بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



وفاة 6 معلمات ومصرع وإصابة 9 من عائلة واحدة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2007, 04:44 AM   #1
معلومات العضو
محمد غانم الغامدي

شخصية مهمه جدا





محمد غانم الغامدي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد غانم الغامدي is on a distinguished road



افتراضي وفاة 6 معلمات ومصرع وإصابة 9 من عائلة واحدة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-11-2007, 04:44 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اختلطت دماؤهن بدفاتر التحضير
وفاة 6 معلمات ومصرع وإصابة 9 من عائلة واحدة على طريق ضباء – تبوك


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
محمد القصير (ضباء) عطاالله المرواني (تبوك)
في حادثة مأساوية لقي 11 شخصاً بينهم 6 معلمات و4 من أسرة واحدة مصرعهم، وذلك اثر اصطدام “ميكروباص” يقل معلمات وسيارة جمس تقل 9 أفراد من أسرة واحدة. وقع الحادث المروع على طريق تبوك ضباء عند الكيلو 50 حيث اختلطت دماء المعلمات بدفاتر التحضير والكتل الحديدية المتشابكة. وقد بذل أفراد الدفاع المدني جهوداً كبيرة لفك تشابك السيارتين واخراج الجثث وإنقاذ المصابين وذلك بقيادة مدير الدفاع المدني بضباء النقيب عبدالله الحويطي والنقيب محمد أحمد بن نصير فيما باشر الموقع الهلال الأحمر وأمن الطرق لاسيما ان الاصطدام شل حركة السير تماماً على الطريق وسط بكاء المعلمات العابرات على نفس الطريق نحو مدارسهن فيما أجهش مسافرون ورجال أمن بالبكاء حيث كانت حالات المصابين والمتوفين النازفين تفطر القلوب. وكان صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وجه محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري ومديري الادارات الحكومية المختصة بتقديم افضل خدمات الرعاية للمصابين ونقل المتوفين الى مستشفيات تبوك مباشرة لوجود ذويهم هناك.
وعن ملابسات الحادث قال العقيد سعود الحربي مدير شرطة ضباء الذي باشر الحادث ميدانيا ان الحادث وقع عند الساعة الثانية ظهراً بين «ميكروباص» يقل 6 معلمات مع السائق كان قادما من مركز الديسة وابو العجاج 135كلم عن تبوك و50 كلم عن ضباء كان في طريقه الى تبوك وسيارة جيمس تقل عائلة مكونة من 9 افراد السائق وزوجته ووالدته وطفلين و4 بنات كان في طريقه الى ضباء مشيراً الى ان الحادث اسفر عن وفاة جميع المعلمات اضافة الى السائق وحول موقع الحادث تحديداً قال وقع الاصطدام وجها لوجه في منطقة يطلق عليها الطمبة.
تابع الحادث مدير الهلال الاحمر بمنطقة تبوك الدكتور معلا عليان الجابري والذي اشار الى ان الحادث باشرته 5 فرق من الهلال الاحمر فرقتان من ضباء ومركز شقري وثلاث فرق من تبوك مع طبيب حيث قامت فرق الهلال الاحمر بنقل المصابين وتواجدت بالموقع فرق دوريات امن الطرق بقيادة الملازم سليمان الرشيدي حيث ساهمت في تحويل مسار الطريق الذي تم قفله لاكثر من ساعتين.
يذكر ان مستشفيات تبوك استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين حيث تابع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالنيابة الدكتور منور المخلفي الوضع ووجه بتقديم الرعاية الطبية للمصابين مؤكداً ان توجيهات سمو أمير المنطقة اخذت في الاعتبار فور ورود البلاغ عن الحادث.
يذكر أن المعلمات المتوفيات هن: خلود المطيري، سلطانة الشهري، نوى العطوي، مريم المحمدي، نوف العنزي وعائشة البلوي وجميعهن يعملن في مدارس ابو العجاج والريسة، كما توفي في الحادث سائق الميكروباص المواطن عبدالله الغامدي.
اما المتوفون في سيارة الأسرة فهم: احمد المصطفى عسيري وابنه عبدالرحمن وابنته هدى ووالدته (مريم) فيما لا تزال زوجته فاطمة عسيري وبناته منيرة وعفاف ونورة وابنه عبدالله في العناية المركزة بمستشفى ضباء العام وسيتم نقلهم في وقت لاحق الى احد مستشفيات تبوك.



