بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



حرصاً على كرامة السعوديين وأعمارهم ’ قصص في سوريا , أذكر قصة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-2008, 04:13 PM   #1
معلومات العضو






خوي الليل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خوي الليل is on a distinguished road



افتراضي حرصاً على كرامة السعوديين وأعمارهم ’ قصص في سوريا , أذكر قصة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 30-04-2008, 04:13 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل ماتعرفون واقع السياحة في سوريا والمشاكل اللي تصير لكل سعودي
يسافر لهذا البلد ويتعرض للإهانات والسرقات والضرب من الشعب والعسكر ..

والعطلة الصيفية باقي لها شهر وزيادة , وضروري نسجل نداء لكل السعوديين
بمقاطعة سوريا وإذا فيه دواعي للسفر من أجل السياحة فيه مصر على الأقل
أمن وأمان وفيها حماية للسياح , والشرطة تتعامل مع الخليجي بذمة وضمير
عكس السوريين اللي شرطتهم أسرق من شعبهم وكل واحد ألعن من الثاني .

عندي أكثر من قصة كنت طرف فيها أيام السفر للشام الله لا يعيد ذيك الأيام
وقصص صارت لقرايب واصحاب ومعارف .

بالنسبة لي وفي عام 1420هـ كنت مسافر وحدي هناك وساكن في فندق
بساحة المرجه .. وهذا قريب من شرطة المرجة اللي أشوف عساكرها وكيف
يتعرضون لسيارات الخليجيين ويحاولون ياخذون منهم إكراميات بعد ما يضايقونهم
إذا شافوهم بالساحة يدورون على مواقف لغرض التسوق .

القصة اللي أبي أعرضها عليكم صارت لشيبان من أهل بريدة تلاقيت معهم عند
مجرى نهر بردى في المرجه وكان واضح عليهم الزعل وشايلين هم الدنيا .
ومبين عليهم البساطة والطيبة .

سلمت عليهم - لابسين ثيابهم وكان واضح شكلهم وحتى عرقت أنهم من القصيم
وسولفت معهم شوي وعرفت بالمشكلة اللي صارت لهم .

يقول واحد منهم أنهم مرضى بالسكر والضغط وسمعوا عن دكتور سوري يعالج بالأعشاب
وأن علاجه ناجح , جو لسوريا وسكنو في برزة بعد ماجابهم راعي تكسي لشقة يعرفها
وموقعها قدام شرطة برزة بالضبط !!

المهم أن الشيبان يراجعون الدكتور اللي عطاهم بعض العلاجات والأعشاب وطلب منهم
الإنتظار اسبوع في سوريا حتى يشرف عليهم ويتباع علاجهم مع الحمية .

وكان معهم مبلغ كبير قالوا أنه 16 ألف ريال سعودي هذا غير الليرة السورية اللي تتعدى
200 ألف ليرة !!

وكانت شغالتهم تعطيهم العلاج لأنهم كبار بالسن - بالستين تقريباً - وفي يوم قاموا من
النوم وكانوا يحسون بتعب شديد واكتشفوا أنهم نايمين من المغرب حتى الصبح والسبب
إن الشغالة حطت لهم مخدر مع العصير وسرقتهم !!

راحوا وبلغوا شرطة برزة اللي جابت الشغالة وتعرفوا عليها , لكن أنكرت أنها تعرفهم
ولا سبق اشتغلت عندهم .
وجابوا راعي المكتب اللي أجرهم الشقه وأنكر أنه يعرف الشغالة وأنه ماتعاقد معهم
على وجود شغالة للشقة !!

المهم الشيبان يجهلون كل شيء ولا راحوا السفارة يشتكون من اللي حصل ..
وقالوا الله يعوضنا والمهم سلامتنا .. وكانوا ينتظرون حوالة من عيالهم حتى يرجعون
السعودية وجايين المرجة حتى يستلمونها عن طريق مكتب يتعامل بالحوالات .

حاولت أقنعهم أنهم تعرضوا لنصب قبل السرقة وان الشرطة متعاونة مع الشغالة بدون
شك , لكن رفضوا حتى التفكير بالموضوع وكانوا يقولون نبي نرجع ديرتنا الزم ما علينا
أعمارنا - ذابحهم الخوف - يمكن مضروبين أو مهددين - .

