بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



تزايد لعمليات الشراء وتفضيل المتعاملين إبقاء أسهمهم في محافظها

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2004, 11:12 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي تزايد لعمليات الشراء وتفضيل المتعاملين إبقاء أسهمهم في محافظها

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-08-2004, 11:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تزايد لعمليات الشراء وتفضيل المتعاملين إبقاء أسهمهم في محافظها

السوق تتخطى مستوى المقاومة وتتجه لبناء المكاسب

الدمام - خالد عبدالعزيز
قفزت سوق الاسهم المحلية في تعاملاتها امس السبت فوق حاجز المقاومة لمؤشرها العام والذي ظلت دونه طيلة فترة ليست بالقصيرة ودفع تجاوز السوق لذلك الحاجز الى استجماعها في منتصف تعاملات الفترة المسائية لاعلى المكاسب السعرية التي رفعت المؤشر العام الى 6234.69 نقطة لاعلى مستوى قبل اغلاقه عند 6223.43 نقطة وبزيادة 27.87 نقطة توازي 0.45 بالمائة.
وتزايدت العمليات الشرائية في وقت انخفضت فيه عمليات البيع مع تفضيل المستثمرين في ابقاء اسهمهم في محافظهم الاستثمارية حتى ظهور اوقات البيع والتي يرون انها لم تأت بعد مع العوامل الاساسية التي تسند اوضاع السوق وتدفعه الى تحقيق مزيد من التحسن.
وانعكس ذلك على اجماليات السوق التي نفذ لها نحو 39.4 مليون سهم في 58.9 الف صفقة بقيمة 6.4 مليار ريال منها 19.5 مليون سهم و28.5 الف صفقة بقيمة 3.25 مليار ريال نفذت في الفترة الصباحية.
وتطابق مسار السوق مع ما أشار اليه تقريرنا السابق حول مضي السوق على نحو صاعد وتركيزها على وضع حاجز الـ 6200 نقطة كمستوى دعم للسوق في مرحلة توجهها نحو تخطيها اعلى مستوى وتسجيلها مستويات قياسية جديدة.
وآلت حركة السوق في فترتيها الصباحية والمسائية الى صعود اسهم 45 شركة وبنسب ارتفاع دون الـ 5 بالمائة كان اعلاها 4.94 بالمائة لسهم نادك المرتفع الى 175.25 ريال يليه اسهم كل من القصيم الزراعية والجوف الزراعية وبنسبة 3.64 بالمائة و3.51 بالمائة صعودا الى 121 ريالا و140 ريالا والتي انعكست على اداء مؤشر القطاع الزراعي المرتفع 2.78 بالمائة توازي 59.82 نقطة بعد تحقيق جميع اسهم القطاع باستثناء سهم بيشه ارتفاعات سعرية تزامنا مع قرب الاعلان عن حصص القمح التي ستضمن دخلا سنويا للشركات الزراعية يصل الى 600 مليون ريال اذا ما سمح لها بتوريد محصولها للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالكمية القصوى التي يتراوح مداها بين 300 الف طن وستمائة الف طن.
وقدم قطاع الصناعة دعما الى السوق وقادت فيه سابك ارتفاع السوق بعد ان ارتفع سهمها الى 535 ريالا وبزيادة 8 ريالات لاعلى سعر فيما اغلق السهم عند سعر 533 ريالا مسجلا ثالث افضل قيمة ارتفاع بعد سهمي نادك والزامل المرتفعين بمقدار 8.25 ريال و7.75 ريال.
واضاف ذلك التحرك لسهم سابك قيمة للمؤشر الصناعي الذي سجل افضل زيادة من حيث النقاط وصلت الى 94.42 نقطة بعد صعود لاسهم القطاع باستثناء اسهم ست شركات طالها التراجع وتصدرت اللجين والمتطورة تعاملات القطاع.
وشمل التحسن قطاعات كل من البنوك والكهرباء والاتصالات والخدمات وتراجع قطاع الاسمنت بمقدار طفيف من النقاط وقادت كهرباء السعودية التداول من حيث الكمية والقيمة وتصدرت المواشي والقصيم الزراعية صفقات السوق.

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11377&P=16







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تزايد لعمليات الشراء وتفضيل المتعاملين إبقاء أسهمهم في محافظها
http://www.sahmy.com/t170.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.