بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



الضريبة كانت خطأ الكترونيا ...البريطانيون يعتذرون ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2008, 06:30 PM   #1
معلومات العضو





ابوعلي5 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوعلي5 is on a distinguished road



افتراضي الضريبة كانت خطأ الكترونيا ...البريطانيون يعتذرون ...

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 10-07-2008, 06:30 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اعتذار بريطاني للسعوديين عن ضريبة "11 سبتمبر"
عبد الهادي حبتور - من جدة - 07/07/1429هـ
قدمت شركة طيران Bmi البريطانية اعتذارا عن الخطأ الذي ورد على الموقع الإلكتروني للشركة، الذي يشير إلى فرض زيادة جديدة تسمى "ضريبة 11 سبتمبر" على السعوديين الراغبين في السفر على متنها، مؤكدة إزالة ذلك الخطأ غير المقصود، الذي أثار ردود فعل كبيرة في الشارع السعودي.
وأوضح لـ "الاقتصادية" روبرت لكلي مدير عام Bmi في السعودية، أن الشركة بعثت خطابا موجها للمهندس عبد الله رحيمي رئيس هيئة الطيران المدني، عبّر فيه بيتر سبنسر مدير عام خطوط Bmi عن اعتذاره عن الضريبة التي وردت في السعر على شبكة الإنترنت، التي أزيلت من الموقع فور علم الشركة بها، على ألا تتكرر باعتبارها خطأ بشريا.

في ما يلي مزيدا من التفاصيل:

قدمت شركة طيران Bmi البريطانية اعتذارا عن الخطأ الذي ورد على الموقع الإلكتروني للشركة، الذي يشير إلى فرض زيادة جديدة تسمى "ضريبة 11 سبتمبر" على السعوديين الراغبين في السفر على متنها، مؤكدة إزالة ذلك الخطأ غير المقصود، الذي أثار ردود فعل كبيرة في الشارع السعودي.
وأوضح لـ "الاقتصادية" روبرت لكلي مدير عام Bmi في السعودية أن الشركة بعثت خطابا موجها للمهندس عبد الله رحيمي رئيس هيئة الطيران المدني عبر فيه بيتر سبنسر مدير عام خطوط Bmi عن اعتذاره عن الضريبة التي وردت في السعر على شبكة الإنترنت، التي أزيلت من الموقع فور علم الشركة بها، على ألا تتكرر باعتبارها كانت خطأ بشريا.
وأضاف سبنسر في خطابه الموجه إلى رحيمي "بالإشارة إلى هذه الضريبة فقد فرضت على المسافرين الذين يحجزون عن طريق الإنترنت بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي ليس لها أي علاقة بالسوق السعودية، لكن لسوء الحظ ظهرت هذه الجملة من الموقع الأمريكي بالخطأ على مواقع الشركات الأخرى، وهو ما أدى إلى ظهورها على موقع الشركة لديكم، فإذا كان ذلك سبب بعض المشكلات لكم نعتذر مرة أخرى ونعدكم بعدم تكراره".
وأشار مدير عام شركة Bmi للطيران إلى أن إجراءات الأمن تكلف الشركة مبالغ ضخمة، لكن ذلك ينطبق على كل شركات الطيران حول العالم، دون أي اعتبار لجنسية المسافر أو بلده، وبالتالي ضرائب الأمن تطبق من جميع شركات الطيران دون استثناء وبمستويات مختلفة.
وفي نهاية خطابه أكد روبرت سنبسر أن شركة طيران Bmi تسعى إلى تقوية العلاقات بين بريطانيا والسعودية، وتقوية اقتصاد البلدين، وقال: "نحن نستثمر في البنية التحتية لشركتنا لنزيد عدد الرحلات بين بلدينا، وبذلك تزداد العلاقات بين الشعبين قوة."
وكانت الولايات المتحدة سباقة إلى فرض رسوم تضاف إلى تذاكر الركاب, حيث طلبت الأجهزة المعنية من جميع شركات الطيران تحصيل مبالغ إضافية ابتداء من 1 أكتوبر 2003.
وأدت الزيادة الكبيرة في الرسوم التي تضيفها شركات الطيران ضمن فاتورة تذكرة السفر تحت اسم ضرائب الطيران، إلى تأكيدات البعض بأن تلك الضرائب هي المحرك الرئيسي لزيادة أسعار تذاكر السفر في منطقة الخليج، خاصة إذا عرفنا أن نسبة الضرائب التي تفرضها شركات الطيران على تذاكر خطوط الطيران في منطقتي الخليج والشرق الأوسط تمثل أكثر من 30 في المائة من قيمة التذكرة الفعلية، علما بأن الضرائب التي تفرضها شركات الطيران في المنطقة تعد الأعلى إذا تمت مقارنتها بالضرائب التي تفرضها شركات الطيران التي تعمل في اتجاه أسواق أوروبا أو شرق آسيا، وتتعدد ضرائب شركات طيران بين ضرائب خدمات المطارات إلى التأمينات وصولا إلى ضرائب الوقود، وتمثل الأخيرة أعلى قيمة بين أنواع الضرائب الثلاثة لما تشهده أسواق النفط حول العالم من الارتفاع المستمر في أسعار النفط مما انعكس بدوره على شركات الطيران التي بدأت تأمين إيراداتها لمواكبة الزيادة المستمرة في أسعار الوقود عالميا.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الضريبة كانت خطأ الكترونيا ...البريطانيون يعتذرون ...
http://www.sahmy.com/t171993.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إن كانت تدري فالمصيبة عظيمة .. وإن كانت لا تدري فالمصيبة أعظم لطيفـة الأسهـــم السعـــوديــــه 53 02-10-2006 11:41 AM
ياجماعه هل تستطيع الهيئه اوتداول ان يتحكم الكترونيا باالسوق المتابع السعودي الأسهـــم السعـــوديــــه 4 16-05-2006 06:18 PM
لو كانت حرب اهون alsyf الأسهـــم السعـــوديــــه 0 13-03-2006 05:12 PM
كانت لي .................... أبو غلا. الأسهـــم السعـــوديــــه 10 29-09-2005 07:40 AM
كبار المحللين الذين توقعوا تراجع المؤشر إلى 13000 نقطة يعتذرون اليوم لقرائهم !! مشـعل الأسهـــم السعـــوديــــه 21 12-09-2005 12:47 AM








الساعة الآن 10:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.