بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



بدءاً من اليوم.. السماح للخليجيين بتملك الأسهم السعودية وتداولها.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2007, 02:34 AM   #1
معلومات العضو





majls غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
majls is on a distinguished road



افتراضي بدءاً من اليوم.. السماح للخليجيين بتملك الأسهم السعودية وتداولها.

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-09-2007, 02:34 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


بدءاً من اليوم.. السماح للخليجيين بتملك الأسهم السعودية وتداولها

هيئة سوق المال توجه بتطبيق المساواة التامة

الشرق الأوسط

بدءا من اليوم، يتم السماح لمواطني دول الخليج العربية بتملك الأسهم السعودية وتداولها. حيث وجهت هيئة السوق المالية السعودية أمس شركة السوق المالية (تداول) بتطبيق قرار مجلس الوزراء الداعي الخاص بتطبيق المساواة التامة بين مواطني دول المجلس في مجال تملك الأسهم وتداولها واتخاذ ما يلزم لتنفيذ قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته (الثالثة والعشرين) في هذا الشأن.
وشددت هيئة السوق المالية على «تداول» أن يخضع مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للأحكام والشروط التي يخضع لها السعوديون في مجال تملك الأسهم المُدرجة في السوق وتداولها. وسيتم التداول عبر وسطاء ماليين مرخصين من قبل الهيئة.

وأوضحت أن القرار يقصد الأشخاص الطبيعيين الذين يتمتعون بجنسية إحدى دول مجلس التعاون، والأشخاص الاعتبارية المملوك غالبية رأسمالها لمواطنين من دول المجلس أو حكوماتها وتتمتع بجنسية إحدى دول المجلس، مؤكدة في الوقت ذاته أن القرار سيلغي ما يتعارض معه من تعليمات سابقة.

أمام ذلك، قال لـ«الشرق الأوسط» هيثم أبو شادي، العضو المنتدب في شركة دبي للوساطة المالية، أن التحرك السعودي يكشف عن توجه مستقبلي نحو فتح السوق المحلية أمام المستثمر والمتداول العالمي، وهي جديرة بذلك ـ على حد وصفه ـ مشيرا إلى أن هذا القرار يمثل خطوة لتفعيل الاقتصاد المفتوح ويدعم القرارات التي من شأنها تحريك السوق المالية المحلية.

وزاد أبو شادي أن القرار سيدعم تحرك المؤسسات والمنظمات المالية الكبرى في منطقة الخليج للحاق بفرصة سوق الأسهم السعودية، والتي تعد واحدة من أقوى وأضخم الأسواق في المنطقة، مبينا أن دخول المملكة كآخر المنظمين لفتح أسواقها لتملك وتداول الخليجيين، سيوسع من فرص الشركات والمؤسسات الاستثمارية بدلا من انحصارها في أسواق صغيرة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مالية أن القرار سيسمح للخليجيين بتملك الأسهم المالية والتي كانت محظورة في السابق بجانب أسهم شركات التأمين، حيث سيتمكنون من دعم هذا القرار من الاستفادة من فرص المتاحة في أسهم البنوك شركات التأمين، إذ لم يستثن القرار قطاعا بعينه أو حدد أسهما مخصصة إضافة على إلغائه ما تعارض من تعليمات سابقة.

وأشارت المصادر إلى أن مواطني دول الخليج سيتجهون إلى الاستفادة من الصناديق المتاحة وكذلك الدخول المباشر عبر فتح حسابات واستخدام التقنية المساعدة، بينما ستكون بيوت المال والصناديق التابعة للمؤسسات المالية مبادرة بأنفسها للدخول في سوق الأسهم المحلي، في حين ستنتعش شركات الوساطة المالية التي ربما تتجه خلال الفترة المقبلة لابتكار محافظ استثمارية جديدة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بدءاً من اليوم.. السماح للخليجيين بتملك الأسهم السعودية وتداولها.
http://www.sahmy.com/t149136.html


 


قديم 25-09-2007, 02:42 AM   #2
معلومات العضو






سعودي أنا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سعودي أنا is on a distinguished road



افتراضي

السؤال الكبير كيف سيستغل صناع السوق هذا القرار ,,,








 
قديم 25-09-2007, 02:44 AM   #3
معلومات العضو





موظف طفشان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
موظف طفشان is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافيه
جزاك الله كل خير
يعني المفروض في الوقت الحاضر عدم البيع حتي نشوف تاثير الخبر علي السوق
اهل العلم نرجو التعليق








 
قديم 25-09-2007, 02:47 AM   #4
معلومات العضو





ابو وسام الجهني غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو وسام الجهني is on a distinguished road



Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف طفشان
يعطيك العافيه
جزاك الله كل خير
يعني المفروض في الوقت الحاضر عدم البيع حتي نشوف تاثير الخبر علي السوق
اهل العلم نرجو التعليق

