بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



المستثمر في سوق الاسهم فجعة الديب ولا قتله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2005, 09:41 AM   #1
معلومات العضو





الشريفة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الشريفة is on a distinguished road



افتراضي المستثمر في سوق الاسهم فجعة الديب ولا قتله

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-06-2005, 09:41 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

%1$s

%1$s

www.drlailazazoe.com
تذكرت ماحدث عندما تصدرت عناوين الصحف السعودية بعنوانها على الصفحة الأولى تداول صباحي للأسهم يرعب المتعاملين بالهبوط التصحيحي الثالث في يوم 26/05/2005 تذكرت المثل البلدي الذي يقول " فجعة الديب ولا قتله" وهو ماينطبق ويصف حال المستثمر والمضارب في سوق الاسهم لدينا ، يكفى أن ننظر لصور الصحف لوجوه الناس وهم يراقبون الشاشات الحمراء ليصابوا بالذعر و الهلع وأموالهم تتلاشى أمام أعينهم في ثواني بفعل فاعل متعدد الوجوه .
أننا نحمد الله أن التداول بالأسهم أفرز لنا عبر الشاشات والصحف وغيرها من وسائل الإعلام وجوه سعودية نفخر بها حقيقة في التحليل والتفسير بشكل يومي لحال السوق ، ومن يتابع حديثهم يدرك مدى صدق توقعاتهم المدروسه فهم نجوم الشاشات والصحف التي خصصت صفحات بشكل يومي نسمع منهم التحذيرات والمطالب التي يطالبون بها ولكن في قربه مخرومة ولا من شاف ولا من سمع أو درى.
لكن تظل عبارات هوى المؤشر بعد افتتاح السوق أو صعد مترددة وسنعبر لنقطة دعم جديدة بمشيئة الله
ولكن من هو الخاسر ؟ ومن هو الكاسبان؟ كلنا نعرف ذلك
الذي نعرفه ونعيه جيدا هو أن هيئة سوق المال تتفرج وتمنى النفوس ويكفينا عمود على الجزء الأيسر من الصفحة " تنفي هيئة السوق ، توضح هيئة السوق ... ، تؤكد هيئة السوق ... ، تعلن هيئة السوق ..." وفي وقت الشائعات تظل صامتة جامدة في حين كان عليها في مجتمعاتنا التي نفتقد فيها للشفافية أن تفند الاشاعات حال صدورها حتى لو بشريط احمر ينبئ عن استقراءها لما يحدث
ولتتحفنا بما لديها حتى لا تظل اخبارها مغلفة بورق سلوفان /بل وحتى اعلان الشركات نجدها مغلفة بغموض في الصياغة عند النشر ،وليس كل مستثمر يستطيع قراءة ملف الشركة
إذا هيئة سوقنا الله يحميهم من العين متفرجون بدرجة أولى يستمتعون وحتى عند كل الهلع والخوف والذعر لا من يطمئن ولا بخبر سريع يشعر الجميع أنهم موجودون ، في حين يردد المتداول الغلبان اسطوانة عبدالحليم حافظ موعود بالعذاب ياقلبي موعود ويعيش حال انتظار ليوم غد حتى يطمئن قلبه بشاشات خضراء ويسعد بريالات تدخل جيبه في نهاية يوم عاصف
ولكن إلى متى ؟ إن هذه أمور تسئ لاقتصادنا السعودي وسمعته في اكبر سوق نشط في المنطقة رحماك يالله






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
المستثمر في سوق الاسهم فجعة الديب ولا قتله
http://www.sahmy.com/t15780.html


 


قديم 20-06-2005, 09:57 AM   #2
معلومات العضو





إقتصادي فاهم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
إقتصادي فاهم is on a distinguished road



افتراضي

شكرا للنقل ومثل ينطبق كثيرا








 
قديم 20-06-2005, 09:01 PM   #3
معلومات العضو






بريق الامل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بريق الامل is on a distinguished road



افتراضي

تسلمين

الله يلطف بعباده








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 08:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.