دراسة مشتركة بين المدينة التقنية وجامعة البترول قدمت وصفة العلاج
الإطارات والسائقون فوق الخمسين وراء مآسي المعلمات

محمد داوود (جدة)
كشف مشروع بحثي دعمته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ونفذه فريق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ان معدل حوادث المعلمات يمثل 6،2 حادث لكل مائة معلمة خلال السنوات الثلاث الماضية. واوضحت الدراسة ارتفاع نسبة الحوادث في رحلات الذهاب الى المدارس عند العودة، وبين مسح ميداني للمركبات الناقلة للمعلمات والطالبات بين المدن ان 17% تستخدم اطارات تحمل الرمز الحراري (C) وهو نوع لا يتفق مع الظروف المناخية الحارة في المملكة كما ان 22% من المركبات تستخدم اطارات صنعت قبل 4 سنوات كما ان عمق الاخدود غير مقبول في 15% من المركبات وهذا العاملان وفقا للدراسة يساعدان على انفجار الاطارات في المركبات، المستخدمة واظهر المسح ان 20% من المركبات يتجاوز عمر استخدامها اكثرمن 10 سنوات و56% فحصها الدوري غير صالح. كما اظهرت نتائج الدراسة ان هناك علاقة طردية بين اعمار السائقين 50 -60 عاما ووقوع الحوادث للمعلمات، وعلاقة طردية ايضا بين اعمار السائقين 30 - 40 عاما للطالبات.
مساكن للمعلمات لتقليل الحوادث
واكدت توصيات الدراسة على اهمية توعية المعلمات والطالبات بالسلامة المرورية من خلال النشرات التعريفية في اسابيع المرور، وعند التعيين، ومن خلال مجلة البنات، وموقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني فضلا عن تثقيف المعلمات المنتقلات عن السلامة المرورية، والشروط الواجب توفرها في السائق والمركبة من خلال توزيع دليل يحتوي على المعلومات الضرورية على المدارس.
وشددت الدراسة على اهمية التأكد من سلامة المركبة التابعة لشركات نقل المعلمات والطالبات، ومطابقتها لشروط وزارة النقل وشروط الفحص الفني الدوري، واهلية السائق، وذلك من خلال مراكز التفتيش على الطرق الخارجية، وعدم التهاون في هذا الامر تحت اي ظرف.
ومن التوصيات تكثيف الدوريات المرورية خلال ساعات تنقل المعلمات والطالبات لتقليل الاخطار الناجمة عن السرعة الزائدة، وكذلك المبادرة بمباشرة الحوادث حال وقوعها، ومنع الشاحنات من المرور على الطرق خلال ساعات الذروة، مع تطبيق قوانين صارمة ورادعة للسائقين المتهورين على الطرق الخارجية.
واوصى الفريق البحثي كذلك بمتابعة صيانة الطرق الخارجية المستخدمة في تنقل المعلمات خارج المدن من قبل وزارة النقل، مع توفير سكن مناسب للمعلمة المتنقلة قرب المدارس في المناطق النائية، وتوفير وسائل الامن والاتصال وندب محرم المعلمة المتنقلة او نقله الى منطقة المدرسة اذا كان من منسوبي وزارة التربية والتعليم، والتنسيق مع جهة عمله اذا كان من غير منسوبي الوزارة.
كما اوصى بتقليل عدد الحصص للمعلمة المتنقلة مما يتيح تقليل عدد ايام الدوام الاسبوعي الى ثلاثة ايام او اربعة، مع تأخير موعد بدء الدوام للمدارس في المناطق النائية مما يتيح تقليل التنقل خارج ساعات الذروة او الظلام او الضباب، وتوفير حافلات حكومية او خاصة مع سائقين اكفاء لتشجيع المعلمات والطالبات المتنقلات على استخدام وسيلة آمنة.
جوالات للسائقين
وشددت الدراسة على ضرورة توفر هاتف محمول «جوال» مع السائقين اضافة الى تثقيف المعلمات المتنقلات وتدريبهن على الاسعافات الاولية عن طريق النشرات والدورات التدريبية من خلال الوحدات الصحية، وتدريب معلمات يقمن بتأهيل المعلمات المتنقلات.
ومن التوصيات التي ذكرتها الدراسة، تسجيل الحوادث المرورية التي تقع للمعلمات المتنقلات وتوثيقها من خلال نموذج تسجيل الحوادث المقترح، بحيث تستطيع الوزارة تحديد المناطق الخطرة التي يتكرر فيها وقوع الحوادث، واسبابها، ومدى قيام الجهات المعنية بواجباتها، مع عمل ارشيف او قاعدة بيانات في كل منطقة تعليمية لدراسة هذه الحوادث، والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة تحسين مستوى السلامة المرورية.