الشاهد إن هذي البلد خطر على الجميع والشرطة تتعاون مع أي شخص يسرق السعوديين
ويتقاسمون المبلغ ويطلعون السعودي الغلطان ويمكن يركبون عليه تهمه إذا شافوه مصمم
ترجع له الفلوس مثل - استخدام الحشيش أو الدعارة أو سب الحكومة !!

ياليت كل شخص يكتب قصة صارت له أو سمع فيها حتى يعرف كل سعودي غشيم نوع
هذا البلد والأمن اللي فيه والحقد اللي يكنونه الشعب وحكومتهم على السعوديين .

أتمنى المشاركة من الجميع .. وباقي كم قصة أعرفها وأبرجع أذكرها لكم ..

وللجميع تحياتي .

لا للسياحة في سوريا

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قصة أخرى

إسمح لي أخي أخبرك بحادثة وقفت عليها بنفسي ويشهد الله
أنني صادق بكل حرف أقوله لك .

قبل سنوات تقارب الثمان سافرت لسوريا وسكنت في حي
الشعلان لأنه قريب من السوق وبعيداً عن الأحياء التي ينتشر
بها الخليجيين لإبتعد عن مواطن الإشتباه والمشاكل .

وبعد أن كتبت عقد الشقة وجلست ارتاح إذا بالشغالة التي تسكن في
الشقة العلوية تاتي راكضة باكيه للشغالة التي في شقتي
وتقول إن المباحث دخلوا عليهم واخذوا الشاب السعودي
الذي لم يسكن إلا من ساعات قليلة ولم يخرج للشارع بعد
أن ضربوه بوحشية وسحبوه من أرجله في الدرج واركبوه
سيارتهم والتهمه أنه قبل يومين فعل الفاحشة في أحد الصبيان
الذي جاء ومعه أبوه للشقه وتعرف عليه وقال إنه نفس الشخص
الذي أغواه وفعل به !!

ووالله إن الرجل جديد العهد بسوريا وجوازه يثبت دخوله قبل
ساعات وانه أستأجر الشقه ولم يغادرها , ولكن هناك
عصابات تتشكل من الشرطة ومعارفهم لابتزاز وسرقة السعوديين .

أخذتني النخوة والشهامة وأردت مساعدة إبن بلدي الذي لم أره ولا أعرفه وهو
من الجنوب وأنا من الوسطى , وذهبت لمركز الشرطة وأبتدأت
مرحلة الرشاوي من الحارس عند البوابة حتى الضابط الذي كتب
المحضر , فقط لأعرف ماذا حصل وأطلب النظر في الموضوع
لأنه مظلوم وجواز سفره شاهد على ذلك .

لكن لا فائدة من الكلام والكل أكد لي أنه لن يخرج إلا بمساعدة من
شخص كبير له وزنه في البلد وبعد دفع مبلغ كبير من المال !!

أعطوني رقم عميد يُقال له أبو أيمن ويسكن حي برزه ولديه سيارة
أمريكية قديمه حمراء اللون - قلت ذلك لأنه قد يعرف أحد منكم هذا الشخص -
أتصلت به فقال لي أن المسألة خطيرة جداً حسب النظام السوري
فلديهم أصعب قضيتان هي الفعل بالأولاد وشرب الحشيش
والقانون لا يتهاون فيهما !!

وقال لي بصريح العبارة ستكلف عليك القضية مايقارب 300 الف
ليرة سورية !! مع أنني وضحت له كل شيء وأن الرجل مظلوم
وبالإمكان التأكد من ذلك بسهولة , ولكنه قال لن يسمع له أحد .

عندها ذهبت لزيارته في سجن عذراء ويبعد عن دمشق
حوالي 20 كيلو وبدأت رحلة الرشاوي من جديد ووالله إنني
أعطي الجميع من حارس البوابة حتى جميع الأفراد وصولاً
للضباط , فكل من رآني سعودياً فتح يده وقال - أبوسعود بدي إكراميتي - !!

وصلت للرجل الذي كان مهشم الوجه ومليئ بالكدمات ويبكي
بحرقة ويحلف أنه لا يعلم شيئاً عن الموضوع وأعطاني
رقم أخوانه لأتصل وأخبرهم بما حصل ليأتون بالمساعده .

