بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



السوق الخليجية المشتركة تدفع بمزيد من شركات التأمين إلى السعودية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-2008, 09:59 AM   #1
معلومات العضو





salah_binsalah غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
salah_binsalah is on a distinguished road



افتراضي السوق الخليجية المشتركة تدفع بمزيد من شركات التأمين إلى السعودية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-01-2008, 09:59 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الاقتصادية 15/01/2008
قال رئيس جمعية البحرين للتأمين أشرف بسيسو، إن السوق الخليجية المشتركة، من المؤمل أن تخلق اندماجات واستحواذات وكيانات تأمينية خليجية جديدة تتمتع بقواعد رأسمالية كبيرة، لافتا إلى أن أسواق التأمين في دول التعاون الخليجي ستشهد نموا في العامين المقبلين يراوح بين 18 و25 في المائة، في حين يتوقع أن تتجاوز أقساط الـتأمين سبعة مليارات العام الجاري.

وتوقع في حديث لـ "الاقتصادية" أن تبلغ قيمة أقساط التأمين في السوق السعودية 2.75 مليار دولار في عام 2008 "، مسجلة نموا مرتقبا بنحو 20 في المائة، مبديا تفاؤله بأن تؤدي السوق الخليجية المشتركة لزيادة اندفاع شركات التأمين الخليجية إلى السعودية، خاصة بعد وضع تشريعات منظمة لقطاع التأمين.

وقال إن حجم أقساط التأمين في السوق السعودية بلغ نحو 1.5 مليار دولار قبل ثلاث سنوات، أي أنه كان في المرتبة الثانية بعد الإمارات، ولكن من المؤمل أن تشهد هذا العام تساوي السعودية مع سوق الإمارات إن لم تتجاوزها، مرجعا ذلك إلى التشريعات الإلزامية السعودية في مجال التأمين الصحي والمركبات.

وبحسب بسيسو فإن السعودية سجلت أقساطا تأمينية "لا تقل عن ملياري دولار العام الماضي، ولكن في ظل النمو المرتقب (20 في المائة)، يتوقع أن تبلغ حجم أقساط التأمين في السوق السعودية 2.75 مليار دولار في عام 2008"، لافتا إلى أنها سوق "مطردة من حيث النمو بحكم حجمها وقوتها الشرائية وتوسع نشاطها الاقتصادي خاصة مع الطفرة النفطية الجديدة".

ووصف السعودية بأنها سوق جديدة وواعدة خاصة في مجال التأمين الصحي وتأمين السيارات، بعد تنظيم سوق التأمين هناك، ملاحظا أن شركات التأمين التي تأتي إلى البحرين أو بقية دول الخليج "دائما ما تبدأ عملها وعيونها على السعودية"، وبالتالي فإن السوق الخليجية المشتركة ستمثل فرصة ثمينة لشركات التأمين الخليجية لدخول السوق السعودية" خاصة أنها أصبح تتمتع بعدد وافر من المدن الصناعية التي تحتاج شركاتها إلى التأمين".

وأكد أن الجميع ينتظر الآليات التنفيذية للسوق الخليجية المشتركة، حتى تتضح ملامح التطبيق بالنسبة لتسجيل شركات التأمين، مضيفا "في حال تمت المعاملة بالمثل، يُنتظر أن نشهد اندماجات واستحواذات وكيانات تأمينية جديدة تتمتع بقواعد رأسمالية كبيرة، بحكم توسع النطاق الجغرافي، ما قد يقلص من العدد الكبير لشركات التأمين التي تعد حاليا أكبر من حجم وطاقة السوق خاصة في "الإمارات والبحرين"، مع أن المنامة وضعت ضوابط منها اشتراط حد أدنى لرأس المال " خمسة ملايين دينار".

وقال إن معدل النمو في أسواق التأمين الخليجية لا يزال يسجل مستويات مرتفعة، حيث إنه يبلغ 18 في المائة سنويا، وهو ضعف المعدل العالمي، متوقعا أن يزيد على ذلك ويراوح بين 18 و25 في المائة في العامين المقبلين.

وأضاف "تجاوزت أقساط التأمين الخليجية حاجز ستة مليارات دولار العام الماضي، بعدما كانت 5.5 مليار دولار في عام 2006 "، مرجحا أن تتجاوز أو تقترب على الأقل من رقم سبعة مليارات العام الجاري.

وبخصوص كفاية رأس المال لشركات التأمين الخليجية، أوضح رئيس جمعية البحرين للتأمين، أن بعضها يمثل حالة متقدمة جدا من حيث الملاءة المالية التي اشترطتها في تشريعاتها مثل البحرين والسعودية، منوها إلى أن بعض الدول الخليجية تعمل حاليا على تطوير الملاءة المالية للشركات العاملة في أسواقها.

وقال إن شركات التأمين الخليجية لا تزال تحتفظ بنسبة محدودة من الخطر لا تتجاوز نسبة الثلث من نسبة اكتتابها "عدا تأمين السيارات" التي تحتفظ بنسبة 40 إلى 50 في المائة في ضوء طريقة هيكلية عملها"، مشددا على أن احتفاظ تلك الشركات بنسبة محدودة من الخطر "يقف عائقا أمام تطوير سوق التأمين الخليجية".

وعن الحديث المتكرر لإنشاء شركة خليجية لإعادة التأمين، قال بسيسو " خاطبت أخيرا الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدول الأعضاء لمعرفة مدى جدوى تأسيس تلك الشركة"، بيد أنه لفت إلى "أن الطاقات الاستيعابية لشركات إعادة التأمين العربية في المنطقة لم تتم الاستفادة منها بشكل كامل"، مطالبا بتعزيز موقع وأداء وعمل شركات إعادة التأمين الحالية قبل "انطلاقة الشركة الخليجية لإعادة التأمين الجديدة".

