بورصة الاسهم السعودية







استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



مركز بخيت للاستشارات المالية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2004, 02:08 PM   #1
معلومات العضو





لجين غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
لجين is on a distinguished road



افتراضي مركز بخيت للاستشارات المالية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-10-2004, 02:08 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أصدر مركز بخيت للاستشارات المالية [WWW.BFASaudi.COM] تقريره التالي عن نشاط سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع المنتهي يوم الخميس 28 أكتوبـر 2004:
واصل سوق الأسهم السعودي ارتفاعه نحو تسجيل مستوياتٍ قياسية جديدة هذا الأسبوع ليتجاوز الحاجز النفسي لـ 7000 نقطة ويبلغ أعلى قيمة إغلاق في تاريخه مسجلاً 7210 نقطة عند إغلاق يوم الخميس 28 أكتوبر 2004، مدعوماً بارتفاع أسهم الشركات العملاقة في ظل الطلبات الشرائية من قبل المستثمرين وسط استمرار تفاعلهم مع النتائج المالية الإيجابية المعلنة خلال الأسبوع الماضي للأشهر التسعة الأولى 2004 للشركات القيادية الكبرى وخصوصاً "الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك" التي تمثل نحو 24% من إجمالي حجم السوق السعودي، حيث أظهرت ارتفاعاً قوياً في أرباحها للأشهر التسعة الأولى 2004 بنسبة 101% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي كما سجلت أرباحاً للربع الثالث 2004 بلغت 4.2 بليون ريال كأعلى أرباح ربع سنوية تسجلها الشركة في تاريخها وهو ما دفع سعر سهمها لارتفاع نسبته 7.7% منذ إعلان نتائجها المالية نهاية الأسبوع الماضي. من جهة أخرى، فقد واصلت أسعار النفط ارتفاعها ليسجل سعر برميل نفط غرب تكساس أعلى قيمة إغلاق في تاريخه عند 56.4 دولار ليوم الثلاثاء 26 أكتوبر في ظل قلق المستثمرين حول مستويات مخزون مشتقات النفط مع اقتراب موسم الطلب في الشتاء إلاّ أن السعر تراجع نهاية الأسبوع بعد ظهور ارتفاع أكبر من المتوقع في مستويات مخزون النفط الامريكي لهذا الأسبوع، حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس يوم أمس الأربعاء 27 أكتوبـر مسجلاً 52.5 دولاراً بانخفاض قدره 2.4 دولار أو ما نسبته 4.4% عن سعره قبل أسبوع. هذا وقد أغلق مؤشر تداول لجميع الأسهم يوم الخميس 28 أكتوبـر 2004 مسجلاً 7210.00 نقطة بارتفاع نسبته 3.7% عن إغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 62.5% منذ بداية العام. أما بالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد ارتفعت هذا الأسبوع حيث بلغت 33.6 بليون ريال مقابل 31.3 بليون ريال للأسبوع الماضي. وقد استحوذت أسهم "شركة الاتصالات السعودية" لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 17%، تلاها أسهم "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" بنسبة 13% ثم أسهم "شركة المواشي المكيرش المتحدة" بنسبة 8%.
هذا وقد ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 64 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 8 شركات. أما بالنسبة لأكبر 10 أسهم ممتازة فقد كان أعلى ارتفاع لسهمي "البنك السعودي الفرنسي" و "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" بنسبة 7.7% لكليهما، فيما لم ينخفض أي من الأسهم الممتازة.

توقعات الأسبوع المقبل:
مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك وانتهاء إعلان الشركات القيادية الكبرى نتائجها المالية للربع الثالث 2004، نتوقع أن يطرأ هدوء في التداول خلال الأسابيع القادمة. ولكن تبقى عيون المستثمرين مركزة على أي تقلبات حادة تتعرض لها أسعار النفط







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مركز بخيت للاستشارات المالية
http://www.sahmy.com/t1603.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.