بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



التحليل لوتدرون

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2005, 12:00 AM   #1
معلومات العضو





ابونواف424 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابونواف424 is on a distinguished road



افتراضي التحليل لوتدرون

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-07-2005, 12:00 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ماهو التحليل الفني
التحليل االفني فحص حركات السعر السابقة لتوقّع حركات السعر المستقبلية. المحلّلون االفنيون يعتمدون تقريبا بشكل خاص على المخطّطات(التشارتات) لتحليلهم.

التحليل الفني قابل للتطبيق إلى الأسهم، فهارس، سلع، أسهم مستقبلية
حيث أنّ السعر يتأثّربقنوات العرض والطلب. يشير السعر إلى أيّ مجموعة القريبة أو المنخفضة أو العالية أو المفتوحة لأمن معطى على إطار زمني معيّن. الإطار الزمني يمكن أن يكون مستند على يومي (لحظة، 5 - دقيقة، 15 دقيقة أو كل ساعة)، يوميا، بيانات سعر إسبوعية أو شهرية وتدوم بضعة ساعات أو العديد من السنوات.
المحللون الفنيون يهتمون بشيئان
1-ما السعر الحالي؟
2-ما تأريخ حركة السعر؟

إنّ السعر النتيجة النهائية من المعركة بين قنوات العرض والطلب لسهم الشركة. إنّ هدف التحليل أن يتوقّع إتّجاه السعر المستقبلي. بالتركيز على السعر والسعر الوحيد، يمثّل تحليل الفني نظرة مباشرة.
التحليل قد يتضمّن ثلاث خطوات:
1-تحليل السوق الواسع خلال المؤشرات الرئيسة .
2-تحليل قطاع لتمييز أقوى والأضعف المجموعات ضمن السوق الأوسع.
3-تحليل السهم الفردي لتمييز أقوى والأضعف الأسهم ضمن المجموعات المنتقاة.
تحليل التشارت
التحليل الفني يمكن أن يكون كمركّب أو بسيط . المثال تحت يمثّل نسخة مبسّطة. طالما نحن مهتمون بشراء الأسهم، التركيز سيكون على إكتشاف الحالات الصعود.

قوى التحليل الفني
تركيز على السعر: إذا الهدف أن يتوقّع السعر المستقبلي، ثمّ إنّه معقول للتركيز على حركات السعر. تسبق حركات السعر تطوّرات أساسية عادة. بالتركيز على عمل السعر،المحللون يركّزون آليا على المستقبل.

ساعد بنقطة الدخول: التحليل الفني يستطيع المساعدة بتوقيت نقطة دخول صحيحة. يستعمل بعض المحلّلين التحليل الأساسي لتقرير ما إلى الصفقة والتحليل الفني لتقرير متى للشراء. ليس سرا ذلك التوقيت يستطيع لعب دور مهم في الأداء. التحليل الفني يستطيع المساعدة على إكتشاف المطلب (دعم) وتجهيز (مقاومة) مستويات بالإضافة إلى الإندلاع. ينتظر إندلاع ببساطة فوق المقاومة أو يشتري قرب مستويات الدعم يستطيع تحسين العائدات.
نقاط ضعف التحليل الفني
تحيّز محلّل: كما هو الحال مع بالتحليل الأساسي، تحليل الفني شخصي وإنحيازنا الشخصي يمكن أن يعكس في التحليل. من المهم أن يكون مدرك لهذه الإنحياز عندما يحلّل تشارت إذا المحلّل متفائل دائم، ثمّ تحيّز الشراء او الصعود سيغطّي على التحليل. من الناحية الأخرى، إذا المحلّل متشائم ثم تحيز سيغطي على التحليل توقع الانخفاض.

إنفتح إلى التفسير: تعزيز المشادّة المتحيّزة الحقيقة بأنّ التحليل الفني مفتوح إلى التفسير. بالرغم من أنّ هناك المعايير، العديد من المحللون الأوقات سينظران إلى نفس التشارت ويصبغان سيناريوان مختلفان أو يريان أنماط مختلفة. كلا سيكون قادر على المجيء بدعم منطقيّ ومستويات مقاومة بالإضافة إلى الإستراحات الرئيسية لتبرير موقعهم. بينما هذا يمكن أن يكون مثير للإحباط، هو يجب أن يشار بأنّ التحليل الفني فنّ اكثر منة علم، مثل تفسير . هل الكأس نصف فارغ أو نصف كامل؟ هي في عين المشاهد.

مدى الدقة في التحليل الفني: ليس كلّ الإشارات والأنماط الفنية يعملان. عندما تبدأ بدراسة التحليل الفني، أنت ستصادف صفّ الأنماط والمؤشرات بالقواعد . على سبيل المثال: علامة شراء عندما يكتمل نموذج كوب وعروة. بالرغم من أنّ هذا قاعدة، هو ليس صامد ويمكن أن يكون خاضع للعوامل الأخرى مثل الحجم والتذبذب. في ذلك المؤشر نفسه، الذي يعمل لسهم معيّن واحد قد لا يعمل لآخر. معدّل متغيّر 50 يوم قد يعمل عظيم لتمييز الدعم والمقاومة لمكة ،لكن معدّل متغيّر 70 يوم قد يعمل بشكل أفضل لطيبة. بالرغم من أنّ العديد من مبادئ التحليل الفني عالمية، كلّ سهم سيكون عنده خواصه.
الاستنتاجات
يعتبر المحلّلون الفننيون السوق أن يكون 80 % نفسية و20 % منطقيّة. يعتبر المحلّلون الأساسيون السوق أن يكون 20 % نفسية و80 % منطقيّة. النفسي أو المنطقيّ قد يكون مفتوح للنقاش، لكن ليس هناك إستجواب السعر الحالي لأمن. في النهاية، هو متوفر ليراه الجميع ولا أحد يشكّ في شرعيته. يضع السعر من قبل السوق تعكس معرفة مبلغ كلّ المشاركون، هؤلاء المشاركين إعتقدوا (المخصوم) كلّ شيء تحت الشمس وإستقرّ على سعر لشراء أو بيع. هذه قوّات العرض والطلب في العمل. بفحص عمل السعر لتقرير أيّ قوة تسود، يركّز تحليل الفني مباشرة على الحدّ الأدنى: ما السعر؟ أين كان هو؟ أين يذهب؟

بالرغم من أنّ هناك بعض المبادئ والقواعد العالمية التي يمكن أن تطبّق، لا بدّ أنّها تذكّرا بأنّ التحليل الفني أكثر شكل فني من علم. كشكل فني، هو خاضع للتفسير. على أية حال، هو مرن أيضا في نظرته وكلّ مستثمر يجب أن يستعملا فقط الذي يناسبان أسلوبه أو أسلوبها. يطوّر وقت تقديرات أسلوب وجهد وإخلاص، لكن الجوائز يمكن أن تكون هامّة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
التحليل لوتدرون
http://www.sahmy.com/t17952.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 06:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.