عكاظ - اليوم

لم اسمع عن ابنت مسؤل او زوجه او اخت
من ضمن ضحايا الطرق
عسى المانع خير


تحياتي






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وفاة 6 معلمات ومصرع وإصابة 9 من عائلة واحدة
http://www.sahmy.com/t153891.html


 


قديم 15-11-2007, 07:55 PM   #2
معلومات العضو
ابو عبود






fahd-abod غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fahd-abod is on a distinguished road



افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله

انا لله وانا اليه لاراجعون








 
قديم 16-11-2007, 01:05 PM   #3
معلومات العضو





العندليب999 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
العندليب999 is on a distinguished road



افتراضي

دراسة مشتركة بين المدينة التقنية وجامعة البترول قدمت وصفة العلاج
الإطارات والسائقون فوق الخمسين وراء مآسي المعلمات
عجبي !!
ماهو درو الاطارت والسائقون في مرمطة بناتنا مئات الكيلومترات يوميا !! بعدين وش دخل التقنية والبترول!!
والمشكلة بين التعليم والخدمة المدنية

لم اسمع عن ابنت مسؤل او زوجه او اخت


من ضمن ضحايا الطرق


عسى المانع خير


الضاهر ياابوغانم ينتظرون تصحيح وضع الاطارات والسائقين
تبوك تشيع معلمات حادث طريق ضباء.. وذوو الضحايا ينتقدون وزارتي التربية والمواصلات


الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد وقوع حادث آخر لخمس معلمات على طريق تبوك - البديعة




................................


ويستمر قطار حصد المعلمات والطالبات ولاحياة لمن تنادي
رحمك الله ياعمر :(( لوعثرت بغلة في العراق .................))

حسبنا الله ونعم الوكيل







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعضاء مجلس إدارة هذه الشركة من عائلة واحدة ؟ ؟ ؟ ؟ الأهرام الأسهـــم السعـــوديــــه 10 12-12-2006 12:49 AM
منقول للفائده ولزرع الثقه بالسوق من خبراء وثقه fisal11 الأسهـــم السعـــوديــــه 13 08-10-2006 11:10 PM
أي افضل وأسرع حــــــــــايل ز أم التعمـــــــــــــير ؟ للمساااااء ملكة السيوف الأسهـــم السعـــوديــــه 14 24-07-2006 03:43 PM
أفضل وأسرع حل لإنقاذ السوق ملك الهوامير الأسهـــم السعـــوديــــه 7 18-04-2006 03:42 PM








الساعة الآن 03:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.