بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



مهاتير محمد:على دول الخليج «فك الارتباط»بالدولار وتغيير استراتجي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2008, 11:37 PM   #1
معلومات العضو





علي المزيني غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
علي المزيني is on a distinguished road



افتراضي مهاتير محمد:على دول الخليج «فك الارتباط»بالدولار وتغيير استراتجي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-09-2008, 11:37 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
مهاتير محمد
حض رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد الحكومات الخليجية الى احداث تغيير جذري في «استراتيجياتها» الاقتصادية لتوظيف السيولة الضخمة التي وفرتها الارتفاعات القياسية الاخيرة في اسعار النفط.

لكنه اقترح على هذه الحكومات في حديث الى «الحياة» على هامش «منتدى القادة في دبي 2005 « الذي اختتم اعماله امس، «فك ارتباطها» بالدولار والتوقف عن اعتماده عملة وحيدة لتسعير النفط، مشدداً على الحاجة الى «كسر الاحتكار» الذي يفرضه الدولار الاميركي على ثروات الدول النفطية.
واعتبر مهاتير محمد الذي يصفة كثيرون بانه صاحب انجح تجربة اقتصادية نقلت بلاده من حال الانهيار الى دولة يحتذى بها، ان على الدول الخليجية «تغيير استراتيجياتها كلياً والتحول من دول مستهلكة لكل شيء تقريباً، الى دول منتجة لغير النفط ايضاً، وذلك لاستمرار النمو الذي تحقق من النفط خلال الاعوام الاخيرة».
وعلى رغم اعتراف مهاتير بتركيز دول المنطقة الآن على الجانب الاقتصادي، واعتباره ان «سياسة المنافسة التي تنتهجها الدول المختلفة فيها امر ايجابي»، الا انه رأى ان ارتباط عملات هذه الدول بالدولار امر «خطير»، مؤكداً على ضرورة «تنويع سلة عملاتها وزيادة احتياطاتها من الذهب».
وعن افضل الاساليب التي يمكن دول المنطقة اتباعها للسيطرة على مستويات التضخم التي ارتفعت فيها في الشهور القليلة الماضية، اكد المسؤول الماليزي على ضرورة السيطرة على اسعار السلع الرئيسة، واستثمار جزء من السيولة المتراكمة في اسواق الخليج في بلدان خارج المنطقة، في تطوير البنية التحتية في دول اخرى.
ولم يغفل مهاتير اهمية حل مشكلة البطالة في المنطقة التي وصفها بـ»القنبلة الموقوتة»، معتبراً ان إبطال مفعولها لا يتم «الا بتحسين مستوى التعليم واتباع استراتيجيات مختلفة في ادارة الاقتصاد». ولفت الى ان ماليزيا حلت مشكلة البطالة بـ «تركيزها على الصناعات المركزة، وهي الآن في مرحلة تحتاج فيها الى عمالة اضافية تحولت للتركيز على اقتصاد المعرفة».
ويشار الى ان مهاتير محمد نجح خلال ولايته في تحويل ماليزيا الى مركز متقدم للصناعة والمال والاتصالات من خلال قوانينه الاقتصادية التي تقوم على استراتيجية أُطلق عليها اسم «مخططات ماليزيا المتعددة». كما يعود له الفضل في تسريع عملية النمو المهمة التي شهدها الاقتصاد الماليزي، ما جعل بلاده من أكبر الاقتصادات واهمها في جنوب شرقي آسيا.
وكعادته في كل لقاء، طرح مهاتير محمد أفكاراً جريئة، اذ اثارت كلمته التي القاها امام اكثر من 1500 شخص من كبار رجال الاعمال، جدلاً بين المشاركين في منتدى القادة في دبي، تعلق بعضها بالإرهاب وبالإسلام السياسي ومعاداة السامية، وإصلاح الأمم المتحدة وسلاح النفط، والإصلاح السياسي والاقتصادي، واستعمار الشعوب ومحاكمة صدام حسين.
وكرر مهاتير محمد الذي تولى رئاسة ماليزيا 22 عاماً، دعوته الدول العربية الى «استخدام سلاح النفط لتحقيق قضاياها مع الغرب والحصول على سعر عادل لنفوطها»، مشيراً الى انه «تم خداع الدول العربية النفطية لفترة طويلة قبل استخدامها النفط كسلاح في 1973. اذ كانوا يبتاعون نفوطها بدولارين للبرميل في حين كانت قيمته الحقيقية 70 دولاراً».
وشدد على وجوب «استعمال الشيء الذي تمتلكه، فإذا كان لديك نفطاً يحتاج اليه الآخرون فهي ميزة تمتلكها، ويمكن ان تستخدمها كأداة ضغط للحصول على ما تشاء من الدول الكبرى. كما يمكنك رفع سعر نفطك أو خفضه كما تشاء
[/QUOTE]







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مهاتير محمد:على دول الخليج «فك الارتباط»بالدولار وتغيير استراتجي
http://www.sahmy.com/t176251.html


 


قديم 22-09-2008, 01:50 AM   #2
معلومات العضو






مخاوي الذيب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مخاوي الذيب is on a distinguished road



افتراضي

وردَ في نصِ الخبر:

(.. لكنه اقترح على هذه الحكومات في حديث الى «الحياة» على هامش «منتدى القادة في دبي 2005 « الذي اختتم اعماله امس، «فك ارتباطها» بالدولار والتوقف عن اعتماده عملة وحيدة لتسعير النفط، مشدداً على الحاجة الى «كسر الاحتكار» الذي يفرضه الدولار الاميركي على ثروات الدول النفطية..)!!

يا أبن الحلال: التوصيةُ كانتْ قبل 3 سنين وأنتهت صلاحيتها!!

تعرف أكثر مني، وأنا أخوك، أن التوصياتَ في سوقِِ العملات ما تعمّر أكثر من يوم واحد!!







 
قديم 22-09-2008, 03:01 AM   #3
معلومات العضو





نمر عقيل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
نمر عقيل is on a distinguished road



افتراضي

نقل رائع وفي الصميم ولكن نعلم أن المستفيد من إعادة تقييم الريال أو فك ارتباطه بالدولار هو المواطن المسكين والمتضرر التجار والشركات المساهمة التي تصدر للخارج سلعتها . لأتكلم عن إعادة تقييم الريال فبدلا من ان يكون الدولار بـــ 3.75 ريال يكون بـــ3ريال تبي تشري Vx-ir مئة ألف ريال والمعزب ما يبيك تركب ألا عير خضر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صندوق النقد الدولي يدعوا دول الخليج لفك ارتباط عملتها بالدولار محمد غانم الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 16 02-12-2007 11:19 PM
فك الارتباط بالدولار يقود الاسهم الى مستويات جيده محمد غانم الغامدي الأسهـــم السعـــوديــــه 10 22-11-2007 04:41 PM
رفض محافظ مؤسسه النقد فك الارتباط بالدولار والقرار لارجعه فيه 0500000 الأسهـــم السعـــوديــــه 17 28-09-2007 12:41 AM
محمد الجميح: بدأت بخمسمائة ريال واستثمرتها مع والدي ترنيدو   التجارب و الخبرات 10 30-11-2006 12:10 AM
لمــــاذا؟!! هذا الارتباط بالمؤشر Fair_An_Ice الأسهـــم السعـــوديــــه 0 16-05-2006 03:24 PM








الساعة الآن 04:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.