ويعلم الله إنني كنت سأجلس هناك اسبوع فقط ولكنني
آثرت الهرب من هذا البلد بعدما رأيت ولكنني إنتظرت
يومين حتى أتى إثنان من أخوانه وأوصلتهم إلى العميد
أبو أيمن وأعتذرت لهم بأنني سأعود إلى بلدي ولن أكرر
هذه الغلطة ولن أرجع لهذا البلد لو أعطوني حكم الرئاسه بها !!

ولم يكن لدي رقم جوال حتى أتواصل به معهم ولكنني أعطيتهم
رقمي الثابت لأطمئن على سير القضية , ولكن لم يتصل بي
أحد ولعل الله ساعدهم واعتقوا اخوهم من بلاد الحقد والخسة .

كثير من القصص أيضاً حصلت لأصدقاء أعرفهم وأثق بهم
وليس هناك مجال لذكرها , والسعيد من أتعظ بغيره .

ولكم فائق الاحترام والتقدير







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
حرصاً على كرامة السعوديين وأعمارهم ’ قصص في سوريا , أذكر قصة
http://www.sahmy.com/t167323.html


 


قديم 30-04-2008, 10:13 PM   #2
معلومات العضو





$ السلطان $ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
$ السلطان $ is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير على تنبيه اخوانك المواطنين . وسوريا فعلا بلد لا يستحق عناء السفر وخساره انك تضيع ريالك في ذلك البلد العفن بأهله وأمنه والجميل في طبيعته ومناخه .

قبل أن تقع الحرب الأخيره في لبنان بعام واحد أصرت علي زوجتي وأولادي الصغار بالذهاب إلى سوريا رغم تحفظي وعدم رغبتي في السفر لذلك البلد لأن شعبهم في بلدنا يعكسون لك الصورة بدون أن تذهب لهم هناك .

أول ما وصلنا المطار واجهت ضابطا يعمل في تسيير أمور القادمين وبمجرد رؤية الجواز الأخضر ومجيء دوري لتختيم الجواز بدأ يتلكع ويتنمرد بأسئله تشعر بأن غايتها الابتزاز . وعندما شعر بأني متيقظ لحركاته أعلنها بصراحه وصوت منخفض * أخي كل السعوديين لما بييجوا عنا بيكرمونا *
فرددت عليه فورا بأنني كنت سأكرمك ولكن خفت انكم تفهموها غلط . فرد علي قائلا : لا لا أبدا انت بس شرفني من ورى هاي الغرفه وناديني باسمي وانا بجيك تكرم عينك ولو يا ميت أهلين وسهلين انت ببلدك قلت له أوكيه وبعد ما خلص من التختيم أخذت عيالي وخدامتي وعلى سيرالعفش . وأعتقد انه إلى الان ينتظرني من خلف الغرفه .

وصلت الزبداني من المطار مباشرة وبدأت أبحث عن شقه ولم أجد ما يناسبني وعندما أردت السؤال فقط عن سعر شقة رأيناها اتصل السمسار بصاحب الشقة وسأله عن سعرها فرد بأنه قادم الآن ولكني قلت له اريد ان اعرف سعرها ما فيه داعي يجي وماهي الا دقائق وصاحب الشقه مشرفنا باللسان الحلو وأظهر لي كارته ويقول انه محامي المهم سألني قد ايش السمسار اعطاك الشقه فقلت له مستغربا لم يعطيني سعرا ولست رغبانا فيها انا سألته عن السعر وهو اتصل عليك وانت جيت على وجهك ما عطيتنا فرصه نبين لك الموضوع . المهم زمجر السوري وبدت على وجهه شياطين الارض وقال لي بصوت عالي شو الشقه ما عجبتك ؟ قلت شوى الله وجهك ولا ترفع صوتك وتكلم بأدب مواصفات شقتك قد تعجب غيري ولكنها لم تعجبني فرد بصوت عالي : أخي اذا الشقه ما عجبتك ارجع لبلدك !

فما كان مني الا أن تلاسنت معه بأدب لأريه قيمته وقيمة بلده . يعني يا تاخذ شقته يا ترجع لبلدك .

