بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



تقرير صندوق النقد: لن تنجو أي منطقة من أزمة أسواق المال العالمية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2008, 11:57 AM   #1
معلومات العضو





mosahm1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mosahm1 is on a distinguished road



افتراضي تقرير صندوق النقد: لن تنجو أي منطقة من أزمة أسواق المال العالمية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-02-2008, 11:57 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



صندوق النقد: لن تنجو أي منطقة من أزمة أسواق المال العالمية
الاقتصادية 14/02/2008
أكد رئيس صندوق النقد الدولي أمس الأربعاء أن تأثيرات الأزمة العالمية في أسواق المال في الاقتصاد الكلي ستكون خطيرة ولن تنجو منها أي منطقة.
وقال دومينيك ستراوس كان الذي يزور الهند على مدى ثلاثة أيام إن على السلطات أن تستجيب لأي تحول سلبي عن طريق مزيج من السياستين المالية والنقدية للحفاظ على الطلب المحلي. وأضاف ستراوس "كان الاقتصاد العالمي قد دخل مرحلة صعبة مع تسرب الأزمة المالية إلى الاقتصاد الحقيقي".
وأبلغ اجتماع نظمته مؤسسة أبحاث اقتصادية هندية رائدة "أعتقد أن التأثيرات ستتضح على نحو متزايد في أوروبا ولا أعتقد أن الاقتصادات الناشئة بمعزل عن الأزمة. لقد أصبحت مشكلة عالمية تتطلب حلا عالميا. ينبغي أن تنضم الأسواق الناشئة إلى الدول الصناعية في الاستجابات على مستوى الاقتصاد الكلي والسياسة الرقابية. يقدم تناول جماعي من هذا القبيل أفضل أمل لضمان استقرار الاقتصاد العالمي".
وقال رئيس صندوق النقد الدولي إن على البنوك المركزية مواصلة توفير السيولة لضمان سلاسة عمل أسواق النقد قصير الأجل بين البنوك ونصح السلطات التنظيمية بالتأكد من قدرتها على الاستجابة السريعة للتغيرات. ودعا ستراوس الدول ذات الاقتصادات الناشئة إلى المساهمة بدور في تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي. وقال "هناك أيضا دور أكبر تستطيع بعض الاقتصادات الناشئة القيام به للمساهمة في دعم النمو العالمي، عن طريق سياسات لتعزيز الطلب المحلي لديها كمحرك للنمو بما في ذلك زيادة مرونة سعر الصرف".
إلى ذلك، أيد عبد المجيد الفايز الكاتب الاقتصادي، ما ذكره رئيس صندوق النقد الدولي، معتبراً أن الاقتصاد الأمريكي له أثر كبير في الاقتصادات العالمية الأخرى، وأن التراجع الذي حل به أخيراً أثر سلباً خصوصاً في الدول الأوروبية.
وأضاف الفايز أن الأضرار التي ستلحق بالاقتصادات العالمية لن تكون بمستوى واحد، وأن بعضها ستلحق بها أضرار بالغة نتيجة ترابطها الوثيق مع الاقتصاد الأمريكي، لافتاً إلى أن الدول الخليجية مرتبطة بشكل كبير بالاقتصاد الأمريكي بسبب العملة وحجم التبادل التجاري، وأن ذلك سيساهم في تأثر الخليج بشكل كبير.
وتابع "القلب النابض لأي اقتصاد هو أسواق المال، وبالتالي فهو يؤثر على الاقتصاد الكلي، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، كما أن أسواق المال العالمية مترابطة فيما بينها، وقد لا حظنا خلال الفترة الماضية مدى تأثر أسواق المالية الخليجية بالأزمة التي لحقت بأسواق المال العالمية".
وأفاد الفايز أن أزمة الاقتصاد العالمي تتطلب تكاتف جهود العالم خصوصاً الاتحاد الأوروبي، وشرق آسيا، لإخراج الاقتصاد الأمريكي ركوده، معتبراً أنه إذا لم تعالج بشكل سريع فإن العالم مقبل على أزمة اقتصادية خطيرة، وأن الدول ستضرر من خلال تقليص الوظائف لديها، وتقليص توسعها الاستثماري.
لكن الفايز أشار إلى أن تلك الأزمة الكبيرة في الاقتصاد العالمي ليست قريبة، وأنه بالإمكان تدارك تبعاتها السلبية، في الوقت الذي. ألمح فيه إلى إمكانية وجود تراجعات في الفترة المقبلة في أسواق المال العالمية وبالتالي تأثر أسواق المال الخليجية والسعودية على وجه التحديد بهذا التراجع.
وطالب الكاتب الاقتصادي بضرورة تنبه متداولي سوق المال السعودية إلى أهمية الاستثمار طويل الأمد والبعد عن المضاربة التي ستلحق أضرارا بالغة بالأفراد من صغار المستثمرين بالنظر إلى الاضطرابات العالمية.
من جانبه، أشار الدكتور عبد الرحمن السلطان الكاتب الاقتصادي، إلى احتمالية استمرار تراجع الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن ذلك الاقتصاد لم يحدث به مثل تلك الانتكاسة منذ 30 عاماً.
واستبعد السلطان تأثر أسواق المال المحلية بشكل كبير بهذا التراجع نتيجة عدم فتح السوق أمام الاستثمار الأجنبي في الوقت الحالي، لكنه أشار إلى أنه في حال انفتاح سوق المال السعودية على المستثمرين الأجانب فستكون التبعات السلبية أكبر.
وأضاف "الاقتصادات الناشئة هي ضحية لأي تراجع عالمي لأنها تعتمد على الدول الصناعية وهي قابلة للتأثر، في الوقت الذي أكد فيه أن حديث رئيس صندوق النقد الدولي عن دور الاقتصادات الناشئة في رفع مسار الاقتصاد العالمي مبالغ فيه بحكم دورها المحدود وارتباطها بالاقتصادات العالمية الكبيرة.
اتمنى ان ياخذ هذا التقرير على محمل الجد في التعامل مع سوق المال والحذر من التلاعب بالمحفظه والبقاء بالسوق كمستثمر انصح بالاتجاة للمضاربه اليوميه السريعه حتى انتهاء الازمه وجميع الاكتتابات يجب ان تأخذ ايضا بعين الاعتبار
متمنيا للجميع التوفيق
ابو محمد






