بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



انتعاش في اسواق العالم بعد تدخل الحكومات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2008, 08:31 PM   #1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية abogala
 





abogala غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abogala is on a distinguished road



افتراضي انتعاش في اسواق العالم بعد تدخل الحكومات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-10-2008, 08:31 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

:basmala:

شهدت بورصات آسيا وأوروبا انتعاشا نسبيا في بداية التعاملات الصباحية وذلك بعد أن تحرك قادة العالم باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الأزمة المالية العالمية.
فقد سجلت بورصة لندن ارتفاعا بأكثر من 5 % تزامنا مع إعلان الحكومة البريطانية خطة لإنقاذ ثلاثة من أكبر البنوك البريطانية بنحو 37 مليار جنيه.إسترليني.
وارتفع مؤشر فوتسي 100 بنحو 242 نقطة مسجلا 4174 نقطة في بداية التعاملات، وكان مؤشر بورصة لندن تراجع الجمعة الماضية بنسبة 9 % فيما وصف بأسوأ أسبوع في أسواق المال البريطانية منذ 1987 .
وفي فرانكفورت ارتفع مؤشر داكس 30 بنسبة 5 % في بداية التعاملات الصباحية بأكثر من 5 % مسجلا 4787 مقطة بعد أن كان قد خسر بسبب الأزمة المالية أكثر من خمس قيمته.وسجلت بورصة باريس ارتفاعا مماثلا بأكثر من 5 %.
كما بدأت أسواق الخليج في استعادة عافيتها وارتفعت البورصة السعودية بنحو 5.4 % في بداية التعاملات متخطية ستة آلاف نقطة بعد أن لحقت بها الأسبوع الماضي خسائر انفخضت بالمؤشر إلى ادنى مستوى منذ أربع سنوات.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وسجلت بورصتا الإمارات العربية المتحدة تقدما بنسبة 3.3 % في دبي و 4.5 % في أبوظبي، وجاء ذلك بعد أن قررت الحكومة الإماراتية أمس الاحد ضمان الودائع في البنوك بهدف حماية النظام المصرفي.
وشهدت بروصة الدوحة ارتفاعا بعد قرار الحكومة القطرية شراء أسهم للبنوك بيمة خمسة مليارات دولار.
وفي وقت سابق سجلت أسواق أستراليا إرتفاعا وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي بأكثر من 4.7 % ويرى المراقبون بحسب المراقبين فإن الثقة عادت إلى الأسواق بعد تأكيد رئيس الوزراء كيفين راد أن حكومته ستتولى الحفاظ على إحتياطي المصارف للسنوات الثلاثة المقبلة.
وتدخل المصرف المركزي الإسترالي اليوم الإثنين لتسهيل الإقتراض بين المصارف الأخرى ضاخا ما يقارب الملياري دولار أميركي في النظام المصرفي.
وإفتتحت السوق الكورية الجنوبية على إرتفاع بنسبة تصل إلى ثلاثة بالمئة مستفيدة من ارتفاع سعر الوون الكوري الجنوبي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل مؤشر كاي أو إس بي إي ارتفاعا بأكثر من ثلاثين نقطة ليصل إلى 1270.80 نقطة.
اما أسواق هونغ كونغ قتعافت نوعا ما من خسائرها يوم الجمعة الماضي وارتفع مؤشرها الرئيسي عند الإغلاق بنحو عشرة في المائة بفضل المكاسب لدى بدء حركة التعاملات.
وكذلك تراجعت أسعار الأسهم والسندات في تايوان وشنغهاي في حين تغلق اليوم أسواق طوكيو في عطلة رسمية.
ويرى المحللون الإقتصاديون أن المستثمرين يترقبون مدى تأثير خطط الإنقاذ على النظام المالي العالمي.

bbc






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
انتعاش في اسواق العالم بعد تدخل الحكومات
http://www.sahmy.com/t177658.html


 


قديم 14-10-2008, 08:33 PM   #2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية abogala
 





abogala غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abogala is on a distinguished road



افتراضي

بعد توالي خطط الإنقاذ للاقتصاد المالي
انتفاضة قوية لأسواق المال العالمية بعد أسبوع دموي
سهيل الدراج


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.بعد أسبوع عرف بأنه الأسوأ لأسواق المال العالمية منذ انهيار عام 1987م، ابتهجت أسواق المال العالمية أمس الاثنين عند افتتاحها صباحا في شرق القارة الآسيوية على وقع اجتماعات مجموعة السبع والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، لمحاولة تطوير الأزمة المالية التي عصفت بالاقتصاد والنظام المالي العالمي.