بارك الله فيك وكلامك على متمه لاااااااااااااا للبيع
:flower: تحياتي,,,,,







 
قديم 25-09-2007, 03:15 AM   #5
معلومات العضو





dsa123 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
dsa123 is on a distinguished road



افتراضي

الله يعطيك العافيه
ابوتركي







 
قديم 25-09-2007, 03:22 AM   #6
معلومات العضو






ابوشيما غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوشيما is on a distinguished road



افتراضي

فكرة عدم البيع جيده ولكن عدم الشراء افضل ولن يدخل رأس مال خليجي للسوق السعوديه وهو في حالة عدم استقرار مقارنة مع اسواق الخليج وعلى هيئة سوق المال تقديم مايمكن ان يطمئن اخواننا في الخليج كأن يعلن عن انتهاء التخريب اقصد التصحيح او يعلن عن ثبات واستقرار السوق بأي طريقه من طرق الهيئه الملتويه وادعو للتريث لايروح مابقي من اموال








 
قديم 25-09-2007, 03:23 AM   #7
معلومات العضو





سعد مم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سعد مم is on a distinguished road



افتراضي

:flower: :flower:







 
قديم 25-09-2007, 04:49 AM   #8
معلومات العضو





رقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 551
رقيه is a name known to allرقيه is a name known to allرقيه is a name known to allرقيه is a name known to allرقيه is a name known to allرقيه is a name known to all



افتراضي

انا اشوف ان سوقنا مارح يكون عليه اقبال من احد ذي قريشات الناس ما هيب عايفة قريشاتها

احنا بس اللي تورطنا به







 
قديم 25-09-2007, 04:54 AM   #9
معلومات العضو
خلف2007

عضو مثالي مبدع





خلف2007 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خلف2007 is on a distinguished road



افتراضي

وفقك الله وبارك فيك








 
قديم 25-09-2007, 04:56 AM   #10
معلومات العضو





5489 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
5489 is on a distinguished road



افتراضي

تستعد سوق الأسهم السعودية اليوم لاستقبال فئة جديدة من المتعاملين وهم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين كان لا يحق لهم الشراء والبيع في أسهم البنوك والتأمين, غير أنه سيتم اعتبارا من اليوم معاملتهم مثل المواطنين السعوديين.
ووجه مجلس هيئة السوق المالية أمس شركة السوق المالية السعودية "تداول" بالمُساواة التامة بين مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمواطنين السعوديين في مجال تملك الأسهم المُدرجة في السوق وتداولها. وجاء التوجيه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في الرابع عشر من شعبان الماضي والقاضي بإلغاء الفقرة (أ) من قرار مجلس الوزراء رقم ( 49) الصادر في الخامس والعشرين من صفر 1426 الذي يقضي بتفويض هيئة السوق المالية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، الصادر في دورته (الثالثة والعشرين ) الخاص بتطبيق المساواة التامة بين مواطني دول المجلس في مجال تملك الأسهم وتداولها.
وحسب القرار, يخضع مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج للأحكام والشروط التي يخضع لها السعوديون في مجال تملك الأسهم المُدرجة في السوق وتداولها. وينطبق القرار على مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج الطبيعيين الذين يتمتعون بجنسية إحدى دول مجلس التعاون، والأشخاص الاعتبارية المملوك غالبية رأسمالها لمواطنين من دول المجلس أو حكوماتها وتتمتع بجنسية إحدى دول المجلس.
وأكد اقتصاديون ومراقبون لسوق الأسهم السعودية بعد صدور القرار أمس, أن السوق المحلية ستحظى بمزيد من السيولة من دول المنطقة, خاصة أنها أثبتت خلال الفترة الماضية أنها تتمتع بحصانة قوية ضد المتغيرات في أسواق المال العالمية, وهم يقصدون بذلك الاستقرار والميل للصعود الذي كانت تشهده سوق الأسهم السعودية خلال فترة الانهيارات الأخيرة في البورصات العالمية المتأثرة بأزمة الرهن العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة. وأضاف الاقتصاديون أن القرار أيضا يتسق مع مساعي دول مجلس التعاون في دعم التكامل الاقتصادي والمالي بين الدول الأعضاء, خاصة أنها تعمل على تحقيق الوحدة النقدية اعتبارا من مطلع 2010.
ومن المعلوم أن الخليجيين لم يكن باستطاعتهم تداول أو تملك أسهم قطاعي التأمين والبنوك في السابق خاصة إن كانوا غير مقيمين في السعودية، في حين بإمكان المقيمين (من بقية الدول) تداول وتملك جميع القطاعات بما فيها قطاعا التأمين والبنوك.
وعند صدور قرار مجلس الوزراء الذي صدر في السابع والعشرين من آب (أغسطس) الماضي والقاضي بالمساواة بين السعوديين والخليجيين, أشاد محللون ماليون بقرار مجلس الوزراء السعودي فتح سوق الأسهم أمام الخليجيين بحيث تتم مساواتهم بالمواطنين السعوديين وتوقعوا أن تؤدي هذه الخطوة إلى استقطاب سيولة خليجية إلى السوق السعودية، كما اعتبروها أيضا خطوة نحو السماح للأجانب كافة بالتعامل في الأسهم السعودية، وهي الخطوة التي قالوا إنها ستزيد من حجم التدفقات الاستثمارية الأجنبية القادمة للمملكة.
وقال لـ "الاقتصادية" هيثم عرابي رئيس مجموعة الأصول في "شعاع كابيتال" التي تستثمر في السوق السعودية منذ فترة، إن السوق السعودية أكبر سوق في المنطقة تستحوذ على 50 في المائة من القيمة السوقية لجميع الأسواق العربية. ومن هذا المنطلق فإن رفع القيود أمام الخليجيين للتعامل بالأسهم السعودية يعد خطوة مهمة نحو المضي في عمليات الإصلاح التي تتبعها هيئة السوق المالية لتنظيم سوق الأسهم السعودية، خصوصا أن هناك اهتماما خليجيا بالتعامل بالأسهم السعودية من خلال صناديق الاستثمار العاملة في السوق.
ولا يقطع المحللون الماليون بالمبالغ التي ستستقبلها سوق الأسهم المحلية مع فتحها أمام الخليجيين بالكامل, لكنهم يشيرون إلى أن قطاعي البنوك والتأمين هما الأقوى حاليا في السوق وبالتالي فإن القطاعين سيجدان قبولا كبيرا من المتعاملين الخليجيين.
وينتظر خلال الفترة المقبلة أن تشرع البنوك السعودية بفروعها في الخليج وكذا البنوك الخليجية في دولها تخصيص صالات تداول للأسهم السعودية. ويضيف المحللون الماليون أن السيولة المتوقع ضخها للسوق المحلية ستظهر جليا بعد استئناف السوق تعاملاتها بعد عيد الفطر المبارك تحديدا, حيث ستكون الفترة الحالية بمثابة تصفية مراكز للمستثمرين في الأسواق الأخرى للتوجه إلى السوق السعودية.








