية الذين تفجرت قضيتهم قبل قرابة 3 سنوات فيما عرف وقتها بـ"توظيف الأموال", إن معلومات جديدة كشفت أن صاحب المساهمة صلاح النفيسي يمتلك شركة متخصصة في شراء وبيع الذهب الخام تعمل على المستوى الإقليمي والدولي ومقرها في جنيف.

ورجحت, بحسب ما نشرته جريدة "الرياض" السعودية اليوم 6/7/2005, أن تكون الشركة قد أنشئت من ضمن أموال المساهمين التي تم تحويلها إلى بنك سويسري والتي أثبتت بخطاب من مؤسسة النقد العربي السعودي موجه في وقت سابق إلى الجهات المختصة يكشف فيه عن تحويلات بملايين الريالات (الدولار يعادل 3.75 ريال) إلى بنوك سويسرية باسم (SUI PLUS AG) وإصداره لشيكات مصرفية وحوالات خارجية من حساب صاحب المساهمة عن طريق حسابات لأطراف آخرين في أحد البنوك السعودية تسلم في بنوك خارجية لعملاء لصلاح النفيسي صاحب المساهمة.

وجاء كشف اللجنة بعد حصولها على خطاب صادر من شركة صلاح النفيسي التضامنية تعرض فيه بيع كمية ضخمة من الذهب الخام إلى أحد التجار، وأن يتم دفع 50 % من قيمة البضاعة التي يرغب في شراءها، على أن تكون شركة النفيسي على استعداد لتقديم ضمان بنكي لكامل المبلغ المدفوع من قبل التاجر إضافة إلى نسبة إضافية تحتسب على أنها غرامة في حالة إخلال الشركة بعملية البيع.

وكانت مؤسسة النقد أوصت بإحالة ملف قضية مساهمي "تمور وعقارات المملكة" الذين يتجاوز عددهم 7 آلاف شخص إلى اللجنة الدائمة لمعالجة موضوع توظيف الأموال ولاتخاذ الإجراءات الكفيلة بحلها.

وقالت المؤسسة في خطاب وجهته إلى وزارة الداخلية، إنها لاحظت حركات غير عادية تحيط بتعاملات صاحب المساهمة واثنين من أعوانه أحدهما ضابط في الأمن العام. حيث كشفت تحريات المؤسسة عن تحويلات بمبالغ ضخمة إلى بنك سويسري، ما يرجح أنها أموال المساهمين الذين يطالبون صاحب المساهمة بنحو1.5 مليار ريال.

يذكر أن قضية "تمور وعقارات المملكة" أثيرت قضائيا عندما تعالت أصوات المساهمين مطالبين باسترجاع أموالهم التي ساهموا بها قبل سنوات، حين كانت المجموعة توزع أرباحا مغرية مما شجع كثيرين للدخول فيها، لكن سرعان ما تبددت أحلامهم بعد سماعهم بانهيار المؤسسة الذي تزامن مع انهيار مؤسسات توظيف الأموال في المنطقة الشرقية, الأمر الذي دفع مؤسسة النقد العربي السعودي إلى تجميد حسابات 25 شركة ومؤسسة سعودية كانت تعمل فيما سمي وقتها بتوظيف الأموال بطريقة غير نظامية.

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=14690








 
قديم 07-07-2005, 05:58 PM   #4
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

اقول مالنا الا الله تعالى ثم الاب الحاني ابو متعب والدنا طيب القلب عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله اللي يبي يوقف النفيسي وزمرته من نهب اموال المسلمين
لازم نوصل القضية له ولازم تعرض عليه








 
قديم 08-07-2005, 02:41 PM   #5
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم
حسبنا الله عليهم فأملنا بالله ثمن بالاشخاص الصادقين ولايمنع من وجود مصلحه لهم
وإلا فمصيبتنا كبيره ان طلعت فوق تجميد وان نزلت تحت سرقة ونصب واحتيال
وياصعب رجعة الريال هاليومين
ونصيحة لكل الاخوان انسو شي اسمه مساهمات عقارية للابد ولو وجدتو صك من المحكمة ومن هيئة كبار العلما ومن مؤسسة النقد ومن وزارة التجارة يؤيد ويزكي صاحب المؤسسة
لالالالالا للمساهمات نصيحة من قلب








 
قديم 09-07-2005, 06:34 PM   #6
معلومات العضو





البعير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البعير is on a distinguished road



افتراضي

قال صلى الله عليه وسلم :( اول ماتفقدون من دينكم الامانة)








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.