بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



المحكمة الشرعية تبت في مزاعم هامور »سوا« حول الشيكات بدون رصيد

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2005, 11:09 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي المحكمة الشرعية تبت في مزاعم هامور »سوا« حول الشيكات بدون رصيد

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-07-2005, 11:09 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المحكمة الشرعية تبت في مزاعم هامور »سوا« حول الشيكات بدون رصيد

عناد المطيري- جدة

تبت المحكمة الشرعية بجدة الأسبوع القادم في ادعاءات مستثمر بطاقات ''سوا'' ''ت . الزهراني '' الذي زعم انه كان منزوع الإرادة في توقيع شيكات بدون رصيد حيث أن الإرادة الحرة للمدعي ركن أساسي من أركان صحة الدعوى حسب نظام المرافعات الشرعية.

ويتوقع أن يواجه رؤساء المجموعات أيضاً'' حلف اليمين'' حول واقعة الإكراه والذي رفضوه سابقا في مكتب الفصل متعللين بأن اليمين تخرج عن صلاحية مكتب فصل المنازعات التجارية.

و أصدرت اللجنة المتخصصة في قضية ''سوا'' والتي تتكون من محاسبين قانونيين متخصصين ، تقريرا شاملا عن إيداعات وسحوبات المساهمين في حساب المستثمرين (ت.الزهراني) و(ا.الزهراني) خلال الفترة من بداية شعبان 1425هـ الى نهاية شهر ذي الحجة من نفس العام ، حيث استعرض التقرير كافة كشوفات الحسابات البنكية المقدمة من قبل اللجنة الخماسية .. وتبين أن جميع الإيداعات في الحسابات تمت في فترة وجيزة لا تتعدى شهرين ، ومعظمها في شهر شوال من عام 1425هـ ، مما يدل على أن جميع التعاملات تمت مع المساهمين حيث أن هذه الفترة هي الفترة التي مورس فيها النشاط ومن واقع كشوفات الحساب لدى البنوك المذكورة تم استخراج كشوفات الفردية لكل مساهم مبين فيه المبالغ المودعة (دائن) والمبالغ المحمولة لهم ( مدين ) وبعد عرض هذه الكشوفات على (ا. الزهراني) قام بتصنيفها على شكل مجموعات ) رؤساء مجموعات ) وبعد هذا التصنيف ( لا يوجد مستندات تؤكد صحة هذا التصنيف ) ثم قمنا بإعداد خلاصة مبين فيها اسم رئيس المجموعة .

وتطرق التقرير إلى حركة الإيداع والسحب الخاصة بالمساهمين في حسابات ت. الزهراني وإجمالي ماتم إيداعه في الحسابات من قبل المساهمين 24.261.700 ريال وإجمالي ماتم صرفه للمساهمين 3.175.000ريال وبذلك تكون الأموال التي في ذمة (ت . الزهراني )21.086.700ريال.

وفحص التقرير حركة الإيداع والحسب المساهمين في حسابات أ. الزهراني واجمالي مااستلمه من المساهمين 357.338.728 ريالا وإجمالي ماتم صرفه على المساهمين 718.382.792 ريالا. وبذلك يكون الأموال التي في ذمة ( أ. الزهراني 361.044.064 ريالا. وأشار التقرير بعد فحص المبالغ الظاهرة في كشوفات البنك الخاصة بـ (أ. الزهراني) تبين أن هناك مبالغ مودعة بالحسابات البنكية لم يتمكن التقرير من تحديد أصحابها بلغ إجماليها 378.613.180 ريالا ومبالغ مصروفه لم يتمكن التقرير من تحديد المستفيدين منها وقيمتها 513.487.875 ريالا.

و من جهة أخرى تحدث المحاسب القانوني عمر سيف الدين الساعاتي الذي اصدر التقرير المالي عن القضية : راجعنا كافة كشوفات الحسابات البنكية المقدمة لنا ومسئوليتنا هي إبداء الرأي على ماتم تقديمه إلينا من كشوف حسابات بناء على عملية المراجعة التي قمنا بها . وقال الساعاتي: قمنا بعملية المراجعة والفحص وفقا لمعايير المراجعة المتعارف عليها وفي ضوء المعايير الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين بهذا الصدد , وتتطلب هذه المعايير أن نقوم بتخطيط وتنفيذ عملية المراجعة للحصول على تأكيد معقول بأن النتائج التي تم التوصل إليها خالية من الأخطاء الجوهرية.

http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=117194







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المحكمة الشرعية تبت في مزاعم هامور »سوا« حول الشيكات بدون رصيد
http://www.sahmy.com/t18111.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.