 
قديم 25-09-2007, 07:47 AM   #11
معلومات العضو
أبو راشد






kaled91138 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 117
kaled91138 will become famous soon enoughkaled91138 will become famous soon enough



افتراضي

الله يعينا ويعينهم







 
قديم 25-09-2007, 10:56 AM   #12
معلومات العضو





متعلق زجاج11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
متعلق زجاج11 is on a distinguished road



افتراضي

أتمنى يجئ في السوق مستثمرين ومضاربين من الدرجة الاولى ونبدل المضاربين الجشعين العندنا أزين








 
قديم 25-09-2007, 11:37 AM   #13
معلومات العضو





راع العليا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
راع العليا is on a distinguished road



افتراضي

شكرا على المعلومه ولا للبيع








 
قديم 25-09-2007, 11:53 AM   #14
معلومات العضو






saber_art غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
saber_art is on a distinguished road



افتراضي

الله يعينا ويعينهم







 
قديم 25-09-2007, 12:01 PM   #15
معلومات العضو





عمـــــــــــــار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عمـــــــــــــار is on a distinguished road



افتراضي

بالتوفيق لنا ولهم







 
قديم 25-09-2007, 07:18 PM   #16
معلومات العضو





الأهرام غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الأهرام is on a distinguished road



افتراضي

جزاك الله خير وبارك الله فيك

تحياتي لك








 
قديم 25-09-2007, 10:29 PM   #17
معلومات العضو






عبوووودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبوووودي is on a distinguished road



افتراضي

يعطيك العافية







 
قديم 25-09-2007, 10:36 PM   #18
معلومات العضو






فارس المارد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فارس المارد is on a distinguished road



افتراضي

أنباء مفرحة ، أتمني أن تزيد من قاعدة السوق وعمقة

تسلم أخوي








 
قديم 25-09-2007, 11:29 PM   #19
معلومات العضو





ماكسيمو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ماكسيمو is on a distinguished road



افتراضي

تسلم أخووووي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المختصون لـ«عكاظ»: السماح للخليجيين بالتداول المتميز2007 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 29-08-2007 12:38 PM
عندي سؤال عن السماح للخليجيين دخول سوق الاسهم بانياس الأسهـــم السعـــوديــــه 0 15-08-2005 11:53 PM
السماح للمستثمرين الأجانب بتملك 60 % من البنوك السعودية مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 16-05-2005 09:48 AM
السماح للمستثمرين الأجانب بتملك 60 % من البنوك السعودية ابو_عمر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 16-05-2005 07:10 AM
السماح للخليجيين بالتداول في الأسهم المحلل الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 07-04-2005 01:15 PM








الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.