بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أربعة مليارات ريال قيمة مبيعات الأسمنت المحلية في تسعة أشهر من العام الجاري

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2004, 11:36 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي أربعة مليارات ريال قيمة مبيعات الأسمنت المحلية في تسعة أشهر من العام الجاري

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-10-2004, 11:36 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أربعة مليارات ريال قيمة مبيعات الأسمنت المحلية في تسعة أشهر من العام الجاري

كتب - عمر ادريس:

بلغت قيمة مبيعات شركات الأسمنت المحلية في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو أربعة مليارات ريال وذلك مقابل مبيعات قيمتها 3.7مليارات ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.
حيث تشير الاحصائيات المتوفرة عن حجم المبيعات خلال الفترة المشار إليها إلى وجود زيادة في التسليمات المحلية تصل إلى 1.4مليون طن مقابل نفس الفترة من العام الماضي.
حيث بلغ اجمالي التسليمات المحلية من العام الجاري 18.4مليون طن مقارنة بتسليمات قدرها 16.9مليون طن في الفترة المقابلة من العام الماضي، في حين ان الانتاج خلال التسعة أشهر المنتهية بنهاية سبتمبر الماضي 19.5مليون طن مقابل انتاج قدره 18.3مليون طن في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وتراجع حجم التصدير خلال الفترة من 1.5مليون طن إلى 1.2مليون طن واقتصر على ثلاث شركات فقط هي السعودية والشرقية والجنوب.
وتراجع مخزون الأسمنت لدى الثمان شركات خلال الفترة إلى 268ألف طن مقابل 273ألف طن في الفترة المقابلة من العام الماضي وأيضاً تراجع مخزون الكلينكر إلى 3.4ملايين طن مقابل 4.7ملايين طن مخزون الفترة المقابلة في العام الماضي.
هذا وتصدرت شركة اسمنت ينبع قائمة التسليمات المحلية حيث قامت بتسليم 3.2ملايين طن في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري في الوقت الذي سلمت فيه شركتا اسمنت الجنوب والسعودية كميات متقاربة بلغت 2.9مليون طن لكل منهما وتلتهما شركة اسمنت اليمامة بتسليمات بلغت 2.6مليون طن واسمنت العربية بتسليمات قدرها 2.1مليون طن ثم اسمنت القصيم حيث بلغت تسليماتها خلال الفترة المشار إليها 1.6مليون طن تليها اسمنت الشرقية بتسليمات بلغت 1.5مليون طن وأخيراً بلغت كمية التسليمات المحلية لشركة اسمنت تبوك 1.1مليون طن.
وعلى صعيد مستويات الانتاج وصل انتاج شركة اسمنت السعودية إلى 3.6ملايين طن وأنتجت شركتا اسمنت الجنوب واسمنت ينبع كميات متقاربة حيث بلغت 3.2ملايين طن لكل منهما ويلاحظ ان اسمنت ينبع قامت بتصريف كامل انتاجها. وقاربت اسمنت الجنوب في تصريف كامل انتاجها وتلتهما في حجم الانتاج شركة اسمنت اليمامة بانتاج قدره 2.6مليون طن وجاءت بعدها في الترتيب شركة الاسمنت العربية بانتاج قدره 2.1مليون طن تليها اسمنت الشرقية بانتاج قدره 1.8مليون طن واسمنت القصيم بانتاج قدره 1.6مليون طن واسمنت تبوك الذي تجاوز انتاجها المليون طن بتسعين ألف طن اضافية.
وزادت كمية تسليمات الكلينكر خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري من 16.5مليون طن إلى أكثر من 17مليون طن في حين انخفضت التسليمات المحلية للكلنكر من 222ألف طن إلى 176ألف طن ويلاحظ تراجع تصدير الكلينكر من 687ألف طن خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي إلى 161ألف طن خلال نفس الفترة من العام الجاري.
إلى ذلك يتوقع ان يستمر ازدياد الطلب على استهلاك الاسمنت في السوق المحلية خلال الربع الأخير من العام الجاري بحيث يصل اجمالي الانتاج إلى حدود الـ 24مليون طن وبتسليمات محلية تصل إلى 23مليون طن خلال عام 2004م.
وتحاول جميع الشركات المحلية تلبية احتياجات السوق المحلي من الاسمنت السائب والمكيس بسعر يصل إلى 220ريالاً للطن الواحد وبأفضل أنواع الاسمنت المتوفرة بكميات كبيرة ووفيرة خاصة وأن الطلب المحلي جنب بعض هذه الشركات اللجوء لتصريف انتاجها وخاصة من الكلينكر قبل نحو ثلاث سنوات في الأسواق الخارجية والبيع بنصف قيمة سعر الاسمنت في السوق المحلية.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أربعة مليارات ريال قيمة مبيعات الأسمنت المحلية في تسعة أشهر من العام الجاري
http://www.sahmy.com/t1529.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.