طلبت من سائق التاكسي أن يذهب بي إلى أقرب مكتب سياحي في الزبداني لأحجز سياره خاصه بسائقها إلى بيروت نظرا لقرب الزبداني من لبنان وسط استغراب عائلتي من تصرفي هذا وكان ذلك فعلا واستأجرت سياره خاصه بسائقها وما هي إلا أربع ساعات وانا في بيروت حيث الرقي في التعامل والبشر اللتي تفهم معنى سائح ومكثت هناك طيلة المده التي كنا ناوين نقضيها في سوريا العفن وانبسطنا وانبسط الأولاد في لبنان .

المهم عذرا على الاطاله السوريون ينظرون إلى السائح الخليجي على أنه ماكينة صراف ومن الواجب أن نستفيد منه بأي طريقه بالذوق بالعبط المهم انه يبتزك وبعين وقحه ، سائق التاكسي نصاب ، نادل المطعم نفس الشي رجال الأمن ألعن منهم مافيه . فالمسافر يريد أن ينعم بفترة الاجازه بالراحه والتعامل الراقي والمعامله الصادقه لا ان يشعر وكأنه في حرب او غابه الكل يريد ان يفترسه .

نصيحه لكل من يريد السفر لقطر عربي غير بلدان الخليج : السياحه في الدول العربيه نصب في نصب

تحياتي للجميع








 
قديم 30-04-2008, 11:03 PM   #3
معلومات العضو






amb غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
amb is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك و بك ........








 
قديم 30-04-2008, 11:26 PM   #4
معلومات العضو





ابـراهيـم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابـراهيـم is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 01-05-2008, 12:18 AM   #5
معلومات العضو
ريم الدوسري

العضوية الذهبية

أحبك يا رسول الله





ريم الدوسري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ريم الدوسري is on a distinguished road



افتراضي

سمعت قصصا عن مايحدث في هذا البلد
وان كنت غير مصدقه لبعضها
الا ان كثرثها تدل على ان هناك سوء معاملة
واستغلال
لذلك لم ولن افكر ان اسافر لها يوم من الايام

والله يرضى على ماليزيا
الرحله هو الممل فيها
اما عند الوصول تنسى هذا الامر

الامر ببساطة هو الفقر يجعل هولاء يتصرفون هكذا
وتصرفات البعض منا الذي يظهر نفسه ويتباهى بماله

ومايقوم به البعض من الشراب والزنا والعياذ بالله

لذلك تجد السائح الخليجي هو من اكثر السائحين بذخا

وعندما يستدل الشعب الخليجي على بلد اعرف تماما ان هذا البلد سوف يفقد الكثير من روعته وتعامله معك

وهذا مايحصل الان في ماليزيا اليوم

تحياتي








 
قديم 01-05-2008, 12:33 AM   #6
معلومات العضو





$ السلطان $ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
$ السلطان $ is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الدوسري
سمعت قصصا عن مايحدث في هذا البلد
وان كنت غير مصدقه لبعضها
الا ان كثرثها تدل على ان هناك سوء معاملة
واستغلال
لذلك لم ولن افكر ان اسافر لها يوم من الايام

والله يرضى على ماليزيا
الرحله هو الممل فيها
اما عند الوصول تنسى هذا الامر

الامر ببساطة هو الفقر يجعل هولاء يتصرفون هكذا
وتصرفات البعض منا الذي يظهر نفسه ويتباهى بماله

ومايقوم به البعض من الشراب والزنا والعياذ بالله

لذلك تجد السائح الخليجي هو من اكثر السائحين بذخا

وعندما يستدل الشعب الخليجي على بلد اعرف تماما ان هذا البلد سوف يفقد الكثير من روعته وتعامله معك

وهذا مايحصل الان في ماليزيا اليوم

تحياتي
صدقت ورب الكعبه , يفترض على حكومات الخليج عدم السماح بالسفر عزابي إلا لظروف العلاج أو الدراسه المشكله انه ترى وكأن هذا السائح كان مسجون وهارب من سجنه فيتصرف تصرفات تحسب على شعب بأكمله . نسأل الله أن يكتب الهداية لعباده







 
قديم 02-05-2008, 11:39 AM   #7
معلومات العضو





ابوجراح 55 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوجراح 55 is on a distinguished road



افتراضي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 02-05-2008, 04:57 PM   #8
معلومات العضو





الزير سالم مطور غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الزير سالم مطور is on a distinguished road