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير صندوق النقد: لن تنجو أي منطقة من أزمة أسواق المال العالمية
http://www.sahmy.com/t161532.html


 


قديم 16-02-2008, 08:05 AM   #2
معلومات العضو





أبو علي 777 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو علي 777 is on a distinguished road



افتراضي


الازمة كبيرة جدا
والاقتصاد الامريكي يترنح بشده
وكل ما يحدث الان من تخفيض للفائده
وإعفاءات ضريبيه
هي محاولات يائسه للخروج من الازمه
ونحن مازلنا نربط ريالنا
بدولارهم
ارتباط الفقر والخساره







 
قديم 16-02-2008, 08:31 AM   #3
معلومات العضو
المجرب 1

عضـــو متألــق





المجرب 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المجرب 1 is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير

تحياتي ،،،

المجرب 1







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صندوق النقد: الأسواق الناشئة لن تصمد أمام أزمة الائتمان الأمريكي al_basha الأسهـــم السعـــوديــــه 4 23-08-2007 03:42 PM
بالون أسواق المال العالمية "يتضخم" ويقترب من الانفجار al_basha الأسهـــم السعـــوديــــه 1 17-08-2007 03:01 PM
صندوق النقد الدولي/ تأثير حرب لبنان على أسواق المال بسيط الأهرام الأسهـــم السعـــوديــــه 0 22-07-2006 07:03 AM
منظمة التجارة العالمية ليست منطقة تجارة حرة بنت أبوها الأسهـــم السعـــوديــــه 4 12-11-2005 12:27 PM
تقرير أسواق الأسهم العربية الأسبوعي أبوهتون الأسهـــم السعـــوديــــه 0 11-12-2004 07:00 PM








الساعة الآن 07:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.