فقد فتحت الأسواق الآسيوية على ارتفاعات كبيرة بقيادة بوصة هونغ كونغ التي أضافت 10.5% تلتها البورصة الهندية بارتفاع 7.5%، فالسنغافورية بـ 6.5%، كما ارتفعت أسواق كل من أستراليا وتايلند والصين وكوريا الجنوبية بنسب تراوحت بين 5.5% و3.5%، ولم يشارك السوق الياباني في هذه الاحتفالية الرائعة بسبب إجازة دينية.

كما ارتفعت أسواق الشرق الأوسط والخليج بقيادة سوق دبي المالي الذي ارتفع بنسبة 10.5% تلاه السوق السعودي بارتفاع اقترب من النسبة القصوى عند 9.5% ليسجل أعلى ارتفاع في يوم واحد منذ أكثر من سنتين ليصعد فوق الحاجز النفسي 6000، ويغلق عند 6365 نقطة، كما ارتفع السوق القطري بنسبة 8.5%، وارتفعت أسواق أبو ظبي وعمان ومصر والأردن بنسب تراوحت بين 3% و7%، وبقي السوق الكويتي خارج هذه الاحتفالية ليغلق على تراجع طفيف..

أما الأسواق الأوروبية فقد أغلقت على ارتفاعات كبرى لتعوض الكثير من خسائرها القاسية التي تكبدتها الأسبوع الماضي، وقاد الارتفاعات في أوروبا مؤشر داكس الألماني الذي ارتفع بنسبة 10.5% كما ارتفعت مؤشرات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا ولكسمبورج والدنمارك والسويد بنسب تراوحت بين 9 و10%، في حين أغلق السوق السويسري على ارتفاع 11%، والنمسا على ارتفاع 12.5%، وكان أكبر الرابحين هو السوق الكرواتي بارتفاع وصل 16%.

وجاءت هذه الارتفاعات بعد اجتماعات متواصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع للدول الأوروبية ومجموعة السبع وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، لمحاولة إيجاد الحلول الملائمة للخروج من الازمة المالية التي طوقت الاقتصادات العالمية وكبدتها خسائر فادحة.. ففي باريس حيث يجتمع القادة الأوروبيون الخمسة عشر، أعُلن عن خطة مشتركة لمواجهة الأزمة المالية، حيث أعلنت بريطانيا أنها ستدعم أكبر 3 بنوك في بريطانيا بـ 37 مليار جنيه استرلينى مقابل امتلاك أجزاء منها على شكل أسهم تحتفظ بها لبعض الوقت ثم تبيعها بعد تحسن الأوضاع المالية، على أن يتم تحجيم مكافآت التنفيذين في تلك البنوك، وهذه البنوك هي رويال بانك أوف سكوتلاند (Royal Bank of Scotland Plc) وليودز واتش بوس (HBOS Plc).. في حين أعلنت فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنمسا عن التزامها بمنح البنوك قروضا وضمانات مقدارها 1.5 تريليون دولار مقابل الاستحواذ على أسهم في تلك البنوك لحمايتها من الانهيار وبث الثقة من جديد في النظام المالي.. كما وعدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بتخصيص 400 مليار يورو في صورة ضمانات للقروض لتساعد على عودة الإقراض بين البنوك، و20 مليار يورو لتغطية الخسائر المحتملة من جراء الديون المعدومة.. كما خصصت 80 مليار يورو لضخها في النظام المالي..

وتأتي هذه الحزمة الكبيرة من الإجراءات الأوروبية بعد أن فقدت الأسواق الأوروبية الأسبوع الماضي أكثر من 22% من قيمتها السوقية، وبعد إجراءات جماعية لخفض الفائدة في أوروبا وأمريكا وآسيا وأستراليا لم تمنع الأسواق من نزيفها الحاد، وبذلك تكون أوروبا قد حذت حذو الولايات المتحدة التي أقرت خطة إنقاذ بقية 700 مليار دولار قبل حوالي 10 أيام.