افتراضي

اعرف صديق لي ذهب اليها وراح فيها 21 يوم سجن والله انه حلف يمين ما يطبها في المقبل من السنوات


اتركوها حتى يعرفوا قدر المواطن السعودي اللي رافع اقتصادهم فوق فوق فوق








 
قديم 02-05-2008, 11:04 PM   #9
معلومات العضو
(ابو منصور )
 
الصورة الرمزية k-m-a-s
 






k-m-a-s غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
k-m-a-s is on a distinguished road



افتراضي

بـــــارك الله فيــــك







 
قديم 16-06-2008, 08:50 AM   #10
معلومات العضو





space غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 65
space will become famous soon enough



افتراضي

للاسف اللي يروح لسوريا يستاهل مايجيه .ليه قلت الاماكن حتى اروح لسوريا
انجس الخلق هم السوريين فالمفروض ان تكون المعاملة بالمثل وهنا ياتي دور الحكومات الخليجية من اجل تقليص دخول مثل هؤلاء التحوشين الى دول الخليج .
اكرر للاسف الشعب عندنا يموت ويقدس الاجنبي .
لاناسف على اللي يحصل للناس اللي يروحوا سوريا لانهم يستاهلون كذا واكثر ..ماحد ضربهم على ايديهم ...عارفين معاملة هولاء ويصرون على الذهاب لهم فعلى قول المثل ال.....يحب خناقه
تحياتي للاخوان اللي اثاروا هذا الموضوع لنكشف حقيقة هولاء المجرمين .








 
قديم 16-06-2008, 09:32 AM   #11
معلومات العضو






PDVHK غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
PDVHK is on a distinguished road



افتراضي

الله لا يعود ذيك الايام
بلد يستقبلك فيها المرتشي وبياع الهوي أش ترجى منها








 
قديم 20-06-2008, 12:12 AM   #12
معلومات العضو





$ السلطان $ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
$ السلطان $ is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة space
للاسف اللي يروح لسوريا يستاهل مايجيه .ليه قلت الاماكن حتى اروح لسوريا
انجس الخلق هم السوريين فالمفروض ان تكون المعاملة بالمثل وهنا ياتي دور الحكومات الخليجية من اجل تقليص دخول مثل هؤلاء التحوشين الى دول الخليج .
اكرر للاسف الشعب عندنا يموت ويقدس الاجنبي .
لاناسف على اللي يحصل للناس اللي يروحوا سوريا لانهم يستاهلون كذا واكثر ..ماحد ضربهم على ايديهم ...عارفين معاملة هولاء ويصرون على الذهاب لهم فعلى قول المثل ال.....يحب خناقه
تحياتي للاخوان اللي اثاروا هذا الموضوع لنكشف حقيقة هولاء المجرمين .








 
قديم 03-07-2008, 07:26 AM   #13
معلومات العضو





متسائله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
متسائله is on a distinguished road



افتراضي

الحمدالله بعمري مافكرت اروح لسورياو مشكورين على النصيحه








 
قديم 03-07-2008, 09:21 AM   #14
معلومات العضو






amb غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
amb is on a distinguished road



افتراضي

الله يجزاك خير على هالطرح الجيد.

و ليس هذا فقط، السالفة الآن وصلت للقتل، انظر هذا الرابط:

http://www.sahmy.com/showthread.php?t=171140








 
قديم 03-07-2008, 03:25 PM   #15
معلومات العضو





مرام الشمري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مرام الشمري is on a distinguished road



افتراضي

بـــــارك الله فيــــك







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكر أم مؤنث.............................................. ....... الميكروسكوب المنتـدى الترفيهـي 5 05-01-2007 12:55 AM
كرامة وأموال المواطن تسحق في سوق الأسهم مقص X الرقيب الأسهـــم السعـــوديــــه 28 06-11-2006 07:48 PM
هل سيلقن مستثمري الرائد سامبا درساً لن ينسوة عندما ينسحبوا ؟ هل ستنسحب ام لا الحيمود صنــاديق الأسهــــم 17 10-01-2006 08:34 AM
النقــاء من العربي الوطني يقدم درساً للمستثمرين ...!! فارس الأسهم صنــاديق الأسهــــم 8 05-01-2006 06:40 AM








الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.