أضاف "بلغ حجم أموال إعادة التأمين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تسعة مليارات دولار في عام 2006، منها نحو خمسة مليارات دولار للدول الخليجية، ملاحظا أن ستة مليارات من " أصل تسعة مليارات" ذهبت كأموال خليجية لإعادة التأمين خارج المنطقة، ويتوقع أن يتكرر الرقم الخليجي للعام الماضي "رغم عدم نشر إحصائيات رسمية حتى الآن".

وبخصوص التأمين على المشاريع الكبيرة في منطقة الخليج، أوضح أنها "شهدت منافسة حادة خاصة في مجال تأمين المشاريع الإنشائية والهندسية، حيث شهدت بعض الأسواق الخليجية انخفاضا في أسعارها بين 20 و30 في المائة، رغم مستويات التضخم وارتفاع مصروفات التشغيل"، لافتا إلى أن تأمين المشاريع النفطية سجل استقرارا نسبيا "رغم أنه سجل تراجعا طفيفا في بعض الأسواق".

وأوضح بسيسو أن الإمارات "أكثر الأسواق التي شهدت تدنيا في أسعار تأمين المشاريع الكبيرة، وخاصة دبي، تليها البحرين"، مرجعا ذلك إلى الطفرة العمرانية هناك، في حين سجلت قطر استقرارا عاما " بعد تفاهم وتعاون شركات التأمين "، بينما كانت السعودية بعيدة عن ذلك "كونها سوقا تأمينية جديدة لم تتضح – بعد - ملامح طبيعة المنافسة فيها بالنسبة لهذا النوع من التأمين".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
السوق الخليجية المشتركة تدفع بمزيد من شركات التأمين إلى السعودية
http://www.sahmy.com/t158999.html


 


قديم 15-01-2008, 10:05 AM   #2
معلومات العضو






فارس المارد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فارس المارد is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 15-01-2008, 10:16 AM   #3
معلومات العضو





ابوعبدالله555 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوعبدالله555 is on a distinguished road



افتراضي

بارك الله فيك








 
قديم 15-01-2008, 10:38 AM   #4
معلومات العضو





salah_binsalah غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
salah_binsalah is on a distinguished road



افتراضي

الاخ فارس الاخ ابو عبدالله بارك الله فيكم وشكر على مروركم





تواصل البيع في برج المارينا الرابع بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية

عكاظ 15/01/2008
تتواصل عمليات البيع في برج المارينا رقم 4 بقرية البيلسان بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ والذي يضم 116 وحدة سكنية تتنوع من بين غرفة وغرفتين وثلاث غرف، ويمتاز البرج بموقعه المطل مباشرة على المنفذ البحري للقناة المائية الرئيسية بالقرية، وكذلك بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر. وبلغت أسعار الغرفتين بداية من 780 ألف ريال، فيما تبدأ أسعار الوحدة المكونة من 3 غرف بسعر مليون ومئتين ألف وتختلف الأسعار بحسب اختلاف المساحات والتصاميم. فيما سجلت الأغلبية من السعوديين. وعلمت "عكاظ" أنه من المرجح إعلان طرح وحدات سكنية ببرج سكني جديد يرجح طرحه خلال الربع الأول من هذا العام 2008م. وأتاحت إعمار المدينة الاقتصادية البيع في موقعين في كل من الموقع الأساسي بمقر المشروع بالمدينة الاقتصادية بصعبر بمحافظة رابغ، والآخر في موقع مبيعات إعمار المدينة الاقتصادية في مدينة الرياض على طريق الملك فهد. وستستمر عمليات البيع حتى نفاد الكمية، كما تتيح إعمار المدينة الاقتصادية ولرؤية نماذج هذه الوحدات سواء عبر الموقع الالكتروني على الانترنت، أو بالانموذج في موقع المشروع. وحددت الشركة موعد الانتهاء من عملية إنشاء البرج الأول في أواخر العام القادم 2008م. وأتاحت المدينة الاقتصادية للتعرف على ميزات الشقق والحجم، عبر الرقم المجاني 8001180010 وكذلك عبر موقع البيلسان على الانترنت www.baylasun.com

يذكر أن "قرية البيلسان" ضمن المنطقة السكنية في المدينة وسيتم إطلاق عمليات البيع في وحداتها الجديدة ابتداءً من يوم الأحد القادم 2 ديسمبر من العام الفائت 2007م.

وتحتضن "البيلسان" شققاً سكنية فاخرة تتنوع في مساحاتها، وتتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر والقنوات المائية. وتتوافر لسكان هذه الوحدات مجموعة من المرافق الترفيهية والتجارية المتكاملة، بالإضافة إلى المدارس والجوامع والمراكز الصحية وخدمات الأمن والصيانة التي تعمل على مدار اليوم.
وتعتبر " قرية البيلسان" أول المناطق التي يتم طرحها للبيع في المشروع.








 
قديم 15-01-2008, 11:31 AM   #5
معلومات العضو






البايع غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البايع is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك الف عافيه







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقرار السوق الخليجية المشتركة سيكون له انعكاسات إيجابية على السوق خلف2007 الأسهـــم السعـــوديــــه 5 05-12-2007 12:23 PM
قادة مجلس التعاون يعلنون انطلاق السوق الخليجية المشتركة البحث عن الحقيقه الأسهـــم السعـــوديــــه 3 04-12-2007 07:58 PM
الشيخ د. يوسف الشبيلي : جميع شركات التأمين في السعودية محرمة abotlal المنتدى الإسلامي 5 30-08-2007 12:45 AM
حكم الاكتتاب في شركات التأمين في السوق السعودية بجميع أنواعها uvdt المنتدى الإسلامي 1 10-07-2007 10:21 PM








الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.