الأسواق الأمريكية تلقت هذه الأخبار الإيجابية بارتفاعات كبيرة، فقد ارتفع موشر داو جونز 30 ومؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقاً بحوالي 6.5% عند منتصف اليوم (أمس) وحتى وقت إعداد هذا التقرير، في حين أن مؤشر النازداك الذي يغلب عليه شكركات التكنولوجيا ارتفع بمقدار 7.5%.. وقد ارتفعت جميع قطاعات السوق الأمريكي بلا استثناء، لكن أكبر الارتفاعات جاءت من نصيب قطاع المنافع Utilities الذي ارتفع بمقدار 11.5%، فقطاع المواد الأساسية بنسبة 10%، تلاه قطاع السلع الاستهلاكية بارتفاع 9%، فقطاع الطاقة بـ 8.5%، كما ارتفع أيضا القطاع المالي بنسبة 7.5%.

وفي أسواق الصرف والمعادن والنفط وعند الساعة الثانية عشرة بتوقيت نيويورك، السابعة بتوقيت السعودية، فقد الدولار أكثر من 100 نقطة أمام اليورو ليسجل 1.3500، في حين استقر النفط الخام عند نقطة اللاتغير عند مستوى80.50$ للبرميل، وفقد الذهب أكثر من 1.5% أو 13$ ليسجل 830 دولارا للأوقية.

خطط الإنقاذ ما زالت تتوالى من كل دول العالم، وتحول الاهتمام من السياسة إلى الاقتصاد، كيف لا، إذا ما علمنا أن الاقتصاد وجد في الأساس لتنمية المجتمعات ورفاهية الشعوب، فهل سيكون الاقتصاد عند حسن الظن..؟!!
جريدة الجزيرة
.







 
قديم 14-10-2008, 08:37 PM   #3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية abogala
 





abogala غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abogala is on a distinguished road



افتراضي

بالنسبة للاسواق الامريكية

فهي على ارتفاع قليل
وعيونكم على الاغلاق
كما فى الرابط
http://money.cnn.com/data/markets/dow/


تمنياتي لكم بالتوفيق
ودمتم بخير ورزق وفير
محبكم ابو غلا







 
قديم 14-10-2008, 08:50 PM   #4
معلومات العضو





الغريب99 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الغريب99 is on a distinguished road



افتراضي

س : إذا كان مبرر إرتفاع ألأسواق ألأوربيه بسبب تدخل دوله فما هي مبررات صعود سوقنا


مع تحيات أخوكم
الغريب99








 
قديم 14-10-2008, 11:13 PM   #5
معلومات العضو
ليمون...

عضـــو متألــق

(( ابو وليد ))





ليمون... غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ليمون... is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك







 
قديم 15-10-2008, 03:40 AM   #6
معلومات العضو





نورالشمس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نورالشمس is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 15-10-2008, 04:53 AM   #7
معلومات العضو





500 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
500 is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 15-10-2008, 05:04 AM   #8
معلومات العضو






ماجد الحمادي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ماجد الحمادي is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغريب99
س : إذا كان مبرر إرتفاع ألأسواق ألأوربيه بسبب تدخل دوله فما هي مبررات صعود سوقنا


مع تحيات أخوكم
الغريب99
أنا أجاوبك مقد سمعت المثل اللي يقول أقطعلي وقطعلك







 
قديم 15-10-2008, 06:12 AM   #9
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1908
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي

يعطك العااافيه يالغلااااااا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغلب اسواق العالم مرتفعه والدليل بالداخل الوفي@ الأسهـــم السعـــوديــــه 5 19-09-2008 01:03 AM
اسواق العالم مرتفعة فوق وتوصيتي سهم اسيج ==شراء ماركت هامور111 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 17-09-2008 10:48 AM
متى يصير سوقنا مثل اسواق العالم ابوسعد999 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 15-07-2008 09:45 PM
اسواق العالم تتهاوى محمد غانم الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 17 08-06-2008 10:18 PM
اسواق العالم cmbc الأسهـــم السعـــوديــــه 2 02-02-2008 02:30 AM








الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.